Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
هذه مفاسد حصة التربية الرياضية في المدارس للبنات يا.....استغفر الله
هذه مفاسد حصة التربية الرياضية في المدارس للبنات يا.....استغفر الله
قديم منذ /16-12-2005, 07:33 PM   #1 (permalink)

عضو ماسي

* متفائل * غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 109143
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 2,281
 النقاط : * متفائل * is on a distinguished road

افتراضي هذه مفاسد حصة التربية الرياضية في المدارس للبنات يا.....استغفر الله

المفاسد المتوقعة على حصة التربية البدنية





هناك مفاسد عديدة من جملتها :





1 ـ خلع ملابسها في المدرسة ولبسها لملابس الرياضة وهذا يخالف ما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم من قوله : « ما من امرأة تخلع ثيابها في غير بيتها إلا هتكت ما بينها وبين الله تعالى »رواه أبو داود ([13][13]).وكون المرأة تهتك ما بينها وبين الله تعالى ليس ذلك بالأمر الهين ولا بالأمر الذي يليق بأي أحد أن يستهين به .






2 ـ قد تسبب زوال أو ضعف الحياء لدى الطالبة ، خاصة وهي تلبس تلك الملابس أمام زميلاتها وجمال المرأة هو في حيائها .







3 ـ قد تكون هذه الحصة عاملا مساعدا في انتشار ظاهرة الإعجاب المتزايدة في مدارس البنات ، خاصة وهي ترى زميلاتها التي تعجب بها بتلك الملابس الجميلة ، والقوام الجذاب فتزداد الفتنة فتنة والبلاء بلاءا .





4 ـ من المعلوم أنه لن يشارك جميع الطالبات في ممارسة الرياضة كما هو الحاصل عند الطلاب مما يساعد على كثرة الأحاديث الجانبية بين الطالبات وربما دارت أحاديث الإغراء والفساد وترويج لبعض الأفكار والأرقام والتشجيع عليها في تلك الفترة والتي لا يمكن للمدربة أن تراقب الجميع .







5 ـ إن اعتماد مادة التربية البدنية في مدارس البنات هو البذرة الأولى للمشروع الرياضي النسائي الكبير ، على غرار المجتمعات الغربية ،والعربية المتغربة ، إذ سيتبع ذلك وبشكل متسارع الرياضة في التعليم العالي ، حيث تفتح التخصصات والكليات التي تعنى بتخريج المدربات والمعلمات للرياضة البدنية وغير البدنية ، ثم يتبع ذلك إقامة البطولات المدرسية والجامعية ..وبهذا نعلم أن ذلك المدخل ليس المراد به تنشيط أبدان الفتيات وتحصيل البنية الصحيحة لهن ، ولكنه سيخرج عن نطاقه ، كما خرج في مجالات أخرى .







6 ـ الاسترجال ؛ فدخول حصة التربية البدنية قد يفقد الفتاة أنوثتها ورقتها ويميل بها إلى الصلابة وطبيعة الرجال ، عن ابن عباس رضي الله عنهما قال :« لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال ، والمترجلات من النساء » ([14][14]) والمترجلات من النساء يعني اللاتي يتشبهن بالرجال في زيَّهم وهيئتهم فأما في العلم والرأي فمحمود . وقد ( أكد استفتاء أمريكي أجري في ست ولايات أن 34 % من الفتيات والنساء لا يفضلن ممارسة الرياضة بشكل منتظم اعتقاداً منهن أنها تؤثر على أنوثتهن ، وتؤكد التقارير الصحية أن أعمال المنـزل العادية أفضل أنواع الرياضة التي تناسب تكوين المرأة )([15][15])






7 ـ من سيتولى تدريب الطالبات ؟ هل ستكون من أهل هذا البلد ؟ وإن كان كذلك ؛ فما مدى خبرتها ؟!!وهل عندنا العدد الكافي للقيام بهذه المهمة ؟!! وإن كانت من بلد آخر فما مدى تمسكها بآداب الإسلام وشعائره خاصة ونحن ندرك وضع المجتمعات الأخرى ومدى التساهل في قضية العورات وكشفها فهل من الأمانة أن يتولى بنات المسلمين أمثال تلك النسوة ؟!!







8 ـ إرهاق أولياء الأمور بالمصروفات المالية ، فالفتاة تحتاج إلى ملابس رياضية والأبناء كذلك ،علما أن الفتاة شديدة الاهتمام بلباسها ومظهرها ، وحالة الناس اليوم إلى الضعف والفقر أقرب منها إلى حالة الغنى واليسر .





9ـ توسع الفتيات في ممارسة الرياضة يسبب لهن عواقب سيئة على صحتهن ؛ يتمثل باضطراب الحيض ونقص الخصوبة ، كما يؤثر على كثافة العظام ([16][16]). وهذا أمر متوقع إذا بدأت النواة في حصة التربية البدنية أن يكون من فتياتنا من تهتم بهذا الأمر اهتماماً بالغاً حتى يصيبها ما ذكره الأطباء آنفاً .






10ـ قد تصور الفتاة وهي بلباس الرياضة أو أحيانا وهي تنزع لباسها لتلبس ملابس الرياضة وآلات التصوير في هذا الوقت تعددت فيمكن أن تلتقط الصورة من خلال جهاز الجوال دون أن تعلم الفتاة ، وكم سيحدث من ضياع أعراض بسبب هذه الصورة؟وربما مورس مع الفتاة المصورة الضغط عليها لتخرج مع شاب أو تفضح بهذه الصورة نسأل الله تعالى السلامة والعافية .





11 ـ لبس الطالبة لملابس ضيقة أو شفافة أو قصيرة ؛ مما يتحقق عليها الوعيد الذي رواه مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « صنفان من أهل النار لم أرهما ..وذكر : « ونساء كاسيات عاريات ، مميلات مائلات ، رؤسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ، ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا » ([17][17])




12 ـ قد تصاب الطالبة بالعين ، فقد تكون رشيقة البدن ، جميلة المنظر ، فإذا رأتها غيرها قد تصيبها بالعين ، والعين حق ، وهذا أمر لا يقلل من شأنه ، ولا يستهان بأمره ( أخرج البزار من حديث جابر بسند حسن عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : « أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالأنفس » قال الراوي :يعني بالعين ) ([18][18]).






13 ـ إرسال بعثات إلى خارج البلاد إما للتدريب أو للمباريات أو لغير ذلك كما هو الحاصل في الدول العربية الأخرى ، فيحصل في ذلك الإخلال بقضية السفر بلا محرم ، إضف إلى ذلك الاختلاط مع الرجال الأجانب والذي جاءت النصوص الكثيرة ببيان حرمته .





14 ـ إرهاق ميزانية الدولة دون أن يكون له الأثر الكبير ، فستنفق أموال على المدربات وعلى أدوات الرياضة وعلى تهيئة المدارس لممارسة مختلف أنواع الرياضة ونحوها من العقبات الموجودة الآن فهل تستحق كل هذه الأموال لتنفق في أمر نرى الآن في مدارس الطلاب عدم جدواه على أبناءنا ؟!!





ثم أليس هناك ما هو أهم من هذه المادة ؟ فهل وفرت الوزارة الوسائل التعليمية للطالبات ؟!! وهل استغنت عن المدارس المتهالكة ؟!! وهل فكرت الوزارة في كيفية تطبيق هذه المادة في المدارس المستأجرة ؟!! وهل بنات المسلمين في مأمن من أن يطلع عليهن أحد في تلك المباني أو أن هذا الأمر ليس له كبير اهتمام ؟!!



ـــــــــــــــــ



· واقع مؤلم :







لقد سبقت هذه البلاد بلاد أخرى في إدخال التربية البدنية في مدارس البنات ، وحصل فيها من الصور المؤلمة ، والأحداث المؤسفة ، ما يتفطر له قلب الغيور ، ويعلم علما يقينيا أننا لسنا بمعزل عن هذا الواقع ، وأن تلك المجتمعات ربما جاءتها وعود بعدم حصول تلك المخاطر ولكنها وقعت وحصلت ، خاصة إذا علمنا أن ما نتحدث عنه الآن تطالب به المنظمات الغربية والتي تدعو إلى المساواة بين الرجل والمرأة ،فهل نتصور أنهم سيقفون عند حد إدخال هذه المادة لتؤدى الطالبات تمارين سويدية فقط ؟!! أم سيتطور الأمر إلى وجود مباريات وتصفيات وأندية ومنتخبات. فنسأل الله تعالى أن يكفينا إياهم بما يشاء ؟!









الواقع يثبت أنهم لن يكتفوا بإدخال التربية البدنية في المدارس فقط وإليك نموذج على ذلك :





ذكر الأديب الكبير علي الطنطاوي في ذكرياته (8/270) أنه سبق أن درس في مدارس البنات في بداية تعليم الرجال للنساء ..وفي ذات يوم حصل له موقف قال فيه : ( ..حتى سمعت يوماً وأنا ألقي درسي أصواتاً ألتفت بلا شعور إلى مصدرها ، فإذا أربعون من الطالبات في درس الرياضة وهن يلبسن فيه ما لا يكاد يستر من نصفهن الأدنى إلا أيسره ، وكن في وضع لا أحب ولا أستجيز أن أصفه فهو أفظع من أن يوصف ..)











ـ وقال أيضا في ذكرياته ( 5/ 226-227): ( سمعت مرة صوتاً من ساحة المدرسة ، فتلفت أنظر من النافذة ، فرأيت مشهداً ما كنت أتصور أن يكون في ملهى ، فضلاً عن المدرسة ، وهو أن طالبات أحد الفصول ، وكلهن كبيرات بالغات ، قد استلقين على ظهورهن في درس الرياضة ورفعن أرجلهن ، حتى بدت أفخاذهن عن آخرها ..).







وأما عن واقع التربية البدنية للنساء في العراق :





فيقول صاحب كتاب ( الأسس الحديثة للتربية الرياضية النسوية ) : ( بعض المنجزات الرياضية للمرأة العراقية بعد ثورة 17 ـ 30 تموز :







يمكن تلخيص أهم المنجزات الرياضية ..بالنقاط التالية :







1 ـ إرسال الفتيات إلى الخارج للتدريب والتعليم ضمن البعثات وتشجيعهن للتخصص في مجال التربية الرياضية .

2 ـ دعم المرأة في ممارسة أنواع وفعاليات التربية الرياضية كافة من خلال المشاركة في التدريبات والمسابقات جنبا إلى جنب الرجل .







3 ـ مشاركة الطالبات في المدارس والجامعات في درس التربية الرياضية في المسابقات والفرق الرياضية المختلفة إلى جانب المشاركة في العروض والمهرجانات الرياضية المدرسية والجامعية.







4 ـ تأثير كليات الرياضية وأقسامها في القطر حيث إن الفتاة العراقية تدرس في هذه الكليات جنبا إلى جنب مع الفتيان للتخصص بالتربية الرياضية .





5 ـ المشاركة في الاتحادات الرياضية وحتى في تركيب اللجنة الأولمبية لقيادة الحركة الرياضية في القطر إلى جانب إخوانهن من الملاكات المتخصصة . ) (1)





وهذا الواقع الذي يتحدث عنه ليس موجودا في بلد بعينه بل كل البلاد التي أدخلت هذه المادة يحصل فيها مثل ما ذكر وأكثر ، ويكفي في بيان ذلك أن تتابع ما تنشره الصحف فتعلم عاقبة التساهل في إدخال هذه المادة في مناهج البنات .

ـــــــــــــــــ

قولهم (ورد عن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها أنها كانت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر فسابقته فسبقته ويمكننا على هذا أن نقيس أن مسابقة في الجري وهو لا شك نوع من الرياضة لم يمنعه أو يحرمه الإسلام للمرأة )([37][37])

والجواب : نعم لم يحرمه الإسلام وهذا باتفاق العلماء إذا كان بلا عوض ،([38][38]) وقبل الخوض في التفاصيل لابد أن نعرف حديث عائشة الذي استدل به صاحب هذه الشبهة :

روى الإمام أحمد في مسنده ([39][39] )عن عائشة قالت خرجت مع النبي صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره وأنا جارية لم أحمل اللحم ولم أبدن فقال للناس تقدموا فتقدموا ثم قال لي تعالي حتى أسابقك فسابقته فسبقته فسكت عني حتى إذا حملت اللحم وبدنت ونسيت خرجت معه في بعض أسفاره فقال للناس تقدموا فتقدموا ثم قال تعالي حتى أسابقك فسابقته فسبقني فجعل يضحك وهو يقول هذه بتلك "

ومن خلال الحديث تتضح الحقائق التالية :



أولاً : أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها لم تسابق إلا زوجها r ولم يثبت أنها سابقت غيره .

ثانياً : أنه r أمر أصحابه أن يتقدموا حتى لا تقع أبصارهم عليهما .ولم يكن هذا الأمر عارضاً إنما كرره r مرة أخرى عندما سابقها ثانية مما يدل على أهمية هذا الأمر و لزومه .

ثالثاً : ليس القصد من هذا السباق هو الرياضة لذاتها ، إنما القصد هو التودد والتحبب بين الزوجين ويدل على ذلك المقصد تكرار الرسول r للسباق مع عائشة عندما حملت اللحم.

رابعاً : لو كان السباق مشروعا أمام الرجال الأجانب لما خُص الرجل بالرَمل في الطواف ،والسعي بقوة في بطن الوادي بين الصفا والمروة ومنعت منه المرأة إبقاء لحشمتها وحفاظا على حجابها ، وانعدام الفائدة منه.

هل هذا يكفي يا من تنادون بالرياضة في مدارس البنات؟







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةi
 

هذه مفاسد حصة التربية الرياضية في المدارس للبنات يا.....استغفر الله
قديم منذ /16-12-2005, 08:33 PM   #2 (permalink)

عضو نشط

ahmed mohammed غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 110515
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 83
 النقاط : ahmed mohammed is on a distinguished road

افتراضي



ليس هناك مايمنعمن ممارسة الرياضة للطالبات مادامت في معزل عن الرجال وهي بكامل حشمتها


اما من حيث التصوير فلماذا لايمنع دخول الجوالات ذات الكيمرة








 
هذه مفاسد حصة التربية الرياضية في المدارس للبنات يا.....استغفر الله
قديم منذ /16-12-2005, 08:57 PM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

sun-- غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 95260
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 1,309
 النقاط : sun-- is on a distinguished road

افتراضي

أخي الكريم متفال..
جزاك الله خير الجزاء..
ونفع الله بعلمك..

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
هذه مفاسد حصة التربية الرياضية في المدارس للبنات يا.....استغفر الله
قديم منذ /16-12-2005, 09:35 PM   #4 (permalink)

عضو ماسي

* متفائل * غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 109143
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 2,281
 النقاط : * متفائل * is on a distinguished road

افتراضي

اسال الله ان يستر عرضك وعرضي وجميع المسلمين امين وشاكر مروركم الكريم








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةi
 
هذه مفاسد حصة التربية الرياضية في المدارس للبنات يا.....استغفر الله
قديم منذ /16-12-2005, 09:45 PM   #5 (permalink)

عضو ذهبي

···^vحـلـمv^··· غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 24691
 تاريخ التسجيل : Oct 2003
 المشاركات : 1,814
 النقاط : ···^vحـلـمv^··· is on a distinguished road

افتراضي

السلام عليكم
أخي الكريم ..
قرأت موضوعك كلمة كلمة بل حرف حرف وأوافقك في كل ما كتبته ..
وكل حرف نقلته ..

والكل يعلم لماذا يكثر الحديث عن المرأة وخاصة السعودية ..
سواء أكانت طالبة أم غير ذلك ..

ودعنا نكتب بواقعية وبصراحة وبدون استعارات
دعنا نكتب بشفافية وصراحة ..
المرأة بطبيعتها فتنة ..
لو استطاعوا أن ينجحوا في حملتهم الموجهه إليها لتمكنوا من قصم ظهر مابقي لنا
من الأشياء التي نتمسك بها ..
والغريب أننا نجد من أبناء جلدتنا من ينعق من فوهة بركان ملتهب ساخن ويردد
مايردده البعض بلا وعي ولا إدراك ..
وبما أننا نتحدث بشفافية وبدون تنميق للكلام ..
نقول : نعم هناك من النساء من تريد الانفلات إلى حرية مزعومة
بأي صورة وبطبيعة المرأة تريد التجديد التغيير ظانة أنها تستطيع الإمساك بغرائزها
ولكن تواجه المغريات وشيئا فشيئا يجرفها التيار بدون أن تشعر ..
ومن حكمة الله سبحانه أن وضع القوامة للرجل ( فكر في هذه النقطة )
ستجد أن خالق الخلق أعلم بقدرات الخلق ..

مالنا وللرياضة في مدارس البنات ؟
ماذا ستضيف هذه المادة للمرأة ؟


ستفتح علينا أبوابا نحن في غنى عنها ..
ستضيف إلينا مشكلات سنسأم من إيجاد الحلول لها ..
وهكذا نحن ..
نخلق المشكلة بأنفسنا ومن ثم نبحث عن حلول لمآسى من صنع أنفسنا ..

وسنجد من يأت ليقول ..
لا .. طالما الرياضة في مدارس البنات فلا ضير منها !!
هل سيكون هناك اختلاط !!
هل وهل وهل !!
وسيتشبث بأمور نعتبرها قشور متجاهلا ما سيترتب على خلع الملابس
متجاهلا ( هل سيكتفى بالرياضة في داخل المدارس ) أم ستكون هناك منافسات خارجها !!
متجاهلا أنها ماهي إلا ذرائع أتى بها من لم يفقه أن مجتمعنا يختلف عن أي مجتمع آخر !!
متجاهلا أننا مجتمع محافظ لسنا كما البلدان الأخرى !!
متجاهلا أن المرأة عندنا درة مكنونة وستفقد كينونتها لو رأيناها بغير العين التي نتمنى أن نراها بها دائما ..
متجاهلا أن المرأة هي الحياء ولو فقدته ستكون معبرا لضياع جيل بأكمله ..

أخي المرأة لدينا بكل أسف مضحوك عليها
صوروا لها الأمور كما تشتهي أنفسهم لا كما يجب أن تكون ..
والهدف ليس المرأة بحد ذاتها بل الهدف هو الإسلام يريدون أن يجتثوه من جذوره ..

وبما أن الحديث بصراحة أقول ..
لينظر كل منا إلى نفسه الأمارة بالسوء وأنا أولكم .. !!
كم نظرة من إحداهن فيها مافيها كادت أن تهلكها وتهلكنا .. !!
كم من عين رُسمت بعناية أجبرتنا على تبادل النظرات .. !!
كم من عبائة رسمت المفاتن دعتنا لأن نزني بأعيننا ..!!
وكم من ضحكة غير ناضجة جعلتنا نتوقف ولولا ستر الله لانجرفنا معها !!!

أحيانا وفي أسواقنا بالذات نكاد نقول أن مجتمعنا مجتمع فاسد لما تراه أعيننا !!
ولو عملنا مقارنة سريعة بين مانراه الآن وما كنا نراه من خمس سنوات تقريبا
لأيقنا أن هذا المجتمع ينحدر نحو الأسفل وبقوة ..

ولنكن واقعيين : هل المرأة الآن تحتاج لرياضة ..
وشغل بعضهن الهرولة الدائمة في الأسواق لفتنتنا !!!
والمطلوب منا أن نغض البصر ..
نحن بشر نعم نغض البصر ولكن في أي جهة تلف عينك تجاهها ستجد
عين تدعوك لأن تزني رغما عنك !!

أي رياضة هذه التي ستوصل المرأة إلى عنان السماء لو أُدخلت في مناهج البنات !!
عدة قضايا يرددها من يهرف بمالايعرف ..
قيادة المرأة للسيارة .. اضطهاد المرأة .. الرياضة ..
وأمور ثانوية تنشأ من هذه القضايا ..
ودائما نجدنا لا نسأل لماذا تنشأ هذه القضايا !!

فكر معي قليلا فقط في الراهبات وهن شبه محجبات وقد يكون لبسهن أكثر حشمة من بعض لباس
نسائنا وبكل أسف .. لماذا لم يتم محاربتهن في مايرتدينه أو حرب مجتمعاتهن !!!
لماذا الحرب فقط على بنات المملكة العربية السعودية !!
لماذا هي المضطهدة من بين نساء العالم !!!
لماذا فقط هن اللاتي يجب تحريرهن !!!
ونجدهم يمهدون بين الحين والآخر لإخراجها من حيائها قدر الإمكان
وبكل أسف نجحوا في ذلك !!
وكاد أن يهوي مجتمعنا بسبب أبناء جلدتنا الذين يرددون أصواتا قادمة للنيل من عفتنا وكرامتنا !!
أي رياضة هذه التي يجب أن تكون ضمن مقرارت بناتنا !!
دعهم يدخلونها فلن نعود أبدا لسالف عزتنا وكرامتنا أبدا مادمنا لسنا أهلا للقوامة !!








التوقيع
لا إله إلا الله محمد رسول الله
 
هذه مفاسد حصة التربية الرياضية في المدارس للبنات يا.....استغفر الله
قديم منذ /16-12-2005, 10:01 PM   #6 (permalink)

عضو نشط جداً

الرعوجي 2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 72513
 تاريخ التسجيل : Apr 2005
 المشاركات : 223
 النقاط : الرعوجي 2 is on a distinguished road

افتراضي

الأخ (متفال ) مشكور جزيلاً على طرح مثل هذا الموضوع والذي بلينا به وبكثير من ثغوره (ثغور الفتنه والإنحلال والفساد والدجة العالم الأخر يرقى بالمنادات لإصحاب العقول النيرة التي من خلالها الوطن يرقى ويحافظ على إصالة وعاداته وقيمه ونحن اليوم وفي بلادي بلاد الإسلام نجد من ينادي بفساد بنات بلادي بحجج باطلة مها كان لها من منافع أو حاجة في تطبيقها فهم ينادون بقيادة المرأة لكي تخلع غطاء الوجه غطاء الحشمة وتخلع العباءة التي هي للمرأة في بلادي كصدفة تحمي اللؤلو المكنون في جوفها ( ولكن عندما تكون في يد الغواص تكسر الصدفة ويؤخذ اللؤلو وكلاً يقتنيها ساعة ) واليوم ينادون أو ينادي بعضهن بتدريس التربية البدنيه لكي يتم تعويد المرأة على قلة الحياء من داخل المدرسة التي يجب ان تكون هي التي تعلم الحياء ولكن من المؤسف جداً إن من ينادي بتجرد المرأة من بلادنا حسبي الله عليهم وعلى من رضي بأفكارهم كما انني اشكر المراقب (حلم ) على التعليق الممتاز








 
هذه مفاسد حصة التربية الرياضية في المدارس للبنات يا.....استغفر الله
قديم منذ /16-12-2005, 10:23 PM   #7 (permalink)

عضو نشط

dm251005 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 81185
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المشاركات : 113
 النقاط : dm251005 is on a distinguished road

افتراضي

احسنت اخي متفال واثابك الله واجز لك بقدر عدد حروف كلاماتك الاجر ونفع بها الامه
ولكن أخي أعلم أن الفتن قادمة وهي علامة آخر الزمن التي أخبر بها النبي عليه الصلاة والسلام والقابض على دينه كالقابض على الجمر
وان لله وانا له راجعون وماعلينا الا الدعوه الى بصيره
ودمتم








 
هذه مفاسد حصة التربية الرياضية في المدارس للبنات يا.....استغفر الله
قديم منذ /16-12-2005, 10:27 PM   #8 (permalink)

عضو ماسي

* متفائل * غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 109143
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 2,281
 النقاط : * متفائل * is on a distinguished road

افتراضي

لقد اثريت الموضوع من جميع جوانبه اخي حلم شاكر مرورك الكريم
والشكر موصول لاخي الفاضل الرعوجي2
فصبرا جميل والله المستعان على ما يصفون








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةi
 
هذه مفاسد حصة التربية الرياضية في المدارس للبنات يا.....استغفر الله
قديم منذ /16-12-2005, 10:42 PM   #9 (permalink)

موقف من قبل الادارة

الحرمل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 56051
 تاريخ التسجيل : Jan 2005
 المشاركات : 38
 النقاط : الحرمل is on a distinguished road

افتراضي

لماذا كل هذه الحساسية البغيضة لكل ما يتعلق بالمرأة حصة تربية رياضية في مدرسة بنات ما المشكلة حتى ولو لبست لباس رياضي هل ورد نص في القرآن بتحريمه أو حديث شريف أم هي حالة من الكبت يريد أن ينفس فيها الشخص عن نفسه كيف ما أتفق ثم من طلب منكم الإفتاء يا فضيلة المشائخ وهل بإستطاعة أحدكم منع زوجته من الذهاب إلى قصور الأفراح وهي بكامل زينتها ولا مانع من الرقص إذا كان العريس أو العروسة من الأقارب وكذلك المشي على أرصفة الشوارع في آخر الليل لممارسة الرياضة كلها مباحة أم الغيرة الدينية تظهر في بعض المواضيع وتختفي عند غيرها تبحثون في أشياء ثانوية ولا قيمة لها ممارسة رياضة قيادة سيارة كلها ستحدث وفي القريب العاجل شئتم أم ابيتم ولن ينظر لفتواكم وخذوها من قاصرها وريحونا من عور الرأس








 
هذه مفاسد حصة التربية الرياضية في المدارس للبنات يا.....استغفر الله
قديم منذ /16-12-2005, 10:58 PM   #10 (permalink)

عضو فعال

المميز 1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 31603
 تاريخ التسجيل : Jan 2004
 المشاركات : 36
 النقاط : المميز 1 is on a distinguished road

افتراضي

الحمل وشلون ترقص عند ولد عمها

وشلون تمشي على الأرصفة وين الحشمة لا وفي أخر الليل

قيادة سيارة ورياضة لا وراء ماتنافس بعد في اللعاب الاولمبية ( الله يخلف على هالتفكير )








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القرآن الأمريكي الجديد (استغفر الله *(فتى نجد)* المنتدى الاسلامي 8 29-08-2012 10:09 PM
استغفر الله@@@@@@@@@ الفارس 205 المنتدى العام 4 29-08-2012 09:45 PM
طالبات كلية التربية للبنات بين استهتار مشرفات التربية العملية وإحباط مديرات المدارس ري ري زاجل الشـــــريف 2 06-05-2008 04:43 PM
القران الامريكي الجديد----استغفر الله ابو الامواج منتدى المرحلة المتوسطة (تربية اسلامية) 3 15-02-2007 03:04 PM
القرآن الأمريكي الجديد (استغفر الله) abugamed المنتدى العام 7 18-05-2006 04:21 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:58 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1