Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
احذروا من تسلل أصحاب الفكر الإرهابي والتكفيري لحلقات تحفيظ القرآن
احذروا من تسلل أصحاب الفكر الإرهابي والتكفيري لحلقات تحفيظ القرآن
قديم منذ /01-05-2006, 07:31 AM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

998 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23020
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 1,901
 النقاط : 998 is on a distinguished road

افتراضي احذروا من تسلل أصحاب الفكر الإرهابي والتكفيري لحلقات تحفيظ القرآن

احذروا من تسلل أصحاب الفكر الإرهابي والتكفيري لحلقات تحفيظ القرآن
لطفي عبداللطيف - الرياض

أكد فضيلة الشيخ د. سعد بن ناصر الشثري عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للافتاء على ضرورة حماية حلقات تحفيظ القرآن الكريم ممن يحاولون استغلالها في الدعوة للتكفير أو الإرهاب او تنمية الأفكار المتطرفة، وقال: علينا أن نحمي حلقات التحفيظ من هؤلاء ونفضحهم وأن نبين أمورهم ولا نمكنهم من تحقيق مرادهم السيئ المخالف للأدلة الشرعية، لأننا بذلك نحمي هذه البلاد المباركة، ونحمي ثانياً دماءنا وأموالنا من أن ينتهكها المنتهكون، ونحمي ثالثاً حلقات تحفيظ القرآن لأن هؤلاء يريدون الإساءة إلى حلقات التحفيظ وإغلاقها واقفالها وعدم السماح بها والتحريض عليها.

وقال الشيخ سعد الشثري: لذا ينبغي بل يجب علينا أن نجعل تقوى الله بين أعيننا بحيث نحرص على دعم هذه الحلقات، ومن اعظم وسائل الدعم التيقظ من القائمين عليها بإبعاد كل من أراد استغلالها فيما يخالف شريعة الإسلام، أو فيما يؤدي إلى تفرقنا وانقسامنا.

وأثنى الشيخ الشثري على حفظة كتاب الله ومن يتنافسون في المسابقات القرآنية وقال: علينا جميعا ان ندعم حلقات تحفيظ القرآن الكريم، وأن نوجه أبناءنا إليها، وأن نجعل القرآن حاكما على كل شؤوننا وعلى كل صغيرة وكبيرة في تعاملنا مع أنفسنا وفي تعاملنا مع غيرنا، وأضاف: اننا عندما نوجه أبناءنا إلى حفظ القرآن فإننا نصدهم عن المناهج الفكرية الغربية وعن الغلو والتطرف وعن الإرهاب والجفاء، وعن اتباع الشهوات والسير وراءها، ذلك لأن القرآن قد احتوى على أعلى مناهج تربية النفوس، وقد احتوى على أرفع القدرات في الرد على الشبهات.

المقال منقول من ملحق الرسالة بجريدة المدينة:

https://www.almadinapress.com/index.a...ticleid=154833







 

احذروا من تسلل أصحاب الفكر الإرهابي والتكفيري لحلقات تحفيظ القرآن
قديم منذ /10-05-2006, 08:15 PM   #2 (permalink)

عضو فضي

ابولميا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17171
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 768
 النقاط : ابولميا is on a distinguished road

افتراضي

بعض الجماعات وخطرها على أمن البلاد
رشيد يوسف سياد

جماعة التبليغ أو بما تسمى بالأحباب هي إحدى الجماعات الإسلامية التي تقوم على مبدأ التنظيم الحركي السري لا كما يدعيه بعض الناس بقولهم أنها مجرد جماعة وعظ وإرشاد فقط. وعقيدة مؤسسيها وكبار علمائها ودعاتها في شبه القارة الهندية هي نفس عقيدة الماتريدية. على أن مذهبهم الفقهي هو المذهب الحنفي بدأت دعوتهم في الهند، وانتشرت في الباكستان وبنغلاديش، وانتقلت إلى العالم الإسلامي والعالم العربي حيث صار لهم أتباع في العالم بأسره. وهي رمز من رموز الدعوة إلى الله في أوروبا والأمريكتين، وتقوم الدعوة عند هذه الجماعة، على أسس يتخلص في ستة أمور أو ستة أصول أو ست صفات:
1- تحقيق الكلمة الطيبة (لا إله إلا الله محمد رسول الله).

2- الصلاة ذات الخشوع والخضوع.

3- العلم بالفضائل لا المسائل مع الذكر.

4- إكرام المسلم.

5- تصحيح النية.

6- الدعوة إلى الله والخروج في سبيل الله على منهج التبليغ.

ولكل من هذه الستة الأصول أو الصفات؛ مقصد، ومعنى فمقصد (لا إله الا الله) على سبيل المثال:

إخراج اليقين الفاسد من القلب وإدخال اليقين الصحيح على ذات الله، وهم يقصدون بذلك وحدة الوجود.

ويمتاز دعاتها بالزهد الصوفي، ويعتقدون أن التصوف (بمفهومه القائم) هو أقرب الطرق لاستشعار حلاوة الإيمان. ومن أبرز شخصيات هذه الجماعة مؤسسها الأول هو الشيخ محمد إلياس الكاندهلوي 1303 - 1364ه ولد في كاندهلة، قرية من قرى سهارنفور بالهند، تلقى تعليمه الأولي فيها، ثم انتقل إلى دلهي حيث أتم تعليمه في مدرسة ديوبند التي هي أكبر مدرسة للأحناف في شبه القارة الهندية وقد تأسس عام 1283ه-1867م.

- تلقى تعليمه الأولي على أخيه الذي يكبره سناً وهو الشيخ محمد يحيى الذي كان مدرساً في مدرسة مظاهر العلوم بسهارنفور.

- الشيخ رشيد أحمد الكنكوهي 1829 -1905م وقد بايعه الشيخ محمد إلياس على الطريقة الديوبندية سنة 1315ه.- جدد البيعة على الشيخ خليل احمد السهارنفوري احد ائمة الديوبندية.

- اتصل بالشيخ عبدالرحيم الرائي فوري واستفاد من علمه وتربيته الصوفية.

- أخذ بعض علومه على الشيخ أشرف علي التهانوي 1280 - 1364ه 1863 - 1943م، وهو الملقب لديهم ب(حكيم الأمة).

- أخذ عن الشيخ محمود حسن (1268 - 1339ه) (1851 -1920م) وهو من كبار علماء مدرسة ديوبند ومشايخ جماعة التبليغ.

وهذه الجماعة لها أفكارومعتقدات من أبرزها:

- أنهم لا يهتمون ببيان ونشرعقيدة السلف والتوحيد الخالص بين أتباعهم؛ بل يكتفون بالعموميات التي لا تغني في دين الله شيئاً. كذلك لا ينكرون الشركيات والبدع التي تعج بها بلاد المسلمين؛ لاسيما منشأ الجماعة.

- لا يتعرضون إلى شعيرة النهي عن المنكر معتقدين بأنهم الآن في مرحلة إيجاد المناخ الملائم للحياة الإسلامية، وأن القيام بهذا العمل قد يضع العراقيل في طريقهم وينفر الناس منهم.

- يرون بأن التقليد في المذاهب واجب ويمنعون الاجتهاد معللين ذلك بأن شروط المجتهد الذي يحق له الاجتهاد مفقودة في علماء هذا الزمان. وهذا منهم خديعة ومكر إذ إنهم يرون التقليد لمذهب واحد وهو المذهب الحنفي ويلزمون الناس بجزئياته مثال ذلك الجمع بين الصلاتين فإنهم لا يجيزونها ولا الصلاة في الطائرة ولا الجمع والقصر في عرفة ومزدلفة. والله المستعان.

فإنهم يخالفون مبدأهم في عدم التعرض المسائل الخلاف ثم يجدهم يخوضون فيها ويشقون عصا المسلمين ويدعون الألفة والاجتماع ولا عجب إذ أنهم يقصدون بذلك الاجتماع حول جماعتهم والانضمام إلى أحبابهم.

- تأثروا بالطرق الصوفية المنتشرة في بلاد الهند، وعليه فإنه تنطبق عليهم جملة من الأمور التي يتصف بها المتصوفة من مثل:

- لابد لكل مريد من شيخ يبايعه، ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية. وكثيراً ما تتم البيعة للشيخ في مكان عام تنشر على الناس أردية واسعة مربوط بعضها ببعض مرددين البيعة بشكل جماعي، ويفعل ذلك في جمع غفير من النساء كذلك.

وهذا الذي أشرت إليه في المقدمة بأن جماعة التبليغ جماعة تنظيمية تقوم على أساس البيعة والتي لا تكون في ديننا إلا لولي الأمر الذي يقوم بمبايعة العلماء وأولوا الحل والعقد وإذا تبين هذا فإن جماعة التبليغ جماعة خارجية لأن من مبدأ الخروج على الحاكم المسلم هو رفع ولايته فلا بيعة له ولا سمع ولا طاعة له إلا لمن بايعته هذه الجماعة وينزلون الأحاديث الواردة في البيعة في مشايخهم. إذن هذه الجماعة هي المحطة الأولى لجماعة التكفير والخروج ثم القيام بالتفجيرات ولا يغتر المسلم بزهدهم الكاذب وتعبدهم المزيف فالخوارج كانوا أعبد الناس ولكنهم كلاب أهل النار وشر الخلق تحت أديم السماء فانظر مثلاِ إلى ما قاله العلماء في ابن يحيى قال الإمام أحمد: (لا نرضى مذهبه، وسفيان أحب إلينا منه، وقد كان ابن حي قعد عن الجمعة، وكان يرى السيف، وقد فتن الناس بسكونه وروعه، لقد ذكر رجلاً فلطم فم نفسه، وقال: ما أردت أن أذكره.

- ذكر صاحب كتاب (جماعة التبليغ في شبه القار الهندية) أنهم يقولون في كلمة التوحيد ما معناه أن الأصنام ولاسيما في عصرنا هذا تبلغ خمسة:

1- يرون أن التكسب والترزق ولو عن طريق الحلال من الوظائف والدكاكين أنها أصنام تلهي الإنسان عن واجباته الدينية وعن ربه وعبادته.

2- ومن الأصنام: المباحات فقد جعلوها من الشرك الأكبر.

3- ومنها: النفس الأمارة بالسوء التي تأمر بعدم الخروج مع جماعة التبليغ.

4- ومنها: الهوى الذي يمنع من الخروج مع هذه الجماعة.

5- ومنها: الشيطان وهو صنم الذي يمنع من الخروج مع جماعة التبليغ.

فهكذا رؤيتهم للأصنام فكل شيء يقف في طريقهم فهو صنم والعياذ بالله.

وهذا هو عين التكفير فالذي يتخذ الأصنام لا يكون مؤمناً البته.

- الغلو في حب الشيخ والمغالاة كذلك في حب الرسول صلى الله عليه وسلم، مما يخرجهم في بعض الأحيان عن الأدب الذي يجب التزامه حيال النبي الكريم عليه الصلاة والسلام.

- إقامة المنامات مقام الحقائق حتى تكون هذه المنامات قاعدة تبنى عليها أمور تترك أثرها على مسيرة الدعوة.

- المراقبة الجشتية: أن يجلس عند القبر نصف ساعة من كل اسبوع؛ بتغطية الرأس، والذكر لهذه العبارة: (الله حاضري؛ الله ناظري). قال الشيخ النجمي وهذه العبارة؛ أو هذا العمل؛ إذا كان لله، فهو بدعة وإن كان الخضوع لصاعب القبر، فهو شرك بالله، والأخير هو الظاهر.

- يعتقدون أن التصوف هو أقرب الطرق لاستشعار حلاوة الإيمان في القلوب.

- ترد على ألسنتهم أسماء أعلام المتصوفة من مثل السهروردي، وأبو منصور الماتريدي ت 332ه، وجلال الدين الرومي المولود عام 604ه صاحب كتاب المثنوي.

- تقوم طريقتهم على الترغيب والترهيب والتأثير العاطفي، وقد استطاعو ان يجذبوا الى رحاب دعوتهم كثيراً من الذين انغمسوا في الملذات والآثام وحولوهم إلى العبادة والذكر والتلاوة ولكن على منهجهم الصوفي الفاسد.

- يؤولون أحاديث الجهاد على «الخروج» مما يكاد ينسي الجهاد في سبيل الله، كما يتساهلون كثيراً في رواية الأحاديث الضعيفة مع الإكثار من ذكر الكرامات التي تحصل لأتباعهم ولغيرهم من الصالحين.

وأخيراً بعد هذا العرض الموجز عن هذه الجماعة الضالة أقول إن التحذير من هذه الجماعة سواء من كان داخل هذه البلاد أو من كان بخارجها فهم سواء بسواء لا فرق بينهما لا كما يدعيه بعضهم أن الذين هم متواجدون داخل المملكة على عقيدة سليمة لا شرك عندهم ولا بدعة لديهم ولا خرافات ولا شركيات وهذه الدعوة باطلة من وجوه فالذين بداخل المملكة من جماعة التبليغ يلحظ أنهم لا يرون غضاضة في شد الرحال إلى مراكز التبليغ الرئيسية في العالم، كمركزهم في قطر، وباكستان، ودلهي ويشاركون التبليغيين هناك في جميع الأنشطة التي يقيمونها، وهذا الأمر باعتراف التبليغيين في السعودية، وهو أمر لا ينكرونه بل يفخرون به، وأنهم خرجوا في سبيل الله لهذه المراكز، وهم يحضرون معهم في مساجدهم التي فيها أضرحة وقبور ويصلون فيها، ويوضح هذا حال أحد من خرج معهم فسئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز - رحمه الله - هذا السؤال:

خرجت مع جماعة التبليغ للهند وباكستان، وكنا نجتمع ونصلي في مساجد يوجد بها قبور وسمعت ان الصلاة في المسجد الذي يوجد فيه قبر باطلة، فما رأيكم في صلاتي، وهل أعيدها؟ وما حكم الخروج معهم لهذه الأماكن.

فأجاب سماحة الشيخ - رحمه الله تعالى -: بسم الله والحمدلله، أما بعد: فإن جماعة التبليغ ليس عندهم بصيرة في مسائل العقيدة فلا يجوز الخروج معهم إلا لمن لديه علم وبصيرة بالعقيدة الصحيحة التي عليها أهل السنة والجماعة حتى يرشدوهم وينصحهم ويتعاون معهم على الخير لأنهم نشيطون في عملهم لكنهم يحتاجون إلى المزيد من العلم وإلى من يبصرهم من علماء التوحيد والسنة، رزق الله الجميع الفقه في الدين والثبات عليه، أما الصلاة في المساجد التي فيها القبور فلا تصح والواجب عليك إعادة ما صليت فيها لقول النبي - صلى الله عليه وسلم -: (لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد) متفق على صحته. وقوله - صلى الله عليه وسلم -: (ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد، ألا فلا تتخذوا القبور مساجد فإني أنهاكم عن ذلك) أخرجه مسلم في صحيحه. والأحاديث في هذا الباب كثيرة وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. (فتوى بتاريخ 2/11/1414ه).

كما أن التبليغيين في السعودية يستقبلون التبليغيين من خارج المملكة، ويكرمونهم، ويقيمون لهم المجالس في المخيمات والاستراحات، لعقد حلق الذكر - كما يقولون -: وبعد ان كانت الرحلة في طلب العلم والسنن النبوية، أصبحت الرحلة في سبيل الدعاية لهذه الجماعة الضالة - نسأل الله السلامة والعافية. وأذكر هنا بعض أسماء العلماء الذين حذروا منها ومن الخروج معها وعلى ر أسهم سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله قال عنهم (عندهم بعض البدع والشركيات، فلا يجوز الخروج معهم).

المحدث محمد ناصر الألباني رحمه الله قال عنهم (صوفية عصرية) وفتواه مسجلة في شريط، تحذير من جماعة التبليغ.

فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين قال عنهم (ان هذه الدعوة قاصرة) نشرت فتواه في كتابه الصحوة الإسلامية ضوابط وتوجيهات.

فضيلة الشيخ عبدالمحسن العباد قال عنهم (والمؤسسون له هم من أهل البدع ومن أهل الطرق الصوفية ومن المنحرفين في العقيدة) في شريط تحذير من جماعة التبليغ وكذلك الشيخ الفوزان قال عنهم (فإذا سمعوا الدعوة إلى التوحيد خرجوا من المسجد) في نفس الشريط.

وفضيلة الشيخ ربيع المدخلي حفظه الله قال عنهم (ثم هذه حالها لا تدعو إلى التوحيد ولا تحارب الشرك) في نفس الشريط.

مع العلم ان هذ الشريط من إعداد تسجيلات منهاج السنة بالرياض وكذلك أرشد المسلمين إلى قراءة كتاب (القول البليغ) الشيخ التويجري وكتاب (كشف الستار) لشيخ محمد العريني وأخيراً أسأل الله عز وجل ان يحفظ علينا ديننا وعقيدتنا ومنهجنا أنه ولي ذلك والقادر عليه وآخر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين.

https://www.alriyadh.com/2006/05/05/article151744.html








 
احذروا من تسلل أصحاب الفكر الإرهابي والتكفيري لحلقات تحفيظ القرآن
قديم منذ /10-05-2006, 08:16 PM   #3 (permalink)

عضو فضي

ابولميا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17171
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 768
 النقاط : ابولميا is on a distinguished road

افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








 
احذروا من تسلل أصحاب الفكر الإرهابي والتكفيري لحلقات تحفيظ القرآن
قديم منذ /11-05-2006, 08:44 AM   #4 (permalink)

عضو فضي

مكتب الوزير غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41417
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 552
 النقاط : مكتب الوزير is on a distinguished road

افتراضي

الله يستر على ابنائنا من الفكر التكفيري
--------------------
أقراص إرهاب على الزجاج الأمامي للسيارات أمام الاستراحات
فوجئ مواطنون ومقيمون في الزلفي بأقراص كمبيوتر مدمجة "سيديهات" موضوعة على الزجاج الأمامي لسياراتهم المتوقفة أمام الاستراحات. وتتحدث هذه "السيديهات" التي ظنها البعض إعلانات عن سلعة معينة، عن ضرورة الخروج للمشاركة في الحرب الدائرة في العراق مذكرة بحوادث إرهابية عديدة.
أمام ذلك، تم إبلاغ الجهات المختصة، خاصة مع اكتشاف "سيديهات" أخرى على السيارات في المواقف العامة.
وكانت جهات عديدة بينها إدارة التعليم قد عمدت إلى إنتاج أشرطة توعوية بعنوان "معاً ضد الإرهاب" تناقش أسباب التطرف وتحذر من السقوط في الفكر المنحرف.








 
احذروا من تسلل أصحاب الفكر الإرهابي والتكفيري لحلقات تحفيظ القرآن
قديم منذ /12-05-2006, 10:29 AM   #5 (permalink)

عضو ذهبي

998 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23020
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 1,901
 النقاط : 998 is on a distinguished road

افتراضي

حتى لا يتسرب أبناؤنا من الجمعيات
د. منيرة بنت عبدالله القاسم (*)
الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ودور التحفيظ في المؤسسات التعليمية والتربوية التي تؤدي دوراً لا يستهان به للمجتمع استفاد منها الرجال والنساء، الصغار والكبار..
وقد حملت على كاهلها أسمى رسالة، حيث اعتنت بكتاب الله حفظاً وتلاوةً، كما اهتمت بتوجيه سلوك الفرد وفق ما جاء في محكم التنزيل.
ولا شك أن تزايد أعداد الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن في شتى مناطق المملكة يدل على إقبال الناس على حفظ كتاب الله، وثقتهم في القائمين على هذه المؤسسات، ونظراً للدور الهام الذي تلعبه الجمعيات في حفظ أوقات الناشئة واستثمارها في خيرَي الدنيا والآخرة، كان من الضروري الحرص على استمرار هذا النمو والاقبال المتزايد وذلك بدعم هذه المؤسسات وتطويرها.
ولتحقق هذه الجمعيات أهدافها ويستمر عطاؤها واقبال الشباب -من الجنسين- للانضمام إليها، وحتى لا يتسرب ابناؤنا من الجمعيات أرى أنه من المناسب الاهتمام ببعض الأمور:
1- العناية بالبيئة التعليمية فلا تكن مدارس أخرى يعود إليها الطلاب في الفترة المسائية، فلا يلبثوا ان يشعروا بالملل والسآمة.
2- ان تكون الجمعيات جذابة ومشوقة في نظافتها وأثاثها ووسائلها التعليمية وبرامجها.
3- مناسبة أوقات الدراسة، فلا تكون طويلة مملة تحرم الطلاب والطالبات في حقهم في الراحة وممارسة أنشطة أخرى.
4- ألا يقتصر دور الجمعيات على تحفيظ القرآن الكريم فقط -وان كان هو الركيزة- حتى لا يمل الصغار والشباب وذلك بادخال برامج ثقافية وترفيهية واجتماعية تحقق أهداف الجمعية كالمسابقات والألعاب والرحلات.
5- أن يكون المعلمون والمعلمات ذوي كفاءات علمية وشخصيات مقبولة ومحبوبة، ولديهم إلمام بخصائص المرحلة العمرية.
6- ان يتحلى هؤلاء المعلمون بالصبر والأناة وحسن الخلق واحتساب الأجر.
7- توثيق الصلة بين كل من الإدارة والمعلمين والطلاب وإشاعة جو من الحب والترابط الأسري داخل الجمعية.
8- الابتعاد عن أسلوب الشدة والغلظة في معاملة الطلاب وأن يكون الاحترام المتبادل والرحمة والتفاهم هي شعار الجمعية.
9- تشجيع الطلاب بشتى الحوافز المادية والمعنوية.. وحث المجتمع على المشاركة في تكريمهم وتشجيعهم.
10 - الابتكار والإبداع في تعليم الطلاب والطالبات، واختيار الأساليب الأقوى في تأثيرها والاقرب الى نفوسهم.
11- تلمس حاجات الطلاب واشباعها، وبناء شخصياتهم على هدي من الكتاب والسُّنّة.
12- توجيه طاقاتهم واستثمارها في الخير والعمل التطوعي..
13- اكتشاف مواهبهم وتنميتها ورعايتها، والتعرف على ميولهم واتجاهاتهم لتوجيهها للخير.
14- اشراك أسرة -الطالب-الطالبة- في المناسبات المختلفة التي تقيمها الجمعيات، وربطهم بالجمعية ببرامج خاصة.
15- ان تغرس الجمعية في نفوس منسوبيها من الطلاب والمعلمين حب كتاب الله واستشعار فضل تلاوته وحفظه وتعلّمه وتعليمه ومكانتهم عند الله وملائكته وخلقه.
16- بناء جسور من التواصل بين الجمعية والمدرسة يكون الطالب هو حلقة الوصل لتتآزر المؤسسات المجتعية في تحقيق أهدافها.
17- إدخال الطرق الحديثة في تحفيظ القرآن الكريم مما استجد في هذا العصر كالحاسوب أو بعض البرامج الخاصة وعدم الاقتصار على الطرق التقليدية.
وفق الله القائمين على الجمعيات الخيرية بدءاً من الوزارة ومن ساندهم من الإداريين والمعلمين والداعمين، وسدد خطاهم وأجزل لهم الأجر في الدنيا والآخرة.. هذا والله أعلم والحمد لله رب العالمين.








 
احذروا من تسلل أصحاب الفكر الإرهابي والتكفيري لحلقات تحفيظ القرآن
قديم منذ /13-05-2006, 01:44 AM   #6 (permalink)

عضو ذهبي

أبوحجر الاعلى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 56827
 تاريخ التسجيل : Jan 2005
 المشاركات : 1,513
 النقاط : أبوحجر الاعلى is on a distinguished road

افتراضي

ياحفيظ








التوقيع
[COLOR=DarkRed]
على قدر أهل العزم تأتي العزائم .... وتأتي على قدر الكرام المكارم
[/COOR]
 
احذروا من تسلل أصحاب الفكر الإرهابي والتكفيري لحلقات تحفيظ القرآن
قديم منذ /16-05-2006, 01:31 AM   #7 (permalink)

عضو فضي

فراس222 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 135856
 تاريخ التسجيل : Mar 2006
 المشاركات : 720
 النقاط : فراس222 is on a distinguished road

افتراضي

كان عيسى ابن مريم يقول كلامكم دواء يبرىء الداء
واعمالكم داء لايقبل الدواء
(( اللهم من ارادنا واراد ولى امرنا واراد نساء المسلمين بشر اللهم اشغلة بنفسة
اللهم دمر علية عقلة
اللهم افسد ذريتة
اللهم دمر المنافقين والعلمانيين واذناااااااااااااااااب اليهود والنصارى
اللهم انصر المجاهدين في كل مكان يارب العالمين))








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رأيت خيال الظل أكبر عبرةٍ
لمن هو في علم الحقيقة راقي
شخوص وأشباح تمر وتنقضي
جميعآ وتفنى والمحرك باقي
 
احذروا من تسلل أصحاب الفكر الإرهابي والتكفيري لحلقات تحفيظ القرآن
قديم منذ /16-05-2006, 07:44 AM   #8 (permalink)

عضو ذهبي

998 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23020
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 1,901
 النقاط : 998 is on a distinguished road

افتراضي

(( اللهم من ارادنا واراد ولى امرنا بشر اللهم اشغلة بنفسة








 
احذروا من تسلل أصحاب الفكر الإرهابي والتكفيري لحلقات تحفيظ القرآن
قديم منذ /16-05-2006, 08:30 AM   #9 (permalink)

عضو نشط جداً

القحطاني صالح غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 102033
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 237
 النقاط : القحطاني صالح is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خيرا0








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المفتي يدعو لحماية المراكز الصيفية من أصحاب الفكر المنحرف ابولمى المنتدى العام 5 29-06-2006 08:12 AM
لو سمحتوا توزيع منهج القرآن الكريم لمدارس تحفيظ القرآن بندرالعنزي منتدى مدارس تحفيظ القرآن الكريم 5 20-10-2005 03:18 AM
ابغى توزيع منهج القرآن حفظ وتلاوة للصف ؟تحفيظ القرآن الأستاذأحمد الصف الثاني 4 28-09-2005 02:31 AM
موقع جديد ( لحلقات التحفيظ أو من يدرس القرآن في المدارس) جداول المنتدى العام 0 30-09-2003 10:24 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:33 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1