Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الصحيفة الدنماركية التي اساءت للرسول(ص) تكتب مقالا يبين اثر المقاطعة (المقال بالداخل)
الصحيفة الدنماركية التي اساءت للرسول(ص) تكتب مقالا يبين اثر المقاطعة (المقال بالداخل)
قديم منذ /13-02-2006, 04:39 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

نتلاي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 128354
 تاريخ التسجيل : Feb 2006
 المشاركات : 18
 النقاط : نتلاي is on a distinguished road

افتراضي الصحيفة الدنماركية التي اساءت للرسول(ص) تكتب مقالا يبين اثر المقاطعة (المقال بالداخل)

رابط المقال

ترجمة المقال

الترجمة لك عليها شوي لاني مترجمها من موقع في النت لكنها تفي بالغرض وتوصل الفكرة

غضب لوحات النّبيّ مستهلكون سعوديّون
ببريد كوبنهاجن
يهدّد المستهلكون السّعوديّون بالاعتراض على لوحات النبيّ محمد بمقاطعة أطعمة أرلا

أرلا فودز أُقْلِقَ أن مقاطعة منتجات الشّركة في المملكة العربيّة السّعوديّة يمكن أن تكلّف البلايين إذا أخذ الأثر الواسع الانتشار .
الزّعماء الدّينيّون و السّياسيّون السّعوديّون شجّعوا المستهلكين أن يقاطعوا منتجات أطعمة أرلا الموجودة في الأراضي الدّانماركيّة أثناء القدّاس الأسبوعيّ للجمعة الماضي .

منذ ذلك الوقت، النّداء أن قد أُعِيدَ على محطّات التّليفزيون القوميّ و الجرائد المصحوبة بصور منتجات أرلا .

لدى أرلا، أحد أكبر منتجين للعالم لمنتجات الألبان، دخول 3ب دي كيه كيه مستحقّ في الشّرق الأوسط و توقّع بدء مرفق معمل ألبان كبير في أسبوعين في المملكة العربيّة السّعوديّة .

طالب الزّعماء الدّينيّون بالمقاطعة بينما (كما) طبعت طريقة للرّدّ على لوحات النبيّ محمد في جيللاندز-بوستين جريدة يوميّة سبتمبر الماضي . طبعت الجريدة 12 لوحةً للنبيّ محمد العام الماضي كطريقة لتحدّي ما اعتبره التكتيكات المخيفة للإسلاميّين الجوهريّين .

سلسلة سوبر ماركت سعوديّة واحدة بالفعل قد أزالت منتجات أرلا من رفوفها و طالبت باعتذار رسميّ .

خشيت شركة أرلا أنّ المقاطعة يمكن أن تنتشر .

يتصاعد الوضع بسرعة جدًّا الآن .فين هانسن مقال، رئيس قسم لأرلا . التّطوّر في السّاعات الماضية مقلق إلى حدّ ما .'

قال هانسن أن الشّركاء الرّئيسيّين في المملكة العربيّة السّعوديّة قد استدعوا موظّفي أرلا للاجتماعات في الأيّام القادمة .

قد حاولوا جعلنا نشجب اللّوحات . الوضع حرج لأنّ المستهلكون السّعوديّون يردّون إجمالاً . نحن خائفون من الضّرب بموجة غضب المستهلك، هو قال .

سفير الدّنمارك إلى المملكة العربيّة السّعوديّة، هانس كلينجينبيرج، أكّد أن تهديد المقاطعة الواسعة الانتشار قد زاد في الأيّام الأخيرة و أنّ الشّركات الدّانماركيّة كانت قلقةً .

هناك خطر أن في الدّنمارك، قد استهنّا بالجنحة الّتي قد سبّبت لها اللّوحات - ليس فقط بين المسلمين في الدّنمارك لكنّ في عالم إسلامي بالكامل . ينبغي أن نأخذ التّهديد بجدّيّة جدًّا، قال كلينجينبيرج







 

الصحيفة الدنماركية التي اساءت للرسول(ص) تكتب مقالا يبين اثر المقاطعة (المقال بالداخل)
قديم منذ /13-02-2006, 04:50 PM   #2 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية هتون الغيم

هتون الغيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75993
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 8,503
 النقاط : هتون الغيم is on a distinguished road

افتراضي

اللهم اهلكهم عدد ودمرهم بدد
فانهم لا يعجزونك

امييييييييييين يارب العالمين







 
الصحيفة الدنماركية التي اساءت للرسول(ص) تكتب مقالا يبين اثر المقاطعة (المقال بالداخل)
قديم منذ /14-02-2006, 12:20 AM   #3 (permalink)

عضو مميز

- ممكن - غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 18512
 تاريخ التسجيل : Aug 2003
 المشاركات : 379
 النقاط : - ممكن - is on a distinguished road

افتراضي

_____________

أخي الكريم : بارك الله فيك على الترجمة والنقل ..

لكن لي عتب عليك في كتابة عنوان موضوعك فلم تكتب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم كاملة بل اكتفيت بحرف ( ص ) وهذا غير مشروع ..

وللشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى وجمعنا به في جنات نعيم .. رسالة لطيفة في هذا الباب جمع فيها الأدلة الشرعية وأقوال أهل العلم على مشروعية الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بالصيغة الكاملة وكراهة الإشارة بحرف ( ص ) أو ( صلعم ) ونحوها .. إليك أخي الكريم نص هذه الرسالة ..

(( الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد أرسل الله رسوله محمداً صلى الله عليه وسلم، إلى جميع الثَّقَلَيْن بشيراً ونذيراً وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً، أرسله بالهدى والرحمة ودين الحق، وسعادة الدنيا والآخرة، لمن آمن به وأحبه واتبع سبيله صلى الله عليه وسلم، ولقد بلّغ الرسالة، وأدى الأمانة، ونصح الأمة، وجاهد في الله حق جهاده، فجزاه الله على ذلك خير الجزاء وأحسنه وأكمله.
وطاعته صلى الله عليه وسلم، وامتثال أمره، واجتناب نهيه من أهم فرائض الإسلام، وهي المقصود من رسالته، والشهادة له بالرسالة تقتضي محبته، واتباعه والصلاة عليه في كل مناسبة، وعند ذكره، لأنَّ في ذلك أداء لبعض حقه صلى الله عليه وسلم، وشكراً لله على نعمته علينا بإرساله صلى الله عليه وسلم.
وفي الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم، فوائد كثيرة منها:
- امتثال أمر الله سبحانه وتعالى، والموافقة له في الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم، والموافقة لملائكته أيضاً في ذلك، قال الله تعالى: (إن الله وملائكته يُصلّون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلَّوا عليه وسلِّموا تسليماً).
- ومنها أيضا مضاعفة أجر المصلي عليه، ورجاء إجابة دعائه، وسبب لحصول البركة، ودوام محبته صلى الله عليه وسلم، وسبب هداية العبد وحياة قلبه، فكلما أكثر الصلاة عليه وذكره استولت محبته على قلبه، حتى لا يبقى في قلبه معارضة لشيء من أوامره، ولا شك في شيء مما جاء به.
كما أنه صلوات الله وسلامه عليه رغَّب في الصلاة عليه بأحاديث كثيرة ثبتت عنه، منها ما روى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من صلى عليَّ واحدة صلى الله عليه بها عشراً". وعنه رضي الله عنه أيضاً أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لا تجعلوا بيوتكم قبوراً، ولا تجعلوا قبري عيداً، وصلوا علي، فإن صلاتكم تبلغني حيثما كنتم". وقال صلى الله عليه وسلم: "رغم أنفُ رجل ذُكرتُ عنده فلم يُصلِّ عليَّ".
وبما أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مشروعة في الصلوات في التشهد، ومشروعة في الخُطب والأدعية، والاستغفار، وبعد الأذان، وعند دخول المسجد، والخروج منه، وعند ذكره، وفي مواضع أخرى، فهي تتأكد عند كتابة اسمه في كتاب، أو مؤلف، أو رسالة، أو مقال أو نحو ذلك، لما تقدم من الأدلة، والمشروع أن تكتب كاملة تحقيقاً لما أمرنا الله تعالى به، وليتذكره القارئ عند مروره عليها، ولا ينبغي عند الكتابة الاقتصار في الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم على كلمة (ص) أو (صلعم)، وما أشبهها من الرموز التي قد يستعملها بعض الكتبة والمؤلفين، لما في ذلك من مخالفة أمر الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بقوله: (صلوا عليه وسلموا تسليماً). مع أنه لا يتم بها المقصود، وتنعدم الأفضلية الموجودة في كتابة (صلى الله عليه وسلم) كاملة، وقد لا ينتبه لها القارئ، أو لا يفهم المراد بها، علماً بأن الرمز لها قد كرهه أهل العلم وحذَّروا منه. فقد قال ابن الصلاح في كتابه (علوم الحديث) المعروف بمقدمة ابن الصلاح، في النوع الخامس والعشرين من كتابة الحديث وكيفية ضبط الكتاب وتقييده، قال ما نصه:
(التاسع: أن يحافظ على كتابة الصلاة والتسليم على رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذكره، ولا يسأم من تكرير ذلك عند تكرره، فإن ذلك من أكبر الفوائد التي يتعجلها طلبة الحديث وكتبته، ومن أغفل ذلك فقد حُرٍم حظاً عظيماً. وقد رأينا لأهل ذلك منامات صالحة، وما يكتبه من ذلك فهو دعاء يثبته لا كلام يرويه، فلذلك لا يتقيد فيه بالرواية، ولا يقتصر فيه على ما في الأصل.
وهكذا الأمر في الثناء على الله سبحانه عند ذكر اسمه، نحو عز وجل، وتبارك وتعالى، وما ضاهى ذلك... إلى أن قال: ثم ليتجنب في إثباتها نقصين:
أحدهما: أن يكتبها منقوصة صورة رامزاً إليها بحرفين، أو نحو ذلك.
الثاني: أن يكتبها منقوصة معنى بألا يكتب وسلم، وروي عن حمزة الكناني رحمه الله تعالى أنه يقول: كنت أكتب الحديث، وكنت أكتب عند ذكر النبي صلى الله عليه، ولا أكتب وسلم، فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام، فقال لي: مالك لا تتم الصلاة علي؟ قال: فما كتبت بعد ذلك صلى الله عليه إلا كتبت وسلم... إلى أن قال ابن الصلاح: قلت: ويكره أيضاً الاقتصار على قوله (عليه السلام) والله أعلم). انتهى المقصود من كلامه ـ رحمه الله تعالى ـ ملخصاً.
وقال العلامة السخاوي ـ رحمه الله تعالى ـ في كتابه (فتح المغيث في شرح ألفية الحديث) للعراقي ما نصه: ( واجتنب أيها الكاتب (الرمز لها) أي الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم في خطك، بأن تقتصر منها على حرفين، ونحو ذلك، فتكون منقوصة صورة كما يفعله (الكسائي)، والجهلة من أبناء العجم غالباً، وعوام الطلبة، فيكتبون بدلاً من صلى الله عليه وسلم (ص) أو (صم) أو (صلعم)، فذلك لما فيه من نقص الأجر لنقص الكتاب خلاف الأولى).
وقال السيوطي ـ رحمه الله تعالى ـ في كتابه (تدريب الراوي في شرح تقريب النواوي): ( ويكره الاقتصار على الصلاة أو التسليم هنا، وفي كل موضع شرعت في الصلاة، كما في شرح مسلم وغيره لقوله تعالى: (صلوا عليه وسلموا تسليماً)... إلى أن قال: ويكره الرمز إليها في الكتابة بحرف أو حرفين، كمن يكتب (صلعم) بل يكتبهما بكمالهما). انتهى المقصود من كلامه ـ رحمه الله تعالى ـ ملخصاً.
هذا ووصيتي لكل مسلم وقارئ وكاتب، أن يلتمس الأفضل، ويبحث عما فيه زيادة أجره وثوابه، ويبتعد عما يبطله أو ينقصه.
نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا جميعاً إلى ما فيه رضاه، إنه جواد كريم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه )). انتهى كلام الشيخ ابن باز رحمه الله . والله أعلم.








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
الصحيفة الدنماركية التي اساءت للرسول(ص) تكتب مقالا يبين اثر المقاطعة (المقال بالداخل)
قديم منذ /14-02-2006, 02:20 PM   #4 (permalink)

عضو جديد

نتلاي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 128354
 تاريخ التسجيل : Feb 2006
 المشاركات : 18
 النقاط : نتلاي is on a distinguished road

افتراضي شكرا

شكرا على كلامك الحلو انشاءالله اقرب موضوع ابااكتب صلى الله عليه وسلم موب{ص}








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موقع googel والبي بي سي يدعمون الصحيفة الدنماركية aaa2 المنتدى الاسلامي 3 28-11-2007 05:15 PM
كيف تكتب مقالا خطوات ونموذج fof123 منتدى مواد اللغة العربية 7 16-11-2007 11:42 PM
صور وسائط لمناصرة المقاطعة الدنماركية www999 المنتدى الاسلامي 4 05-02-2006 01:35 AM
رسالة رئيس تحرير الصحيفة الدنماركية لمواطني المملكة العربية السعودية سعادة المعلم زاجل الشـــــريف 2 31-01-2006 04:13 PM
الصحيفة الدنماركية يهودية 100% والدليل التعليم الراقي المنتدى العام 4 28-01-2006 03:11 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:40 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1