Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الطلاب ينادون بتمديد فترة النو ادي الصيفية
الطلاب ينادون بتمديد فترة النو ادي الصيفية
قديم منذ /14-07-2006, 08:04 PM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي الطلاب ينادون بتمديد فترة النو ادي الصيفية

نجحت في تحقيق أهدافها وبرامجها جذبت مختلف الشرائح
أندية الرياض الصيفية حلت مشكلة الفراغ والطلاب ينادون بتمديد فترتها

تستقطب الأندية الصيفية شريحة كبيرة من طلبة المدارس من خلال البرامج والمناشط المختلفة التي تقدمها لجذب الطلاب وتشغل الأندية الصيفية 5 ساعات يوميا من وقت الطالب، وتتفاوت البرامج المقدمة وتتنوع بين الفقرات الثقافية والتربوية والرياضية.
ويشرف على تنفيذ الأنشطة في كل نادٍ صيفي لجان ثقافية ورياضية وخدمة ونظام، وأخرى متخصصة في الحاسب الآلي وغيرها، ولكل لجنة مهامها الخاصة وأعمالها التي تقوم بها من خلال جدول زمني محدد.
وتقسم الأندية الصيفية برامجها على مراحل التعليم العام، فيكون هناك برامج خاصة بالمرحلة الثانوية وأخرى بالمرحلة المتوسطة وثالثة بالمرحلة الابتدائية، وهناك أندية خاصة بالأطفال ويكون أعضاؤها من المرحلة الابتدائية فقط.
الطلاب المشاركون يستمتعون بالوقت الذي يقضونه بين أروقة النادي الصيفي، حيث أبدوا إعجابهم بالبرامج التي يتلقونها، ويتمنى الطالب عبدالملك الفرشان أن تطول مدة المركز فيقول: النادي جميل جدا لكن مدته قصيرة، فلو كانت شهرين لكانت أفضل.
ويقول الطالب خالد مسلمي: أجمل وقت أقضيه في العطل الصيفية ذلك الوقت الذي أقضيه داخل النادي الصيفي الذي سخره الله لنا ليكون تحت ظلال إخوة في الله شعارهم خدمة الدين والوطن. ويشاركه في هذا الرأي الطالب إبراهيم العجلان، كما رأى الطالبان ياسر الحقيل وعمر العريفي أن الأندية الصيفية تقضي على الفراغ الذي يعانيه كثير من الشباب الذين لا يجدون ما يقضون وقتهم فيه.
وعلل الطلاب حبهم للأندية الصيفية بما يتلقونه فيها من دورات تدريبية وألعاب ومهرجانات مسلية وإقامة الأمسيات الثقافية والشعرية وتعاون بين أفراد كل فريق من الطلاب، بالإضافة إلى الرحلات والزيارات التي يقومون بها لعدد من الجهات الحكومية والخاصة بهدف الترويح أو توسيع ثقافة الطلاب وإطلاعهم على منشآت بلدهم.
وعلى الرغم من المستوى الذي وصلت إليه الأندية هذا الصيف، إلا أن هناك ما يكدر استمتاع الطلاب بها، حسبما يبدونه من ملاحظات على بعض المشاكل التي لا يستطيعون حلها، مثل مشكلة التكييف التي يعاني منها عدد من الطلاب وكذلك الصوتيات حيث تحتاج البرامج لمكبرات صوت، حيث تؤدي كثرة أعطالها إلى فقدان الكثير من المتعة. ويقول الطالب خالد العتيبي: من السلبيات التي أشاهدها أيضا عدم اهتمام بعض الطلاب بالأنشطة حيث يأتون لتمضية الوقت فقط وليس للمشاركة والفائدة.
وعن الأندية الصيفية ودورها في المجتمع يقول مدير نادي الشوكاني أنور بن علي العسيري لـ"الوطن":الأندية الصيفية تسعى إلى تنمية مهارات الطلاب وتعزيز الجوانب الإيجابية لديهم وتفتح أمامهم الفرص لإظهار إبداعاتهم وصقل مواهبهم، ونحن في نادينا نقدم لهم كل جديد من الدورات التدريبية في مختلف المجالات الفنية والحاسوبية والمهارات الإدارية والشرعية، مضيفاً: ومن البرامج الجديدة عندنا تقديم مهرجان "آباء وأبناء"، وهذا المهرجان يعده ويقدمه الأشبال ويهدف إلى إشراك أولياء أمورهم في تقديم البرامج مع أبنائهم ومشاركتهم لهم في الألعاب والفقرات الترفيهية، كما يحرص النادي على استضافة المختصين في المجالات الاجتماعية والنفسية والصحية لتقديم الدورات التدريبية وتوعية الطلاب بما يحتاجونه.
ويقول مدير نادي حماد بن سلمة الصيفي عبدالمحسن العمران: إن البرامج المقدمة تنمي روح التعاون بين الشباب فمثلا برنامج حياكم الذي يقدمه نادينا فكرته تتمثل في التجول بين مدن المملكة وإبراز أفضل العادات ومثل هذه البرامج تنمي روح الوطنية لدى الطلاب.
من جانبه قال مدير نادي البراء الصيفي مشاري الكثيري: نرى هذا العام بعضا من النوادي الصيفية تقتبس برامجها من المهرجانات السياحية داخل المملكة، فرأينا عروضا للسيارات والدبابات والملاعب الصابونية والفرق الإنشادية وغيرها مما يدعم سياحة هذا البلد، مضيفاً: الأندية الصيفية بناء شامخ يقوم عليه مربون أكفاء متفرغون. أما من ناحية ما يثار عن بعض السلبيات، فصفوا لي جوادا لا يكبو أو صحة لا تسقم، إننا ندعو كل ولي أمر أن يحكم على الأندية الصيفية من خلال أبنائه، فهم أصدق من يصف. إن في النوادي الصيفية عالما آخر لم يصل بعد إلى الإعلام بصورته الحقيقية، ونتمنى اهتماماً إعلامياً أوسع لإبراز نشاطاتها، وحتى سلبياتها، حتى يتم التعامل معها بشكل تفاعلي يؤدي إلى إصلاحها وتطويرها عاماً بعد عام.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فترة الامتحانات خطيرة على سلوك الطلاب ابولمى منتدى التوجيه والارشاد 4 22-01-2009 08:01 AM
(995) للإبلاغ عن الطلاب الذين يتعاطون المخدرات في فترة الاختبارات ابولمى منتدى التوجيه والارشاد 5 26-01-2008 05:00 PM
كيف نحمي الطلاب أثناء فترة الاختبارات فال الفال منتدى الادارة المدرسية 3 17-04-2006 11:34 PM
عدد الطلاب المستخدمين للكبتاجون يزداد خلال فترة الامتحانات ابولمى منتدى التوجيه والارشاد 0 26-12-2003 07:58 AM
تصرفات غريبة من الطلاب مع ارتفاع شدة التوتر أثناء فترة الامتحانات أبو محمد السهلي المنتدى العام 0 20-06-2003 03:31 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:35 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1