Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى الاسلامي المنتدى الاسلامي

موضوع مغلق
ردا على الإساءة للنبي .. القاعدة تتوعد الدانمارك
ردا على الإساءة للنبي .. القاعدة تتوعد الدانمارك
قديم منذ /02-02-2006, 03:31 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

المغترب نت غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 70484
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 633
 النقاط : المغترب نت is on a distinguished road

افتراضي ردا على الإساءة للنبي .. القاعدة تتوعد الدانمارك

الإسلام اليوم / وكالات
3/1/1427 11:54
02/02/2006




هددت جماعة كتائب أبي حفص المصري المرتبطة بتنظيم القاعدة الدانمارك بـ حرب دامية وغزوات مباركة رداً علي الإساءة للرسول الكريم في رسوم كاريكاتورية نشرتها صحف دانماركية ونقلتها عنها صحف أوروبية أخري .
وأصدرت الكتائب بيانا جاء فيه "هذه رسالة إلي الحكومة الدانماركية وإلي كل من تسول له نفسه الاعتداء علي أشرف الخلق والمرسلين ، رسالة بأن لا أمن ولا استقرار لكم، لكل من اتخذ من الأمة الإسلامية سخرية.
وفوجئ مسلمو فرنسا وألمانيا بصحيفتي فرانس سوار الفرنسية و دي فيلت الألمانية تعيدان أمس نشر الرسوم الكاريكاتورية ألـ 12 التي سبق وأن نشرت في 30 سبتمبر في صحيفة جيلاندس بوستن الدانماركية، والتي تسيء للنبي محمد "صلي الله عليه وسلم"، وفي الدانمارك قالت الشرطة إنها تستعد بقوة لاحتمال قيام تظاهرات معادية للمسلمين في كوبنهاجن في ردة فعل علي موجة الغضب التي تجتاح الدول الإسلامية بسبب نشر صحيفة جيلاندس بوستن الدانماركية الرسوم المسيئة للنبي.
وأقر نائب مدير الشرطة في كوبنهاجن بوجود دعوات علي الإنترنت لتنظيم احتجاجات، يوم السبت المقبل يتم فيها حرق المصحف الشريف، لكنه أشار إلي أن الشرطة لم تتسلم طلبا للحصول علي تصريح للقيام بهذه التظاهرات، ومن ناحية أخرى تسببت أزمة نشر رسوم مسيئة للنبي محمد في إقالة مدير تحرير صحيفة فرانس سوار من مهامه بعد قراره إعادة نشر الرسوم، التي ظهرت للمرة الأولى في صحيفة دنمركية، وكانت مجموعة من الصحف الأوروبية قد أعادت نشر رسوم الكاريكاتور المسيئة لشخص الرسول الكريم لإظهار دعمها وتضامنها مع الصحيفة الدانماركية التي أثار نشرها للرسوم غضبا في العالم الإسلامي.
وقد نشرت كل من صحيفة فرانس سوار الفرنسية و دي فلت الألمانية و لاستامبا الإيطالية و إلبريوديكو الإسبانية بعضا من تلك الرسوم، وحسب وسائل الإعلام الفرنسية فقد أقال رجل الأعمال رامي لكح، المصري الأصل والفرنسي الجنسية، مدير تحرير الصحيفة جاك لوفرانك عقابا له على نشر تلك الرسوم "ورغبة في إظهار الاحترام لمشاعر ومعتقدات الناس، وكانت فرانس سوار قد أعادت نشر تلك الرسوم بأكملها اعتبارا منها بأنه لا يحق لعقيدة دينية أن تفرض نفسها على مجتمع علماني.
وردا على هذه الخطوة التي أقدمت عليها الصحيفة، قالت الحكومة الفرنسية إنها تدعم حرية التعبير، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة احترام الأديان والعقائد، وعبر ممثلو الجالية المسلمة في فرنسا عن احتجاجهم لنشر الرسوم. وقال رئيس رابطة مسلمي فرنسا دليل أبو بكر إن الخطوة التي أقدمت عليها صحيفة " فرانس سوار" تعتبر "استفزازا حقيقيا" لمشاعر ملايين المسلمين في فرنسا، ونقلت (بي. بي. سي) عن صهيب بن الشيخ وهو أحد رجال الدين قوله : إنه ينبغي وضع الحدود بين حرية التعبير و حرية حماية المقدسات، وأضاف في عمود مرفق بالرسوم في صحيفة " فرانس سوار": " إن الغرب قد فقد مع كامل الأسف مفهوم المقدس".







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسلوب جديد للرد على الإساءة الإسلام والحياة المنتدى الاسلامي 8 04-04-2008 11:01 PM
خريجو 1427 يتهمون التربية بـ “التخبط” والوزارة تتوعد بوضعهم “تحت المجهر” الوافي2007 المنتدى العام 3 23-08-2007 07:47 PM
بعد إعفاء مدير الثانوية «المستباحة» للرذيلة ....التربية تتوعد الحراس المهددين لسمعتها ابولمى منتدى الادارة المدرسية 2 06-04-2007 11:21 PM
صورة الرئيس ... الذي يرى أن الإساءة للنبي"صلى الله عليه وسلم" (حــــرية تعبير) أنا الوزير المنتدى العام 0 30-01-2006 10:51 AM
وزارة التربية والتعليم تتوعد المدرسين الخصوصيين ابولمـى المنتدى العام 5 03-05-2004 08:46 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:49 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1