Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
وزارة الدجل أم التربية والتعليم
وزارة الدجل أم التربية والتعليم
قديم منذ /02-12-2005, 06:19 AM   #1 (permalink)

عضو جديد

مواطن حر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 113441
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 1
 النقاط : مواطن حر is on a distinguished road

افتراضي وزارة الدجل أم التربية والتعليم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ...

هذه مشاركتي الأولى وكلي أمل في القبول والمشاركة والرفع لمعاليه ...

سنوات طويلة من الانتظار أحرقتها عدالة النظام ووطئتها نعال المحسوبية وبصقت في وجهها شفاه العنصرية من خلال فئران الإدارات التعليمية وحيلهم الشيطانية ومكائدهم الخبيثة في عمليات التعيين والتثبيت الخاص بالمعلمات واستقطابهن إلى المدارس في تعليمنا العام .
وكلي أمل في تفاعلكم الجاد والرفع لمن يعنيه الأمر في وزارتنا وزارة التربية والتعليم وأن نطالب وبشدة تشكيل لجان تخص عمليات التعيين والترسيم الخاص بالمعلمات ومحاسبة كل متلاعب أو مقصر في هذا المجال حيث المعاناة مازالت مستمرة والظلم قائم في مصداقية لجان الاختيار والتثبيت والترسيم وكل مخالف لهذا القول نأمل منه متابعة وتدقيق وثائق ممن تم قبولهن في مجال التدريس والإطلاع على سنة التخرج والتقدير العام ومقارنته بتلك الوثائق المرفوضة والمستبعدة سواء من خلال الديوان العام للخدمة المدنية أو تلك الإدارات الحقيرة ومندوبياتها .
ويعلم الله أني قد طالبت كل من معالي وزير الخدمة المدنية وكذلك وزير التربية والتعليم السابق بأن ينظروا في أمر تلك التعديات التي لا يجوز بأن تكون في هذه الوزارة حيث الظلم البين وقد أبراءة ذمتي من ذلك ـ وكان ذلك برقيا وإلكترونيا ـ فما كان من وزير الخدمة المدنية إلا الثناء والشكر على التوضيح وأن هذا الأمر محل اهتمامه وعنايته الخاصة .... أما وزير التربية والتعليم الرشيد ووكيله في تعليم البنات القرشي فقد سألنا الله لهم شديد الحساب والعذاب حينما تخاذلوا وتعالوا في حق من حقوق أبناء وبنات هذا الوطن وقد غرهم بالله الغرور حينما رأوا أن كرسي الوزارة تشريف لا تكليف .

* ونطالب معالي وزير التربية والتعليم العبيد ووزير الخدمة المدنية النظر في عمليات الاحتياج للوظائف التعليمية وإعلانها من خلال موقع وزارة الخدمة المدنية وإمكانية التسجيل لمرة واحدة فقط من خلال مكاتب وفروع الخدمة المدنية وإعطاء كل متقدمة أو متقدم للعمل التعليمي يوزر خاص لغرض الدخول إلى موقع الوزارة ومتابعة الطلب الوظيفي .

* وكذلك منع الإدارات التعليمية من عمليات التعاقد مع المعلمات مباشرة وذلك لما شاهدناه من فضائح وممارسات أضرت بالكثير من الجامعيات في عمليا ت التعيين والترسيم أضن الجميع يعلم بها فالمحسوبية منها والعنصرية والرشاوى وغير ذلك من عمليات تبادل المصالح ..

* النظر في أمر عمليات ندب المعلمات من خلال الإدارات التعليمية وما يسببه من ثغرات وعجز في المدارس قد استغله الكثير في عمليات التعاقد والتعيين الطارئ وما يترتب عليه من حرمان لطالبة الوظيفة التعليمية التي لم تعلم بذلك الاحتياج غير المعلن وخير مثال على ذلك المعينات في القرى والهجر والبديلات المتعاقد معهن من وطنيات .

* إعطاء أولوية القبول والتعيين لمن يعمل أزواجهن كمعلمين على أن يتم تعيين المتقدمة ونقل زوجها في إطار وحدود مدرستها المعينة عليها وذلك لضمان عدم التسرب والإشكالات الخاصة بالغياب والاجازات المرضية وغيرها من مشاكل قد تعيق عمل المعلمة ومنها وسائل النقل والانضباط في الدوام .

• حصر المعينات أخيرا على الوظائف التعليمية المتعاقد معهن في جميع المناطق والمندوبيات ومتابعة الاحتياج المعلن لوزارة الخدمة المدنية ومسائلة كل مقصر لجاء لهذا الأسلوب وحرص على عدم الإعلان من خلال القناة الخاصة بذلك حيث يتضح لنا أنه كان حريصا على تعيين من يهمه أمرهن ومخاطبة وزارة الخدمة لاحقا على تثبيت من تعاقد معهن .
• وأكرر أخيرا بضرورة مطالبة الوزارة بأن يكون الإعلان للوظائف التعليمية من خلال الموقع الخاص بها وكذلك موقع وزارة الخدمة المدنية وأن يكون التسجيل لمرة واحدة يعطى بعدها المتقدم للوظيفة التعليمية يوزرا خاصا لمتابعة طلبه ولضمان شفافية التعيين وأركز على أهمية وأولوية تعيين من يعمل أزواجهن في التعليم أو أحد محارمهن لا يمانع في البقاء مع زوجته أو محرمه لسنة أو سنوات تعليمية عديدة وكذلك ضمان قيام العملية التعليمة على أكمل وجه وقطع الكثير من مشاكل ومعاناة المعلمات المعينات في القرى أو المدن البعيدة .

وأخيرا لا أجد إلا الشكر الجزيل لاهتمامكم وملاحظاتكم محل اهتمامي وكلي أمل في النقد البناء والتكاتف على يد رجل واحد وإشعار المسئول بهمومنا نحن أبناء هذا الوطن سواء كنا معلمين أو معلمات أو أولياء أمور حرصنا جميعا على الاتحاد والاجتماع بكلمة أو مشورة قد غابت أو غيبت عن هذا المسئول أو ذاك ولا مطلب لنا في هذه الوزارة إلا أن تراعي حقوق أبناء هذا الوطن في تعليم وتربية أفضل .
وكلنا أمل في أن يصل مطلبنا هذا لمعالي زير التربية العبيد ووزير الخدمة المدنية الفايز بشكله العام ومضمونه وإن رغبا بتحديد مناطق معينة بأسمائها حل فيها الظلم والاضطهاد من قبل المسئولين في الإدارات التعليمة وكذلك أسماء أشخاص بعينهم فلهم ذلك وعليهم التثبت بطريقتهم وإن عجزوا سنعلنها أمام الجميع لأجل الصالح العام ورفع الظلم عن من ظلمتهم وزارتنا وزارة التربية والتعليم وكذلك شريكتها وزارة الخدمة المدنية حينما خبئت رأسها ودسته وسط الرمال .
وللجميع فائق الحب والتقدير ،،،
مواطن حر







 

وزارة الدجل أم التربية والتعليم
قديم منذ /02-12-2005, 12:17 PM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

* نواف * غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 36454
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 279
 النقاط : * نواف * is on a distinguished road

افتراضي

أخي مواطن حر
كلامك رائع وصحيح ولا غبار عليه
ولكن تشتكي إلى من ( إلى الله المشتكى )
مشكلتنا نحن في البطانة نعم البطانة عندنا فاسدة
لا تحس بالأمانة والمسئولية الملقاه على عواتقهم
وأقرب مثال للعب والمهزله هو ما ذكرت
التعاقد مع المعلمااااااااااات ( محو الأمية)
لا أدري من أين أتى هذا النظام وعلى أي أساس يتم ذلك
ألا يوجد معلمات انتظرن طويلاً التعيين ولم يحصلن عليه
وتأتي هذه خريجة حديثة وتتعين قرب منزلها ثم أين المعلمات
اللاتي ذقن الهلاك سنوات عدة بعيدة عن بيتها وأهلها وفي المناطق النائية
أليس لها الأفضليه من التدريس بمنطقتها من المتعاقدات
ولكن تخاطب من ؟؟!!
لقد أسمعت إذ ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي








 
وزارة الدجل أم التربية والتعليم
قديم منذ /04-12-2005, 02:02 AM   #3 (permalink)

عضو فضي

عظام النملة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 112506
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 770
 النقاط : عظام النملة is on a distinguished road

افتراضي

ردد ياليل ما طولك
ما عندك احد بقووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووة








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حذّرت وزارة التربية والتعليم إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات من تفريغ أي مشهور لافي المنتدى العام 2 17-12-2007 10:57 PM
الهيكل الجديد لإدارات التربية والتعليم والذي أقرته وزارة التربية والتعليم في الاجتماع التضامن المنتدى العام 2 06-10-2006 09:13 PM
كيف نعدل وزارة المعارف إلى وزارة التربية والتعليم في كليشة تعريف المعلم * نواف * منتدى برنامج معارف 3 22-10-2005 04:26 AM
وزارة التربية تحسم الجدل وتعلن عبر صحيفة الرياض : لا راتب إضافي للمعلمين! مغرد داخل السرب المنتدى العام 16 14-10-2005 04:52 PM
ماطريقة تغير شعار الوزارة من وزارة المعارف الى وزارة التربية والتعليم n2oo2n منتدى برنامج معارف 9 02-10-2003 04:44 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:40 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1