Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
القلب يتجدد بعد الأزمات
القلب يتجدد بعد الأزمات
قديم منذ /23-04-2006, 03:05 AM   #1 (permalink)

عضو مميز

بتـاع كله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 123226
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المكان : المدينة المنورة
 المشاركات : 386
 النقاط : بتـاع كله is on a distinguished road

افتراضي القلب يتجدد بعد الأزمات

القلب يتجدد بعد الأزمات !

العلماء أن القلب يجدد نفسه كلما تعرض لأزمة أو أصابه ما، و هو ما يجعل المثل القائل رب ضارة نافعه" ، ينطبق عليه.
فقد قال فريق من العلماء، انهم وجدوا دليلا قويا يشير إلى أن خلايا عضلات القلب تتجدد بعد تعرضها للإصابة بالأزمة القلبية، وهو ما يقلب اعتقادات ومفاهيم طبيه ثابتة منذ زمن طويل.

جاء نجاح العلماء في كليه طبية بـنيويورك بعد أن عثروا على نسخ مكررة كثيرا لخلايا عضلات القلب في منطقتين من القلب.
هناك مؤشرات على ان الخلايا الأولية مثل التأسيسية التي توجد في قلب الإنسان، ربما كان لها القدرة معينه على التطور إلى أشكال مختلفة من خلايا القلب و تشكيل عضلات صحية نشيطة للقلب.

وقد قام الفريق، الذي يرأسه الدكتور "بيير وانفرسا" أستاذ الطب و مدير معهد أبحاث و ألأوعيه الدموية في كليه الطب بـنيويورك، بدراسة خلايا عضلات القلب لدى 13 مريضا مضى على إصابتهم بمشاكل في القلب بين أربعه و أثنى عشر يوما.

كما قام الفريق بفحص خلايا القلب لدى عشرة من المرضى لا يعانون من أية أمراض في الدورة الدموية و أوعيتها.
أخذت عينات من المنطقة قريبة من مكان الاصابه بالأزمة القلبية، ومن مناطق أبعد عن الأنسجة التالفة، ومن خلال مراقبه هذه المناطق بمجهر خاص أمكن قياس نوع من البروتين موجود في نواة خلية القلب خلال عمليه الانقسام.
و يفرز هذا البروتين على مدى حياة الخلية، و يعد مؤشرا قويا على انقسامها كما حصل العلماء على صور للانقسام غير المباشر، ووجدوا دلائل أخرى على تضاعف خلايا عضلات القلب، إلا أن الدليل الأهم تمثل في إصلاح عضلات القلب من خلال مؤشر يعرف بــ" المؤشر الميتوزى" وهو مقياس درجة الانقسام في الخلايا عضلات القلب.

وقد لاحظ الفريق العلمي ، مقارنة مع القلوب الصحيحة، أن عدد الخلايا المنقسمة في العضلات للقلب المصاب أعلى سبعين مرة في المنطقة القريبة من الاصابه، و أعلى بمقدار24 مرة في عضلات القلب البعيدة عن منطقه الاصابه..


منقوووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووول







التوقيع
سبحان الله والحمدلله
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسالة الى مشرفتي الادارية من القلب الى القلب lolo2 منتدى الادارة المدرسية 0 26-05-2008 04:57 PM
بلادي بلاد الأزمات والمتناقضات ,,,,,,,,, مقال يصف الواقع بكل صدق ابو صقر 22 المنتدى العام 2 26-02-2008 03:24 PM
تقطع القلب من كمد اصابه فهل راثي القلب بقصيدة لي فيك ياليل اهات ارددها لمحمود غنيم الاخفش منتدى مواد اللغة العربية 0 09-04-2004 01:18 AM
لمثل هذا يذوب القلب من كمدٍ *** إن كان في القلب إسلام وايمانُ المدير الصغير المنتدى العام 6 13-04-2003 10:30 PM
دور المعلم في الأزمات والظروف الصعبة : إرشادات عامة ياسر المنتدى العام 0 28-03-2002 03:28 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:34 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1