Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
كيف تتغلب على القلق
قديم منذ /09-03-2006, 12:45 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

الغامدي1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 58150
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 65
 النقاط : الغامدي1 is on a distinguished road

افتراضي كيف تتغلب على القلق

هناك اسباب فعلية في التخلص من القلق وبصورة سريعة ( تجربه خاصة مررت بها في المعاناه من القلقل لمدة عشر سنوات)
سوف أعتذر عن سرد التجربة واكتفى بذكر العلاج:
1- اكبر سبب في التخلص من القلق المداومة على ذكر الله يقول الله تعالىنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة( الا بذكر الله تطمئن القلوب)) سوف تجد معاناة في البداية وازدياد في شدة الحالة حتى تصاب بوساوس قهرية وكلما زاد تمسكك بالله زادت الحالة سوءا وهذا امر طبيعة جدا فهذا مايسمى بتفاعل الدواء مع المرض
2- اذا اصبت بالوساوس فماعليك سوى أمرين اللجو الى الله والتعايش مع هذه الوساوس -مهما كانت حدتها وقوتها-بكل هدوء واعلم انها لاتضرك بل هي اختبار وتمحيص من الله وان سببها هو الشيطان بلا شك أو ريب البته وان كيده ضعيف فلا تكن اضعف من كيده وقد أخذ على نفسه الوعد بإغواء البشر اجمعين فلا تلتفت لهذه الوساوس مهما عظمت فالله أعظم من كل شيء وقد بشرنا سيد البرية محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم بقوله( إن الله قد تجاوز عن أمتي ماحدثت بها انفسها مالم تتكلم أو تعمل ) وقوله للصاحبه( الحمد لله الذي رد كيده في الوسوسه) فلا يتعداها ولايزيد عليها0
3- كن متفائلا مستسلم لقضاء الله وقدره واعلم إن ماأصابك لم يكن ليخطئك وما أخطائك لم يكن ليصيبك 000 وان عظم الجزاء من عظم البلاء
4- دائما توقع أسوى الاحتمالات وتعايش معها بكل مرونة وكلها لاتقدم ولاتؤخر من قضاء الله وقدره 000 وهذه النقطة لاتتعارض مع التي قبلهابل التفاؤل يكون في الشفاء من المرض والتوقع أمر لايهمك وقد أوكلت الله عليه 0
5- اشغل وقت فراغك بالعمل المثمر واحرص على طاعة الله ولاتجعل الوساوس تسيطر عليك وتقطع علاقتك مع الله وداوم على عبادة الله كما أمرك لانه من أجل ذلك خلقك والوساوس لابد منها حتى للطبيب البرفسور النفسى 000انتهى
6- دائما القتال المستمر دون توقف ينهك البدن فلا تستمر مع الوساوس وتعلم فن المراوغه من الشيطان إذا وسس لك في الوضوء فلا تعيده ووضوك كامل دون نقص وفكر في طاعة الله في الصلاة ثم إذا اتاك في الصلاة فلا تعيدها حتى لو أحسسك بإنها ضائعة وانك لاتؤجر عليها ثم فكر في الصدقة ولوكانت قليلة ولو ريال واحد فتجد الشيطان يأتيك من كل باب ثم يحاول ويضع خطط اخرى فهو يخطط ويبذل قصار جهده ويصدر أوامره دون أن تراه فاتركه يخطط وانت لاتستطيع إيقاف وساوسه فما عليك سوى ان تستمر في عملك وان وساوسه لاتؤدي ولاتجيب فاعمل الإمر الذي تراه مناسبا لك فهناأنت في جهاد واعلى منزلةفيه جهاد النفس والشيطان وكما قال المثل ( اترك الكلمة تدخل من إذن وتخرج من الثانية000 أو سد اذن بطين والاخرى بعجين فلا تستطيع اغلاق فم الشيطان عن الوسوسة والحديث واعلم ان منعها لايقدر عليه الا الله الذي خلقه فاعتصم به فالله لن ولن ولن ولن واقسم بالله العظيم انه لن يترك أبدا مهما حصل منك فالله رحيم رحيم000 ارحم من الوالدة بولدها000
7- اجعل الموت أمامك ولا تقلق منه أبداً بل اجعله دافعا لك للمواضبةعلى العبادة0
8- احرص على طاعة الله احرص على طاعة الله 000

لاتنسوني من الدعاء أخوكم أبو محمد







 

كيف تتغلب على القلق
قديم منذ /09-03-2006, 01:05 PM   #2 (permalink)

عضو مميز جداً

مشعل ك ق س غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 78092
 تاريخ التسجيل : May 2005
 المشاركات : 499
 النقاط : مشعل ك ق س is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك أخي الغامدي وسأل الله أن يجعل أيامنا كلها سعاده







التوقيع
[IMG]
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
[/IMG]
 
كيف تتغلب على القلق
قديم منذ /09-03-2006, 02:26 PM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

المرشد الطلابي الباحه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 83949
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المشاركات : 1,323
 النقاط : المرشد الطلابي الباحه is on a distinguished road

افتراضي

يعطيك العافية يا ابن غامد








 
كيف تتغلب على القلق
قديم منذ /09-03-2006, 06:59 PM   #4 (permalink)

عضو ماسي

قطرات النحو الندية غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 113689
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 2,171
 النقاط : قطرات النحو الندية is on a distinguished road

افتراضي

**********

جزاك الله خيرًا .


قطـــــــــــرة /

إذا كثرت في قلبك الهموم ، وأغلقت في وجهك الأبواب ، وضاقت عليك الأرض بما رحبت ،

فتوجه إلى السماء والجأ إلى الله ، فهو الرحيم بعباده .


..








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
كيف تتغلب على القلق
قديم منذ /09-03-2006, 09:13 PM   #5 (permalink)

عضو ماسي

نجم الدجى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 124357
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 3,231
 النقاط : نجم الدجى is on a distinguished road

افتراضي

كن مستسلم لقضاء الله وقدره واعلم أن ماأصابك لم يكن ليخطئك وما أخطائك لم يكن ليصيبك 000 وأن عظم الجزاء مع

عظم البلاء


هذا هو الدواء للداء

بارك الله فيك.








 
كيف تتغلب على القلق
قديم منذ /09-03-2006, 09:57 PM   #6 (permalink)

مشرف سابق

albadrani غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 83304
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المكان : الـقــــصـ *الرس*ـــيـــم
 المشاركات : 5,497
 النقاط : albadrani is on a distinguished road

افتراضي

جزيت خير








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تتغلب على العطش في رمضان .................. للجميع المطرقة المنتدى العام 15 20-09-2007 04:04 PM
*** دع القلق وعش حياتك *** rhal المنتدى العام 2 21-07-2007 11:06 PM
هل تعرضت الى مشكلات ، كيف تتغلب عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ابوخالد80 المنتدى العام 0 21-06-2007 01:40 PM
كيف تتغلب على بطأ عمل الحاسوب anafahad المنتدى العام 17 29-09-2006 01:00 AM
كيف تتغلب على ظاهرة الشغب داخل الفصل؟ بوالوليد المنتدى العام 2 12-02-2004 12:37 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:49 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1