Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مسلسل أخطاء نقل المعلمات والحل
مسلسل أخطاء نقل المعلمات والحل
قديم منذ /22-07-2002, 09:34 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

new@new غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3917
 تاريخ التسجيل : Jul 2002
 المشاركات : 3
 النقاط : new@new is on a distinguished road

Lightbulb مسلسل أخطاء نقل المعلمات والحل

السلام عليكم و رحمتة الله و بركاته ....

أتعاطف مع المعلمات عورات المسلمين ، ولست أعرف من هو المسؤول عن قصص المعانات التي تعيشها المعلمات والتي تبدأ من قبل أذان الفجر و تنتهي قبل أو بعد صلاة العصر .

وتستمر قوافل الضحايا و ابتزاز مؤسسة النقل و مفارقة الأولاد والأزواج ......

و الأخطاء تستمر من عهد رئاسة تعليم البنات التي عاصرت المراحل الأولى للمشكلة على النحو التالي : -

1 – لم يكن لدى الرئاسة سابقاً تخطيط مسبق للوضع ولم تضع خطط مستقبلية للتعيين و فتح المدارس .

2 – أخذت بمبدأ أفتح أكبر عدد من المدارس ممكن في المدن و الهجر و مما أدى إلى زيادة عدد المدارس في المندوبيات الصغيرة و النائية أما وزارة المعارف وزيرها د. عبدالعزيز الخويطر الذي كان يرجع اغلب ميزانية وزارة المعارف إلى وزارة المالية ولم يتوسع في فتح المدارس الحكومية أيام الطفرة الاقتصادية .

3 – أخذت بمبدأ تعيين اكبر عدد ممكن دون النظر (خلال السنوات السابقة ماعدا السنتين الأخيرتين ) لمقر سكن المتقدمة و النظر بمنظار قصير وضيق غير مخطط و متفائل .

4 - تركيز الكليات والجامعات في المدن الكبيرة فقط وتعيين جميع الخريجات في المدن الكبيرة ثم بعد سداد العجز في المدن الكبيرة تم الانتقال إلى التعيين في المدن المجاورة للمدن الكبيرة ثم بعد سداد العجز تم الانتقال إلى التعيين في الهجر و المندوبيات البعيدة جداً جميعهن من خريجات المدن الكبيرة فقط .

5 – التركيز على إحلال الموطنات بدل من المقيمات من خلال خطط سريعة جداً معتقدين أن هذا إنجاز وطني مهم ليس له تبعات ( إدارة قصيرة النظر و فردية في اتخاذ القرار و غير متخصصة في علم الإدارة ) .


6 - وتستمر الحال هكذا حتى ظهور مشكلة النقل وظنوا أن فتح الكليات في أنحاء الدولة سوف يحل الأزمة وستمر مسلسل التعيينات غير المخطط و بدأ تتفاقم المشكلة اكبر ثم خلال السنتين الأخيرتين اشترطوا مقر السكن في مكان الاحتياج ( الوظيفة ) في الترشيح الأول فقط ، ثم يفتح للجميع في الترشيح الثاني .

7 - التوسع في فتح المدارس دون خطط إستراتيجية في كافة المدن وستمر وخلال استمرار هذا العمل كان الوضع في المدن يضيق بسبب التكاليف المرتفعة لفتح المدارس ويتسع في المدن غير الكبيرة والهجر النائية والشاهد على ذلك مقولة سمعتها من وزير المعارف الحالي محمد الرشيد يقول ( كنت في زيارة إلى أحد الهجرة أو قال جاني ، رئيس مركز في هجرة نائية يقول أن رئاسة البنات فتحت مدرسة في الهجرة لذا وجب عليكم فتح مدرستين ، مستشهداً بالقاعدة الشرعية التي تقول أن لذكر مثل حظ الانثيين ) حيث من الوقع المشاهد أن توزيع المدرس على المساحات فقط دون الأخذ بالمعدل بالكثافة السكانية وصبح الفصول في المندوبيات أقل من عشرين طالبة في المتوسط أما في المدن الكبيرة متوسط عدد الفصل خمسين طالبة .

8 – استخدام شروط أقدمية التعيين في النقل العام مما مساعدة بعض العوائل ( الأسرة ) التي تكون ألام و الزوجة من المعلمات ولها خدمة طويلة و المستقرة في المدن الصغيرة و المندوبيات في الهجرة إلى المدن الكبيرة وتفاقم المشكلة .

9 – وبعد هذا الأحداث ظهر على الساحة الخوف من خلو المدارس غير الطبيعة وليست على أساس مستقر في المندوبيات من المعلمات المقيمات في المدن الكبيرة مما أدى إلى ظهور أسلوب التعقيد الإداري في المحافظات و المندوبيات البعيدة عن المدن الكبيرة في تحقيق رغبات النقل وفي إخلاء طرف المعلمات والتعسف والإهمال في معاملات النقل المرفوعة من المعلمات والقسوة في التعامل مع هذا الجانب .

10 – ثم السرية و التعقيد في عمل لجان حركة النقل في الرئاسة سابقاً و الأخطاء و الثغرات في النظام إلى حداً ما و قبول الشافعات من الشخصيات الكبيرة في المجال مما ولدا أحقاد على الرئاسة و عقدة الظلم و تعاظم المشكلة فكانت أرض خصبة للفساد الإداري و استغلال الناس من قبل بعض المتنفذين دخل جهاز الرئاسة و خارجها وكثرت شكاوي الموطنين على أصحاب القرار في البلد فترة من الزمن دون حل مما وفراء المناخ وساعد في تنفيذ قرار دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات مع وزارة المعارف .

وجاء عهد وزارة المعارف في خوض الأزمة .

وبشرت بحل قديم لدى الوزارة وكان حبيس الأدراج وحان تنفيذه من أجل الخروج من الأزمة وهو نقل الأزواج من المعلمين والمعلمات حسب الحاجة و أطلقوا علية ( لم الشمل ) ولكن لم يكن جديد ولم يكن خلاق ولا الدواء السحري وانكشف كونه لا يعدو مجرد نقل عادي يراعي الربط بين الزوجين في تحقيق رغباتهم في النقل وانه قاصر في حل الأزمة وكان هناك استنجدت من قبل د. خضر القرشي في الجرائد من أجل إنقاذ المشروع وتوسيع الخيارات ولكن دون جدوا .

ثم أن وزارة المعارف لم تدرس الوضع جيداً وورثت من الرئاسة شروط النقل و أسلوبه في أعداد الحركة مع إضافة مسحة تقنية سطحية غير جوهرية دون تدقيق أو دراسة للأمانة مع تلافي السرية وابدأ سباب عدم النقل حيث انه سبب الأول في اكتشاف أخطاء التسجيل مبكراً تشكر علية .

التساهل في تعطى المشكلة الذي تجلا في الأخطاء الكثيرة في الرغبات والشهادات و التخصص وغيرة في التقديم وتعباه استمارات النقل و معالجة الحركة باستعجال والأيام القادمة كفيلة بحل الخطاء هذا فقط دون حل الأزمة عموماً فقط في العامل البسيط هذا أخطاء التسجيل من خلال تبين سبب عدم النقل .

تسكين المعلمات في مقرات عملها ليس الحل إنما تخفيف لقوافل الضحايا .

وسيخرج علينا من يقول أن الحل يحتاج وقت طويل و أطراف الحل متعددة ويعطي نفسه المبرر للكسل و الجلوس خلف المبررات دون عمل شي لتتفاقم الأزمة مع مرور الزمن والزمن من دون عمل لا يحل شي .

الحل : -

تضافر الجهود صدق النوايا وبذل المجهود في

1 - إعادته توزيع المعلمات على عدد الطلبات في الفصول الكبيرة وليس على عدد الطلبات في الفصول الصغيرة أو عدد المدارس .
2 - تقديم المعلمات المعينات بعيداً عن مقر أقامتهن في النقل على المقيمات بصفة دائمة في مقرئاتهن القديمة المقيمات فيها من قديم إلى مقرئاتهن الجديد .
3 – تشجيع المعلمات كبيرات السن على التقاعد المبكر و السعي في أدخل الدماء الجديد والمتعلمة تعليم أعلى في العملية التربوية و التعليمية الحالية .
4 – التشدد في عملية تحديد مكان إقامة المعينه في مقر الوظيفة في الترشيح للوظائف التعليمية النسوية .
5 - الاهتمام بقسم حركة المعلمين والمعلمات وتطويره .
6 - تكبير حجم فصول مدارس المناطق التي تعاني من نقص و نادرا معلمات مقيمات والعكس في المناطق المرغوب النقل إليها حتى الخروج من الأزمة .


هذا جهد شخصي يعتريه الخطاء والنقص لا تبخلوا في المشاركة والتفاعل البناء من أجل تخفيف المعانة على أخواتكم وبناتكم النخوة يا عقلاء .







 

مسلسل أخطاء نقل المعلمات والحل
قديم منذ /22-07-2002, 09:35 PM   #2 (permalink)

عضو جديد

new@new غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3917
 تاريخ التسجيل : Jul 2002
 المشاركات : 3
 النقاط : new@new is on a distinguished road

افتراضي

من أهم أسباب رفعت الدول و ازدهار ونهضتها الاهتمام بالتعليم ومن أهم أسباب تطور التعليم تطوير المعلم و المعلمة من الوسائل لذلك .

رفع مستوى الكفاية للمعلم و المعلمة من خلال تحديد حد الأدنى هي الشهادة الجامعية و من هو أدنى من ذلك يعتبر غير مناسب في الوقت الحاضر ، واستفيد منه في فترة سابقة بحكم الضرورة الملحة في ذلك الوقت و ألان يجب علية تطوير نفسه و الحصول على الحد الأدنى من التعليم الجامعي أو يفسح المجال للأفضل مع الشكر والعرفان لدوره السابق .

من خلال التدرج التالي : -

1 – ترشيح المعلمون و المعلمات في المدن المطلوبة ( الكبيرة )في المرحلة الأولى يحملون شهادة أقل من الشهادة الجامعية لدراسة في الجامعات والكليات المتخصصة في التربية و التعليم .

2 – يعتذر عن ذلك يحول إلى إعمال إدارية على وظيفة إدارية .

3 – يكون وضع المعلم إذا اختر الوظيفة الإدارية أو التقاعد يكون التقاعد افضل من الوظيفة الإدارية خاصة لكبار السن .

4 - لن ينفذ هذا الاقتراح بسبب تكاليفه المادية على معاشات التقاعد وبذلك تستمر أزمة النقل .








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ولا يزال مسلسل موت المعلمات وقتلهن مستمرا ... ادعوا لهن بالرحمه ــــ سعيد يحي المنتدى العام 6 24-04-2008 04:47 AM
لازال مسلسل((رحيل المعلمات الى الدار الاخرة)) مستمرا .......يعرض الان في حائل القلم الصحيح المنتدى العام 7 29-02-2008 06:24 PM
لازال مسلسل حوادث المعلمات مستمرا ابو ريان 2 المنتدى العام 3 25-03-2007 07:08 PM
موقع وزارة التربية ما يفتح!!!!! والحل لمغرفة بيانات نقل المعلمات؟؟؟؟؟؟عاجل أبو سوسو المنتدى العام 0 26-04-2005 11:52 AM
أخطاء البيانات تغير أولويات مفاضلة نقل المعلمات إبن الوطن زاجل الشـــــريف 1 14-07-2003 07:27 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:23 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1