Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
هــــــــــــــــــــــــ ــــــــل يحق للرجل ضرب زوجتة !!!!!!!!!!
هــــــــــــــــــــــــ ــــــــل يحق للرجل ضرب زوجتة !!!!!!!!!!
قديم منذ /29-06-2006, 04:54 PM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

Cool هــــــــــــــــــــــــ ــــــــل يحق للرجل ضرب زوجتة !!!!!!!!!!

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل يحق للرجل ضرب المراة.؟؟؟؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
بعضكم قد يستغرب ان رجل هو من يطرح هذا الموضوع.............


هل يحق للرجل ضرب المراة.

للاسف لاتزال هذه الظاهره الهمجيه موجوده رغم التكتم عنها.هذه الظاهره بدات تظهر على السطح بسبب وعي المراة ورفضها الى القهر والظلم والاستبداد من قبل الرجل.ادراك المسؤلين ان مثل هذه التصرفات لايمكن السكوت عنها الى الابد.

اسباب الضرب في نظري :
ـ البعض يريد ان يبرهن لنفسه ولزوجته على انه سيد البيت المطلق والزوجه ليست سوى جاريه تطيع اوامر السيد ولتدرك مدى رجولته.
ـ البعض يرى ان المراة هي ملجا لفش الخلق للتنفيس مشاكلهم وضعفهم في الخارج ولكي يبرهنوا لاانفسهم انهم اقوياء.
ـ عقده من الصغر.في حالت انه تربى على الضرب والاهانه او لانه راى والده يفعل نفس الشي مع والدته .او انه كان مضطهدا من قبل الاولاد الاخرين.
ـ عدم النضج العاطفي والإنساني، مما يجعله جاف الطباع
جلفاً، وهذه أمور لا علاقة لها بالتحصيل العلمي العادي
والشهادات العليا.
- ضعف الوازع الديني أو الجهل بالدين وأحكامه تماماً.
- الاضطرابات الجنسية النفسية الشاذة كالسادية والمثلية
وكراهية الحياة الزوجية وما تحمله من مسؤوليات .
-الفهم الخاطئ للرجولة على أنها تعني التسلط والغلبة والقهر..
- الإدمان على الكحول والمخدرات
ـ البطالة والفشل في الحياة مع الجهل وعدم التدين.
- تفكك الأسرة والنشأة في بيئة يسودها التفكك الأسري.
- الصحبة السيئة ورفاق السوء.
- اعتبار المرأة كوسيلة للترفيه عن الرجل.
- الغيره الحمقاء وعدم الثقه في الزوجه وباسم التقاليد يستطيع ان يسجنها في المنزل ويحرمها الخصوصيه فيتجسس عليها ويتهمها في الخيانه مع اقرب الناس اليه واليها.ويعلق الناس في القول طبعا هذا من حقه.
ـ البعض يستولي على راتب الزوجه وفي حالة الاحتجاج يظهر الرجل رجولته امام الزوجه.
ـ الزوج عصبي المزاج ولايقبل المناقشه واعطاء الرائي.

اسباب التكتم عن الضرب.


ـ المراة تخاف الطلاق لان اللوم سوف يقع عليها حتى لو كان معروف سبب الطلاق.
ـ المراة تخاف من الفضائح وشماتة الناس وكل هذه الامور تجعلها تصبر وتستمر ولاتدري ان هذا العنف مدمر لها وللاطفال الذين تصبر من اجلهم.
ـ في اغلب الحالات ليس للمراة من تعتمد عليه.
ـ عدم وجود مساعده جديه من الاهل وفي اغلب الحالات يجبرونها على الرجوع الى الزوج ذليله ومكسورة الخاطر.
ـ خوف المراة ان تفقد اولادها وعدم رؤيتهم بعد الطلاق لان القانون في صف الرجل دائما.
ـ مفهوم المجتمع للمراة المطلقه غير ودي على الاطلاق وفي اغلب الاحيان تصبح منبوذه حتى من اقرب الناس لها.
ـ قد تجد المراة محيط اقسى مما كان في بيت الزوج مثل المعامله السيئه من الاخ او مرت الاخ او حتى من والدها.
ـ عدم اخذ الجهات المختصه شكاوى المراة في جديه.
انعدام المؤسسات التي تتولى مساعدة المراة في مثل هذه الاحوال.
ـ في هذه الحاله عندما نسئل منهو المذنب القاتل ام المقتول فسوف يكون الجواب في الطبع المقتول.لماذا لان الناس تقف مع القوي ضد الضعيف .
ـ الرجل قوي اجتماعيا المراة ضعيفه لذلك المراة متهمه مسبقا.
ـ التقاليد الباليه التي لا علاقه لها في الدين.عندما يلد الولد تقوم الافراح وعندما المولود يكون فتاة عندها تقوم المأتم.ويربوا الولد على منطق ان الاخت والزوجه والابنه هي ملكيه خاصه
-الضرب يحطم معنويات الزوجة ويؤثر على سلوك الأبناء ولا
يبنى أسرة سعيدة..
-الزوج الذي يضرب زوجته بإمعان زوج غير ناضج وضعيف
الشخصية.. وفي أصول التعامل الشرعي السليم والأخلاق
الإنسانية السوية مندوحة عن اللجوء إلى العنف والضرب.
-يضرب زوجته بلا سبب ويعنفها بلا تعقل.. فهل هذه هي
حياة معقولة، إن تعيش معه يملأ قلبها الرعب والتوجس..
وكيف يكون حال الأولاد أيضاً ؟
-التأديب حق للرجل في إطار الشرع وحدود وضعها القانون،
ولا يُسمح بأن يصيب الزوجة أذى جسدي أو نفسي أو أن يحدث
بها عاهة.

-ليس الضرب خياراً متروكاً للزوج، لأن الدين الحنيف قد
حدد نوعه ومداه.. وهذا الضرب مقتصر على حالة النشوز، ولا
علاقة له بالعنف الزوجي.
-كلنا نغضب، ونقول: هذا يستحق أو هذه تستحق الضرب..
ولكن على أرض الواقع العملي والسلوكي لا يجوز للضرب أن
يحتل ساحة التصرف.. فالضرب مشروع ضمن حدود ضيقة وضوابط
شرعية، ولم يترك لمزاج الزوج أو حالته النفسية أو العصبية..

السؤال
ـ هل يحق للرجل ضرب المراة مهما كانت الاسباب وهل تؤيدين ذلك.
ـ اليس من واجب الاهل الوقوف في جانب المراة؟
ـ ماهو واجب المجتمع والدوله امام هذه المشكله؟
ـ هل قيام مؤسسات خاصه تساعد على حماية المراة الحل البديل؟

م ن ق و ل

وللمعلومية انا اعزب
هههههههههههههه

نريد رأي وانطباع الاخوه المتزوجين







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

هــــــــــــــــــــــــ ــــــــل يحق للرجل ضرب زوجتة !!!!!!!!!!
قديم منذ /29-06-2006, 05:14 PM   #2 (permalink)

مشرف سابق

عريب النسب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 63537
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : السعودية
 المشاركات : 4,193
 النقاط : عريب النسب is on a distinguished road

افتراضي

السلام عليكم
بارك الله فيك على هذه المشاركة الطيبة حتى وإن كانت منقولة
نعم ما ذكرت حقيقة يخفيها مجتمعنا الملائكي... الذي لايريد الإعتراف بالكثير من عيوبه
أخي الفاضل:
ديننا دين القيم والأخلاق النبيلة وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم..
كلنا يعرف قصة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وعن أبيها...عندما رمت صحفة الطعام على الأرض...ماذا فعل صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟
قال:غارت أمكم...ثم قام وجمع الطعام...
ووضع طعام بديلاً وإناءً جديداً...وقال عليه الصلاة والسلام: طعام بطعام وإناء بإناء أو كما قال عليه الصلاة والسلام.
أخي الكريم:
النساء شقائق الرجال ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم
أد حقوقها واحترم شعورها وأكرم أهلها....
تجد منها ما يسرك والله
أتمنى ألا نقيس على الشواذ فهن خارج القياس..فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان
وللعلم ولله الحمد والمنة:
أنني متزوج ومنذ سنوات ولم ولن أفعلها إن شاء الله








 
هــــــــــــــــــــــــ ــــــــل يحق للرجل ضرب زوجتة !!!!!!!!!!
قديم منذ /29-06-2006, 06:35 PM   #3 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك لما طرحت
مشاركتك جميلة
ادام الله عليك وعلى المسلمين الساعدة








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
هــــــــــــــــــــــــ ــــــــل يحق للرجل ضرب زوجتة !!!!!!!!!!
قديم منذ /29-06-2006, 06:53 PM   #4 (permalink)

عضو مميز جداً

saeed111111 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 140985
 تاريخ التسجيل : Mar 2006
 المشاركات : 416
 النقاط : saeed111111 is on a distinguished road

افتراضي

اشكرك علي هذا الطرح الجميل
انا ضد الضرب خاصة من الرجل لزوجتة لان فيها اهانة لزوجة وغير ذلك كيف نظرة الاطفال اذا شاهدوا امهم تضرب امامهم ....وهل من الرجولة ان يضرب الرجل زوجتة ؟؟؟؟؟ اكيد( لا ) والعشرة لاتدوم الإبالتفاهم والمحبة والصراحة بين الزوجين ....
حتى الشريعة الاسلامية تنفي الضرب الإ في حدود قصوى وليس مبرح تضرب المراة بالسواك وهذا دليل علي عدم الضرب المبرح بل ضرب بأدب








 
هــــــــــــــــــــــــ ــــــــل يحق للرجل ضرب زوجتة !!!!!!!!!!
قديم منذ /29-06-2006, 07:35 PM   #5 (permalink)

عضو فعال

وديا - غار-حيد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 128159
 تاريخ التسجيل : Feb 2006
 المشاركات : 34
 النقاط : وديا - غار-حيد is on a distinguished road

افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

نأخذ دروسنا من منهجنا الأسلامي

امساك بمعروف أو تسريح بأحسان

والمثل يقول

ضرب الضان بالعصى

وضرب النساء بالنساء

فأذا كنت مصر على ابداء القوه فعليك بالزوجة الثانية و الثالثة و الرابعة

حبيت ابدي وجهة نظري فقط

وجهة نظر وأفرض عليها أختلفنا @@@ سوء التفاهم وارد بين الأصحاب








 
هــــــــــــــــــــــــ ــــــــل يحق للرجل ضرب زوجتة !!!!!!!!!!
قديم منذ /29-06-2006, 07:57 PM   #6 (permalink)

مشرف سابق

#*بلسم جروح*# غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 117032
 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 13,194
 النقاط : #*بلسم جروح*# is on a distinguished road

افتراضي

والله يا اخ

samba1

الموضوع بصراحة من وجهة نظري يرجع السبب فيه الى المرأة نعم !!! فالرجل عندما يغضب ويثور يجب ان لا تجعل

من نفسها متنفساً لغضبه وانفعالاته نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



لانه سيعتاد على ذلك

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وبالتالي تصبح الزوجة ضعيفة الشخصية



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ولكن المرأة لابد ان تطبق المثلين الشهيرين :-
1- ان لم تكن ذئباً اكلتك الذئاب

2-ابنك على ما تربي وجوزك على ما تعويدي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

واخيرا اذا كان ولابد من تنفيس الغضب اعتقد ان لا شيء افضل من



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هذه وجهة نظري ارجو ان تحترموها وشكرا








 
هــــــــــــــــــــــــ ــــــــل يحق للرجل ضرب زوجتة !!!!!!!!!!
قديم منذ /29-06-2006, 09:11 PM   #7 (permalink)

دابو غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 54746
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 2,361
 النقاط : دابو is on a distinguished road

افتراضي

مشكورين اخوى على تغطية الخبر
ونتمنى من المولى عز وجل ان يوفقك وان تتزوج قريبا ان شاء الله
من وجهة نظرى ان تكون علاقتهما كما شعرة معاويه
ان شد الرجل ترخى المراة وبالعكس
فهذا افضل
اما بالنسبة لعملية الضرب فكارثة لانها حتنعكس اثارها على الحياة الزوجية
ومافى اى واحد منا يتقبل الضرب لاخته او لابنته
تمنيت ان تقام دورات للجنسين وتثقفيهم وذلك اجباريا كما الحال في اجراء الفحص الطبي
وفي الختام نتمنى
التوفيق لكم بالدارين








 
هــــــــــــــــــــــــ ــــــــل يحق للرجل ضرب زوجتة !!!!!!!!!!
قديم منذ /30-06-2006, 01:44 AM   #8 (permalink)

عضو ماسي

الباحث عن الفائدة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 124741
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 3,387
 النقاط : الباحث عن الفائدة is on a distinguished road

افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اخي الكريم ادعو الله ان يرزقك الزوجة الصالحة

وأن يجعل المودة والرحمة بينكم

أن الذي ذكرت منتشر جداً ، وهذا دليل على وجود الخلل التربوي والأسري في المجتمع

فلابد أن نربي الأبناء لحياتهم المستقبلية

فبعض الناس يقول : ان الزوجة كالسجاد الإيراني ، كلما دست عليه ازداد جمالاً

فلماذا هذه النظرة السلبية ؟!

ولماذا لانقول : ان المرأة كالسجاد الإيراني كلما علقته في مكان جميل ازداد جمالاً

فعليكم ايها الاحباب التنافس في البذل والتضحية لكي تستقيم الحياة ، فبيت النبوة لم يخلو من المشاكل

فكيف تعامل معها الحبيب ؟!

اقرأ التاريخ إذ فيه العبر ضل قوم لم يدرون الخبر

فيحق الرجل أن يضرب زوجته بعد التنبيه والنصح ومن ثم الهجر في الفراش ومن ثم الضرب ويكون بالسواك

ودمتم سالمين







 
هــــــــــــــــــــــــ ــــــــل يحق للرجل ضرب زوجتة !!!!!!!!!!
قديم منذ /30-06-2006, 02:18 AM   #9 (permalink)

عضو نشط جداً

العبدالله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 69332
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 273
 النقاط : العبدالله is on a distinguished road

افتراضي

بالصراحة الموضوع له جوانب متعددة
من وجهة نظري أن الضرب جائز في حالات ولكن ضرب غير مبرح . ولكن هناك من يعاني من عدم استجابة زوجته له في جميع أمور الحياة سواء كانت أمورا تخص الزوجين أو الاسرة عامة .ولكن في الاول والاخير فيه إمرأة ناقصة عقل ودين وندعوا الله عز وجل أن يصلحهن لازواجهن ولبيوتهن








 
هــــــــــــــــــــــــ ــــــــل يحق للرجل ضرب زوجتة !!!!!!!!!!
قديم منذ /30-06-2006, 02:43 AM   #10 (permalink)

عضو نشط جداً

الرعوجي 2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 72513
 تاريخ التسجيل : Apr 2005
 المشاركات : 223
 النقاط : الرعوجي 2 is on a distinguished road

افتراضي

الأخ ( samba1 ) الله ذكر في القران الكريم الضرب وإنه ضرب غير مبرح وانت تقول هل يحق للزوج ضرب زوجته عجيب ( وش رايك انت ) وتقول ظاهرة همجية وهي مذكوره بالقران الكريم تريدنا يأخي نترك كلام الله ونتبع كلام من ينادي بحقوق المرأة وإنها مظلومة هل انت رافض القران الكريم اوشاك فيه ( الله المســتــعان )








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أما القاطعين للرحم فهذه قصة عسى أن تكون عبره لهم لاتنسوا الاستغفار المنتدى العام 13 30-10-2008 01:55 AM
قصه القاضي السعودي الذي خانته زوجتة ...حقيقية ومؤثرة جدا نجماوي11 المنتدى العام 48 24-09-2008 11:33 PM
الشعر الطويل للرجل هل هو انتقااص لرجولته !!!! غيمة سما المنتدى العام 10 27-05-2008 06:20 PM
الحاجات العاطفية للرجل والمرأة...!!!!!!!!!!!!!!! طلال الساهر المنتدى العام 31 12-01-2008 11:21 PM
التدخين من الأسباب الرئيسية للعقم سواء للرجل أو المرأة مرشد1424 زاجل الشـــــريف 0 19-03-2004 09:01 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:32 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1