Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
كيف تصبح عضواً مميزاً فى المنتدى ؟؟؟
كيف تصبح عضواً مميزاً فى المنتدى ؟؟؟
قديم منذ /10-03-2006, 11:46 AM   #1 (permalink)

مشرف سابق

albadrani غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 83304
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المكان : الـقــــصـ *الرس*ـــيـــم
 المشاركات : 5,497
 النقاط : albadrani is on a distinguished road

افتراضي كيف تصبح عضواً مميزاً فى المنتدى ؟؟؟



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

كلنا نعرف أن كل عضو يشارك في المنتدى

تسجل عدد مشاركاته إلى جانب اسمه..


وبقدر ما يرتفع عددها يعلو لقبه ويزداد لمعانا..



ولو أنه لمعان الكتروني..قد لا يمت للحقيقة بصلة



لأنه يعد بالرقم لا بالكيف



لكن الأعضاء من حولك يعدون مشاركاتك بالكيف لا بالكم..
والملائكة من فوقك يعدون بالكم والكيف..!!

فاحذر أن تخطيء..فالكل يراك!

ببساطه أكثر...

اجعل من نفسك عضوا نافعاً

وحاسب نفسك قبل أن يحاسبك الناس

فالكثيرون يظنون أن وجودهم

بأسماء مستعارة يخفي شخصيتهم من أعيننا
ولكنها لا تخفى على الخالق...

إذاً كيف أستفيد من عضويتي بالمنتــــــدى؟


لا تكن عضوا سلبيا في تعاملك مع الناس،



بل أفتح قلبك لهم وشاركهم أرائهم حتى يشاركوك
رأيك عندما تحتاجهم.



نشر الفرحة فيمن حولك ولا تجعل من نفسك مصدر إزعاج للآخرين في أرائك وملاحظاتك.


أنت تستحق الإكبار بقدر ما تبحث للآخرين عن أعذار!
سامحهم ولا تغلظ القول عليهم،
فكن كبيراً في تصرفاتك عن كل سلوك طائش.


كن صريحا ومباشرا في قلمك

لأن التحوير والتلميح يوقد الظنون السيئة
ويشعل الفتن.

لا تكتب مواضيع كثيرة ذات فائدة قليلة

كتب موضوعا واحدً وجميلاً وركز جهدك عليه
ثم تابع الردود وأقرئها ولا تنسى الرد على
أي عضو إذ أن نسيانه
قد يجعله يعتقد أنك تتعمد تجاهله...
وحاول قدر المستطاع إجابة جميع
الأعضاء الذين ساهموا في موضوعك.


فكر مرة..مرتين..وثلاث عند كتابة موضوع:

اهميته، فائدته, والأسلوب الذي ينبغي أن تكتب به..
حاول الإلمام بجميع النقاط الضرورية وراجعها مليّا.

من الطبيعي جداً أن تكون لديك فكرة شاملة ودقيقة عما تكتب،
فلا يصح أن تضع موضوعاً لا تعرف أبعاده ولا تملك خلفية وافية عنه،
حتى لا تقع في احراجات من السائلين مما يكون صورة خاطئه عنك.


اجعل أسلوبك أثناء القراءة مشوقاً

واحذر الإطالة فهي تبعد القارئين...
اختصر الكلام وابحث عن ما هو مفيد.

استخدم الابتسامات الموجودة على يمين الرد

فهي ذات تأثير قوي لدى بعض الأعضاء..
كذلك حاول من استخدام الألوان في الكتابة حتى تبعد
جو الملل من قارئ موضوعك.


المنتدى يقرأه شرائح مختلفة من البشر

فيهم أطفال ومراهقين و كبار،
معاقين ومرضى،
ديانات، جنسيات،
أعراق، مختلفة...
حاول الانتباه إلى ما تقوله وضع هذا في ذهنك
حتى لا تجرح معاق وتساهم في انحراف طفل..
وتثير فتيلة النزاع الديني أو القبلي...
راقب كلامك جيداً، وانتبه لكل ما تقوله.


الكل يتوقع منك الأفضل عند تسجيلك في المنتدى

وأنت مطالب به لوضع صورة جيدة عنك..
ونحن نرغب في رؤية إبداعاتك أينما كتبت لذا حاول بذل
قصارى جهدك في أي عمل تقوم به..
لأنه يعكس روحك بالتأكيد..

والرسول المصطفى عليه أفضل الصلاة والتسليم أوصانا قائلاً " من عمل منكم عملاً فليتقنه "
ذا حاول الاجتهاد قدر المستطاع في إبراز موهبتك.




غني عن القول أن طريقتك في الكتابة لفظة لفظة تعكس دينك وتربيتك ومبادئك..

والقارئين المحترمين لا يمكنهم الحكم عليك إلا من أسلوبك..
فالله الله فيما تكتب..
احترام الجميع وتقديرهم، والبعد عن السباب والشتيمة..
لها دلالة واضحة على علو أخلاقك..
ونبل صفات من زرعهم فيك والعكس كذلك...


سعة صدرك وتحملك النقد أمر مطلوب

فلا تمتعض فور رؤيتك نقد لا يعجبك...
بل على العكس..المع بأخلاقك وأرقى بأهدافك فوق
كل تصرفات طائشة..
واجعل من ردودك نموذج أعلى لشخصك..
كن واثقا من كلامك وناقش النقد بصدر رحب
وأوصل حجتك بأرق الكلمات وأعطرها حتى تؤثر في
نفوس القارئين وتحركهم نحو فكرتك..
والمولى عز وجل أوصى نبيه الكريم
بالصبر على أذى الكلام وأتباع الأسلوب لأمثل في الحجة والموعظة الحسنة.


لا تضع بينك وبين الآخرين حواجز لا وجود لها

و تضع تصوراً عنهم في خيالك أنت فقط...
من الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون، الاعتقاد بعدم
أهميتهم في المنتدى،
ويدللون على ذلك، بعدم رد المشرفين
أو زملائهم عليهم أولا بأول..
وهذا خطأ فادح..!!


لأن المشرفين
لديهم مسؤوليات كثيرة وتأخرهم في
الرد ليس له صلة بأهميتك..
فقد يتأخر رد الأعضاء على موضوع ما، لكنه
لا يعكس أبداً موقعك وترتيبك..
فالأعضاء مختلفوا الاهتمامات والهوايات وقد
لا يلفتهم ما تكتبه..
لذا حاول معالجة الأمر مع نفسك أولا، وابحث عن العلة في
ذاتك قبل اتهام الآخرين واكتب بأسلوب جيد واختار موضوع مناسب
ثم انظر للنتيجة.

عند كتابتك موضوع ما

اختر عنواناً يدل عليه بسرعة بحيث يستطيع
القاريء إدراكه من عنوانه، إذ أن معظم الأعضاء يبتعدون عن قراءة
المواضيع المبهمة ذات العناوين " ألحقوني يا شباب..." و " النجدة "،
كل ما عليك عملة هو وضع الفكرة الأساسية
في عنوانك الرئيسي وشرحها
بطريقة مبسطة حتى يسهل الرد عليك، وإيجاد حل لمشكلتك.

بدلاً من وضع نفسك في موقف محرج مع الأعضاء الآخرين،
لا تشترك في المواضيع ذات طابع الشد والحوار المضغوط
وأنت لا تجيد لغة الحوار في هكذا مواضيع..


عند كتابتك لموضوع معين حدد نوعه، وتحت أي منتدى ينطوي..

فلا تضع موضوع برامج في المنتدى العام أو تهنئة في
منتدى العالم المرأة..
لأن موضوعك بهذه الطريقة لن يقرأ لمن وجه إليه
بل سيكون ضائعاً تائهاً ريثما ينقل..مما يأخر عملية
الرد عليه ومناقشته..
م ن ق و ل







 

كيف تصبح عضواً مميزاً فى المنتدى ؟؟؟
قديم منذ /10-03-2006, 09:26 PM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

sun-- غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 95260
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 1,309
 النقاط : sun-- is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خير على هذا النقل والتذكير المفيد...








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
كيف تصبح عضواً مميزاً فى المنتدى ؟؟؟
قديم منذ /11-03-2006, 12:41 AM   #3 (permalink)

عضو ماسي

الباحث عن الفائدة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 124741
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 3,387
 النقاط : الباحث عن الفائدة is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك ، وزادك حرصاً







 
كيف تصبح عضواً مميزاً فى المنتدى ؟؟؟
قديم منذ /11-03-2006, 01:24 AM   #4 (permalink)

عضو مميز جداً

نكتار غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 93072
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 407
 النقاط : نكتار is on a distinguished road

افتراضي

ما ذكرت صحيح وان شخصيه الكاتب تظهر من خلال ما يكتب ولكن ما رايك ان هناك مواضيع تكتب من قبل مشاركين يصنفون فيها اليى ثلاث اقسام ...في كل الاحوال المواضيع جيده ومميزه فمنهم :
1-من عكس الموضوع شخصيته با الفعل 2-من لا يمت اليه الموضوع الا بشيئ بسيط 3- ومنهم من ليس له علاقه با الموضوع الذي كتبه نهائيا.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وايضا اوضح ما قرات في عده منتديات مررت بها ...فمثلا
يدرج مشارك صوره حيوان اكرمكم الله ويقول للمشارك او المشاركه هذه تشبهك فا بلمرادف تدرج هي صوره لحيوان اخر وتكتب وهذا مثلك تماما...ماذا با لله عليك نقول في هذه الحاله؟؟؟؟ ولا املك الا ان انسحب من هذا المنتدى بهدوء.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اما من ناحيه ما يكتب من قبل بعض اعضاء هذا المنتدى سواء كان سيء او جيد من ناحيه الفكر او الاسلوب فاقول للفطاحله الذين يعتبون عليهم صبرا صبرا....انتم الخلف وهم السلف.. وكما يقول المثل (كل دقه بتعليمه)








 
كيف تصبح عضواً مميزاً فى المنتدى ؟؟؟
قديم منذ /29-12-2007, 12:47 AM   #5 (permalink)

مشرف سابق

albadrani غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 83304
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المكان : الـقــــصـ *الرس*ـــيـــم
 المشاركات : 5,497
 النقاط : albadrani is on a distinguished road

افتراضي

للفائدة مع أن الموضوع قديم قبل التكليف بالإشراف

لأهميته








التوقيع
الله يشفيك ياوالدي عاجلاً غير آجل ولايريك مكروه إن شاء الله


رحمك الله يا أبا ياسر وجعل الجنة مقامك
إنا على فراقك لمحزونون




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
كيف تصبح عضواً مميزاً فى المنتدى ؟؟؟
قديم منذ /29-12-2007, 01:01 AM   #6 (permalink)

عضو فضي

المحبوووووبة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94051
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 783
 النقاط : المحبوووووبة is on a distinguished road

افتراضي

موضــــــــــــــــــــــ ــــــوع مهم جـــــــــــــــــدا ورائع
وهو يستحق التثبيت ليستفيــــــــــــــــد منه جميع الأعضاء قدمـــــــــــــــــاء كانو أم جدد

وفق الله الجميع لكل ما يحب ويرضى

............. مشرفنا البدراني شكلي استحق مخالفه .............<< الظاهر لطشته قبل كذا مع شوي تنسيق خخخخخخنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس والله مو من هنا ...
...لكن الموضوع يستحق ذلك



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع
.





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

.
 
كيف تصبح عضواً مميزاً فى المنتدى ؟؟؟
قديم منذ /29-12-2007, 01:03 AM   #7 (permalink)

عضو ذهبي

ورود الشمال غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 199246
 تاريخ التسجيل : Feb 2007
 المكان : منتدى الشريف التعليمي
 المشاركات : 1,294
 النقاط : ورود الشمال is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك








 
كيف تصبح عضواً مميزاً فى المنتدى ؟؟؟
قديم منذ /29-12-2007, 01:15 AM   #8 (permalink)

الريشة الفضية

بياااااااااااادر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 267567
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
 المشاركات : 3,845
 النقاط : بياااااااااااادر is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خير أستاذنا








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

علمتي يابوي معنى السعآدة . .
واهدَيَتَ ليَـ منَ طيبَ قلبك ..
][قلادهَ ][ ..

فديت رآسك يـآبوي ..


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
كيف تصبح عضواً مميزاً فى المنتدى ؟؟؟
قديم منذ /29-12-2007, 01:18 AM   #9 (permalink)

عضو ماسي

عبودي 23 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 263949
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
 المشاركات : 2,416
 النقاط : عبودي 23 is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
كيف تصبح عضواً مميزاً فى المنتدى ؟؟؟
قديم منذ /29-12-2007, 01:21 AM   #10 (permalink)

عضو مميز جداً

ابوجيلان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 98672
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 416
 النقاط : ابوجيلان is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة albadrani مشاهدة المشاركة

للفائدة مع أن الموضوع قديم قبل التكليف بالإشراف

لأهميته

اخي البدراني اشكرك على الطرح القيم والهادف
وليه سؤال بسيط بما انك مشرف الان
لماذا لاتثبت المواضيع المهمه والمفيدة للاعضاء
فتثبيتها يحفظها بالصفحة الاولى وايضا يكثر
قرائها حتى ولو لم يكتبوا اي رد

دمت في خير
لك تحيتي







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
((سجل المواطن السعودي مدهاس رقماً مميزاً في موسم حج هذا العام)) عمهوج الغامدي المنتدى العام 8 26-03-2008 01:01 PM
كيف تجعل المنتدى مميزاً ؟؟ وكيف تصبح عضواً محبوب ! أسد الجوف المنتدى العام 21 03-09-2007 07:19 PM
الرشيد يصدر قراراً بتشيكل مجلس للتطوير التربوي يضم 24 عضواً من الوزارة والجامعات ابولمى المنتدى العام 1 05-10-2003 03:52 PM
الرشيد يصدر قراراً بتشيكل مجلس للتطوير التربوي يضم 24 عضواً من الوزارة والجامعات الكشاف زاجل الشـــــريف 1 05-10-2003 03:41 PM
كيف تصبح ؟ ابوجنى المنتدى العام 2 10-09-2003 05:14 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:02 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1