Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
ماهي دورة التربيةالسياحية , ومالهدف منها ؟ & الموضوع مطروح للنقاش &
ماهي دورة التربيةالسياحية , ومالهدف منها ؟ & الموضوع مطروح للنقاش &
قديم منذ /09-12-2005, 11:35 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

الاصــيل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 16814
 تاريخ التسجيل : Jun 2003
 المكان : الــمــديــنــة الــمــنــورة
 المشاركات : 940
 النقاط : الاصــيل is on a distinguished road

افتراضي ماهي دورة التربيةالسياحية , ومالهدف منها ؟ & الموضوع مطروح للنقاش &

بسم الله الرحمن الرحيم



دورة التربية السياحية


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


موقع البرنامج على الشبكة العنكبوتية :

https://www.ibtasem.net/

اخبار الدورة التربوية السياحية في المناطق .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



بحضور الأمير سلطان بن سلمان ود.العبيد
تدشين برنامج التربية السياحية المدرسية (ابتسم) ومائة وخمسون ألفاً جائزة الشعار.




دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة ومعالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد صباح أمس الأحد 21-8-1426هـ في مقر وزارة التربية والتعليم بالرياض برنامج التربية السياحية المدرسية (ابتسم) الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع الوزارة.
وأوضح سمو الأمير سلطان بن سلمان أن تدشين البرنامج يأتي تزامناً مع اليوم التالي لإجازة اليوم الوطني بهدف تسليط الضوء على أهداف البرنامج المتمثلة في تعزيز اللحمة الوطنية والترابط بين أبناء الوطن، حيث سيتم تعريف النشء بوطنهم الكبير الذي ينعم ولله الحمد بمقومات حضارية واقتصادية وبيئية وثقافية متنوعة من شأنها ان تعزز من ترابطنا وفخرنا جميعا بهذا البلد المعطاء، مؤكدا سموه في هذا الصدد أن البرنامج قادر بإذن الله على تنمية الوعي لدى أبناء هذا الوطن في استكشاف ما لا يعرفونه من مواقع غنية وكنوز حضارية لا تزال مجهولة لدى الكثير الذين يعرفون عن الدول الأخرى وثقافاتها أكثر مما يعرفونه عن بلادهم.
وأضاف سمو أمين عام الهيئة أن من أهداف برنامج السياحة المدرسية كذلك تعزيز الثقافة السياحية ومهارات التعامل لدى النشء سواء كان سائحاً أو مستضيفاً للسياحة، مع ترسيخ روح الاعتزاز بالوطن ومقوماته ومكتسباته في نفوسهم.
وحول أسلوب تفعيل البرنامج وطريقة تنفيذه قال أمين عام الهيئة إن البرنامج يستهدف من خلال خطة مرسومة تدريب 150 ألف طالب في المرحلتين المتوسطة والثانوية خلال السنة الأولى، بحيث يقوم بتدريبهم 2600 معلم من مختلف إدارات التعليم في مناطق المملكة، وسيسبق ذلك تدريب هؤلاء المعلمين من قبل 65 مدرباً من ذوي الخبرات المحلية والعالمية، ممن حرصت الهيئة على انتقائهم بعناية فائقة، وأشار سموه إلى أن البرنامج يتضمن تنظيم رحلات سياحية للمشاركين، كما تم تجهيز حقائق تدريبية بهذا الخصوص تتضمن معلومات تفصيلية عن محتوى وآلية التدريب الذي يتضمن تأهيل المعلمين لإعداد أدلة شاملة خاصة بالرحلات المدرسية في مناطقهم تحتوي على خرائط سياحية ذات أبعاد تربوية، كما يتضمن معلومات رئيسية عن السياحة في المملكة وعناصر الجذب السياحي بها، وكذا أساليب التخطيط.
للرحلات السياحية، بالإضافة إلى مهارات التعامل مع الآخرين وترسيخ ثقافة الاستضافة، مشيراً سموه إلى أن البرنامج سيعمل من أجل تحقيق أهدافه على الاستفادة من وسائل التدريب المتنوعة كالأفلام، والعروض الإلكترونية، والأدلة المتخصصة، وحلقات النقاش. وسيتم اطلاع المتدربين والجمهور أولاً بأول على نشاطات البرنامج من خلال الموقع الخاص بالمشروع على شبكة الإنترنت وعنوانه
www.Ibtasem.net

من جهته أعرب معالي وزير التربية والتعليم عن سعادته بتدشين (ابتسم)، كما أعرب عن جزيل شكره وتقديره لسمو أمين عام السياحة، ومعالي وزير التربية والتعليم السابق د. محمد الرشيد على جهودهم الحثيثة في اطلاق البرنامج، مشيراً إلى أن (ابتسم) يطمح إلى تدريب خمسة ملايين طالب خلال الأعوام المقبلة.
واعتبر معاليه أن برنامج (ابتسم) البرنامج التدريبي الأضخم، وانه نتاج توقيع اتفاقية التعاون بين وزارة التربية والتعليم والهيئة العليا للسياحة.
مائة وخمسون
ألفاً جائزة الشعار
وأعلن سموه أن تصميم شعار البرنامج سيقوم به الطلاب والطالبات في مناطق المملكة ليعكس التنوع الإيجابي لبيئات المملكة، ويحفز الإبداع لدى هذه الفئة، وسيكون من ضمن أنشطة البرنامج تفعيل دور القطاع الخاص لتبني أنشطة سياحية خاصة بفئة الطلاب والطالبات وأسرهم، لافتاً إلى أن المبلغ المرصود لجائزة الشعار يبلغ 150.000 ريال، مائة ألف ريال منها للمدرسة، وخمسون ألفاً للطلاب الفائزين.
وأوضح انه سيتم في نهاية التدريب منح المشاركين شهادة معتمدة في نشاط السياحة المدرسية، مشيداً في الوقت نفسه بالتعاون الكبير لوزارة التربية والتعليم في هذا البرنامج وعدد من المشاريع المشتركة، مؤكدا على ان هذا المشروع يجسد مثالا ناجحا من أمثلة برنامج الشراكة الذي تنفذه الهيئة مع العديد من مؤسسات الدولة في إطار اتفاقيات التعاون الموقعة مع هذه المؤسسة.
وعن تجربة إجازة اليوم الوطني التي تم تطبيقها في المملكة لأول مرة وتأثيرها على السياحة، أشار سمو الأمين العام إلى أن هناك علاقة إيجابية دائماً بين الإجازات والنشاط السياحي، ومن هذا المنطلق تقوم الهيئة حالياً من خلال مركز الأبحاث السياحية (ماس) بدراسة مستوى النمو الذي أسهمت به تلك الإجازة خصوصاً وأنها اجتمعت مع عطلة نهاية الأسبوع، واستطيع أن أقول من ملاحظة شخصية بأنها ذات أثر اجتماعي واقتصادي كبير. وأشار سمو الأمير سلطان إلى ان الهيئة قد درست موضوع الإجازات مع عدد من الجهات المعنية ومنها الجهات التعليمية ورفعت تصوراً متكاملاً بهذا الخصوص للجهات العليا قبل عام ونصف تقريباً.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



خبر الدورة السياحية الصادر من ادارة تعليم وادي الدواسر

انطلاقا من الحرص لتحقيق تربية سياحية هادفة في المجتمع من خلال توضيح المفاهيم والاتجاهات واكتساب المهارات اللازمة عبر مواقف تربوية وتعليمية تستثمر الأنشطة والمرافق السياحية لدعم الخبرات التعليمية تنظم إدارة التربية والتعليم بمحافظة وادي الدواسر دورة في التربية السياحية المدرسية بناء على ما جاء في اتفاقية التفاهم الموقعة بين وزارة التربية والتعليم والهيئة العليا للسياحة والمتضمنة نشر الوعي السياحي بين الطلاب والمعلمين . ذكر مدير الإدارة الأستاذ سعود بن خلف الدوسري الذي بين أن الهدف من هذا البرنامج هو تعزيز الانتماء والولاء من خلال استشعار أهمية المكتسبات الوطنية , والاعتزاز بالمقومات السياحية ومظاهر الحضارة والأماكن التاريخية في المملكة والمحافظة عليها , وتعميق مفاهيم التربية السياحية الهادفة لدى أفراد المجتمع بما يمكنهم من تطبيق العمل السياحي لدى النشء , بما يساهم في توطين ثقافة العمل السياحي . وأضاف الدوسري إن المتدرب في هذه الدورة يحصل على شهادة بحضور هذا البرنامج معتمدة من المعهد العربي alms , ويمكن أن يرشح المتدرب للمشاركة في برنامج الرحلات الطلابية السياحية الذي تنظمه الهيئة العليا للسياحة .

خبر الدورة التربوية السياحية الصادر من المخواة .

اختتمت يوم أمس الأول أعمال دورة التربية السياحية المدرسية (ابتسم) التي نفذتها شعبة النشاط الاجتماعي بإدارة التربية والتعليم للبنين بالمخواة بمقر مركز تدريب المعلمين لمعلمي المخواة بمشاركة 15 معلماً من المرحلتين المتوسطة والثانوية والتي تأتي استكمالاً للمشروع الذي تم الاتفاق عليه بين وزارة التربية والتعليم (بيئة التنفيذ) والهيئة العليا للسياحة.

خبر الدورة التربوية السياحية الصادر من بريدة .

نفذت إدارة النشاط الطلابي دورة بعنوان : التربية السياحية المدرسية (ابتسم) وقد تم التنفيذ على مجموعتين الأولى بدأت في يوم الأحد 18/10/1426هـ حضرها 72 متدرباً. والثانية بدأت في يوم الأحد 25/10/1426هـ حضرها 52 متدرباً بواقع يومين تدريبيين لكل مجموعة. وشارك في تنفيذ هذه الدورة من مشرفي النشاط كل من : الأستاذ منصور الشريدة والأستاذ خالد المشيطي والأستاذ عبدالكريم العرف وتم التفيذ في قاعات مركز التدريب التربوي ببريدة


خبر الدورة التربوية السياحية الصادر من القصيم .

أنهت الإدارة العامة للتربية والتعليم في القصيم تدريب (125) معلماً في برنامج (التربية والسياحية المدرسية) التي تنفذه الهيئة العليا للسياحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مستهدفة (150) ألف طالب في السنة الأولى وتدرب من أجل هذا (2600) معلماً من مختلف مناطق ومحافظات المملكة .. وأقيمت لمعلمي القصيم خمس دورات تدريبية افتتح الجزء الأول منها سعادة المدير العام للتربية والتعليم في القصيم الأستاذ صالح بن عبدالله التويجري بحضور مدير النشاط في وزارة التربية والتعليم الأستاذ مرعي القحطاني ، وافتتح الدورة الثانية مساعد مدير تعليم القصيم الأستاذ فهد بن عبدالعزيز الأحمد بحضور الدكتور فيصل الخميس مدير التعليم والتدريب السياحي في الهيئة .. ودرب في الدورات تلك ثلاثة مدربين هم خالد المشيطي ومنصور الشريدة وعبدالكريم العرف المدربون المعتمدون لتنفيذ البرنامج من قبل الهيئة العليا للسياحة والمعهد العربي للبيع والتسويق .













التوقيع


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قال الله تعالى

((فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً () يرسل السماء عليكم مدراراً ()
ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً ))
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سفالات " حمار " أكاديمي تتواصـــــــل ( مطروح للنقاش ) الاصــيل المنتدى العام 2 22-05-2008 10:43 PM
هام جدا - عن السياسة التعليمية - مطروح للنقاش وللعرض على المسئولين - أرجو التثبيت fikra_jadida المنتدى العام 1 19-04-2008 08:28 AM
ياوزير ألتعليم أسحب أسبوعك سريعا " مطروح للنقاش " ابوحاتم11 المنتدى العام 55 10-06-2006 02:35 PM
عندما تفوح رائحة الدم فماذا بقي للعقلاء ان يقولوا ( مطروح للنقاش ) الاصــيل المنتدى العام 3 01-05-2006 12:59 AM
ماهي دورة التربيةالسياحية , ومالهدف منها ؟ & الموضوع مطروح للنقاش & الاصــيل المنتدى العام 1 09-12-2005 12:31 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:07 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1