Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
بعد الولادة.. المستشفى سلّم الأم السعودية رضيع أم أخرى
بعد الولادة.. المستشفى سلّم الأم السعودية رضيع أم أخرى
قديم منذ /20-07-2006, 09:03 PM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي بعد الولادة.. المستشفى سلّم الأم السعودية رضيع أم أخرى

كانت تنتظر مولودها الأول بفرحة واستعداد بكل مستلزماته بدأت مع معاناة الحمل، وترقب ألم الولادة التي هانت أمام فرحتها بالطفل الجديد، وعندما علمت أن الجنين ذكر بدأت ترشيحات الأسماء، فهل كانت تسميته مسبقاً نذير شؤم على الزوجين؟




تقول الأم حرموني فرحة استقبال طفلي الأول

اتفقت الزوجة وزوجها عادل الحربي على اختيار اسم عبد العزيز، وبالفعل بدأ زوجها يناديها ـ يا أم عبد العزيز ـ وعندما حان وقت الولادة حملها في السيارة ترافقهما زوجته الأولى، وذهبا جميعاً للمستشفى، ولأن المستشفى لا مكان فيها للرجال ويمنع انتظارهم، عاد الحربي إلى بيته تاركاً زوجتيه، الأولى ترافق الثانية، وكانت أمور الحمل تسير بشكل طبيعي فتوقع الجميع أن تكون الولادة طبيعية؛ ولكن فجأة ولأسباب تتعلق بوضع وصحة الجنين قرر الأطباء إجراء عملية قيصرية، وهنا لا بد من عودة الأب مرة أخرى ليوقع على إقرار بالموافقة.
عاد الحربي على الفور ثم غادر المستشفى بعد التوقيع لذات السبب، عدم وجود أماكن لانتظار الرجال دخلت الأم غرفة العمليات بينما الزوجة الثانية في غرفة الانتظار، تمت الولادة بسلام ونقل المولود للحضانة ونقلت الأم للغرفة، وبعد أن زال تأثير البنج واستردت وعيها وكانت طبيبتها بجوارها، أحضروا لها المولود فاحتضنته بفرح شديد وبدأت ترضعه لخمس ساعات، وبينما هو في حضن أمه تداعبه وتطمئن عليه، حضرت الممرضة وأخذته للحضانة، في ذلك الوقت كان الأب قد حضر لزيارة زوجته حسب مواعيد المستشفى، سأل عن ابنه وعن صحته، قالوا له إنه طفل جميل يشبهك كثيراً، فطلب رؤيته وأحضروه له من الحضانة، قبّله واحتضنه وبدأ يداعبه، وأثناء ذلك وضع يده على السوار الموجود حول معصم الطفل ولكن كانت المفاجأة ـ هذا السوار يكتب عليه اسم الأم ـ باللغة الإنجليزية، والد الطفل لاحظ وجود حرف الـ(R) فلفت ذلك انتباهه لأنه ليس من أحرف اسم الأم (زوجته) ولا اسم والدها أو جدها، وعلى الفور طلب الممرضة وقال لها:
«لماذا كتبتم اسم الأم خطأ»؟ فنظرت للسوار وقالت له لقد حدث خطأ وتجمعت الممرضات وظهرت عليهن حالة من الارتباك الشديد، وقالت ممرضة منهن: «هذا ليس ابنكم»، فسألها الأب وأين ابني؟ قالت سنحضر لكم ابنكم، لقد تبدلت المواليد ونأسف لهذا الخطأ.



نأسف للخطأ!
بكل بساطة كما يقول عادل الحربي «نأسف لهذا الخطأ»، ويضيف لقد جن جنوني وتساءلت بصوت عال: أين ابني أين إدارة المستشفى؟ وذهبت على الفور للمدير المناوب وبدأت حالة من الفوضى تعم المستشفى، وبعد أكثر من خمس ساعات كانت المفاجأة لقد أحضروا لي طفلاً يعاني من عيب خلقي «الشفة الأرنبية» وقالوا: «هذا طفلك»!


ليس طفلي!
يتابع عادل: «صرخت زوجتي وقالت هذا ليس طفلي، وأنا بدوري دخل الشك في قلبي وراودتني أفكار كثيرة وتساءلت هل بيع طفلي؟ هل تم تبديله من أجل المال؟ شكوى وغيرها من الأسئلة وأمام هذا الشك القاتل والخوف من اختلاط الأنساب رفضت استلام الطفل، وطالبت بإجراء تحقيق عاجل في هذه الكارثة التي تعود للإهمال والتسيب، وفي اليوم التالي حاولت إدارة المستشفى إلقاء اللوم على الممرضة والقابلة».



مصير الطفل الذي أرضعته الأم؟

يقول عادل الحربي: «لقد تعرفت إدارة المستشفى على أم الطفل الحقيقية، وكنت حريصاً على أن ألتقي بوالده فوجدته رجلاً مسناً بسيطاً، لا يمكن الاعتقاد أنه قد يكون دفع رشوة لتبديل الطفل المعاق بطفل سليم، كنت حريصاً على أن أتعرف عليه، لأن ابنه أصبح ابني من الرضاعة، خوفاً من أن يأتي يوم ويتقدم للزواج من ابنتي، أما الهدف الثاني لتعرفي عليه فكان للتأكد من الشكوك التي كانت تراودني من احتمال أن يكون لهذا الرجل دور فيما حدث من عملية تبديل»!


الأم... كنت أتمنى احتضانه
والدة الطفل والتي حدثتنا بصوت متعب وهي تغالب دموعها قالت: «صدمتي في اختفاء طفلي كبيرة جداً، ولا يمكنني أن أصدقها، وما حدث معي اغتال فرحتي قبل أن تبدأ، فهذا طفلي الأول، وكم كنت أتمنى أن أحضنه وألاعبه كما تفعل جميع الأمهات، رغم الآلام التي تعرضت لها أثناء الولادة لأنها كانت قيصرية إلا أنني تحملتها».
< كيف عرفت بأنه نتيجة لخطأ تم استبدال الأطفال؟
ـ بعد خروجي من غرفة العمليات أحضروا لي طفلي لأشاهده وأرضعه، وظل معي لفترة طويلة حتى حضرت الممرضة وأخذته مني لتضعه في غرفة الأطفال المخصصة لهم، وعندما ذهب زوجي لمشاهدته بعد ذلك اكتشف بأن الطفل الذي قمت بإرضاعه ليس ولدي وإنما طفل سيدة أخرى، فما كان منه إلا أن سأل عن ولدي فقامت الممرضات بإعطائه طفلاً آخر، واعتذرن له عن الخطأ غير المقصود منهن، لكنه رفض أن يتسلمه، فقد لا يكون ولدنا وطلب أن تجرى له الفحوصات اللازمة.
< ألا يراودك شعور أو أحساس بأن الطفل الثاني قد يكون طفلك؟
ـ لا أعرف ما هي حقيقة مشاعري تجاهه، لأنهم عندما أحضروا لي الطفل الأول لم يكن لدي شك تجاهه واعتبرته طفلي؛ لكن بعدما اكتشفنا حقيقة ما حدث أنا خائفة من أخذ الطفل الثاني باعتباره ابني، خاصة أن الشك أصبح كبيراً بداخلي، ومن المحتمل أن يكون ولدي أو طفلاً لأشخاص آخرين.
< هل اخترت له اسماً؟
عندما عرفت بأنني سأنجب ذكراً اتفقت مع زوجي على تسميته «عبد العزيز».



لن أستلمه!
«نحن نعيش الآن في حالة نفسية سيئة قتلت فينا فرحة قدوم المولود» هذا ما أضافه الحربي لـ «سيدتي»، وما زالت زوجتي في المستشفى وما زال الطفل حبيس الحضانات، لقد تحول المستشفى إلى سجن، ولكن ما أثلج صدري اهتمام الأمير عبد العزيز بن ماجد بقضيتي وتوجيهه للشؤون الصحية بضرورة إجراء فحص الحمض النووي لإثبات نسب الطفل؛ ولكن ما أطالب به هو تشكيل لجنة محايدة للتحقيق في هذه الحادثة ومعاقبة المسؤولين عنها، لأن هذا الإهمال سيساهم في فقد الثقة بالمستشفيات، ولا بد من وجود مرافقة مع السيدة التي تدخل غرفة الولادة أو غرفة العمليات حتى نتجنب اختلاط الأنساب والمواليد، ولن أستلم طفلي حتى يتم إجراء الفحص».


عادل الحربي والد الطفل وإنقاذاً لزوجته والطفل بطل القصة من سجن النساء والولادة والأطفال ونتيجة للحالة النفسية السيئة التي وصلت إليها زوجته، قرر تسلم الطفل وإخراج زوجته من المستشفى وحرر لإدارة المستشفى إقراراً أكد فيه أنه وتفادياً للحالة التي وصلت إليها زوجته بعد أن ظلت حبيسة المستشفى لمدة أسبوعين، قال: كتبت إنني اتسلم الطفل لحين ظهور نتيجة فحص الـ DNA واثبات نسب الطفل لي، وأضاف: إذا أثبت التحليل أن الطفل هو ابني الحقيقي سوف أرضى بالنتيجة وإذا ثبت غير ذلك فلكل حادث حديث؟



الرأي القانوني

تسيّب!
المحامي والمستشار القانوني أسامة سعد اليماني، يحمّل إدارة المستشفى المسؤولية الكاملة عن هذا التسيب والإهمال الذي أدى إلى مثل هذه الكارثة الإنسانية، التي ستفقد الناس الثقة في المستشفيات، وأضاف أن حصر مسؤولية هذا الخطأ الجسيم في الممرضة لن يحل المشكلة، وطالب بضرورة تشكيل لجنة تحقيق عاجلة وعادلة لكشف ملابسات هذا التسيب، ومعاقبة المسؤولين عنه لمنع تكراره في المستقبل، وأن من حق والد الطفل رفع قضية تعويض ضد إدارة المستشفى للمطالبة بالتعويض المادي والمعنوي لما أصابه وأصاب أسرته نتيجة الإهمال والتسيب.




رأي الطب

الطبيب المتابع!

حول رأي الطب في هذه القضية وإمكانية اكتشاف العيب الخلقي أثناء الحمل يقول البروفيسور عبد الله باسلامة استشاري أمراض النساء والتوليد وجهاز السونار: «يمكن للطبيب المتابع اكتشاف العيب الخلقي قبل الولادة، وهناك أجهزة حديثة يمكن بواسطتها اكتشاف الشفة الأرنبية وحتى العيوب الأقل منها، وهنا لا بد من سؤال الطبيب الذي كان يتابع حالة هذه السيدة قبل الولادة، هل لاحظ أن الجنين يعاني من هذا العيب الخلقي؟ وتحليل الحمض النووي هو الفيصل في إثبات نسب الطفل لوالده، وهذا الخطأ ناتج عن إهمال الممرضات في قسم الحضانات، ولكن لا يمكن إعفاء المستشفى من المسؤولية، ومن حق الأب أن يطالب بمعاقبة المسؤولين عن هذا الخطأ، ويطالب أيضاً بالتعويض عن الضرر النفسي والمعنوي الذي أصابه».







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

بعد الولادة.. المستشفى سلّم الأم السعودية رضيع أم أخرى
قديم منذ /20-07-2006, 10:10 PM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

عادلـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 143559
 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 المشاركات : 1,464
 النقاط : عادلـ is on a distinguished road

افتراضي

الله يصلح الحال








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اللهم انصر المسلمين في كل مكان وارفع الفقر والجهل عن جميع المسلمين والمسلمات اللهم آمين
 
بعد الولادة.. المستشفى سلّم الأم السعودية رضيع أم أخرى
قديم منذ /20-07-2006, 10:46 PM   #3 (permalink)

عضو نشط جداً

معلمة مستقيلة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 110536
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 276
 النقاط : معلمة مستقيلة is on a distinguished road

افتراضي

لاحول ولاقوة إلا بالله

أما آن الأوان لإصلاح الحال

أخطاء طبية عدد رمال الصحراء

ويصل بنا الحال إلى الخلط في الأنساب

لاحول ولاقوة إلا بالله

ماأعرفه كأم

أن المستشفى يقوم بتصوير الطفل بعد الولادة مباشرة وقبل خروجه من غرفة الولادة

وأن السوار أيضا يوضع مباشرة على معصم الطفل بنفس الرقم الموضوع على معصم الأم

ماهذا الإهماااااااااااااااااااااااااااااااااااااال ؟؟؟؟؟؟؟؟






جميع العاملين لدينا في جميع القطاعات وحتى السائقين والبائعين

لديهم من الأخطاء مالديهم

والسبب











من أمن العقوبة أساء الأدب



أو بمعنى أعم

صار قليل أدب




والعقاب لدينا في هذه الحالات هو

















التسفير وبلاشي فضايح






لاحول ولاقوة إلا بالله



كان الله في عون هذين الوالدين








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
بعد الولادة.. المستشفى سلّم الأم السعودية رضيع أم أخرى
قديم منذ /20-07-2006, 11:03 PM   #4 (permalink)

عضو ماسي

الباحث عن الفائدة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 124741
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 3,387
 النقاط : الباحث عن الفائدة is on a distinguished road

افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل








 
بعد الولادة.. المستشفى سلّم الأم السعودية رضيع أم أخرى
قديم منذ /20-07-2006, 11:04 PM   #5 (permalink)

عضو نشط

جغرف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 150065
 تاريخ التسجيل : May 2006
 المشاركات : 92
 النقاط : جغرف is on a distinguished road

افتراضي

لو غلط مدرس أو مدرسة تشوف العجب
تقوم الدنيا ولا تقعد
ويا قلبي لا تحزن








التوقيع
إن تنصروا الله ينصركم ، ويثبت أقدامكم
 
بعد الولادة.. المستشفى سلّم الأم السعودية رضيع أم أخرى
قديم منذ /20-07-2006, 11:25 PM   #6 (permalink)

عضو ماسي

المعلم السعيد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 33471
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 2,701
 النقاط : المعلم السعيد is on a distinguished road

افتراضي

لا حول و لا قوة الا بالله








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
بعد الولادة.. المستشفى سلّم الأم السعودية رضيع أم أخرى
قديم منذ /20-07-2006, 11:48 PM   #7 (permalink)

عضو نشط

ابودينا11 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75773
 تاريخ التسجيل : May 2005
 المشاركات : 102
 النقاط : ابودينا11 is on a distinguished road

افتراضي

اعانك الله والحل الوحيد حتى تطمئن هو اجراء لفحص الحمض النووي واظن ان الفراسة في التشبية كافيةجدا








 
بعد الولادة.. المستشفى سلّم الأم السعودية رضيع أم أخرى
قديم منذ /21-07-2006, 12:38 AM   #8 (permalink)

مشرف سابق

أبوفراس الغامدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 66998
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : مكة المكرمة
 المشاركات : 4,889
 النقاط : أبوفراس الغامدي is on a distinguished road

افتراضي

كل غلط يهون إلا الغلط بالضنا








 
بعد الولادة.. المستشفى سلّم الأم السعودية رضيع أم أخرى
قديم منذ /21-07-2006, 01:20 AM   #9 (permalink)

عضو نشط

المدى 666 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 85600
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 87
 النقاط : المدى 666 is on a distinguished road

افتراضي

الله يرحم والديكم اذا احد عرف اش صار مع ابو الولد ((الحربي )) يخبرني

لاني تعبت نفسيا من ها القصة ((الله يكووووووووووووووووووون بعونهم ويصبرهم








التوقيع
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ
اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
 
بعد الولادة.. المستشفى سلّم الأم السعودية رضيع أم أخرى
قديم منذ /21-07-2006, 08:35 AM   #10 (permalink)

مشرف سابق

#*بلسم جروح*# غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 117032
 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 13,194
 النقاط : #*بلسم جروح*# is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابودينا11

اعانك الله والحل الوحيد حتى تطمئن هو اجراء لفحص الحمض النووي واظن ان الفراسة في التشبية كافيةجدا


فعلا هذا هو الحل العلمي والمنطقي ولا حولا ولا قوة الابالله







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
د . متروك الفالح: الجامعات السعودية مجرد ثانويات كبيرة . سعدالحنيني المنتدى العام 0 16-11-2006 05:13 PM
تفضل سلّم الرواتب الجديد بعد مكرمة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله. ack0009 زاجل الشـــــريف 13 31-08-2005 04:34 AM
رضيع يناجي أمه C1902608315485 المنتدى العام 0 24-06-2004 08:06 AM
أحكام المولود من الولادة إلى البلوغ الكريمي منتدى المرحلة الثانوية (تربية اسلامية ) 0 22-02-2004 11:50 AM
بذخٌ وإسراف في مدينة بريدة ، اللهم سلّم سلّم (( يوجد صور )) ! مرشد1424 المنتدى العام 3 31-07-2003 02:00 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:25 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1