Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الشيخ جابر الأحمد سيرة ذاتية
الشيخ جابر الأحمد سيرة ذاتية
قديم منذ /21-01-2006, 06:41 PM   #1 (permalink)

قاصد المعرفة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 106502
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 5,065
 النقاط : قاصد المعرفة is on a distinguished road

افتراضي الشيخ جابر الأحمد سيرة ذاتية

الشيخ جابر الاحمد أمير الكويت ...







والشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح امير الكويت الراحل الذى ولد في الكويت عام 1928 هو الابن الثالث لامير الكويت الراحل الشيخ أحمد جابر الاحمد الصباح وقد تلقى علومه في مدارس المباركية والاحمدية والشرقية .

وقد بدا حياته العامة سنة 1949 كرئيس للامن العام في منطقة حقول النفط حتى عام 1959 وفى نفس العام اصبح رئيسا للدائرة المالية.

ثم اصبح اول وزير للمالية والاقتصاد بعد الاستقلال سنة 1961 ليتولى بعد ذلك منصب وزير المالية والصناعة ثم رئيسا للوزراء بالميابة عام 1964.

واصبح الشيخ جابر اول رئيس للوزراء ابان عهد الشيخ صباح السالم الصباح سنة 1965.

ومثل الكويت في العديد من المؤتمرات العربية والدولية وقام بزيارات لمعظم بلدان العالم.

واختير لمنصب ولى العهد بالاجماع يوم 31 مايو عام 1966 وتمت مبايعته بالاجماع اميرا لدولة الكويت في 31 ديسمبر عام 1977 كما جرى انتخابه رئيسا لمؤتمر القمة الاسلامى الخامس سنة 1987.

بدأ عملية المشاركة الحقيقة فى الحكم عام 1962 حين تولى وزارة المالية والاقتصاد التى كانت دائرة حكومية عين رئيسا لها عام 1959.

شق الشيخ جابر طرقه نحو الحكم منذ حوالى نصف قرن حين عينه والده الامير الراحل الشيخ أحمد الجابر الحاكم العاشر للكويت رئيسا للامن العام فى محافظة الاحمدى حيث بدأ نجمه يلمع فى حقل الادارة والسهر على الأمن مثبتا حكمه وبعد نظر فى معالجته للامور مما أهله لارتقاء سلم المناصب القيادية حتى أصبح القائد الاول لمسيرة الكويت.

وسيذكر أن عهد الشيخ جابر الاحمد شهد أصعب وأدق مرحلة من مراحل من مراحل تاريخ الكويت منذ بزوغ فجر كيانها قبل حوالى ثلاثبرئاسته .

وعلى مدى 26 عاما من عهد الشيخ جابر الأحمد واجهت الكويت الكثير من التحديات الصعبة كان أولها محاولة اغتياله فى 25 مايو 1985 لكن العناية الالهية لطفت بالكويت وبقائدها ورمزها.

وفى ذلك اليوم قال الامير أن عمر جابرالاحمد مهما طال الزمن هو عمر انسان يطول أو يقصر ولكن الابقى هو عمر الكويت والاعظم هو سلامة الكويت.

الشيخ جابر الاحمد من القادة الذين ستظل أسماؤهم محفورة فى الذاكرة جراء الأعمال الجليلة والشواهد العامرة التى عمل على ايجادها وخرجت افكارها النيرة من جعبته الزاهرة بالاحلام العظيمة والتوجهات النبيلة وليس له هاجس فيها سوى ان ينال رضا الله عبر حب الناس وتقديم ماهو خير .

ادخل الشيخ جابر الصباح الذى يلقب / بابو الكويتيين/ العديد من الإصلاحات على الاقتصاد الكويتي والصحة والتعليم والصناعة كما قاد عملية إعادة إعمار الكويت بعد الغزو العراقى في الثانى من اغسطس عام 1990.

والشيخ جابر منذ دخوله معترك الخدمة العامة عمل عن عقيدة وايمان وكفاح لتعزيز كرامة وقيمة الانسان محققا لها الرخاء والعلم والأمان .
ة قرون مع أل الصباح لكن حكمة الشيخ جابر وحنكته السياسية وقيادته الرشيدة وسلامة تخطيطه ورؤيته الثاقبة مكنت الكويت من تجاوز المحن وتخطى الازمات بل وتحجيم وتقزيم المصائب والمصاعب والمتاعب

ولاشك أن كارثة الغزو العراقى كادت أن تطمس هوية الكويت وتدمر الكيان الكويتى شر تدمير لولا عناية الله سبحانه وتعالى والتفاف الشعب الكويتى حول قيادته الشرعية .

والتخطيط السليم للمستقبل كان يمارسه أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد ببراعة ويقظة وذكاء وتوقد ذهن منذ كان وزيرا ثم وليا للعهد ورئيسا لمجلس الوزراء قبل تولية رئاسة الدولة وهذا التخطيط تمثل فى أثراء المحفظة الاستثمارية فى الخارج التى تجاوزت قيمتها 100 مليار دولار مما مكن من الانفاق على تحقيق هدف التحرير بعد سبعة أشهر من الاحتلال .

وللشيخ جابر مواقف رائدة على صعيد السعى لخدمة الانسانية جمعاء من خلال الصندوق الكويتى للتنمية الذى قدم أرقاما قياسية كهبات أو قروض طويلة الاجل واعفاء الدول الفقيرة من تسديد ديونها ليتاح لها التنفس قبل أن تختنق.

وعلى الصعيد الخليجى كان الشيخ جابر الأحمد هو صاحب فكرة انشاء مجلس التعاون الخليجى عندما طرح الفكرة على الزعماء الخليجيين فى قمة عمان 1980 وهو ايضا صاحب فكرة قيام هيئة استشارية لمجلس التعاون الخليجى وهى بمثابة برلمان شعبى للدول الست .

وسيذكر التاريخ أنه أصدر مرسوما يمنح المرأة حقوقها السياسية فى الاقتراع والترشيح الا ان المرسوم لم يحظ بموافقة الاغلبية فى مجلس الامة وعندما تنال المرأة الكويتية هذه الحقوق ذات يوم لن تنسى أن الامير الشيخ جابر الأحمد كان نصيرها وأول من جاهر بحقوقها

ومن أفكار الشيخ جابر الاحمد التى لم تر النور أقتراحا بأنشاء محكمة عدل طرحه على القمة الاسلامية الخامسة التى عقدت فى الكويت







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشيخ / علي عبدالله جابر albadrani المنتدى العام 0 19-04-2007 10:25 AM
وفاة أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح ضاري تركي مشعل المنتدى العام 9 15-01-2006 09:43 PM
رحمه رحمة واسعة .. وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح . سبني أفكر المنتدى العام 1 15-01-2006 10:58 AM
عاجل: خبر وفاة فضيلة الشيخ علي عبد الله جابر الليلة في جدة !! الأمي المنتدى العام 83 18-12-2005 12:11 AM
سيرة سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ مفتي الديار السعودية سابقاً .. رحمه الله مختار المدينة المنتدى الاسلامي 0 31-03-2002 07:54 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:15 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1