Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
معاناة المعلم في المدارس الأهلية
معاناة المعلم في المدارس الأهلية
قديم منذ /18-04-2006, 08:23 PM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي معاناة المعلم في المدارس الأهلية

معاناة معلمي المدارس الأهلية معاناة يطول ذكرها ويصعب حصرها معاناة بدأت فصولها من لحظة استلم الطالب الجامعي شهادة تخرجه وبدأ رحلة البحث المضنية عن مدرسة تقبل به معلماً فيها ثم تعاظمت هذه المعاناة عندما وجد نفسه وزملاءه في الغالب براتب لا يزيد عن 2500 ريال ليست شاملة الإجازات فهي غير مدفوعة للمعلم المسكين الذي من بين جميع العاملين هو الأكثر عملاً وجهداً وكدحاً.
فأسألكم بالله كيف يستطيع المعلم ان يواجه ظروف الحياة بهذا الراتب الضعيف الذي نصفه يذهب للإيجار وربعه للمواصلات وربعه للملبس والمأكل. أم ان المعلم في المدرسة الأهلية قد كتب عليه الشقاء والعناء وعدم الزواج والاستقرار.

زعموا ان المعلم كاد ان يكون رسولا فكيف له ان يؤدي عمله وهو يعيش الأمرين مرارة ضعف الراتب ومرارة عدم الاستقرار فهو مهدد بالفصل في اي لحظة وفي اي وقت مما يجعله عاجزاً عن اداء رسالته وفريسة للهموم والغموم والأكدار.

ان معاناة المعلم لم تقف عند هذا الحد بل زادت الى عدم الاستقرار الذي يعيشه فهو يعيش تحت رحمة المدير والمالك والذين زادوا معاناته بأن ارهقوه بالتكليفات التي توكل اليه فنصابه لا يقل أبداً عن 24 حصة بل تزيد اضف الى ذلك الإشرافات التي تصل في بعض المدارس الى 8 اشرافات زد عليها بعض التكليفات الإدارية الأخرى.

بل ان معاناة المعلم تضاعفت عندما لم يجد الاحترام والتقدير لا من الطلاب ولا من المدرسة ولا من أولياء الأمور فالطلاب وصل بهم الأمر الى ان ضربوا المعلم دون ان يرد له اعتباره ودون ان تحفظ كرامته التي يضعها عند باب المدرسة وهو داخل والإدارة همشته، وأولياء الأمور الا من رحم الله جاهزون فقط للنقد والشكوى.

ان معاناة المعلم في المدرسة الأهلية بدأت من اول يوم استلم فيه شهادته الجامعية وبدأ يهيم بها في الشوارع فمن مدرسة الى مدرسة الى اخرى حتى يقف به المطاف عند مدرسة لا يزيد مرتبها عن 2000 ريال وهذا ما حصل لبعض الخريجين.

ان المعلم ضاع بين جشع الملاك وتجاهل الوزارة التي لا يعنيها هذا المعلم بشيء وكأنه غير منتسب لها. وأخيراً كيف للمعلم ان يؤدي رسالته وهو المحور الأول من محاور التعليم في ظل ظروف كهذه فلا رواتب تؤمن مستقبله ولا كرامة تحفظ له ولا ادارة تقدره ولا استقرار يعيشه.

ان هذه صرخة اكتبها من وحي معاناة اغلب من قابلتهم من معلمي المدارس الأهلية فهل ترى يكون لها صدى ينتج عنه تحسين اوضاعه المادية والنفسية، المادية من خلال دعم صندوق الموارد البشرية بحيث لا يقل راتب المعلم عن 4000 ريال شاملة الإجازات مضافاً لها سلم العلاوات والنفسية من خلال سن الأنظمة التي تجعله في منأى عن الضرب والإهانة وسن الأنظمة التي تكفل له الاستقرار الوظيفي اسوة بغيره.

ومسك الختام رسالة الى ملاك المدارس الأهلية فهم اعلم الناس بما يجنونه من ارباح هائلة تصل الى 200٪ وهم يعلمون ايضاً ان عماد استثمارهم هو المعلم الذي من دونه لن يستطيعوا اقامة مشروعهم، افلا يتقون الله في هذا المعلم ويتنازلون عن بعض ارباحهم الكبيرة ويعطونه ما يستحقه من رواتب تعادل الجهد العظيم الذي يبذله. آمل ان تصل الرسالة.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعميم عاجل وبالغ الأهمية لجميع المدارس الأهلية شرحبيل المنتدى العام 0 05-04-2005 02:02 PM
المدارس الأهلية\تعميم عاجل وهام لجميع المدارس والمعاهد بنين فقط شرحبيل المنتدى العام 0 04-07-2004 12:55 AM
وزير المعارف لـ "الرياض":لا نتوقع من المعلم في المدارس الأهلية أن ينصح في مهمته وهو ي الأستاذصالح المنتدى العام 3 05-04-2004 07:36 PM
مبروك : تعميم التدريس في المدارس الليلية للمعلمين السعوديين في المدارس الأهلية ابولمى المنتدى العام 0 26-04-2003 07:08 PM
وزير المعارف:لا نتوقع من المعلم في المدارس الأهلية أن ينصح في مهمته وراتبه زهيد !! أجــا المنتدى العام 1 11-04-2003 08:10 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:28 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1