Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
نصف السعوديين يكتتبون بـ 5 مليارات ريال في "ينساب"
نصف السعوديين يكتتبون بـ 5 مليارات ريال في "ينساب"
قديم منذ /29-12-2005, 12:25 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

مكتب الوزير غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41417
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 552
 النقاط : مكتب الوزير is on a distinguished road

افتراضي نصف السعوديين يكتتبون بـ 5 مليارات ريال في "ينساب"

فيما يغلق اكتتاب شركة ينساب أبوابه عند الواحدة من ظهيرة اليوم بعد أن استمر على مدار أسبوعين، كشفت مجموعة سامبا المالية – مدير اكتتاب "ينساب" أن صالات فروع البنوك العاملة في المملكة والوسائل الإلكترونية شهدت يوم أول أمس ضخّ نحو 502 مليون ريال من خلال 234 ألف طلب اكتتاب أي بزيادة 40 في المائة عن اليوم السابق، ليرتفع إجمالي المبالغ المستثمرة في أسهم "ينساب" المطروحة منذ بدئه إلى 5091 مليون ريال، تم إيداعها من خلال ما يقرب من 2 مليون طلب اكتتاب، ولترتفع نسبة المشاركة في الاكتتاب إلى 7.9 مليون مكتتب بما يقارب نصف سكان المملكة، لتتصاعد نسبة تغطية الاكتتاب بذلك إلى 259 في المائة من إجمالي القيمة المطلوبة.
وشهدت مقاهي الإنترنت في العاصمة السعودية إقبالا متزايدا على مدار يوم أمس للاكتتاب في "ينساب"، وأغلبهم من صغار السن، في وقت ارتفعت نسبيا وتيرة الازدحام داخل الفروع.
وفيما تستعد البنوك السعودية وفروعها العاملة للعودة بعد غد، إلى أعمالها ونشاطها المعتاد، بعد إسدال الستار على اكتتاب "ينساب"، أكد "سامبا" من جهته أن الانسيابية كانت العنوان الرئيس لهذا الاكتتاب رغم ما شهده من إقبال كبير من قبل السعوديين، موضحاً أن ذلك يعكس حُسن التنظيم والتعاون البنّاء بين كافة الجهات المشاركة، فضلاً عن مستوى الوعي المتقدم لدى المواطن السعودي، والذي تكشفه الإحصائيات الخاصة بمعدل استخدام الوسائل الإلكترونية أثناء الاكتتاب والتي استحوذت على نسبة 41 في المائة من إجمالي العمليات المنفّذة، في مؤشر على التجاوب الكبير من قبل المواطنين مع توجيهات ونداءات البنوك لضمان عملية مرنة للاكتتاب.
كما أصدرت إدارات بعض البنوك تعميماً لموظفيها يطالبهم بالدوام في الفترة الصباحية اليوم، لاستقبال المكتتبين في آخر يوم الاكتتاب تحسباً أن يشهد اليوم الأخير إقبالا يفوق الأيام السابقة.
وحسب مصادر بنكية في المنطقة الشرقية فإن الاكتتاب في "ينساب" سجل تدنيا في نسبة المكتتبين في الشركة منذ بدء الاكتتاب مطلع الأسبوع الماضي.
وكشفت مصادر عاملة في سوق الذهب والمجوهرات في الدمام أمس استمرار الحركة النشطة لبيع الذهب والجواهر بغرض الاكتتاب في شركة ينساب بعد اقتناع تام بأن ما يحققه الاكتتاب من عوائد مالية خلال أقل من عام يفوق كثيرا ما حققته كميات من الذهب والجواهر ظلت مخزنة لسنوات.
وشهدت فروع البنوك ومقر مجموعة سامبا المصرفية في الأحساء إقبالا من العملاء الراغبين في الاكتتاب، كما أكد مدير أحد فروع البنوك أن عددا كبيرا من الموظفين الحكوميين اتخذوا طرقا جديدة في عملية البيع والشراء في الأسهم المحلية عن طريق الاشتراك في خدمة الإنترنت.
وللأسبوع الثالث على التوالي لا تزال الأحوال المدنية في الأحساء تستقبل أعدادا كبيرة من المراجعين خلال فترة الاكتتاب حيث يتجاوز عددهم الـ 250 مراجعا في اليوم الواحد ومعظم الطلبات تتركز على إضافة الزوجة والمواليد الجدد في بطاقة الأحوال المدنية لرب الأسرة للاستفادة منها في عملية الاكتتاب أو من خلال استخراج شهادة الميلاد المؤقتة للمواليد.
وفي الخفجي عمد عدد كبير من المكتتبين إلى الاكتتاب في الشركة عبر الإنترنت والصرافات الإلكترونية، تفاديا للازدحام الكبير الذي تشهده بنوك المحافظة، وتفاوت الازدحام عند فروع البنوك على مدار الأسبوعين، بيد أنه كان يزداد بصورة ملحوظة في الفترة المسائية، وبخاصة خلال الأيام الأولى والأخيرة من الاكتتاب.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحوير جميع وظائف المعلمين إلى "الرابع" و"الخامس" بملياري ريال aaaa99995 زاجل الشـــــريف 13 13-01-2008 10:24 PM
تحوير جميع وظائف المعلمين إلى "الرابع" و"الخامس" بملياري ريال aburakan المنتدى العام 34 06-01-2008 09:07 PM
6.6 ملايين مكتتب في "إعمار المدينة الاقتصادية" ضخوا 5 مليارات ريال samba1 زاجل الشـــــريف 2 31-07-2006 08:38 AM
السعوديون يرتدون "مشالح" بقيمة ملياري ريال سنوياً و"الحساوي" يتصدر ابولمى زاجل الشـــــريف 0 08-11-2004 08:37 AM
شباب "متهورون" يحملون الأسلحة أثناء التفحيط "العلني" أمام رجال المرور ابولمى منتدى التوجيه والارشاد 0 29-10-2004 08:03 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:24 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1