Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مسابقة ثقافية : اسأل ، وانتظر الإجابة .
مسابقة ثقافية : اسأل ، وانتظر الإجابة .
قديم منذ /27-01-2006, 11:59 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

لسان عربي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 54305
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 948
 النقاط : لسان عربي is on a distinguished road

افتراضي مسابقة ثقافية : اسأل ، وانتظر الإجابة .

تقوم الفكرة على أن يضع العضو سؤالًا - يعرف إجابته - ، ويقوم بقية الأعضاء بالإجابة ، والذي يتوصل إلى الحل ، يحق له

أن يطرح السؤال التالي.

على أن تكون الأسئلة شاملة لجميع أنواع العلوم والمعارف ( القرآن الكريم وعلومه ، السيرة النبوية ، اللغة والأدب ،

التاريخ ، علم الفلك والرياضيات ... )

أتمنى أن يجد الموضوع تفاعلًا من الأعضاء .

وهذه تجربة بسيطة لأرى مدى تفاعلكم .

س : سورة ورد لفظ الجلالة - الله - في جميع آياتها ، فما هو اسم هذه السورة ؟







التوقيع
قــد أخـتلـف مـعـك ، لكن حتمًا ... لا أخـتلف عـليـك .

https://www.alshref.com/vb/t90239.html
 

مسابقة ثقافية : اسأل ، وانتظر الإجابة .
قديم منذ /28-01-2006, 12:22 AM   #2 (permalink)

عضو ماسي

* متفائل * غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 109143
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 2,281
 النقاط : * متفائل * is on a distinguished road

افتراضي

الاخ الكريم
لسان عربي
الموضوع قد يكون منه صورة طبق الاصل وهو موضوع اخونا نجم الدجى
روح الحماعة
وهذا لا يقلل من اهمية الموضوع المطروح
وللعلم والله مر علي السؤال وان افكر فية
لك شكري وتقديري








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةi
 
مسابقة ثقافية : اسأل ، وانتظر الإجابة .
قديم منذ /28-01-2006, 12:36 AM   #3 (permalink)

عضو فضي

لسان عربي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 54305
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 948
 النقاط : لسان عربي is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفال

الاخ الكريم
لسان عربي
الموضوع قد يكون منه صورة طبق الاصل وهو موضوع اخونا نجم الدجى
روح الحماعة
وهذا لا يقلل من اهمية الموضوع المطروح
وللعلم والله مر علي السؤال وان افكر فية
لك شكري وتقديري

أخي الكريم كنت متأكدًا أن أجد من يقول مثل هذا الكلام ، ولكن الفرق بينهما أن موضوع : نجم الدجى يغلب عليه الطابع

الفكاهي ، وأغلب الأسئلة عبارة عن ( ألغاز ) .

أما هذا الموضوع - إن وجد إقبالًا - فستجده يركز على العلوم التي سبق وأن أوردتها ، ويمنع طرح الألغاز هنا .

وستكون الردود مختصرة ، سؤال ، إجابة ، صح أو خطأ ، أما الردود التي ليس لها علاقة بالموضوع ، فأرجو أن نبتعد عنها .

هل أدركت الفرق الآن أخي الكريم ؟!!

فاصلـــــــــــــــــــــ ــــــة

أخشى أن يتعقد الأعضاء من هذه الشروط القاسية ، فيحجموا عن المشاركة .







التوقيع
قــد أخـتلـف مـعـك ، لكن حتمًا ... لا أخـتلف عـليـك .

https://www.alshref.com/vb/showthread.php?t=90239
 
مسابقة ثقافية : اسأل ، وانتظر الإجابة .
قديم منذ /28-01-2006, 01:45 AM   #4 (permalink)

حنين الجنان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 88499
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 3,293
 النقاط : حنين الجنان is on a distinguished road

افتراضي

سورة المجادلة

...








التوقيع
إنا لله وإنا إليه راجعون
اللهم أجرني في مصيبتي واخلفني خيرًا منها
رحمك الله والدي العزيز رحمة واسعة
اللهم انر له قبره واجعله روضة من رياض الجنة
اللهم نقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
اللهم ارحمه واغفرله
وارحم ضعفه وشيبته
اللهم إنه ضيفك فاكرم نزله
أنت أكرم الأكرمين
اللهم لاتدع له ذنبًا إلا غفرته
اللهم تجاوز عنه وارحمه
اللهم اسكنه الفردوس الأعلى

ولاحول ولاقوة إلا بالله


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تحميل صور
 
مسابقة ثقافية : اسأل ، وانتظر الإجابة .
قديم منذ /28-01-2006, 01:52 AM   #5 (permalink)

عضو فضي

لسان عربي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 54305
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 948
 النقاط : لسان عربي is on a distinguished road

افتراضي

إجابة صحيحة .

دورك الآن .








التوقيع
قــد أخـتلـف مـعـك ، لكن حتمًا ... لا أخـتلف عـليـك .

https://www.alshref.com/vb/showthread.php?t=90239
 
مسابقة ثقافية : اسأل ، وانتظر الإجابة .
قديم منذ /28-01-2006, 01:56 AM   #6 (permalink)

حنين الجنان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 88499
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 3,293
 النقاط : حنين الجنان is on a distinguished road

افتراضي

أريد تفسيرا ً علميا ً لهذا التحذير :

عندما تنقذ غريقا ً في الماء يجب أن تأتيه من وراء ظهره وليس من أمامه (لماذا ؟؟؟)

من درس الإسعافات الأولية سيعرف الجواب بإذن الله

..








التوقيع
إنا لله وإنا إليه راجعون
اللهم أجرني في مصيبتي واخلفني خيرًا منها
رحمك الله والدي العزيز رحمة واسعة
اللهم انر له قبره واجعله روضة من رياض الجنة
اللهم نقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
اللهم ارحمه واغفرله
وارحم ضعفه وشيبته
اللهم إنه ضيفك فاكرم نزله
أنت أكرم الأكرمين
اللهم لاتدع له ذنبًا إلا غفرته
اللهم تجاوز عنه وارحمه
اللهم اسكنه الفردوس الأعلى

ولاحول ولاقوة إلا بالله


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تحميل صور
 
مسابقة ثقافية : اسأل ، وانتظر الإجابة .
قديم منذ /28-01-2006, 02:00 AM   #7 (permalink)

عضو ماسي

قطرات النحو الندية غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 113689
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 2,171
 النقاط : قطرات النحو الندية is on a distinguished road

افتراضي

لسلام عليكم ..

الآن حضرت .

يمكن حتى لا يتسبب في دفع الماء على وجهه فيزيد من ارتفاع الماء فوقه .


قلنا يمكن ...

**








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
مسابقة ثقافية : اسأل ، وانتظر الإجابة .
قديم منذ /28-01-2006, 02:03 AM   #8 (permalink)

عضو ماسي

* متفائل * غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 109143
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 2,281
 النقاط : * متفائل * is on a distinguished road

افتراضي

(المثل يقول الغريق يتعلق بقشة)
السبب ان الغريق عندما يكون في الماء لا يشعر باي شي ولا يفكر وانما يقوم بتحريك يدية في اي اتجاه وبكل قوة
لذلك ينبه المسهغ على ان ياتي من خلفة ويتمكن منه ويقوم بسحبة دون ان يصل الية الغريق لانه سوف يتعلق به عندها
لن تستطيع السباحه بسبب جذبه لك
وفي حال امسك بك فيجب ان تتخلص منه ولو بظربة
لذلك جعل الله الغريق شهيد لما يجد من صعوبة في الموت
والله اعلم








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةi
 
مسابقة ثقافية : اسأل ، وانتظر الإجابة .
قديم منذ /28-01-2006, 02:15 AM   #9 (permalink)

حنين الجنان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 88499
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 3,293
 النقاط : حنين الجنان is on a distinguished road

افتراضي

قطرات النحو الندية خطأ !!

متفال قربت من الإجابة أنا أريد تفسير علمي

..








التوقيع
إنا لله وإنا إليه راجعون
اللهم أجرني في مصيبتي واخلفني خيرًا منها
رحمك الله والدي العزيز رحمة واسعة
اللهم انر له قبره واجعله روضة من رياض الجنة
اللهم نقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
اللهم ارحمه واغفرله
وارحم ضعفه وشيبته
اللهم إنه ضيفك فاكرم نزله
أنت أكرم الأكرمين
اللهم لاتدع له ذنبًا إلا غفرته
اللهم تجاوز عنه وارحمه
اللهم اسكنه الفردوس الأعلى

ولاحول ولاقوة إلا بالله


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تحميل صور
 
مسابقة ثقافية : اسأل ، وانتظر الإجابة .
قديم منذ /28-01-2006, 02:26 AM   #10 (permalink)

عضو ماسي

* متفائل * غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 109143
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 2,281
 النقاط : * متفائل * is on a distinguished road

افتراضي

بسبب كون الغريق لا ينظر الا امامه
فمن الصعب مواجهته








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةi
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسابقة ثقافية أكسيس أفندي منتدى النشاط المدرسي 10 04-10-2006 07:38 PM
مسابقة ثقافية رائعة 123456 منتدى النشاط المدرسي 25 23-09-2006 01:05 PM
هل من مسابقة ثقافية ؟ بكرب منتدى النشاط المدرسي 5 20-03-2005 03:30 PM
؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ مسابقة ثقافية ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛ شموع المنتدى العام 387 18-10-2003 06:46 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:40 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1