Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
آل مهدي والبطحي يشكلان (اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء) لمقاضاة الصحيفة الدنمارك
آل مهدي والبطحي يشكلان (اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء) لمقاضاة الصحيفة الدنمارك
قديم منذ /22-01-2006, 01:22 AM   #1 (permalink)

عضو مميز

*أبو ليـان* غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4921
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 المشاركات : 349
 النقاط : *أبو ليـان* is on a distinguished road

افتراضي آل مهدي والبطحي يشكلان (اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء) لمقاضاة الصحيفة الدنمارك

في اجتماع لتنسيق الجهود .. آل مهدي والبطحي يشكلان (اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء) لمقاضاة الصحيفة الدنماركية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الرياض : عبدالله حامد
صحيفة الوفاق الالكترونية


علمت (الوفاق) أن اجتماعاً عقد صباح اليوم بين رجل الأعمال حسن آل مهدي المالك والرئيس التنفيذي لمجموعة آل مهدي القابضة والمهندس سليمان البطحي المتحدث الرسمي باسم اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء، وانتهى الإجتماع إلى تشكيل لجنة مشتركة لتنسيق الجهود باسم (اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء)، لتشمل كافة الدول الأوروبية.
وعلمت (الوفاق) أن اجتماعاً آخر سيعقد غداً للبدء بالخطوات التنفيذية لمقاضاة الصحيفة الدنماركية، وأن بياناً سيصدر مساء اليوم لتوضيح عمل اللجنة في الأيام المقبلة.


من جهة أخرى تتواصل في السعودية حملة عبر رسائل الجوال والانترنت تدعو إلى مقاطعة المنتجات الدنماركية كرد فعل على قيام بعض الصحف في الدنمارك إلى التهجم على الرسول عليه الصلاة والسلام.
الحملة بدأت منذ أيام وتضاعفت اليوم بشكل ملفت للنظر عقب خطبة القاها الشيخ عايض القرني في جامع الملك خالد بالرياض (ونقلتها على الهواء مباشرة قناة المجد) دعا فيها كل المسلمين بكافة اهتماماتهم وتخصصاتهم إلى الذود والدفاع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم جراء الهجمة الإعلامية التي تتعرض لشخصه الكريم (عليه الصلاة والسلام) دون أن يذكر الشيخ بشكل مباشر أو غير مباشر مسألة مقاطعة المنتجات.
وجاء شعار حملة المقاطعة بعنوان (نحن وما نملك فداء رسول الله)، وجاء في نص الرسالة التي عمت مختلف أرجاء السعودية عبر رسائل الجوال والانترنت "منذ 3 أشهر وصحافة الدنمارك تستهزئ بحبيبنا صلى الله عليه وسلم فليكن شعارنا (نحن وما نملك فداء رسول الله) قاطع منتجاتهم < أسماء لبعض المنتجات الدنمركية من الحليب ومشتقاته >.. انشرها وانصر حبيبك ياراجي الشفاعة".
وكانت (الوفاق) قد نشرت خبر قيام صحيفة (جيلاندز بوستن) الدنماركية بنشر اثني عشر رسما كاريكاتيريا تصور الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام في أشكال مختلفة وتناقلت وكالات الأنباء العالمية تلك الرسوم ، وطلبت الجريدة من الرسَّامين التقدم بمثل تلك الرسوم لنشرها على صفحاتها. وقد عمد المسلمون في الدنمارك ، ومعهم غيرهم من المواطنين الدنماركيين ، وكذلك غيرهم من المقيمين في الدنمارك إلى إنكار هذه السخرية، فكُتبت المقالات ووُجهت الرسائل إلى الحكومة الدنماركية وإلى الصحيفة المعنية، مطالبين بالاعتذار عن هذا العمل والكَف عن مثله مستقبلاً، وقد تظاهر في شهر أكتوبر الماضي أكثر من (5000) مسلم وغيرهم من المتعاطفين معهم في العاصمة كوبنهاجن ضد الصحيفة وطالبوها بالاعتذار. غير أن السلطات الدنماركية ومسؤولي الصحيفة رفضوا ذلك بمبررات حرية الإعلام والتعبير ، وأنه لا شيء يستثنى من شموليته وحريته.
يشار إلى أن المهندس سليمان البطحي المتحدث الرسمي باسم اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء كان قد أكد لـ(الوفاق) في خبر نشرته أمس هنا أنه وبالتنسيق مع الجالية الإسلامية في الدنمارك تم رفع دعوى قضائية أمس ضد الصحيفة الدنماركية التي نشرت رسوم (كاريكاتير) ساخرة من الرسول عليه الصلاة والسلام وأوضح البطحي لـ (الوفاق) " أن التنسيق بدأ منذ ما يزيد على الشهرين، وفضلنا أن يتم الأمر بصمت حتى ننجز ما نطمح إليه، ولقد تم رفع الدعوى، فرفضت المحكمة الدنماركية قبولها بحجة حرية الرأي، وسيتم الاستئناف غداً، ونتوقع حسب ما أكد لنا المحامون أن الدعوى ستقبل.
من جانبه أكد رجل الأعمال السعودي حسن آل مهدي المالك والرئيس التنفيذي لمجموعة آل مهدي القابضة أنه سيقدم دعمه المادي غير المحدود استجابة مع الخبر الذي نشرته (الوفاق) حول القضية التي باشر برفعها المهندس سليمان البطحي ضد الصحيفة الدنماركية التي أساءت للنبي وأوضح المهدي في اتصال له مع (الوفاق) " أنه سيتم التنسيق بينه وبين البطحي لمتابعة الإجراءات والاستمرار في الدعوى القضائية" . مشيراً إلى أن "هذا هو المطلوب من الإعلام، أن يؤدي رسالته".







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مـوقـع : اللجنة العالمية لـنـصـرة ( خـاتـم الأنـبـيـاء ) صلى الله عليه وسلـم عبدالله بن علي السعيد المنتدى الاسلامي 4 29-11-2007 01:15 PM
غزوات خاتم الأنبياء أحمد السقاف المنتدى الاسلامي 3 26-11-2007 01:04 PM
بيان عاجل : آل مهدي لم يساعد لجنة نصرة خاتم الأنبياء (طلع مقلب) 998 المنتدى العام 3 01-03-2006 07:25 PM
موقع اللجنة الأوروبية لنصرة خير البرية *أبو ليـان* المنتدى العام 0 24-01-2006 04:08 AM
اللجنة العالمية لنصرة خاتم الانبياء صلىالله علية وسلم 2000 المنتدى العام 0 12-12-2003 12:59 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:36 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1