Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > زاجل الشـــــريف

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
عكـــــــــــــــــــــــ ــــاظ 7/4/1427هــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
عكـــــــــــــــــــــــ ــــاظ 7/4/1427هــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
قديم منذ /05-05-2006, 05:16 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي عكـــــــــــــــــــــــ ــــاظ 7/4/1427هــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ

التربية تشدد على عودة معلمي الاهلية في الوقت المحدد


نايف البقمي (جدة)
شددت وزارة التربية والتعليم على اهمية اكتمال تواجد المعلمين الاجانب في المدارس الاهلية قبل بدء العام الدراسي بوقت كاف مع ضرورة التقيد بتوظيف المؤهلين في التخصصات التي يمكن اشغالها بمواطنين سعوديين.كما اكدت الوزارة على قصر الوظائف الادارية والمالية ووظائف معلمي التربية الاسلامية في المدارس الاهلية على السعوديين فقط.. واعتبرت الوزارة ان عدم وجود طلاب مكملين في المدرسة لا يعد مبررا لعدم عودة المعلمين الاجانب الى مدارسهم في الموعد المحدد مؤكدة انها ستأخذ ذلك بالاعتبار عند رفع تقرير درجة الاعانة السنوية للمدرسة الاهلية بنهاية العام.


أيام الغياب معيار أساسي في حركة نقل معلمي «العرضيتين»


ابراهيم الحذيفي (المخواة)
طلب مدير التربية والتعليم بمحافظة المخواة محمد بامهدي في خطاب عاجل الى مديري المدارس والمعلمين في العرضيتين الشمالية والجنوبية تقريرا عن أيام الغياب لمن شملتهم حركة النقل الخارجي تمهيدا لرفعها الى الوزارة لإلغاء نقلهم.
يأتي هذا التوجه في ظل اعلان ادارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة القنفذة عن آليات وضوابط النقل الخارجي والداخلي التي نصت على مراجعة معلمي النقل الخارجي للموقع الخاص بشؤون المعلمين على الانترنت للحصول على بياناتهم والجهة المنقولين اليها.
قسم شؤون المعلمين بتعليم المخواة اوضح انه سيتم الاعلان لاحقا عن الاحتياجات المتبقية بعد صدور الحركة على موقع الوزارة عبر الانترنت.
فيما أكد رئيس القسم خليف الله العمري ان آخر موعد لاستقبال طلبات تعديل الرغبات هو يوم السادس عشر من الشهر الحالي.
تعيين مساعدات بتعليم الجوف.. وتثبيت معلمات محو الامية قريبا


فوزي المحيسن (الجوف)
اشكالية توفير الاراضي اللازمة للمشاريع التعليمية كانت ابرز محاور الجلسة الحوارية الشهرية التي عقدها سموه صاحب الملكي الامير فهد بن بدر عبدالعزيز أمير منطقة الجوف مساء امس الاول واستضاف فيها مدير عام التربية والتعليم للبنات تركي بن عبدالله الغالي في منزل سموه وتم نقلها عبر الدوائر التلفزيونية المغلقة للنساء. واوضح سموه ان هذه الاشكالية سيتم حلها من خلال نزع الملكيات في هذه المواقع التي تخضع للاحتياجات المدرسية مشيرا الى ان هذه الجلسات الحوارية تهدف الى اشراك المواطنين في تنمية المنطقة واخذ ارائهم ومقترحاتهم ومناقشتها مع المسؤولين المعنيين مباشرة.
من جانبه كشف مدير عام تعليم البنات من خلال اجابته على اسئلة الحضور عن تعيين مساعدات للشؤون التعليمية كما هو الحال في بقية المناطق بعد وصول الهيكلة الجديدة.. وعلل تأخير ترقية الموظفات الاداريات بأنها من قبل الوزارة وعلى مستوى جميع المناطق رغم الرفع عنهن بشكل مستمر.
واضاف ان تعيين المعيدات في كليات التربية من اختصاص وكالة الوزارة للكليات فيما يتم تعيين خريجات الدبلوم عن طريق الخدمة المدنيشة وليس عن طريق وزارة ا لتربية والتعليم.
وتطرق لموضوع المعلمات القديمات وتقاعدهن مؤكدا انه لا احد يستطيع الزامهن للتقاعد اما ترشيح المشرفات فقد تم ايقافه من قبل الوزارة بانتظار الانتهاء من اعادة الهيكلة قريبا..
وعن تثبيت معلمات محو الامية قال تم الانتهاء من مسوغات التثبيت وارسلت للوزارة ونتطلع لان يكون ذلك قريبا. وردا على سؤال افتتاح فرع لكلية التربية بطبرجل اوضح انه تم عرض الامر على المجلس التعليمي ومجلس المنطقة وتم الرفع للوزارة بالحاجة الماسة الى تحقيق هذا المطلب. وكان تركي الغالي استعرض في مستهل كلمته انجازات تعليم البنات في المنطفة مشيرا الى وجود 238 مدرسة وتم استلام 14 مشروعا بتكلفة 54 مليون ريال خلال الاربع سنوات الاخيرة ويجري تنفيذ تسعة مشاريع بأكثر من 52 مليون ريال.. فيما تمت ترسية مشاريع اخرى بنحو 27 مليونا ضمن ميزانية هذا العام والتي تصل الى اكثر من 75 مليون ريال.

نائب وزير التربية لـ«عكاظ»: لا حركة نقل ثانية للمعلمات


سعيد الاحمري (ابها)، محمد السريعي، عبدالله آل قمشة، مريم المليحي (بيشة)
اكد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات الامير الدكتور خالد بن عبدالله بن مشاري آل سعود انه لا وجود لحركة نقل ثانية للمعلمات موضحاً ان الحركة الالحاقية المزمع اعلانها نهاية ربيع الثاني خاصة بالمعلمات الراغبات في البقاء بأماكنهن دون الانتقال الى المناطق التي وجهن اليها في الحركة الاساسية كما ستعلن معها حركة نقل معلمات التربية الخاصة.
جاء ذلك في تصريح سموه لـ«عكاظ» خلال زيارته لمحافظة بيشة مساء أمس الاول التي افتتح خلالها عدداً من المشاريع التعليمية شملت مبنى الاشراف التربوي لتعليم البنات ومعرض الانشطة الطلابية التابع لتعليم البنين.
كما افتتح سموه امس مجمع المدارس للبنات الحزامي ومبنى الوحدة الصحية المدرسية للبنات ومعرض التضامن الوطني ضد الارهاب ومبنى الابتدائية العاشرة ومبنى الروضة الثالثة كما زار النادي الرياضي ومركز رعاية الموهوبات وكلية التربية للاقسام العلمية والثانوية السابعة وسد الملك فهد وورش الصيانة والتجهيزات المدرسية التابعة لتعليم البنات.
وكان سموه شهد مساء امس الاول حفل اختتام الانشطة الطلابية للبنين على مسرح ادارة التربية حيث تم عرض لوحة كبيرة ازدانت بأسماء «53» شهيداً من شهداء الواجب علق عليها سموه بأنها لفتة وطنية رائعة تحسب لادارة تعليم بيشة تكريماً لاولئك الابطال الذين ذادوا عن وطنهم بأرواحهم.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:59 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1