Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مهم جداً.اعتداء على حقوق المعلمين و (الإنسانية) في مدارس الدفاع
مهم جداً.اعتداء على حقوق المعلمين و (الإنسانية) في مدارس الدفاع
قديم منذ /05-12-2005, 03:36 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

ضيف مشارك غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 116109
 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 المشاركات : 3
 النقاط : ضيف مشارك is on a distinguished road

افتراضي مهم جداً.اعتداء على حقوق المعلمين و (الإنسانية) في مدارس الدفاع

هذا الموضع نقله لي احد معلمي وزارة الدفاع والطيران في مدينة تبوك .بكل حسره وألم .
وإليكم الموضوع كاملاً
يقول الأخ الكريم : نحن نعمل في مدرسة(المدرسة الأبتدائية التاسعة ) التابعة لوزارة الدفاع في مدينة تبوك وفي يوم الأحد الموافق 4 / 12 / 2005 م
حضر للمدرسة طاقم طبي ومعه مدير قسم الثقافة والتعليم بوزارة الدفاع بتبوك الأستاذ/ حسين العمري وبعض الإداريين بهدف إجراء الكشف الطبي على معلمي المدرسة ومديرها ( كشف تعاطي المخدرات ) .يمكن أن يكون الأمر عادي إلى هنا !
ولكن الذي ليس عادي وليس مقبول هو أنه حضر مع المجوعة أفراد من القوات المسلحة (ما يسمى الشرطة العسكرية ) وقاموا بقفل باب المدرسة على معلميها وطلابها ووضعوا خفارات على أبواب المدرسة خشية هروب المعلمين أو مدير ووكيل المدرسة !!
وأخضعوا جميع العاملين في المدرسة إلى كشف المخدرات .
ويقول المعلم وبكل حسره وألم والذي لا ألومه على حسرته وألمه في بداية حدوث الأمر وعندما رأينا العسكر وتسكير الأبواب وقالوا كشف عن المخدرات توقعنا لأول وهلة إن هناك بلاغ عن أحد معلمي المدرسة أو إدارتها بأنه حضر للمدرسة بحالة سكر والعياذ بالله !!وان المجوعة العسكرية والفريق الطبي جاء للقبض عليه متلبس !!!
ولكن عند السؤال والاستفسار اتضح أنه كشف طبي يتم تطبيقه على المعلمين والإداريين في مدارس وزارة الدفاع في مدينة تبوك . ولا يعلم من أين صدر الأمر بذلك هل هو من إدارة الثقافة والتعليم لوزارة الدفـــــــــاع أو من قيادة المنطقة العسكرية بتبوك !
ويقول هذا المعلم أنه بدأت تنتشر إشاعات بين أولياء أمور الطلاب بعد علمهم بالحادثة إن بعض معلمو المدرسة والمدارس الأخرى يتعاطون المخدرات أو يحضرون للمدرسة بحالة سكر !!
ويقول المعلم بأنه سوف يرفع هو وبعض زملائه شكوى لديوان المظالم وحقوق الإنسان لما سبب لهم هذا الأمر من متاعب نفسية وتشويه سمعه.
وإذا كان الموضوع هو كشف روتيني والذي يتم تطبيقه في كثير من الدوائر الحكومية العسكرية والمدنية فهو لا يتم بهذه الطريقة إنما يكون بطلب أخذ عينة من كل شخص سوى كان عن طريق المدرسة أو أن يكلف بمراجعة القسم الطبي التابع له وفي حالة رفض أو تهرب شخص من إجراء الكشف الطبي يتم إلزامه بذلك .
و تسأل هذا المعلم عن دور الصحافة والتي شنت كثير من الهجوم على بعض الحالات الشاذة التي تم نشرها عن المعلمين مثل الفرش والعقاب البدني واستخدام الجوال وغيرها . هل سيكون لها الدور نفسه في نقل هذه المعاناة للمسؤلين والرأي العام ويقول: عشمنا كبير بكل صاحب قلم مخـــــــــلص .
وانأ بدوري أتسأل عن دور إدارة التعليم لمدارس الدفاع والذي يفترض أن يكون بها أشخاص مؤهلين وتربويون مدركين للعوامل النفسية وأثرها على المعلمين في هذا الأمر .
وهل يعقل أن إدارة تربوية بها أشخاص على درجة من العلم والمعرفة والمؤهلات العليا إذا كانوا كذلك. أن يرتكبوا هذا الخطاء الفادح !.
ويعلم الله أنني شعرت بالحزن والألم على حال معلمي هذه المدرسة وما تعرضوا له وأعلم أنه سوف يتعرض له أناس كثر دام إن كل إنسان يتقاعس عن طلب حقه أمام حكومة كريمة تعطي كل ذي حق حقه وتنصف المظلوم وتأخذ على يد الظـــــــالم .

حفظ الله لنا حماة الحق خادم الحرمين الشريفين سيدي / الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده/ سلطان بن عبد العزيز حفظهم الله جميعاً
وأترك لكم الحكــــــــــــــــم .







 

مهم جداً.اعتداء على حقوق المعلمين و (الإنسانية) في مدارس الدفاع
قديم منذ /05-12-2005, 08:06 PM   #2 (permalink)

عضو نشط

aboriyadh غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 38613
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 97
 النقاط : aboriyadh is on a distinguished road

افتراضي

انا من معلمي وزارة الدفاع
الموضـــــــــــوع صحيح وحصل فعلاً !!!
لكن الكـــــــــــــــلام على المدرسين اللي سمحو بأن يقفل عليهم الباب ويحللون بالقوة

يا اخي تحليل على عيني وراسي بس اطلب مني قول لي يا استاذ مطلوب منك تحليل واذا رفضت او تهربت حينها الزمني زي ما قالو
اما قولهم نبي نشتكي !! اقول اللي سكرو عليكم الباب وحللوكم بالقوة ولا واحد كان فيه شجاعه وقال ارفض التحليل بالطريقة ذي صدقني اشك ان فيه واحد عنده شجاعة يشتكي

اما قول الكاتب الشهادات العليا اقول كثر منها
مسؤل قسم البنين معاه الثانوية العامة او دبلوم مكتبات المهم ما معاه شهادة جامعية ومسؤل تعليم البنات بكالوريوس

اللهم يسر لنا القرب من اهلنا ووالدينا بالضم لوزارة التربية والتعليم








 
مهم جداً.اعتداء على حقوق المعلمين و (الإنسانية) في مدارس الدفاع
قديم منذ /05-12-2005, 11:09 PM   #3 (permalink)

عضو نشط

aboriyadh غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 38613
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 97
 النقاط : aboriyadh is on a distinguished road

افتراضي

اسأل الأخوة في مدارس التربية والتعليم هـــــــــــــــل يوجد لديكم كشف طبي مشابه ؟؟
ام ان هذا الأمر فعلاً اجتهاد من إدارة الثقافة والتعليم للقوات المسلحة !!!!!!








 
مهم جداً.اعتداء على حقوق المعلمين و (الإنسانية) في مدارس الدفاع
قديم منذ /06-12-2005, 12:31 AM   #4 (permalink)

عضو نشط جداً

المتبوتق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 85723
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 258
 النقاط : المتبوتق is on a distinguished road

افتراضي

تحليل بالقوة والله وهزلت ومن اللي يحللك تلقاه متخرج معيد ثالث متوسط
لو كان الأمر بكل احترام على العين والراس ومن حقهم ولكن بهذه الطريقة هزلت








 
مهم جداً.اعتداء على حقوق المعلمين و (الإنسانية) في مدارس الدفاع
قديم منذ /06-12-2005, 02:25 AM   #5 (permalink)

عضو فعال

a1b2c3d4e غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 114931
 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 المشاركات : 36
 النقاط : a1b2c3d4e is on a distinguished road

افتراضي

والله هزلت , نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة حسب علمي أن هنك قرار من الامير سلطان حفظه الله بمنع تحليل الطلاب والمدرسين .والله أعلم .








 
مهم جداً.اعتداء على حقوق المعلمين و (الإنسانية) في مدارس الدفاع
قديم منذ /06-12-2005, 04:08 PM   #6 (permalink)

عضو ماسي

* متفائل * غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 109143
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 2,281
 النقاط : * متفائل * is on a distinguished road

افتراضي

انا اشوف انة عادي ولكن اتفق معكم في طريقة التنفيذ يعني هل المعلمين ماهم بشر زي العسكر واجراء جيد وبعدين شوفو معلمينكم وينهم في الاجازات تشتكي منهم البارات وجسر البحرين








 
مهم جداً.اعتداء على حقوق المعلمين و (الإنسانية) في مدارس الدفاع
قديم منذ /06-12-2005, 05:13 PM   #7 (permalink)

عضو فعال

asiri99 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 56332
 تاريخ التسجيل : Jan 2005
 المشاركات : 24
 النقاط : asiri99 is on a distinguished road

افتراضي

ياإخوان أنا من منسوبي هذه المدرسة وعدد أفراد اللجنة حوالي ستة أشخاص وإغلاق الباب كان تصرف من إدارة المدرسة ووالله إن اللجنة كانوا مؤدبين لدرجة كبيرة ولم يظهر منهم أي تجهم أو تسلط بل أوضحوا لنا الفكرة والهدف منها ولم يتذمر أحد من منسوبي المدرسة في حينها بل أبدوا تجاوبهم وكل بادر إلى التحليل وعلى رأسهم إدارة المدرسة وأنا منهم وفي رأيي الخاص (( أبناء الناس أمانة .. ولايأتيهم أحد مسطول يدرسهم ثاني يوم )) وأستغرب من الشكوى لحقوق الإنسان من مجرد تحليل احترازي بينما يأتي آخر مسطول ولايثار حول أمره أي ثائرة !!!!
والله عجب !!!!








 
مهم جداً.اعتداء على حقوق المعلمين و (الإنسانية) في مدارس الدفاع
قديم منذ /06-12-2005, 05:20 PM   #8 (permalink)

عضو نشط

az222 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 310
 تاريخ التسجيل : Dec 2001
 المشاركات : 111
 النقاط : az222 is on a distinguished road

افتراضي

انا مدرس والواثق من نفسه لايهمه التحليل

إلا إذا كان ..............................

جميع من تذمر ينطبق عليهم المثل القائل............. في بطنه ................








التوقيع
عز
 
مهم جداً.اعتداء على حقوق المعلمين و (الإنسانية) في مدارس الدفاع
قديم منذ /06-12-2005, 08:11 PM   #9 (permalink)

عضو نشط جداً

zrban غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49458
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 المشاركات : 173
 النقاط : zrban is on a distinguished road

افتراضي

الأخ asiri99 انت تغالط الواقع . الفريق كان معه عدد من افراد (الشرطة العسكرية )وايضا ما السر في حضور مدير قسم الثقافة مع

الفريق. ولماذا يغلق مدير المدرسة عليكم الأبواب يعني انتم دجاج. بعدين هذه الطريقة شوهت سمعة المدرسين امام الطلاب واولياء الامور.

الحقيقة ان مهازل مدارس الأبناء لا تعد ولا تحصى . يكفي ان مشرف تعليم البنين ليس لديه شهادة معتبرة في سلك التعليم .

اما مدير القسم فمع كونه غير تربوي فعندما كان يدرس القرآن في الثانوية قبل ان يصير مديرا لها ثم مديرا لقسم الثقافة( اقسم بالله انه كان ينام في الحصة )

الحقيقة ان مدارس الأبناء من الشماليه الى الجنوبيه ومن الشرقيه الى الغربيه مهزلة كبيرة .

هل يوجد في العالم مدارس غيرخاضعة للاشراف اللهم اذا وجد الانتداب جاء المشرفون من الرياض مرة واحدة كل عامين او ثلاثة ومن الحصول على الانتداب فقط .

المضحك المبكي انهم رفعوا مذكرة تظلم من المرسوم الملكي القاضي بضم جميع المدارس
لملاك وزارة التربية والتعليم . الحقيقة تعبت لاني ما استطيع احصي البلاوي اللي في مدارس الأبناء








 
مهم جداً.اعتداء على حقوق المعلمين و (الإنسانية) في مدارس الدفاع
قديم منذ /06-12-2005, 08:12 PM   #10 (permalink)

عضو نشط

aboriyadh غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 38613
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 97
 النقاط : aboriyadh is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asiri99

ياإخوان أنا من منسوبي هذه المدرسة وعدد أفراد اللجنة حوالي ستة أشخاص وإغلاق الباب كان تصرف من إدارة المدرسة ووالله إن اللجنة كانوا مؤدبين لدرجة كبيرة ولم يظهر منهم أي تجهم أو تسلط بل أوضحوا لنا الفكرة والهدف منها ولم يتذمر أحد من منسوبي المدرسة في حينها بل أبدوا تجاوبهم وكل بادر إلى التحليل وعلى رأسهم إدارة المدرسة وأنا منهم وفي رأيي الخاص (( أبناء الناس أمانة .. ولايأتيهم أحد مسطول يدرسهم ثاني يوم )) وأستغرب من الشكوى لحقوق الإنسان من مجرد تحليل احترازي بينما يأتي آخر مسطول ولايثار حول أمره أي ثائرة !!!!
والله عجب !!!!

اخي العزيز asiri99 الذي فهمنا من المشاركة ان صاحبها لا يعترض على التحليل بل يعترض على الطريقة التي تم بها التحليل .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضيف مشارك

هذا الموضع نقله لي احد معلمي وزارة الدفاع والطيران في مدينة تبوك .بكل حسره وألم .
ولكن الذي ليس عادي وليس مقبول هو أنه حضر مع المجوعة أفراد من القوات المسلحة (ما يسمى الشرطة العسكرية ) وقاموا بقفل باب المدرسة على معلميها وطلابها ووضعوا خفارات على أبواب المدرسة خشية هروب المعلمين أو مدير ووكيل المدرسة !!
.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفال

انا اشوف انة عادي ولكن اتفق معكم في طريقة التنفيذ يعني هل المعلمين ماهم بشر زي العسكر واجراء جيد وبعدين شوفو معلمينكم وينهم في الاجازات تشتكي منهم البارات وجسر البحرين

لايوجد تذمر من إجراء التحليل التثمر من الطريقة فقط حسب ما فهمنا من مشاركة صاحب الموضع ولكن من المفترض بصاحب الموضوع عدم ذكر اسم المدرسة واسماء الأشخاص المسؤلين ويكفي الأشارة للحادثة فقط
بعدين يجب ان لاتعمم بحكمك اخي الكريم في كل مكان يوجد الصالح والطالح من المعلمين من يقضي اجازته بالحرمين !ومنهم من يقضيها بالبحرين !
ولاتنسى ان لكل قاعدة شواذ







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لجان الدفاع عن حقوق المعلمين تنفي التحايل وتغلق الحساب عند 200 ألف ريال سيف الجهاد المنتدى العام 4 14-12-2007 11:51 AM
قرار دمج مدارس وزارة الدفاع البلوي9 المنتدى العام 0 24-06-2007 06:10 PM
معلمين مدارس الدفاع...............................مبروك! ابوثنيان المنتدى العام 2 16-01-2007 01:49 AM
تأجيل دمج مدارس وزارة الدفاع بالتربية والتعليم (3) سنوات،واستكمال دمج مدارس الحرس الو الإبريز المنتدى العام 0 28-10-2004 06:58 PM
معلمي مدارس الدفاع .. سالم1 المنتدى العام 0 13-04-2004 05:20 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:46 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1