Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الجربوع ؟؟!
قديم منذ /16-01-2006, 03:55 PM   #1 (permalink)

موقف من قبل الادارة

طيف الوصل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 123733
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 74
 النقاط : طيف الوصل is on a distinguished road

Question الجربوع ؟؟!

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


طعمه يقرمش تقولون شبس (لما تصك ماحتفك ) ...

طبعا اكلته بطريقة الجمر يعني لاصدناه رميناه بالجمر لين يفحم ولا شمينا ريحه الشوا دليل على استوائه..ومن تالي نطلعه ونبرده وناكله بعظمه .... صيدته متعه حيث انه انذل واحد بالبر يسحب ويهبل فيك ..يخليك تركض تركض وراه زي الملهوف واذا تعبت انت ركض وماكنت محترف ورشيق وقف مكانه !!.. يناظرك... ومناك حاط ايده على بطنه ويضحك عليك....نستخدم الخيزرانه لاصتياده ...وذلك بضربه خلال الركض ..وفيه ناس محترفين ...يركض وراه ويحذف نفسه عليه ....وعاده نسميهم ذولي (الكاماكازي) لان مو دايم يتوفق ويمكن يفلت منه الجربوع ....

ملاحظه مهمة جداًَ:
اذا كنت كاشت مع العائلة وصدت لك جربوع جربوعين ...انتبه توريهم للوراعين وخاصه البنيات الصغيرات والله يشفقون عليه ويحقدون عليك (شكله يكسر الخاطر)..ويصايحون ..والجربوع مايصدق على الله يطيح بين ايديهم ويجلس يمثل دور اللي يحتظر اهم شي يلقى عناية منهم ويتخلص منك!!!



فوائد لحم الجربوع :
يخليك سريع ورشيق وطلقه بالركض !! ههههه ترا امزح ...ابد لحمه عادي وغني بالبروتينات (امحق!!... يقالكم جبت شي جديد) خلونا ننتقل اجل للمعلومات اللي زرفته من المواقع احسن من المعلومات اللي من دميجتي عن الجربوع مع بعض التصرف مني

بسم الله

اليربوع حيوان ليلي انفرادي يعني لحالة يحب يسرح ويمرح مو انفررد زي مايفهم البعض حق الجوال ويتمتع بسمع حاد حيث أن أذناه طويلتان مع الاعتذار لبوشته ويستجيب للأصوات الحادة فمثلاً لا يستجيب لصوت إغلاق باب السيارة كاستجابته لصوت غالق الكاميرا، ويتمتع بحاسة شم قوية يستفيد منها بتجنب أعداءه.حاول انك تتطيب دهن عود

الجزء العلوي منه بلون أصفر ترابي نصراويوالجزء السفلي منه أبيض، ويبلغ طول جسمه من أنفه إلى بداية الذيل 11سم. وله أذنان طويلتان (2.5سم) وعينان كبيرتان وذيل طويل (20سم) ذو شعر قصير وينتهي بخصلة لونها أسود وأبيض. وله يدين قصيرتين (2.5سم) في كل منهما خمس أصابع، الإصبع الخامس قصيرة جداً (2ملم). أما رجلاه فطويلتان إذ يبلغ طولهما 11سم ويوجد فيهما ثلاث أصابع فقط وينبت شعر طويل مابين أصابع رجليه وكذلك أسفل رجليه ليتكون أسفل الرجل ما يشبه الوسادة لتخفف ضربات رجله عندما يقفز. ويوجد في مقدمة وجهه شارب كبير كشارب القط لكنه أطول وتوجد شعرة طويلة (9سم) ثم أقصر ثم أقصر وتساعده هذه الشعرات المتجه لجميع الجهات لاستشعار أي حركة قريبة منه.

ورجلا اليربوع كما أسلفنا طويلتان ومرنتان تساعدانه بالقفز عالياً وتصل قفزته إلى المتر ارتفاعاً عمودياً، وبسبب مرونة رجليه كالزمبرك يستطيع الانتقال إلى مسافات طويلة جداً بحثاً عن غذاءه بطاقة قليلة. وغذاءه يتكون من جذور النباتات وبراعم النبات الصغيرة والبذور والحبوب، ولا يشرب الماء حتى وإن توفر له ذلك حيث يكتفي بالرطوبة التي في النبات فسبحان الخالق. ويحفر جحره باتجاه انحداري ليصل العمق من متر إلى مترين و يحفر حفر جانبية تخرج إلى السطح وتساعده في الهروب من أعداءه ويتكون عش اليربوع من شعر الجمل وأغصان النباتات.

واليربوع من الثديات ليلية المعيشة حيث يخرج ليلاً للبحث عن طعامه وبما أنه سريع الحركة فهو يستطيع التخلص من أعداءه (كالثعابين) لذلك تجده يبتعد كثيراً عن جحره لمسافات طويلة بعكس الفئران التي دائماً تكون حذرة وقريبة من جحورها حتى إذا ما أحست بالخطر دخلت جحرها. وعادة ما تغلق اليرابيع جحورها في الصيف بالرمل الخفيف أو الشعر أما لحماية نفسها من الأعداء أو للمحافظة على رطوبة الجحر.

وتتكاثر اليرابيع ثلاث مرات في السنة وتضع صغارها من أربع إلى خمس بعد مدة حمل تصل إلى خمسة وعشرين يوم. وتبقى الأم بجانب صغارها في العش ترضعهم وكذلك الأب يبقى قريب منهم وبعد خمسة أسابيع تفتح الصغار عينيها وتخرج مع أمها خارج العش، وبعد 9 أسابيع تترك الصغار والديها.

واخيراً اليكم فلم فديو عن جربوع 2000

https://www.abunawaf.com/mix/store2/j2000.zip

وسلامتكم







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:31 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1