Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
لمن يهمه الأمر
قديم منذ /21-04-2006, 11:35 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

alnoors غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 79796
 تاريخ التسجيل : Jun 2005
 المشاركات : 13
 النقاط : alnoors is on a distinguished road

افتراضي لمن يهمه الأمر

تربية وتعليم
المملكة في 23/3/1427

نستيقظ في كل صباح لنقرأ لو صفحات قليلة من كلام المولى عز وجل , ثم نستعين بالله وبذكره لمقابلة أناس منــــهم من لم يجعل مخافة الله نصب عيـنيه تجاه أطفال
أحالتهم إليه وزارة للأسف باتت تعين الكثير ممن لا يملكون أقل المهارات في التعامل الطيب مع التلاميذ ولا الحس الوطني ولا الواجب الشرعي تجاه تلاميذ كان قدرهم أن يتعلموا لديه.
عزيزي القارئ :
كثيرة هي المدارس التي قمت بزيارتها بعدما التحقت في الإشراف التربوي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة............ وكثيرا ما خرجت من هذه المدارس وكنت أسأل نفسي هل كنت أنا الوحيد الذي أدرس بإخلاص ؟
طبعا لا فهناك عدد ليس ببسيط والحمد لله يخافون الله في الأمانة التي أوكلت إليهم .
أخي القارئ , أخي المسؤول:
ما أنا بصدد ذكره هنا من هذا المنتدى وبصوت عال أتمنى أن يصل لأكبر مسؤول في هذا الوطن الغالي الذي نغرف من خيراته صباح مساء هو :
أن هناك فئة من المعلمين للأسف أصبحت تستفحش وتستفحل وتكبر حتى تنال من كل غال ونفيس , إن هذه الفئة لا تبال لا للدوام ولا لمستوى التلاميذ الدراسي ولا لأخلاقيات المهنة , تجد الواحد منهم لديه جدول ب24 حصه ولا يعطي منها إلا ما يعادل 3حصص إما بسبب غيابه المستمر أو تأخيره المستمر أو لكرهه لمديره أو لعذر واه, كأن يقول ظروف الغربة عن الأهل تلعب دورها إلخ من أعذار واهية .
الحمد لله أن المشرف وقبله مدير المدرسة متى ما لاحظوا مثل هذا الفيروس مباشرة أبلغوا جهات الاختصاص مثل : لجنة قضايا المعلمين أو قسم المتابعة ليأتوا للمدرسة ويحققوا مع ذلك المقصر وينذروه بعواقب ذلك التقصير وما يترتب عليه .
للأسف يبقى ذلك المعلم على حاله إن لم يعاند ويزيد من سوئه وبطبيعة الحال ترفع الإدارة التعليمية للوزارة بذلك المعلم السيئ ترفع الإدارة لذلك الصرح الذي من المفترض أن يكون مصدر تهديد للمعلمين المقصرين وكذلك الموظفين ولكن ما إن كان المعلم يسمع برفع أوراقه إلا وقال ماذا سيفعلون لن يقطعوا رأسي سيكتفون بنقلي للمدرسة المجاورة أقسم بالله العظيم أني زرت معلما كان يدرس في هجرة نقل إليها تأديبا زرته في تلك الهجرة لأجده لم يدرس الأطفال في صف أول حرفا واحدا وبعد جهد جهيد وزيارات متكررة أعطي درجة أداء وظيفي 63 بعدها فوجئت لأجده في العام القادم في وسط المحافظة ثم لينقل بعدها لمحافظته (مصخرة ما بعدها مصخرة ) الخلل في هذا كله إما يكون من إدارات التربية والتعليم وما تقبله من( واسطات ) وهذا للأسف كثير, أو من الوزارة التي تجامل كثيرا تقبل (الواسطـــــــة) أي أنها رحومة كثيرا كثيرا بؤلائك الزمرة ال......
إن كان من رحمتموه واحدا يا وزارة فاعلموا أنه لم يرحم المئات المئات من التلاميذ .
على فكرة قبل أن أنسى المعلم 63 إن جاز التعبير رفعت أوراقه للوزارة إما بطي قيد أو تحويله لعمل إداري ولم تكن عليه إلا بردا وسلاما , ذهب يترنح عند أهله مرتاح البال والخاطر ليجد لنفسه ضحايا أخر هم أيضا أبناء لوطننا الغالي .
يوجد العديد العديد من الذين ترفع إدارات التربية والتعليم أسماءهم ليصدر بحقهم القرار الصارم والعديد الذين لم ترفع أوراقهم , ولكن للأسف يا وزارتنا عدم السرعة في اتخاذ القرار والتقاضي عن بعض المعاملات المرفوعة شجع ذلك العدد الآخر الذي ذكرناه آنفا لينضموا لجماعة المعلم 63 .
إني من هنا من منتداكم الكريم أناشد الوزير والنائب وكل من يجد نفسه مسؤولا بحق في هذا الوطن الإسراع بتطبيق أقصى العقوبات على كل من يقصر في حق ابن من أبنائنا وسرعة الرد على معاملات ألائك المقصرون.
أقسم بالله العظيم أني أتعزز لأبنائي كلما رأيت معلما هكذا , ياوزارة يجب أن تدققي بهذا الوضع وإلا والله لنجني ثمارا عفنة .
تمت خصخصة الهاتف بنوعيه الثابت والمحمول وتمت خصخصة قطاع الكهرباء وأثبتتا نجاحا باهرا فإن كنت يا وزارة عجزتي فلا حل لنا إلا الخصخصة المعلم الصالح يبقى والمقصر يطرد.
لم أكتب هذا إلا من أجل طفل ليس له في هذه الدنيا إلا أمه وهي ترجوا الله أن يقيض له معلما لا يأتي سهرانا للمدرسة لينام فيها , ولا يحمل بيديه حاسب محمول ليبيع ويشتري به أسهما ويترك الفصل فارغا أو بعريف يضرب, ولا معلما يحضر منتصف اليوم الدراسي أو لا يحضر , ولا معلما لا يستطيع أن يسكت التلاميذ خوفا منهم , ولا معلما ثوبه بلغ من الضيق الكثير , ولا معلما يجرب نغمات هاتفه داخل الفصل أويكلم به
ولا معلما شعره أشبه بشعر البنت , إلخ إلخ إلخ ................


تربوي غيور
الجنفاوي 777







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمن يهمه الأمر sweet 1428 منتدى مادة اللغة الانجليزية 7 10-05-2008 04:51 AM
من يهمه الأمر alnoors زاجل الشـــــريف 2 01-05-2006 04:15 PM
إلى من يهمه الأمر العلم يبني بيوت العز المنتدى العام 0 26-10-2005 09:16 AM
إلى من يهمه الأمر ضاري الحمد المنتدى العام 3 24-07-2005 12:54 AM
إلى من يهمه الأمر المعلم المتواضع منتدى مواد اللغة العربية 1 26-02-2003 06:22 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:20 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1