Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
بسبب خطبته الأخيرة : صدور قرار بإيقاف إمام المسجد النبوي الشيخ عبدالباري الثبيتي!
بسبب خطبته الأخيرة : صدور قرار بإيقاف إمام المسجد النبوي الشيخ عبدالباري الثبيتي!
قديم منذ /27-03-2006, 12:05 AM   #1 (permalink)

عضو نشط

مغرد داخل السرب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 102819
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 101
 النقاط : مغرد داخل السرب is on a distinguished road

افتراضي بسبب خطبته الأخيرة : صدور قرار بإيقاف إمام المسجد النبوي الشيخ عبدالباري الثبيتي!

الإسلام اليوم / الرياض :
أكدت مصادر خاصة لشبكة "الإسلام اليوم" نبأ إيقاف فضيلة الشيخ الدكتور عبد الباري الثبيتي ـ إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف ـ عن الخطابة في الحرم النبوي.
و قد ألقى الشيخ الثبيتي الجمعة الماضية خطبة تناولت وضع المرأة في الإسلام ، وطبيعتها ، والقضايا المثارة حول عمل المرأة . ومن المتوقع أن تكون هذه الخطبة هي السبب وراء إيقافه عن الخطابة .
وفي آخر خطبة له قال فضيلة الشيخ عبد الباري الثبيتي : إن المرأة نالت في ظل الإسلام كرامة لا تجارى، وبلغت بشرائعه شأواً عظيماً أقر لها الإسلام منزلة عالية فهي أم لها حق البر والإحسان وهي زوجة لها حق المعاشرة بالمعروف وهي ابنة لها حق التربية والنفقة .
وأضاف مؤكداً أن الإسلام أرسى حقوق المرأة التي لا تخفى على أساس الدين والفضيلة والخلق القويم فعز مقامها وعلت منزلتها وحق للمرأة المسلمة أن تشعر بالعزة لجلال التشريع الرباني الذي منحها حقوقها منذ أربعة عشر قرناً بلغت به مرتبة العفاف والطهر .
وأردف فضيلته يقول إن الحضارة المادية المعاصرة المزعومة أدخلت المرأة المجتمع بطريقة مريبة فبدلاً من أن تحصن أنوثتها ضد العبث تعمدت إطلاق الجانب الحيواني في البشر وجعلت من أنوثة المرأة فتنة تبعثر الإثم في كل مكان فأخرجوها من البيت باسم الحرية والتحرر خلعوا عنها حجابها وكشفوا عن موطن الزينة والفتنة منها تركوها تختلط بل أرغموها على الاختلاط بالرجال والخلوة بهم فقضوا بذلك على عفتها وكرامتها وحيائها باسم الحرية والتحرر وقضوا على رسالتها الأساسية وهي الزوجية والأمومة أخذوا منها كل شيء باسم الحرية ولم يعطوها إلاّ أقل القليل.
وبين فضيلته أن المرأة في الحضارة المزعومة تتألم وتئن فمع تحملها ظلم الرجل وصعوبة الحياة تحمل على أكتافها طفلاً حرم حنان الأبوة ثم هي تستغل في الدعاية للسلع والمنتجات فهي تعيش حرية جوفاء لا مضمون لها ولا ضابط يجلي حدودها حرية يفسرها كل قوم حسب أهوائهم.
وقال :"أما الحرية في الإسلام فهي مستمدة من العبودية المطلقة لله وحده وإذا استشعر الإنسان هذه العبودية تحرر من كل عبودية سواها . حرية قاعدتها طاعة الزوج والولي وإقرار بشرعية قوامته . حرية تجعل المرأة تتدفق حياء وتشرق طهراً حرية ميدانها الفسيح اللبنة الأساس في المجتمع . الأسرة ترعى شؤونها تربي صغارها تفيض عليها سكينة ومودة ورحمة. والسياج الآمن للحرية حجاب شرعي يستر مفاتن المرأة ويقضي على مسارب الشيطان في النفس والمجتمع."
وفند فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف القول الذي ينادي به دعاة تحرير المرأة بالمساواة بين الرجل والمرأة ، حيث يوهمون المرأة بأن ذلك من حقوقها وتكريماً لها والحقيقة أنه ظلم لها وعدوان على حقوقها .
وأضاف : وقد أثبتت البحوث العلمية أن المرأة تختلف عن الرجل في بنائها الجسدي وتكوينها الجسماني هكذا أبدعها بما يلائم وظيفتها الفطرية وطبيعتها الأنثوية، وبمساواتهم المرأة بالرجل في الأعباء والحقوق حملوها أكثر مما حملوا الرجل فمع ما خصصت له المرأة من الحمل والولادة والإرضاع وتربية الأطفال ومع ما تتعرض له في حياتها وما تعانيه من آلام الحيض والحمل والولادة ومع قيامها على تنشئة أطفالها ورعاية البيت والأسرة مع تحملها لهذا كله يحملونها زيادة على ذلك مثل ما يحمل الرجل فكيف تحمل التزاماتها الفطرية ثم تخرج من البيت كالرجل لتعاني مشقة الكسب وتكون معه على قدم المساواة في القيام بأعمال الصناعة والمهن والتجارة والأمن.
وأضاف : للمرأة أن تعمل في وظائف مناسبة وفي ظروف خاصة لكن على أساس أن عملها الجليل العتيد أن تكون ربة بيت وسيدة أسرة وأن يكون جو العمل نقياً . لكن وظيفة المرأة في الإسلام أكبر وأعظم وأجل وأسمى . إن إفقار البيوت من النساء ليزاحمن الرجال في أعمالهم هو إضرار بالرجال وتقليص لفرص علمهم ولا ربح هناك إلا انهيار روابط الأسرة والسماح بالفوضى الخلقية.
وأوضح فضيلته أن الشرع الحنيف حصن حصين للمرأة وخير مكين في ظله سعادتها وفي نهجه نجاتها .
وأشاد الشيخ بموقف مجلس الشورى السعودي تجاه قضية قيادة المرأة للسيارة ، حيث " أذعن لحكم الشرع واستجاب لصوت العقل المتجرد من الهوى في موقف تاريخي يسجل لرجل هذه البلاد مع احترام قول العلماء الذين هم سياج الأمن وأقدر على تقدير المصالح والمفاسد في النوازل والمستجدات."
يذكر أن فضيلة الشيخ عبد الباري الثبيتي من مواليد مكة المكرمة عام 1380هـ ونشأ بها وتلقى تعليمه الأولي والثانوي في مدارسها، ثم تابع دراسته الجامعية والعليا، فحصل على بكالوريوس علوم من جامعة الملك عبد العزيز بجدة عام 1405هـ وعلى دبلوم عالٍ في الشريعة بتقدير ممتاز من جامعة أم القرى بمكة المكرمة عام 1409هـ، ثم على ماجستير من كلية الشريعة بنفس الجامعة بتقدير ممتاز عام 1415هـ.
ابتعث عام 1397هـ من قبل جماعة تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة لإمامة المسلمين في صلاة التراويح لشهر رمضان في أحد المراكز الإسلامية ببريطانيا.
حصل على المركز الأول في المسابقة الدولية لتحفيظ القرآن وتلاوته وتجويده في عامها الأول التي أقيمت بمكة المكرمة عام 1399هـ.
ومنذ أواخر عام 1414هـ، وهو يشارك في إمامة وخطابة المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة.
https://www.islamtoday.net/albasheer/...t.cfm?id=53609







 

بسبب خطبته الأخيرة : صدور قرار بإيقاف إمام المسجد النبوي الشيخ عبدالباري الثبيتي!
قديم منذ /27-03-2006, 01:04 AM   #2 (permalink)

عضو فضي

* ابورزان * غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 48468
 تاريخ التسجيل : Oct 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 887
 النقاط : * ابورزان * is on a distinguished road

افتراضي

اتمنى الايكون الخبر صحيح








التوقيع
(( لاإله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين) )
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من يعطينا خبر عن الشيخ عبدالباري الثبيتي ؟ ! نجماوي11 المنتدى العام 14 09-09-2008 03:11 PM
أسهل طريقة لحفظ القرآن الكريم عن إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف mshwar المنتدى العام 18 04-04-2008 10:50 PM
لأول مرة على الشبكة (أسهل طريقة لحفظ القرآن الكريم) كتبها إمام وخطيب المسجد النبوي ابولمى المنتدى العام 13 06-01-2007 06:34 AM
إمام المسجد النبوي يصلي على إمام المسجد الحرام "رحمه الله " ! (صورة قاصد المعرفة المنتدى العام 19 22-06-2006 12:00 PM
وفاة ابن الشيخ الفاضل /علي الحذيفي إمام وخطيب المسجد النبوي قاصد المعرفة المنتدى العام 1 08-01-2006 08:32 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:08 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1