Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
فواكة وخضار لاتقدر بثمن ياتر ى عند الاطلاع على الموضوع كم تقدر ثمنها
فواكة وخضار لاتقدر بثمن ياتر ى عند الاطلاع على الموضوع كم تقدر ثمنها
قديم منذ /01-06-2006, 03:06 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

وفه التبجيل adel غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 147824
 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 المشاركات : 64
 النقاط : وفه التبجيل adel is on a distinguished road

افتراضي فواكة وخضار لاتقدر بثمن ياتر ى عند الاطلاع على الموضوع كم تقدر ثمنها

التفاح : فاكهة مرطبة وسهلة للأمعاء . مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة ؛ يخفف من ألام الحمىً ؛ ومفيد للكبد والكليتين

والمثانة ؛ إذا يسهل عملها ؛ ويهدئ السعال ؛ ويسهل افراز البلغم . وهو من أغنى الفواكه بالفيتامينات والمثل الشعبي يقول :

خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم. يحتوي على الفيتامينات (أـ ب1 ـ ب2 ـ ث ) وللتفاح عدة وصفات طبية يعالج بها.

خل التفاح وعلاجاته وصنعه : يغسل التفاح جيداً بالماء ؛ ثم يقطع إلى قطع متوسط الحجم ؛ ويعبأ في آنية من الفخار ؛ أو مرطبان من البلاستيك ؛ وتغطى الأنية بقطعة من القماش ؛ وتحفظ في مكان دافئ . لمدة خمسة واربعين يوماً حيث يختمر ؛ بعده ويعصر ويعبأ في قناني من الزجاج ويختم .

التين غني بالفيتامينات (أ ـ ب ـ ث ) ويحتوي على نسبة علية من المواد المعدنية كالحديد والكلس والنحاس وهي بانية للجسم
ومولدة للدم . يوصف التين في عدة علاجات

البرتقال : للبرتقال فوائد كثيرة ؛ وهو يحتوي على عناصر غذائية من السكر ؛ والحديد ؛ والفوسفور ؛ وعلى الفيتامينات (ب1؛ ب2 ) وهو غني بالفتيامين (ث) الذي يساعد على تثبيت الكلس في العظام .
الكرز: الكرز يحتوي على نسبة من الفيتامين (ث) ويوصف في علاج بعض الأمراض
البرتقال مساعد على الهضم ؛ ويعتبر مشهياً إذا تناوله الانسان قبل الطعام ؛ ولعصير البرتقال اثر فعال في حالات النزف ؛ وفي وقف اقياء الحمل.
من المستحسن اكل البرتقال ؛ وليس شرب عصيره عند المرضى . يوصف البرتقال في عدة حالات
ليمون : له قدرة على ترميم الأنسجة ؛ فهو غنى بالفيتامينات ( أ ـ ب2 ـ ب2 ـ ب ب ) وبالمعادن كالحديد والكلس . والبوتاس . والفوسفور . والكربوهدرائيات والبروتين . وهو غني ايضا بالفيتامين (ث) كما يؤخذ شرابه.
العنب : من اغنى الفواكه بالفيتامينات ؛ وله دور فعال في بناء الجسم . وتقويته وترميم انسجته ؛ وعلاج الكثير من امراضه . يحتوي على الفيتامينات ( أ ـ ب ـ ث) والمعادن من البوتاس والكلس والصودا والماغنزيا وحامض الحديد الكلس والسيليس وحامض الفوسفور .
الموز: فاكهة مغذية غنية بمواد الفحم ؛ التي تعطي الجسم الطاقة الحرارية ؛ وكلما نضج الموز تحولة جزء كبير من نشائه سكر يحتوي الموز على الفيتامينات ( ث ـ ب ـ ب2 ـ ب6 ـ ب12 ـ أ ـ د ـ و ) . أن وجبة منالخبز الموز الحليب تحتوي على جيمع العناصر اللازمة لنمو الأنسان .
البطيخ الأصفر : هو شقيق البطخ الأحمر . ولكنه اكثر فائدة منه نظر الغناه النسبي بالبروتينات والفيتامينات , يحتوي على الفيتامينات ( ث ـ ب2 ـ ) وعلى المعادن كالكبريت ؛ الفوسفور . والكلور والصودا . والبوتاس والمانيزا والكلس . والحديد والنحاس .
التمر : هو أول غذاء رئيسي لسكان الصحراء ؛ لكونه غذاء كاملاً وغني بالمعادن والفيتامينات ( ب1 ـ ب2ـ ب ب ـ ) وهو غني بالفوسفور ؛ إذ إن هذه المواد تقوي الأعصاب وتلين الأوعية الدموية ؛ وترطب الأمعاء .
الخضار : بمجموعها متكاملة من مصادر الغذاء . فكل زمرة منه مختص بمقادير معينة من الفيتامينات او الأملاح او المواد الإخرى من المعادن . اما إذا أردنا نستفيد من الخضار فيجب ان نضع برامجاً لها لحاجات الجسم منها ومقاديرها للغذاء
الجزر : يعد غذاء ودواء في آن واحد لما يحتوي من مقادير كثيرة من الفيتامينات .وهو غني بالفيتامينات (أ ـ ث ـ د ـ و ـ ب ب ) وعلى المعادن كالكبريت والفوسفور والكلور والصوديوم . والبوتاس . والمنغنيزم . والكالسيوم . والحديد.
البندورة: تؤكل نيئة مطبوخة . وشراباً وهي غنية بالفيتامينات ( آ ـ ث ـ ب1 ب2 ) تحتوي البندورة على الفوسوفور والحديد والأملاح .
يستفاد من البندورة للروماتيزم والرمل البولية . وحصيات الكلى . والمثاني والتهاب المفاصل . للعفنات المعوية . عسر الهضم . فهي تساعد على طرح الفضلات . وومكافحة الأمساك إذ اخذت قشورها . اما المسحلب . وهي المادة التي تقطس البندورة . تساعد على تأمين عملية الأنزلاق المعوي . إذا ترطب المعدة . تسهل مرور الكتل البرازي. أما عصيرها فهو دمها وهذا سهل الامتصاص يدخل الدورة الدموية عاملا أهم العناصر اللازمة للترميم .
إذا أردنا أن نتناول سلطة غنية بالبندورة . فيجب الا نضيف لها الليمون والخل . بل نكتفي بالزيت بدون الملح ويضاف اليه من الثوم والبصل
ا الفجل : من انواع الخضار التي تحتوي على الفيتامينات (آ ـ ث ) وعلى الحديد والكالسيوم , وفاتح للشهية قبل الطعام ويساعد على الهضم . فهو مقو للعظام ومدر للبول .
البصل : يحتل مكانة يتميز بها عن الأغذية الباقية . كما أنه من النباتات القاتلة للجراثيم ويؤكل غالباً نيئاً
الثوم : يجتمع بخواصه مع البصل لكونه قاتل للجراثيم , اذ يدخل في اغلب الأطعمة يؤكل نيئاً ومطبوخاً ,وهو مقوي مثير للشهية ومطهر للأمعاء وطارد للديدان .
البقدونس : مسكن للألم . ويستعمل عصيره في حالة التهابات الكبد البسيطة والكلى وتقطير البول
السلق : ملين للامعاء ولذيذ
السبانخ : غذاء له قدرة كافية على التغذية . لوجود العناصر الحديدية في الورقة . ويحتوي ايضاَ علىالكبريت . والفوسفور . والكلور . الكلس . والنحاس . وهو غني بالفيتامينات ((أ ـ ق ـ ث )) . و يؤخذ نيئاً أو مطبوخاص في علاج امراض الصدر كما أن عصيره المحلى بالسكر يفيد في علاج اليرقان . والحصيات البولية . وعسر البول .
الخس : رمزاً للخصوبة والنمو ، وهو يحتوي على المواد الغذائية الكاملة . كالحديد والفوسفور . والكالسيوم .
الفول : الأخضر غذاء حسن وفاكهة لذيذة . وأما الفول اليابس فيكتسب قيمة غذائية كبيرى.
النعناع : يستفاد من النعناع في معالجة أمراض المعدة والتهابات الجهاز الهضمي . ضد الصداع . وهو حسن الطعم والرائحة في نفس الوقت . وهويدخل في الكثير من المستحضرات بسبب جودة طعمه وخاصيته (لتلطيف والتبريد) المتوفرة فيه .
البطاطا : تعتبر البطاطا من اغنى الأغذية بالقدرة الحرارية . نطراً لما تحتويه من النشاء والبروتين وهي تحتوي على معادن عديدة كالحديد والكلس والبوتاس وعلى فيتامينات ( ث ـ ب آ )
لخرشوف ( ارضي شوكي ) خرشوف من انواع الخضار الحاوية على الفيتامينات ( آ ـ ب ) والأملاح الغذائية كالمنغنيز والفوسف
ور
:eek
:







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

فواكة وخضار لاتقدر بثمن ياتر ى عند الاطلاع على الموضوع كم تقدر ثمنها
قديم منذ /01-06-2006, 03:21 PM   #2 (permalink)

عضو جديد

مـعلم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 146466
 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 المشاركات : 12
 النقاط : مـعلم is on a distinguished road

افتراضي

شكرا لمجهودك








 
فواكة وخضار لاتقدر بثمن ياتر ى عند الاطلاع على الموضوع كم تقدر ثمنها
قديم منذ /01-06-2006, 03:49 PM   #3 (permalink)

عضو ماسي

نجم الدجى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 124357
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 3,231
 النقاط : نجم الدجى is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
فواكة وخضار لاتقدر بثمن ياتر ى عند الاطلاع على الموضوع كم تقدر ثمنها
قديم منذ /01-06-2006, 03:58 PM   #4 (permalink)

عضو فضي

ماي وي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 56857
 تاريخ التسجيل : Jan 2005
 المكان : ديااااار العز
 المشاركات : 572
 النقاط : ماي وي is on a distinguished road

افتراضي

الله يعطيك العافية








 
فواكة وخضار لاتقدر بثمن ياتر ى عند الاطلاع على الموضوع كم تقدر ثمنها
قديم منذ /01-06-2006, 04:11 PM   #5 (permalink)

عضو فعال

وفه التبجيل adel غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 147824
 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 المشاركات : 64
 النقاط : وفه التبجيل adel is on a distinguished road

افتراضي

شكراً على مروركما أخواي معلم ونجم الدجى








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
فواكة وخضار لاتقدر بثمن ياتر ى عند الاطلاع على الموضوع كم تقدر ثمنها
قديم منذ /01-06-2006, 04:49 PM   #6 (permalink)

عضو ذهبي

عبد العزيز12 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4417
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 المشاركات : 1,600
 النقاط : عبد العزيز12 is on a distinguished road

افتراضي

الله يجزاك خير أخي على هذه الصيدلية الكاملة








 
فواكة وخضار لاتقدر بثمن ياتر ى عند الاطلاع على الموضوع كم تقدر ثمنها
قديم منذ /01-06-2006, 05:06 PM   #7 (permalink)

عضو فعال

وفه التبجيل adel غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 147824
 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 المشاركات : 64
 النقاط : وفه التبجيل adel is on a distinguished road

افتراضي

شكر على مرور أخي عبد العزيز 12








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
فواكة وخضار لاتقدر بثمن ياتر ى عند الاطلاع على الموضوع كم تقدر ثمنها
قديم منذ /01-06-2006, 05:19 PM   #8 (permalink)

عضو ذهبي

جليس الشريف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4318
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 المشاركات : 1,243
 النقاط : جليس الشريف is on a distinguished road

افتراضي


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الله يعطيك العافية يبارك فيك إن شاء الله



....







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
----------------------
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
فواكة وخضار لاتقدر بثمن ياتر ى عند الاطلاع على الموضوع كم تقدر ثمنها
قديم منذ /01-06-2006, 05:25 PM   #9 (permalink)

قاصد المعرفة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 106502
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 5,065
 النقاط : قاصد المعرفة is on a distinguished road

افتراضي

فعلاً الفواكه والخضار أيضاً أفضل غذاء ياليت تحافظوا عليها كل يوم

مشكور أخونا على طرحك المفيد







 
فواكة وخضار لاتقدر بثمن ياتر ى عند الاطلاع على الموضوع كم تقدر ثمنها
قديم منذ /01-06-2006, 06:09 PM   #10 (permalink)

عضو فضي

سلملم الرزين غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 31134
 تاريخ التسجيل : Jan 2004
 المشاركات : 551
 النقاط : سلملم الرزين is on a distinguished road

افتراضي

شكرا لك على هذه المعلومات القيمه
فضلاً لا أمراً ممكن تعطينا مصدر هذه المعلومات
او هل هناك كتب توضح اهمية الخضار والفاكهة وما بها من فتامينات تدلني عليها شاكرا لك اخي هذا الموضوع








التوقيع
كنت مقاطعاً ولا زلت مقاطعاً وسأضل مقاطعاً
للمنتجات الدنمركية
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هدايا لاتشترى بثمن .... عبودي 23 المنتدى العام 16 27-02-2008 02:29 AM
أبشركم ببشارة اجزم بأنها خير إن شاء الله القلب المشتاق المنتدى العام 20 29-11-2007 12:54 PM
هدية الاتقدر بثمن لاتفوتكم sea2004 منتدى المرحلة الثانوية (تربية اسلامية ) 0 22-12-2006 02:56 PM
لكي ننجح في كل عمل! نصائح لا تقدر بثمن... ابوجنى المنتدى العام 8 28-08-2006 10:42 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:50 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1