Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > زاجل الشـــــريف

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
أخبار التعليم ليوم الجمعة الموافق 4 / مـحرم / 1427هــــ
أخبار التعليم ليوم الجمعة الموافق 4 / مـحرم / 1427هــــ
قديم منذ /03-02-2006, 04:06 PM   #1 (permalink)

عضو مميز جداً

الأوزون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 59025
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 402
 النقاط : الأوزون is on a distinguished road

افتراضي أخبار التعليم ليوم الجمعة الموافق 4 / مـحرم / 1427هــــ

أسماء المرشحين للدورة التربوية بتعليم جدة للفصل الدراسي الثاني

جدة: مسفر المليص
اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة عبدالله الهويمل أسماء المشرفين التربويين ومديري المدارس ورواد النشاط ومشرفي المناهج الذين سيحضرون الدورات التدريبية للفصل الدراسي الثاني بجامعة أم القرى.
وأوضح مساعد مدير عام التربية والتعليم عبدالله الثقفي أن هذه الدورات تقدم الكثير للميدان التربوي، مشيرا إلى أن مدة الدورة فصل دراسي واحد، ويعامل المرشحون حاليا بزيادة علاوة في مراتبهم بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 51 بتاريخ 10/6/1412 هـ.
والمرشحون هم :
المعلمون المرشحون لبرنامج رواد النشاط:
محمد هاشم الصمداني، عبدالرحيم نافع الصبحي، محمد زايد الحارثي، عبدالله سعيدالحمدان، خضر صالح الغامدي، أحمد سعيد العمري، سامي إبراهيم الأحمدي.


المرشحون لبرنامج الإشراف التربوي:
سعد عبدالرحمن القرني، إبراهيم عبدالله الغامدي، فؤاد محمد المغربي، علي إبراهيم الغامدي، حسن أحمد العمودي، محمد أحمد معدي.
المرشحون لدورة مديري المدارس بكلية التربية بجامعة أم القرى:
محمد علي الدماك، سعيد عبدالله الزهراني، عايض عبدالله الشهراني، فهد مزيد البقمي، فايز عبدالله القرشي، حسن محمد السهيمي، مساعد محمد الأحمدي، سعد يعن الله الغامدي، نور حسن الروقي، محسن عبدالله الحرازي، صالح محمد الغامدي.
المرشحون لدورة مديري المدارس بكلية المعلمين بجدة (المرحلة الابتدائية):
عبدالرحمن ناصر الشهري، ضيف الله محمد الزهراني، بلال موسى الزهراني، فؤاد حميد الجحدلي، نايل عبدالرحيم المختار، مشعل طفيشان الزبالي، عبدالخالق عبدالهادي الصعيدي، شار سعد الأسمري، محمد علي أحمد، محمد عبدالغني الجهني، علي عبدالله الجدعاني، أحمد عبدالله الزهراني، نايف عبدالله بالرقوش، عبدالله أحمد المالكي.
المرشحون لدورة مديري المدارس بكلية المعلمين بجدة (المرحلة المتوسطة والثانوية:
حميد لاحق النافعي، عبدالعزيز حمدان السلمي، محمد عبدالله الزهراني، سعيد محمد الغامدي، سعيد أحمد سويد، منصور محمد المقعدي، سامي محمد باداوتان، منصور مصلح القريقري، محمد علي الشهري، سامي مصطفى باخذلق، صالح عيظة السفياني، حسن عبدالله الزهراني، زكي حسين كماس، عبدالله عبدالمنعم السلمي.


المرشحون لبرنامج مشرفي المناهج بكلية التربية بمكة المكرمة:
أحمد عبدالله العلي، خالد حسن الشهري.







التوقيع


 

أخبار التعليم ليوم الجمعة الموافق 4 / مـحرم / 1427هــــ
قديم منذ /03-02-2006, 04:07 PM   #2 (permalink)

عضو مميز جداً

الأوزون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 59025
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 402
 النقاط : الأوزون is on a distinguished road

افتراضي

اعتماد أسماء خريجي الفصل التدريبي الأول في تقنية نجران


نجران: عبدالله الشهري
اعتمد مجلس الكلية التقنية بنجران أسماء المتدربين الخريجين للفصل التدريبي الأول للعام التدريبي 1426/ 1427هـ. ودعا عميد الكلية الدكتور محمد بن علي الشهري الخريجين إلى مراجعة الكلية اعتباراً من السبت الموافق 12 محرم الجاري لاستلام وثائقهم. وقال إن جميع النتائج لجميع المتدربين بالكلية موجودة على موقع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني على شبكة الإنترنت:
(WWW.GOTEVOT.EDU.SA)
والخريجون هم:
* قسم تقنية الحاسب، تخصص برمجيات:
عبدالله مانع عبدالله آل حيدر، خالد سالم محمد اليامي، هادي مبارك صالح آل زمانان، محمد زياد محمد الصوفي، حسن عبدالله حسين الصقور، عبدالرحمن مفرح علي الخالدي، رزق أحمد مسعود آل اسحاق، سلمان علي مفرح آل كاسي، مهدي حسين مانع آل دوحان، ماجد مسعود عبدالله القحطاني.
* قسم تقنية الحاسب، تخصص دعم فني:
هادي سعيد حمد آل منصور، محمد علي صالح آل منصور، أسد عويضة فرج آل شقيح، حسن يحيى جابر الفيفي، الحسن عبدالله اسماعيل المكرمي، سلطان علي احمد بالحارث، حسن عبدالكريم منصر آل منصور، اسماعيل هادي حمد آل غانم، حمد ناصرحشر الدوسري، سعود علي مهدي فاران، هادي مهدي هادي آل حليلان.
* قسم التقنية الكهربائية، تخصص قوى كهربائية:
عبدالله سعيد محمد القحطاني، هادي محمد حسن عميرة، عزان علي علي آل خريم، علي حمد مانع آل ذيبان، صالح حمد محمد بالحارث، مهدي ناصر مهدي آل عباس، محسن جابر مضواح القحطاني، علي مسفر محمد آل مخلص، محمد سالم حمد آل سنان، خالد مبخوت سمران اليامي، فارس محمد علي آل حيدان، حسين صالح مهدي آل ضاوي، فهد سالم هادي آل سلامة، ماجد يحيى احمد الزيادي، عوض علي سعيد آل عدينان، سلطان علي يحيى عسيري، عبدالرحمن عبدالله مسفر آل حارث، محمد معدي هادي آل بلحارث، علي محمد مانع اليامي، صالح عبدالله محمد آل سليمان، فارس علي حسن آل صعب، محمد مانع صالح آل نميس، محمد فايز حسين آل مهري، محمد حجازي سعيد آل شملان، راشد حمد محسن شنيف، سعيد صالح سالم اليامي.
* قسم التقنية الإدارية، تخصص إدارة مكتبية:
جابر أسعد يزيد الفيفي، بندر سعيد ظافر آل دمشق، خلوفة محمد عبدالله الشهري، فارس ناصر صالح آل حيدر، محمد شعيل صالح آل سدران، أحمد علي محمد آل اسحاق، محمد علي محمد عسيري، فهد سعد سامر آل سعد.
* قسم التقنية الإدارية، تخصص محاسبة:
سليمان سعيد مساعد آل عدينان، خالد عبدالرب عبدربه المصعبي، حسن علي حسن القحطاني، عبدالرحمن علي علي القنة، عبدالعزيز يحيى محمد آل هادي، محمد مسعود عبدالله آل زبر، ماجد سعيد سعيد آل قاحص، حسين محمد صالح آل مستنير، فهد محمد حسين آل رغيب، صالح ناصر يحيى آل حارث، سعيد شبنان سعيد الشهراني، ناجي مهدي محمد آل بوغبار، مذكر سعد علي آل سالم، عبدالرحمن حسن محمد الوادعي.
* قسم التقنية الإدارية، تخصص تسويق:
سلوم محمد سلوم آل رزق، أحمد مانع حسين آل شهي، علي مسلم محمد آل دويس، حمد حشان محمد آل منجم، حاتم مهدي مانع آل منصور، باسم هادي علي آل جماهر، الحسين علي صالح هاشل.








التوقيع


 
أخبار التعليم ليوم الجمعة الموافق 4 / مـحرم / 1427هــــ
قديم منذ /03-02-2006, 04:08 PM   #3 (permalink)

عضو مميز جداً

الأوزون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 59025
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 402
 النقاط : الأوزون is on a distinguished road

افتراضي

تخريج 14 متدرباً في اللغة الإنجليزية من كلية المعلمين بعرعر

عرعر: مطيران النمس
اعتمد مدير مركز التدريب وخدمة المجتمع بكلية المعلمين بعرعر حماد الطيار أسماء الخريجين في تخصص دبلوم اللغة الإنجليزية العامة للفصل الدراسي الأول لعام 1426/1427هـ وعددهم (14) متدربا والذين يمثلون الدفعة الـ4.
وأهاب الطيار بالخريجين بمراجعة المركز لاستكمال البيانات الشخصية وبقية الإجراءات لإصدار وثائق التخرج مع بداية الفصل الدراسي الثاني
وفيما يلي أسماء الخريجين:
أحمد سلامة الشراري، عطاالله شماط سويد العنزي، مشعل سعدون سعد الرشيدي، عبدالرحمن حريول جابر العنزي، عويد مطلق ساري الحربي، محمد قطيش عوض العنزي، خضر نومان سحل العنزي، والم جريس ردني المجلاد العنزي، بندر فالح عوض الحبلاني العنزي، إبراهيم خليف ثاري العنزي، سلمان شديد ماضي العنزي، مشعل سرحان غنام العنزي، محمد عواد خلف العنزي، محمد مجيدل جروان الفريجي العنزي.








التوقيع


 
أخبار التعليم ليوم الجمعة الموافق 4 / مـحرم / 1427هــــ
قديم منذ /03-02-2006, 04:09 PM   #4 (permalink)

عضو مميز جداً

الأوزون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 59025
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 402
 النقاط : الأوزون is on a distinguished road

افتراضي

كتابات جارحة تنتعش أيام الاختبارات في دورات المياه وعلى جدران المدارس وأسوارها
طلاب يعتدون على المعلمين بالضرب ويحطمون سياراتهم بغضب

جدة: إبراهيم البهكلي
تتكرر في موسم الاختبارات من كل عام دراسي ظاهرة الاعتداء على المعلمين شخصياً ، أو على شيء من ممتلكاتهم (كالسيارات)، أو التشهير بهم ، وكيل الشتائم لهم، أو هجاؤهم هجاءً مقذعاً بالكتابات على جدران دورات المياه أو على أسوار المدارس!
هذه الظاهرة أبطالها (الطلاب والدارسون، وضحاياها المعلمون، والمراقبون والتربويون القائمون على سير الاختبارات، ومديرو المدارس .. ولمعرفة التفاصيل، انتقلت "الوطن" إلى الميدان، لرصد الوقائع، ومتابعة الأحداث "الساخنة".
في البدء، نفى حسين معافى (مدير مدرسة) أن يكون المعتدون على المعلمين في صفوف طلاب المدارس الابتدائية، والمتوسطة.. ولكنه لم يستبعد أن يكون المعتدون من "المرحلة الثانوية" وذلك بحكم المرحلة العمرية طبعاً.
وعن تجربته في هذا الشأن، قال: في إحدى اللجان سجل محضر مشاجرة بين أحد الطلاب والمراقب... الذي ضبط الطالب متلبساً بالغش ، وكان بحوزته " البرشام " الذي يود من خلاله تمرير المعلومة إلى ورقة الاختبار... طبعاً تم حرمان الطالب من الاختبار حسب النظام .. وعندما خرج المراقب من المدرسة، وجد سيارته في حالة يرثى لها .. لأن الطالب"المطرود من الاختبار" قام بصب كمية من الأسيد الحر على هيكل السيارة فزال معه اللون.. وأضحت السيارة على"الصاج".
ويضيف معافى قائلا: لقد ثبتت التهمة على الطالب وبدلا من حرمانه من مادة واحدة فقط كان بمقدوره إعادتها صدر قرار بحرمانه من الدراسة لمدة عام .. وفرضت عليه الجهات المختصة غرامة يدفعها للمراقب.. إلا أن هذا الأخير عفا عنه!
(ورأى محمد شحاته الميهي"رائد نشاط بثانوية الزهراني بجدة " أن هذه الظاهرة نادراً ما تحدث من الطلاب المنتظمين دراسياً .. وإن حدث فعل طائش كالذي أشار إليه (مدير المدرسة معافى)، فإنه لا يقوم به إلا طالب ذو مستوى متدنٍ علمياً وأخلاقياً لا تستهويه الدراسة ولا يبذل جهداً في سبيل الارتقاء بمستواه العلمي..مثل هذا يكون ناقماً على المعلم ومتربصاً به وعلى استعداد تام للتصادم معه، أو الكتابة عنه في دورات المياه أو على أسوار المدرسة وجدرانها الداخلية..
ويقر الميهي بأن الاعتداء على سيارات المعلمين قد يحدث .. ولكن حدوثه يكون قليلاً جداً ..
وتحدث الميهيعن تجربة متميزة في مدرستهم ، ملخصها أن مدير المدرسة بالتشاور مع الأسرة التعليمية بها، خصص لوحةً كبيرةً كان الهدف المعلن عنها هو الإعلانات والتعاميم.. لكن الهدف التربوي الحقيقي منها هو جعلها مجالاً للتنفيس عن"احتقانات" الطلاب، وآرائهم، ومشاعرهم المكبوتة.. وكون المدير لجنةً تقوم برصد وتحليل اتجاهات وسلوكيات الطلاب من خلال ما يكتبونه على تلك اللوحة المهمة جداً.. وهي بالتالي بديل "تربوي" راقٍ عن جدران المدرسة وأسوارها ودورات مياهها.
ويقطع الميهي بالقول إن هذه التصرفات"العدوانية" والطائشة لا تحدث من جميع الطلاب، وإنما من فئة قليلة.
ويدلي سعيد الزهراني (مدير مدرسة سابق) بشهادته في هذا الموضوع .. قائلا: كنت مديراً لإحدى أكبر الثانويات بجدة .. وكان عدد الطلاب فيها يتجاوز الألف طالب .. ولك أن تتخيل الفروق الفردية لهؤلاء الطلاب .. وتعدد مستوياتهم العلمية والسلوكية والتربوية والاجتماعية .. وما قد ينتج عن كل منهم حسب تربيته وبيئته .. فكل شيء قد يحدث في محيط كهذا .. ولكن هنا يتجلى دور المدرسة وإدارتها وكيفية تعاملها مع الطلاب ..
ويضيف الزهراني قائلا: لقد حدث في تلك الفترة التي كنت بها مديراً لتلك المدرسة أن نشبت شجارات ومشاحنات واحتكاكات بين بعض المعلمين والطلاب .. ولكن بقدر ما كنا نغضب من حدوثها .. كنا نسعى لمعرفة الأسباب ونحرص على عدم تكرارها .. فأنا كنت من المؤمنين بأن المشاكل تحدث .. لكن المهم أكثر هو القضاء على أسبابها .. فلو بقي السبب سوف يتكرر حصول المشكلة .. وبالنسبة لي شخصياً لا أنكر أنني كنت شديداً بعض الشيء .. ولكن شدتي كانت متوازنة وعادلة .. لكي يكون التحكم في إدارة المدرسة يسير بشكلٍ منظم .. وكنت أراعي - كما يراعي زملائي المعلمون - المرحلة العمرية للطالب والوضع الاجتماعي، والحياة الحديثة، ومعطيات العصر، والمغريات التي تحيط بالطالب .. وسواها من العوامل التي نضعها نصب أعيننا في تعاملنا مع الطلاب .
ويعترف الزهراني بما حدث له شخصياً على يد طلابه ، قائلا : لقد كنت واحداً من أولئك الضحايا الذين يدفعون ثمناً لمواقفهم مع الطلاب .. فقد خرجت في أحد أيام الاختبارات النهائية للثانوية العامة من مدرستي .. لأجد سيارتي ( وهي من نوع " صالون " وكانت جديدة ، وقيمتها تزيد على 150 ألف ريال ) مفرغة إطاراتها من الهواء ، ومقاعدها ممزقة بمشرط ، وكذلك سقف السيارة ، وأما الزجاج الخلفي فقد تم تحطيمه تحطيماً !
وبعد التحقق - يقول الزهراني - وجدت أن الفاعل ليس من طلاب المدرسة .. ولكنه أحد الطلاب الذين يدرسون بإحدى المدارس الليلية، ويؤدون الاختبار في مدرستنا في الصباح، لأن اختبارات الثانوية العامة في نهاية العام تكون موحدةً من الوزارة في جميع مدارس المملكة.
بعد هذه "الحادثة" - يضيف الزهراني - صرت أحضر إلى المدرسة بسيارة أخرى صغيرة ومستعملة !!
ويقر الزهراني بأن الاعتداءات الطلابية أثناء الاختبارات لم توفر أحداً .. وهي ليست تستهدف المعلمين فقط .. بل إن بعض المشرفين المكلفين من التعليم لمتابعة سير الاختبارات لم يسلموا من مثل هذه الاعتداءات .. ولكنها في الغالب تحدث من طلاب المنازل وطلاب الليلية لأنهم كبار في السن ، وهدف الكثير منهم هو الحصول على الشهادة فقط ليرتقي وظيفياً وليس لطلب العلم أو لرفع المستوى الثقافي والمعرفي لديه .. والكثير من هذه الفئة يرى في انتقاد المعلم أو المراقب الذي يردعه عن محاولة الغش إهانة كبيرة له وينسى نفسه أنه هنا مجرد طالب علم!
ويرجع مسفر المالكي (مدير مدرسة) أسباب هذه الاعتداءات والاحتكاكات والصدامات إلى قصور الطالب في التحصيل ولجوئه إلى الغش في الاختبارات فيتصدى له المعلم أو المشرف أو المراقب بتطبيق اللوائح المنظمة للاختبارات ..
ولكن وبكل أمانة - يقول المالكي - لا تحدث مثل هذه الاعتداءات إلا نادراً... وفي الوقت الحاضر أضحت قليلة الحدوث نظراً للعلاقة المتميزة التي تربط الطالب بمعلمه والتي تقوم على مبدأ العطف والرحمة والاحترام.. وإن حدثت ( تلك الاعتداءات ) فإنها تكون غالباً من طلاب يعانون من خلل في التربية!
أما محمد الزهراني (مدير ثانوية رضوى بجدة) فقال : أولاً ، نحمد الله أن الاختبارات تسير في المدرسة بشكل جيد ، وأنه لم تحدث أي حالات غش أو حتى غياب إلى الآن .. ونتمنى أن يستمر هذا الوضع الإيجابي ..
وتابع الزهراني حديثه ، قائلا : فيما يخص " الاعتداءات " على المعلمين فأؤكد لك أن شيئاً من هذا لم يحدث عندنا في المدرسة .. سواء من الطلاب المنتظمين صباحاً أو حتى من الدارسين مساءً .. وعلى الرغم من نفيه لحدوثه في مدرسته، فإنه أقر بحدوثها في مدارس معينة.. وسببها الجوهري يرجع لعلاقة المعلم بطلابه.. فالطالب شاب تحيط به الكثير من المغريات والتحديات، وعلى المعلم أن يخلص له في النصح والتوجيه، كما يخلص له في التعليم وأن يكون له قدوةً حسنة حتى لا يجد عليه الطالب ممسكاً يفقده احترامه عنده، ولا يحظى بعد ذلك بأي نوعٍ من التقدير.
وقال الزهراني: إن اعتدى عليه طالب من طلابه فإنه سيعفو عنه، وسيكون متسامحاً معه .. لأنني إذا أردت تعديل هذا السلوك ينبغي علي اعتباره موقفاً عابراً من الطالب ، وهذا بحد ذاته سيترك لديه أثراً طيباً، وقد يدفعه إلى أن يغير سلوكه بشكلٍ إيجابي.
هذا من جانب ، ومن جانب آخر - يقول الزهراني - قد يحدث الاعتداء أو الاحتكاك - سمه ما شئت - من أحد الطلاب الكبار في الليلية .. وقد يكون هذا رب أسرة أو موظفاً ، وعندما يسمع كلمة جارحة أو توبيخاً من المعلم أمام زملائه الذين هم أيضاً رجال مثله .. فإنه سوف يتصرف بطريقة عكسية مفاجئة - كرد فعل على تصرف المعلم .
وقد يتطور هذا الموقف إلى مشادة أو إلى نوع من التصرفات غير اللائقة .. وفعلاً حصلت مثل هذه المواقف، واستطعنا أن نجد لها حلاً .. وهي في حقيقة الأمر لم تتعد "المشادة الكلامية".
وللوقوف على الوضع النفسي والاجتماعي لهذه الظاهرة، استضأنا برأي عبدالله الشهري (المرشد الطلابي بثانوية رضوى بجدة).. فاعترف - أولاً - بأن الظاهرة موجودة، وإن كانت محدودة جداً كما يقول.
ويكشف الشهري عن أسباب هذه " المشكلة " التي في الغالب ما تكون بسيطة ولا تستدعي حتى الوقوف عندها ولكن الذي يجعلنا نتناولها اليوم هو الآثار المترتبة عن تلك العلاقة المتوترة بين الطالب والمعلم في العادة ويبقى السبب الوحيد لتلك "التوترات" (التي قد تتحول إلى سلوك في شكل اعتداءات) هو تقصير الطالب في المادة وتهاونه المستمر في القيام بواجب ومتطلبات تلك المادة .. وبالتالي يفسر الطالب توبيخ المعلم له بالإهانة .. ومن ثم يقوم بالتربص به أو إيذائه .. ويسهم في توسيع الهوة بين الطالب والمعلم ، مجموعة من أصدقاء الطالب الذين قد يحرضونه على ارتكاب ممارسات بحق المعلم ليست محترمة ، ولا تنم عن تربية حسنة ..
والاعتداء على المعلم قد لا يكون اعتداء بالضرب أو بالعبث بممتلكاته الخاصة .. وإنما قد يتخذ الاعتداء شكلاً تنفيسياً عما يضمره متمثلاً في الكتابة على الجدران أو في دورات المياه أو تشبيه المعلم ببعض الشخصيات التي يحبها هو وقد يتجلى استخدام المفردات النابية والشتائم ضد المعلم المستهدف .. وهذا نسميه تفريغاً أو تنفيساً لما يحتفظ به الطالب من مكبوتات ..
وأخيراً التقينا عدداً من الطلاب هم علي، وصالح، وعبدالله وسند ( طلاب بالمرحلة الثانوية) .. وقد أجمعوا على أن هذه الظاهرة موجودة قولاً وفعلاً .. وقالوا إنها مرتبطة بأسبابها .. مثل تدني مستوى أداء بعض المعلمين أو عدم كفاءتهم أو عدم قدرتهم على توصيل المعلومة للطلاب .. وعدم مراعاة الفروق الفردية ويقول هؤلاء الطلاب المعلم بدلاً من أن يغرس في طلابه الثقة والشجاعة .. غرس في نفوسهم الخوف والإحباط .. فماذا تتوقع من طالب يتلقى السخرية والاستخفاف والاتهام الدائم من معلمه بأنه عديم الفهم وأن عليه أن يذهب ليعمل عتالاً ويترك العلم لأهله .. وقد يكيل المعلم مفردات كثيرة سيئة بحق الطالب لا لشيء إلا لأنه طلب منه أن يعيد جزئية في الدرس لم يفهمها .. فهل معلم كهذا يستحق أن نعتبره"قدوة حسنة" أو "صاحب فضيلة" ؟! - هكذا يتساءل الطلاب .. الذين يردون المشكلة إلى ملعب المعلم نفسه .. الذي لم يحافظ على آدمية طالبه ، ولا على كرامته ..
ويكرر هؤلاء الطلاب تساؤلهم هكذا : بماذا تفسر أن يكن الواحد منا شعور الكراهية لواحد أو لاثنين من المعلمين من بين هذا العدد الكبير من المعلمين؟!
وقد أشار لنا الطلاب إلى سيارتين رماديتين تقفان عند مدخل المدرسة تعود ملكيتهما لمعلمي الإنجليزي والجغرافيا وقد تعرضتا أكثر من مرة للعبث من بعض الطلاب، وحتى مدير المدرسة في بعض الأحيان يحضر بسيارة نقل صغيرة قديمة خوفاً على سيارته الأخرى، وللأسف دعم هذا الرأي عدد من الطلاب كانوا بجوارنا على أن هذين المعلمين علاقتهما ليست على ما يرام مع عدد ليس بالقليل من الطلبة، وهنا نتساءل هل كل هؤلاء الطلاب مستوياتهم متدنية وغير منضبطين سلوكياً ؟!








التوقيع


 
أخبار التعليم ليوم الجمعة الموافق 4 / مـحرم / 1427هــــ
قديم منذ /03-02-2006, 04:09 PM   #5 (permalink)

عضو مميز جداً

الأوزون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 59025
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 402
 النقاط : الأوزون is on a distinguished road

افتراضي

التربية تعكف على بناء منهجية جديدة لمحو الأمية
فرق جوالة على مدار العام للقضاء على الأمية في المناطق النائية


الرياض: موسى بن مروي
تعكف وزارة التربية والتعليم على تبني منهجية جديدة للقضاء عل الأمية نهائياً بين المواطنين والمواطنات.
وقالت مصادر لـ"الوطن" إن الوزارة تسعى لاستقطاب مؤسسات المجتمع المختلفة ومنها الجمعيات الخيرية والقطاع الخاص للمشاركة في برنامجها الجديد للقضاء على الأمية بالإضافة إلى القطاعات الحكومية التي تشارك التربية والتعليم في برامج محو الأمية خاصة في الحملات الصيفية التي تنظمها الوزارة كل عام.
وتضمنت أبرز ملامح البرنامج الجديد، تفريغ فرق متخصصة، لتنفيذ البرنامج على مدار العام من المعلمين والمعلمات الأزواج، للتنقل في المناطق النائية لمحو الأمية في صفوف المزارعين والبدو الرحل بمساندة من فرق أخرى متخصصة في المجالات الصحية وفي الشؤون الاجتماعية والمهنية.
ويهدف البرنامج لأحداث تغييرات إيجابية ملموسة على حياة السكان المستهدفين من البرنامج للارتقاء بمستوي التعليم والمعرفة للمواطنين وتعليمهم بعض المهن البسيطة لرفع مستوى الفرد المعيشي ودمجه في التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد.
وأوضحت أحدث إحصائية رسمية انخفاض الأمية بين الذكور إلى 7% والإناث إلى 22%.








التوقيع


 
أخبار التعليم ليوم الجمعة الموافق 4 / مـحرم / 1427هــــ
قديم منذ /03-02-2006, 04:10 PM   #6 (permalink)

عضو مميز جداً

الأوزون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 59025
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 402
 النقاط : الأوزون is on a distinguished road

افتراضي

بعد شكاوى المواطنين من تجاهل اتصالاتهم


التربية تشدد على الادارات التعليمية بالرد على الاتصالات الهاتفية



* محمد سعيد الزهراني (الطائف)

وجه سمو نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الامير الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن المشاري آل سعود جميع ادارات التربية والتعليم لتعليم البنات بالمناطق والمحافظات بالتأكيد على منسوبيها ومنسوباتها بأهمية الرد على الهاتف وتسهيل امور المواطنين والمواطنات.

ويأتي هذا التعميم لما لوحظ من تذمر لبعض منسوبات تعليم البنات وغيرهن من المستفيدات واولياء امورهن من عدم تجاوب بعض الموظفين والموظفات بالرد على الهاتف الذي اصبح الوسيلة المعتمدة غالبا في متابعة المعاملات والاستفسار عنها والاجابة عليها تخفيفا على المراجعين وبما يقلل من ازدحام المراجعين على شؤون تعليم البنات واداراتها.

وأكد سموه على جميع مسؤولي ادارات التربية والتعليم بتخصيص موظف في الادارة لاستقبال المكالمات والرد عليها وعندما تكون الاجابة بحاجة الى وقت على الموظف القيام بالاستفسار عن الموضوع من الجهة المختصة بالادارة وافادة صاحب الشأن بالنتيجة.

كما وجه سموه بتكليف جهة مختصة بالقيام بمتابعة الادارات لمعرفة مدى تجاوبها مع ذلك.

وقد لاقى هذا التوجيه ارتياحا بالغا في نفوس عدد من اولياء أمور المعلمات والطالبات.








التوقيع


 
أخبار التعليم ليوم الجمعة الموافق 4 / مـحرم / 1427هــــ
قديم منذ /03-02-2006, 04:11 PM   #7 (permalink)

عضو مميز جداً

الأوزون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 59025
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 402
 النقاط : الأوزون is on a distinguished road

افتراضي

اعتماد ضوابط ايفاد المعلمين الى الخارج


* عبدالله الغامدي (الرياض)

اعتمد نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور سعيد المليص الضوابط والشروط الجديدة وآلية الترشيح لمن يرغب الايفاد للتدريس خارج المملكة للعام الدراسي 1427/1428هـ وتم ايضاح اعداد المرشحين للايفاد لادارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات وطالب الدكتور المليص من ادارات التعليم بمختلف المناطق ان تصل اسماء المرشحين وبياناتهم في موعد اقصاه 5/2/1427هـ الى مكتب وكيل الوزارة للتعليم ولن تقبل البيانات التي تصل للوزارة بعد هذا التاريخ








التوقيع


 
أخبار التعليم ليوم الجمعة الموافق 4 / مـحرم / 1427هــــ
قديم منذ /03-02-2006, 04:11 PM   #8 (permalink)

عضو مميز جداً

الأوزون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 59025
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 402
 النقاط : الأوزون is on a distinguished road

افتراضي

اعتماد أسماء الخريجين بكلية المعلمين في القنفذة


القنفذة: محمد المجدوعي
اعتمد عميد كلية المعلمين في محافظة القنفذة الدكتور يحيى بن أحمد الزهراني أسماء الطلاب والدارسين الخريجين وخريجي دورة مديري المدارس ودبلوم الحاسب الآلي التطبيقي خلال الفصل الدراسي الأول، وفيما يلي الأسماء:
أولاً - الطلاب الخريجون:
بكري عبده الربعي، عبدالله حجر المنتشري، مطهر عايض الدرهمي، محمد حميد الدعبلي، أحمد حسن الزيلعي، حسن علي الزيلعي، علي عبدالله الشهري، حسن محمد الخالدي، محمد خضر الزيلعي، عمر عبدالله الزبيدي، ماجد محمد الحازمي، عوض محمد القرني، سليمان أحمد العمري، عبدالعزيز عبيد الذبياني، حسن حمزة الزبيدي، صالح أحمد الخالدي، أحمد حسن العجلاني، حازب علي القرني، علي نافع العمري، عبدالله سالم القرني، إبراهيم محمد الخيري، علي حمزة الصمي، أحمد محمد المسعودي، أحمد سفر الغامدي، حسن محمد العمري، محمد عبدالله المرحبي، حسين أحمد الكناني، عبدالله محمد فلقي، تركي عبدالله الشهري، محمد أحمد الشاعري، عمر علي السلامي، أبوطالب بركات العبدلي، فهد علي الخيري، حسن محمد القرني.
ثانياً - الدارسون:
محمد أحمد الصبحي، أحمد بلغيث السيد، أحمد إبراهيم الحارثي، إبراهيم علي الجدعاني، إبراهيم أبوطالب العبدلي.
ثالثاً - دورة مديري المدارس التاسعة:
إبراهيم حمد الخريزي، إبراهيم خليل العمري، إبراهيم مبشر المشايخ، إبراهيم محمد الصبيحي، أحمد عبدالله الزهراني، جار الله علي العبدلي، حسن أحمد المالكي، حسين سليمان النولي، خضر علي المتحمي، صالح متعب الغامدي، صالح محمد الزبيدي، عايد أحمد المفضلي، عبدالرحمن سني الغبيشي، عبدالرحمن علي العرياني، عبدالله ياسين السحاري، عبدالعزيز عبدالله الزهراني، علي بلغيث المعيدي، علي سليمان آل عامر، مبارك أحمد العبدلي، محمد إبراهيم الناشري، محمد حسن أبوعلوط، محمد خضر الشهري، محمد زين القرني، محمد سرحان الزبيدي، محمد علي العرياني، محمد ناصر الحاتمي، مقبول حسن العمري، يحيى حسين السيد، يحيى محمد الكناني، يوسف محمد البارقي، يوسف محمد العمري.
رابعاً - طلاب دبلوم تطبيقات الحاسب المكتبية
مهدي عيدان الزهراني، ربيع عوض المقعدي، إبراهيم أحمد الزيلعي، علي حسن المعشي، محمد قراش الشرقي، إبراهيم محمد المعشي، زاهر عمر الزبيدي، مرضي سالم الشمراني، ياسين علي العذيقي، علي عوض المعيدي، محمد حسن الشهري، عبدالهادي علي المنتشري، حسن محمد الشمراني، مسعود محمد المقعدي.








التوقيع


 
أخبار التعليم ليوم الجمعة الموافق 4 / مـحرم / 1427هــــ
قديم منذ /03-02-2006, 04:12 PM   #9 (permalink)

عضو مميز جداً

الأوزون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 59025
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 402
 النقاط : الأوزون is on a distinguished road

افتراضي

اعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة حايل عن مواعيد اختبارت القبول
وقد قرأت هذ الخبر في الصحف المحلية انقله لكم سائلا المولى عز وجل التوفيق والسداد

تبدأ جامعة حائل منتصف ذي الحجة المقبل استقبال طلبات الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالجامعة وذلك في مقر كلية المجتمع في حائل, بينما تستقبل طلبات الراغبات في الالتحاق بالجامعة في مجمع تعليمي للبنات في حي التلفزيون. وتم تحديد يومي السبت والأحد 21 و 22 من ذي الحجة المقبل لإجراء اختبارات القبول.








التوقيع


 
أخبار التعليم ليوم الجمعة الموافق 4 / مـحرم / 1427هــــ
قديم منذ /03-02-2006, 04:13 PM   #10 (permalink)

عضو مميز جداً

الأوزون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 59025
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 402
 النقاط : الأوزون is on a distinguished road

افتراضي

3 كليات جديدة بجامعة الملك خالد


* يحيى التيهاني (عسير)

عقد مجلس جامعة الملك خالد بعسير جلسته الثالثة برئاسة مدير الجامعة ونائب رئيس المجلس الدكتور عبدالله محمد الراشد وبحضور الأمين العام لمجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح.

واتخذ المجلس بعض القرارات منها: التوصية بإنشاء كلية للتمريض وكلية للعلوم والآداب في محايل عسير وكلية للعلوم والآداب في بيشة.








التوقيع


 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار التعليم ليوم الجمعة الموافق 11/ رمضــان / 1426 هــــ فجول بيسيك المنتدى العام 12 14-10-2005 11:32 PM
أخبار التعليم ليوم الخميس الموافق 27 / رجب / 1426 هــــ الأوزون المنتدى العام 16 01-09-2005 05:58 PM
أخبار التعليم ليوم السبت الموافق 15/ رجب / 1426 هــــ الأوزون المنتدى العام 18 20-08-2005 09:52 PM
اخبار التعليم ليوم الثلاثاء الموافق 18/5/1425 سعود37 المنتدى العام 13 06-07-2004 03:38 PM
اخبار التعليم ليوم الأحد الموافق 16/5/1425 سعود37 المنتدى العام 8 04-07-2004 12:06 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:02 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1