Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
أخبار الصحف4/11/1426هـ
قديم منذ /06-12-2005, 03:41 PM   #1 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي أخبار الصحف4/11/1426هـ

الثلاثاء 4 ذو القعدة 1426هـ الموافق 6 ديسمبر 2005م العدد (1894) السنة السادسة











الفايز يدشن مشروع "مكة بلا أمية"

مكة المكرمة: سامي علي
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة العليا لمشروع "مكة بلا أمية" دشن وكيل إمارة المنطقة عبدالله بن داود الفائز مساء أول من أمس بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد مشروع "مكة بلا أمية" الذي تنفذه إدارياً التربية والتعليم للبنين والبنات بمكة المكرمة وذلك بمقر إدارة التربية والتعليم للبنات بحي العزيزية بمكة المكرمة.
وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم، ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن المشروع تضمن أهدافه وخطواته والجهات المشاركة.
بعد ذلك ألقى وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد كلمة نوه فيها بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من عناية واهتمام بالحركة التربوية والتعليمية في بلادنا المباركة وحرصها الدائم على نشر العلم في كافة أرجاء المملكة من خلال إقامة المشروعات التعليمية في المدن والقرى والهجر وتدعيمها بكافة الوسائل التعليمية والكوادر البشرية التي تسهم بعون من الله وتوفيقه في تعليم أبنائنا التعليم السليم والمتنوع وإعدادهم تربوياً وثقافياً ليكونوا سواعد بناءة تساهم في التنمية الشاملة التي تشهدها بلادنا في شتى المجالات.
وأشاد بالخطوات الحثيثة التي بذلها كافة القائمين على هذا المشروع متمنياً لهم التوفيق لإنجاح فعالياته.
ثم ألقيت كلمة سمو أمير منطقة مكة المكرمة ألقاها نيابة عنه وكيل الإمارة نوه فيها بأهمية المشروع الذي يتزامن مع الاحتفال باختيار مكة المكرمة عاصمة للثقافة الإسلامية مؤكداً عزم الجميع للسعي نحو رفعة هذا المشروع من أجل خدمة أبناء مكة المكرمة.
وأبان أن هذا المشروع يعد واحداً من المشروعات التي ترعاها الدولة انطلاقاً من نهجها الذي سطره المؤسس جلالة الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - وسار على نهجه أبناؤه من بعده حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - مبيناً أن المشروع يحتم على الجميع تقديم الدعم والمؤازرة بكل الوسائل المادية والمعنوية ليتمكن بعون من الله وتوفيقه من تحقيق أهدافه المرجوة.
إثر ذلك دشن وكيل الإمارة المشروع على شبكة الإنترنت إيذاناً بانطلاقته على أرض الواقع.







 

أخبار الصحف4/11/1426هـ
قديم منذ /06-12-2005, 03:42 PM   #2 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

الثلاثاء 4 ذو القعدة 1426هـ الموافق 6 ديسمبر 2005م العدد (1894) السنة السادسة











بطولة كأس العالم بعد ختام اختبارات نهاية العام
وزارة التربية والتعليم لا تقديم لاختبارات الفصل الأول

الرياض: الوطن
أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا أمس أكدت فيه أن اختبارات الفصل الدراسي الثاني لن تتعارض مع بطولة كأس العالم التي ستنطلق فعالياتها يوم الجمعة 9/6/2006هـ.
وأوضح البيان أنه لا حاجة للتعديل في جدول اختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب وطالبات المملكة في التعليم العام، لأن مواعيد الاختبارات المعتمدة سابقا ستنتهي قبل بداية بطولة كأس العالم، حيث تم اعتماد التقويم الدراسي للعامين 1426- 1427هـ، 1427 - 1428هـ من قبل مجلس الوزراء بناء على رؤية اللجنة العليا لسياسة التعليم في المملكة، وذلك قبل انطلاقة العام الدراسي الحالي، حيث تشمل الدراسة (17) أسبوعا لكل فصل دراسي في هذا العام الدراسي، وبينت الخطة الإجازات الرسمية وأوقات الاختبارات ومنها اختبارات الفصل الدراسي الثاني التي تبدأ في 30/4/1427هـ وتمتد حتى 11/5/1427هـ وهي الفترة التي تسبق انطلاقة بطولة كأس العالم، إذ من المقرر أن تبدأ إجازة الطلاب الرسمية بعد نهاية اختبار يوم الأربعاء 11/5/1427هـ الموافق 7/6/2006م فيما تبدأ مباريات كأس العالم يوم الجمعة 9/6/2006م.
كما أكدت الوزارة أن اختبارات الفصل الدراسي الأول ستبدأ في موعدها المقرر يوم الاثنين 23/12/1426هـ - بإذن الله - كما جاء في التقويم الدراسي المعمول به حاليا، ولم يصدر عن الوزارة أي دراسة علمية حول هذا الأمر كما تناولت ذلك بعض مواقع الإنترنت.
وكان عدد من المحررين والكتاب في الصفحات الرياضية قد تناولوا موضوع تزامن اختبارات الفصل الثاني للعام الدراسي 1426 - 1427هـ مع نهائيات كأس العالم 2006 التي تقام في ألمانيا وتشارك فيها المملكة العربية السعودية، مطالبين بتعديل موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني لتمكين الطلاب والطالبات من متابعة نهائيات كأس العالم.



قائمة المراسلات



أضف للمفضلة

الصفحة الرئيسية








 
أخبار الصحف4/11/1426هـ
قديم منذ /06-12-2005, 03:43 PM   #3 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

الثلاثاء 4 ذو القعدة 1426هـ الموافق 6 ديسمبر 2005م العدد (1894) السنة السادسة











تنسيق بين التعليم وأمانة جدة والجهات الأمنية لمحاربة الدروس الخصوصية
اعتماد 16 مركزاً لمجموعات التقوية لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية بجدة

جدة: إبراهيم البهكلي
اعتمد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن محمد الهويمل خطة العمل في مراكز الخدمات التربوية للفصل الدراسي الأول من العام الحالي 1426هـ للمرحلتين المتوسطة والثانوية، والتي بلغ عددها 16مركزا موزعة جغرافيا على مدينة جدة وتتبع مراكز الإشراف التربوي المعتمدة وعددها خمسة مراكز.
وذكر رئيس التوجيه والإرشاد بتعليم جدة سالم الطويرقي، أن هذه المراكز التربوية هي عبارة عن مجموعات تقوية للمواد الدراسية بدأت من السبت أول ذي القعدة الجاري، وتستمر لمدة أربعة أسابيع، يأخذ الطالب خلالها 12حصة بواقع 3 حصص أسبوعيا حسب المادة أو المواد التي يرغبها. وتحدد موعدها من بعد صلاة العصر حتى صلاة العشاء. وتم تحديد المدارس التي ستضم المراكز وفقا للتالي:
* مركز إشراف شمال جدة فالمدارس هي: الأنصار المتوسطة، وللمرحلة الثانوية مجمع الأمير محمد بن سعود, وثانوية حمزة بن عبدالمطلب, ومجمع الأمير سلطان, وثانوية بدر.
* مركز الوسط ويضم متوسطة الفاروق للمرحلة المتوسطة، وثانوية عرفات للمرحلة الثانوية.
* مركز الجنوب، ويضم متوسطة عكاظ, وثانوية الخندق, وثانوية ابن حجر العسقلاني.
* مركز الشرق ويضم متوسطة الملك خالد, وثانوية صقلية, وثانوية أبي إسحاق, وثانوية نهاوند.
* مركز الصفا ويضم المتوسطة الحديثة, وثانوية عمر بن الخطاب.
وردا على سؤال لـ"الوطن" بخصوص الرسوم التي تتقاضاها هذه المراكز، أكد الطويرقي أن الرسوم تعتبر رمزية فهي تتراوح بين 200 و250 ريالا للمادة داخل المجموعة، و80 ريالا للحصة لشخص واحد فقط. كما أن هناك خيارا ثالثا وهو 100 ريال للحصة في منزل الطالب.
وأضاف أن هذه العملية تتم مع المركز مباشرة واختيار الكيفية التي يرغبها الطالب أو ولي أمره، مؤكدا أن هذا المشروع يهدف إلى تحقيق مصلحة الطالب أولا، والحد من تفشي ظاهرة الدروس الخصوصية التي أصبحت تجارية بحتة، ويمارسها في كثير من الأحيان أناس ليس لهم أي صلة بالتعليم، فيكون الطالب هو الضحية.
وشدد على حرص أسرة التربية والتعليم وعلى رأسها المدير العام والمعنيون بهذا المشروع سواء في مراكز الإشراف أو مراكز الخدمات الطلابية أو حتى مديرو المدارس التي حددت كمراكز على نجاح المشروع. وأوضح الطويرقي أنه جرى التنسيق فيما بينهم على مصلحة الطلاب حيث تم اختيار المعلمين المتميزين من نفس المدرسة أو من مدارس أخرى وليس شرطا أن يكونوا من السعوديين بل يمكن الاستفادة من المعلمين المتعاقدين في مدارس حكومية أو أهلية.
وحول الجدوى أو الفائدة من إقامة هذه المراكز وهل بالفعل حجمت من ظاهرة الدروس الخصوصية ومدى تجاوب الطلاب وأولياء أمورهم مع هذا المشروع، قال إن التجربة تحقق كل عام نجاحا مضطردا ويزداد الإقبال عاما بعد عام، ولكن لم تستطع القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية وهذا يعود لقناعة أولياء الأمور.
من جانب آخر، تمت مخاطبة وإحاطة أمانة جدة والجهات الأمنية للمساعدة في الحد من وضع الملصقات والدعايات للمدرسين الخصوصيين على الأسوار والمحلات التجارية وخاصة المكتبات, تحقيقا لمصلحة الطلاب ومنع تعرضهم للابتزاز من هؤلاء الذين يدعون أنهم حريصون على مصلحة الطالب، وهم يبالغون في رسوم تدريسهم حيث وصل سعر تدريس المادة في العام الماضي إلى 4000 ريال خلال فترة الاختبارات. وناشد الطويرقي أولياء الأمور إشراك أبناءهم في مراكز الخدمات التربوية التي لم تفتتح إلا من أجلهم.








 
أخبار الصحف4/11/1426هـ
قديم منذ /06-12-2005, 03:44 PM   #4 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

الثلاثاء 4 ذو القعدة 1426هـ الموافق 6 ديسمبر 2005م العدد (1894) السنة السادسة











التربية تدعو طلاب الثانويات للمشاركة في جائزة نوبل للفيزياء

الأحساء: عبدالله السلمان
وجهت وزارة التربية والتعليم دعوة للإدارات التعليمية لحث طلاب الثانويات للمشاركة في مسابقة الخطوة الأولى لجائزة نوبل للبحوث والمشاريع الفيزيائية. وهي مسابقة عالمية تنظمها أكاديمية العلوم البولندية وتعتمد على تحفيز الطلاب على البحث العلمي والإبداع في إبراز الدور العلمي الذي وصل إليه الطلاب.
وأوضح مصدر تعليمي أن بين أهداف المشاركة تشجيع الطلاب على البحث العلمي والدراسات البحثية واكتشاف المواهب الإبداعية لدى الطلاب وتشجيع المتفوقين وتعزيز مجالات الاتصال العلمي والثقافي بين الطلبة وتزكية روح التنافس الشريف وإبراز الدور العلمي الذي وصلت إليه المملكة من خلال المشاركات الدولية.
يذكر أن معهد الفيزياء للأكاديمية البولندية ينظم المسابقة سنوياً منذ 1992م وتقتصر على طلاب المرحلة الثانوية، ولوحظ أن البحوث الفائزة في المسابقة للأعوام الماضية هي بحوث تخصصية دقيقة تحتوي على الحديث عن المادة العلمية ومتقيدة بمنهج البحث العلمي ومتعددة المراجع العلمية ومن العناوين البحثية الفائزة:
- ديناميكية سلوك مناخ الأرض المقعد.
- معادلة الوقت.
- توليد حلق دوامة خلال الأنابيب.
- تقدير بعد الجذب في نظام الطقس الاستوائي.
- تغيير البارومترات الفيزيائية في بلورات أشباه الموصلات تحت المعالجات الحرارية.
- خواص إعادة التوجيه في البلورات السائلة.
واشترطت الوزارة في الطالب المشارك أن يكون سعودي الجنسية ومن مدارس التعليم الحكومي أو الأهلي وألا يزيد عن 20 سنة في وقت المسابقة (31 مارس 2006م) وأن يكون الموضوع في أي من فروع الفيزياء دون استثناء، وتُقدم منه نسختان باللغة الإنجليزية ونسخة باللغة العربية، وأن يكون مميزاً، ويبرز فيه ابتكار الطالب وإبداعه، ويتقيد بالشروط العلمية للبحث العلمي، ويحتوي على العديد من المراجع العلمية والتوثيق العلمي، وألا يتجاوز البحث 25 صفحة من حجم الورق العادي بما فيها صفحات الرسوم التوضيحية والرسوم البيانية، ولا تزيد حروف البحث عن 25000 حرف، وترسل البحوث أو المشاريع الفيزيائية إلى قسم النشاط الطلابي العلمي في موعد أقصاه يوم الأحد 1/12/1426هـ، بعد تعبئة نموذج تسجيل المشروع أو البحث الخاص بالمسابقة المرفق باللغة الإنجليزية.
كما سيمنح الفائزين جوائز وشهادات شرفية عالمية، والطلاب أصحاب الأعمال المتميزة توجه لهم الدعوة من قبل اللجنة المنظمة لزيارة معهد الفيزياء للأكاديمية البولندية. ويمكن الاطلاع على موقع المسابقة على العنوان التالي:
www.ifan.edu.pl/firststep
وقد تم توزيع النشرة والشروط الخاصة على إدارات التعليم بالمملكة من قبل الوزارة لتعميمها








 
أخبار الصحف4/11/1426هـ
قديم منذ /06-12-2005, 03:45 PM   #5 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

الثلاثاء 4 ذو القعدة 1426هـ الموافق 6 ديسمبر 2005م العدد (1894) السنة السادسة











مساعد مدير التربية والتعليم يعترف بالعجز في الأعداد
تضرر معلمي جدة من زيادة أنصبتهم من الحصص

جدة: سالم الجهني
اعترف مساعد مدير التربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة عبدالله بن أحمد الثقفي في اجتماع منسقي الإعلام التربوي بمدارس محافظة جدة الذي عقد الأسبوع المنصرم بقاعة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بحالة العجز التي تعاني منها معظم مدارس جدة في المعلمين، وذلك في معرض إجابته عن سؤال لأحد المعلمين حيث قال إن مدارس جدة لا تزال تعمل بنفس عدد المعلمين للعام الدراسي المنصرم، رغم ما تم استحداثه من مدارس للعام الدراسي الحالي.
وكان عدد من المعلمين قد اشتكوا من ارتفاع أنصبتهم من الحصص إذ يعملون فوق النصاب المقرر الذي حددته الوزارة بـ24 حصة نتيجة لارتفاع نسبة الغياب في المدارس وتكليف المدرس بحصص النشاط والمناوبة وغيرها.
وقالوا إن ما يضاعف من أعباء المعلم هو ارتفاع أعداد الطلاب في الفصول إذ يتراوح متوسط الطلاب في هذه الفصول ما بين 30 إلى 40 طالبا الأمر الذي يتطلب جهدا مضاعفا من المعلم وبدلا من مراعاة هذا الجانب والعمد إلى تخفيف نصابه حتى يكون قادرا على العطاء داخل الفصل تم تكليفه بما يزيد كثيرا عن طاقته العادية.
وطالب المعلم عطية علي الزهراني وزارة التربية والتعليم بإعادة النظر في جداول المعلمين الحالية التي تحدد نصاب المعلم بـ24 حصة في الأسبوع موضحا أن جدول الـ24 حصة وضع في زمن يختلف كثيرا عن زمننا الحالي إذ كانت أعداد الطلاب قليلة مقارنة بالوقت الحالي فقد كانت أعداد الطلاب في الفصل الواحد تتراوح ما بين الـ10 - 15 طالبا وكان بمقدور المعلم في مثل هذه الظروف تأدية جدوله بيسر وسهولة.
وأضاف أنه في الوقت الحالي يصعب إيجاد توازن أو توافق يذكر بين جدول الـ24 حصة وفصول يزيد عدد طلابها عن الـ40 طالبا إذ إن عملية التصحيح ومتابعة هؤلاء التلاميذ تحتاج للمزيد من الجهد وفي مثل هذه الظروف من المستحيل جدا أن يؤدي المعلم دوره بشكل جيد ومتقن بل إن كثيراً من المعلمين بدؤوا في السنوات الأخيرة يتعمدون الغياب والهروب من المدرسة لأن الوضع أصبح لا يطاق بعد أن تحولت معظم المدارس إلى مكان مسكون بالتعب والهم والقلق وضجيج الطلاب الذي لا يمكن السيطرة عليه في زمن الـ24 حصة وفصل الـ40 طالبا.








 
أخبار الصحف4/11/1426هـ
قديم منذ /06-12-2005, 03:47 PM   #6 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

جواهر ترعى تكريم متقاعدات ومتميزات التعليم ومهرجان الأفراح
الأميرة جواهر ترعى تكريم متقاعدات ومتميزات التعليم ومهرجان الأفراح

الدمام - ليلى باهمام

تحتفل ادارة التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية غدا بتكريم الموظفات المتقاعدات والتربويات المتميزات برعاية حرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبد العزيز.
وسيتم خلال الحفل تكريم المعلمات المثاليات والطالبات الفائزات بمسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية والخط العربي.
من جهة أخرى ترعى سموها مهرجان الأفراح السنوي الأول الذي تنظمه اللجنة النسائية بهيئة الإغاثة الإسلامية بالدمام بالقاعة الماسية بحي الراكة ولمدة 3 أيام ابتداء من يوم السبت 29 من ذي القعدة الجاري.








 
أخبار الصحف4/11/1426هـ
قديم منذ /06-12-2005, 03:51 PM   #7 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

الثلاثاء 4 ذو القعدة 1426هـ الموافق 6 ديسمبر 2005م العدد (1894) السنة السادسة











تحدث عن طرده في "ليل أغبر" ومحاولات تهميش دوره
الخطراوي: توجد تجاوزات بأدبي المدينة ولسنا مسؤولين عن " من هب ودب"


محمد الخطراوي حسن الصيرفي
المدينة المنورة : خالد الطويل
أيد نائب رئيس نادي المدينة الأدبي الدكتور محمد العيد الخطراوي التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الشاعر حسن مصطفى صيرفي عن مسيرة الراحلين محمد هاشم رشيد وعبد العزيز الربيع، حين وصف الأخير ما حدث من تجاوزات أثناء توليهما لرئاسة نادي المدينة الأدبي.
إلا أن الخطراوي يصف تصريحات الصيرفي بأنها " جاءت متأخرة ، على الرغم من أنها عين الحقيقة" . وتحدث الخطراوي عن مرحلة طرده في تلك الحقبة في "ليل أغبر" على حد وصفه.
وعن الأمسية السرية التي أقامها النادي ، بدون علم اللجنة الثقافية، يشير الخطراوي إلى أنه سمع بها، ولكنه أكد لرئيس النادي حينها بأنهم ليس بحاجة لإقامة أمسية خارج نطاق البرنامج المعد من قبل اللجنة الثقافية، خصوصا وأن النشاط ــ على حد قوله ـ سيصبح بتلك الطريقة أكبر من اللازم.
وأكد الخطراوي في حديثه أن عبد الغني القش، كما أشارت مصادر "الوطن " كان وراء تلك الأمسية، رغم أنه على حد قول الخطراوي لا يرتبط باللجنة الثقافية بصلة.
ويؤكد نائب رئيس نادي المدينة الأدبي عدم مسؤوليتهم " عن كل من هب ودب، وأن نعمل له أمسية، ويصبح له أرث في النادي" .
مؤكدا على أهمية أن هناك قائمة تنظيم ومواعيد ثابتة، والمفروض أن نلتزم فيها وفق الخطة المرسومة ويتم احترامها .
وكان الخطراوي قد استغرب من عدم ذكر اسمه ولو عرضا ـ على حد تعبيره ـ في ندوة "حديث الذكريات عن المدينة المنورة" التي نضمها النادي أخيرا .
وعد الخطراوي ذلك "إنكارا ثقافيا" من قبل ضيوفها على حد وصفه لدوره الذي قام به في سنين متواصلة أخذت منه الكثير، لتسجيل مسيرة أولئك الرواد في جميع مجالات الفكر والأدب في المدينة المنورة ، والذين منهم ضيوف ذلك المساء.
وعد الخطراوي ذلك تجاوزا من قبل ضيوف الندوة الثلاثة محمد حميدة، والشاعر حسن صيرفي، وإبراهيم غلام، والذين قدم الخطراوي لمسيرتهم الثقافية على حد رأيه الكثير، بدءا بكتابه التوثيقي عن مدرسة العلوم الشرعية، وتحقيقه لديوان شاعر المدينة "الاسكوبي"، وكتابه الذي سيصدر قريبا، والذي أرخ فيه لأسرة الوادي المبارك.
ويلتمس أقرب تلاميذ الخطراوي ، والمشرف الفني على إخراج جميع مؤلفاته في الـ"5" سنوات الأخيرة محمد القاف العذر لضيوف الندوة في عدم التطرق لتجربة الخطراوي نضرا لضعف ذاكرتهم، على حد وصفه بحكم تقدمهم بالسن، وظروفهم الصحية.
وفي جانب آخر اعترض رئيس النادي الدكتور عبد الله العسيلان على رأي الشاعر حسن صيرفي الذي نشرته"الوطن" حول مسيرة رئيس النادي السابق هاشم رشيد الإدارية، والتي وصفت من قبل الصيرفي بأنها كانت بعيدة عن الإدارة بعد السماء عن الأرض.
وأكد العسيلان في رسالته العاتبة للصيرفي أن الشاعر محمد هاشم رشيد رحمه الله على حد قوله قد "أفضى إلى ما قدم" مكتفيا بتذكيره بالقول المأثور "اذكروا محاسن موتاكم".
ويشهد نادي المدينة هذه الأيام حراكا ثقافيا واسعا، حيث ركز النادي في حقيبته الثقافية لهذا العام على الجانب التراثي للمدينة ، من خلال أكثر من ندوة طرحها برنامجه، وهي تلامس في عناوينها ما تحمله هذه المنطقة من تفاصيل ضاربة في التاريخ والأصالة.








 
أخبار الصحف4/11/1426هـ
قديم منذ /06-12-2005, 03:53 PM   #8 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

تعليم الزلفي يحتفل باختيار مكة المكرمة عاصمة للثقافة الإسلامية
تعليم الزلفي يحتفل باختيار مكة المكرمة عاصمة للثقافة الإسلامية

بسام الصغير ـ الزلفي

اعتمد مدير التربية والتعليم للبنين في محافظة الزلفي الاستاذ حمد بن منصور العمران خطة الادارة للاحتفاء بمناسبة اختيار مكة المكرمة عاصمة للثقافة الاسلامية لعام 1426هـ/ 2005م. وذكر مدير التعليم الموازي بالادارة عبدالعزيز ابراهيم الغنام ان الخطة تتضمن اقامة 19 برنامجا على مستوى الادارة والمدارس التابعة لها مشيرا الى ان البرامج المعتمدة في الخطة تشمل طرح عدد من المسابقات الثقافية واعداد البحوث والنصوص الأدبية ومسرحيات وأناشيد الأطفال، وكذلك مسابقات وملتقى للبراعم اضافة الى تقديم عرض وثائقي عن مكة المكرمة في جميع المدارس، واصدار عدد من المطبوعات الاعلامية والملصقات الاعلانية بهذه المناسبة.








 
أخبار الصحف4/11/1426هـ
قديم منذ /06-12-2005, 03:53 PM   #9 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

عنيزة: تعيينات جديدة في تعليم البنات



اصدر مدير التربية والتعليم للبنات بمحافظة عنيزة عبدالله علي الطريف قرارا بتكليف سليمان علي النهابي مديرا للاعلام التربوي والعلاقات العامة بالادارة وصالح بن محمد الخميس مساعدا لمدير وحدة الاعلام التربوي والعلاقات العامة، كما تضمن القرار تكليف بدرية بنت ناصر الاحمدي رئيسة للاعلام التربوي والعلاقات العامة النسائية وترتبط بمدير وحدة الاعلام التربوي والعلاقات العامة بالادارة. يذكر ان هذا القرار يلغي العمل بقرار دمج الاعلام التربوي والعلاقات العامة في تعليم البنين وتعليم البنات بمحافظة عنيزة تأكيدا على النجاحات التي تحققت في مجال الاعلام التربوي والعلاقات العامة خلال الفترة السابقة.








 
أخبار الصحف4/11/1426هـ
قديم منذ /06-12-2005, 03:55 PM   #10 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

150 معلما في برنامج السياحة المدرسية "ابتسم"
150 معلما في برنامج السياحة المدرسية "ابتسم"

حمدان سفر - الدمام


مشاركون في الدورة الاولى من البرنامج.. امس

انطلق صباح امس برنامج التربية السياحة المدرسية بالمنطقة الشرقية "ابتسم" وذلك بمركز الاختبارات بالمركز الشرقي.
وقال مشرف النشاط الكشفي والمشارك في البرنامج معاذ الجعفري: ان 25 معلما حضروا الدورة الاولى في البرنامج وكانت عن "محور السياحة".
واضاف الجعفري ان 150 معلما سيتم تدريبهم من خلال 6 دورات على تعميق مفاهيم السياحة المحلية مؤكدا انه البرنامج الاول الذي يتم تدشينه بوزارة التربية والتعليم وكشف الجعفري ان الطلاب المستهدفين من البرنامج بالمرحلتين المتوسطة والثانوية حيث يتناول البرنامج التعاريف السياحية وانماط السياحة والعمل في المجالات السياحية وكيفية التعامل مع انماط السائحين وطرق كسبهم ومعوقات السياحة الداخلية بالاضافة الى العديد من المواضيع التي تنصب على السياحة وتنميتها.

أعلى الصفحة
إرسال هذا الموضوع لصديق
طباعة
عرض هذا الموضوع في صفحة مستقلة








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
:محتار: الفـــــــــــــــــــــــــــزعة يا الربع :محتار: زمان الود الصف الأول 1 05-01-2007 07:12 PM
أخبار × أخبار (منوعة) أنا الوزير المنتدى العام 0 03-02-2006 08:25 AM
أخبار الصحف3/11/1426هـ سيد جروحي زاجل الشـــــريف 21 06-12-2005 12:56 AM
أخبار الصحف26/10/1426هـ سيد جروحي المنتدى العام 21 28-11-2005 08:26 PM
الوظائف النسويه في 6/4/1426هـ والوظائف الرجاليه في3/6/1426هـ ان شاء الله . المعلم المسكين2005 المنتدى العام 0 28-04-2005 02:57 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:55 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1