Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
جدل بين «التربية والتعليم» وخريجي كليات المعلمين حول تعيينهم
جدل بين «التربية والتعليم» وخريجي كليات المعلمين حول تعيينهم
قديم منذ /10-08-2006, 04:22 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي جدل بين «التربية والتعليم» وخريجي كليات المعلمين حول تعيينهم

جدل بين «التربية والتعليم» وخريجي كليات المعلمين حول تعيينهم

الطلاب يعتبرونه من حقهم.. والكليات ترد: خاطبنا الوزارة


الرياض: مشعل الهرسان
لا يزال مسلسل التعهدات التي وقعتها كليات المعلمين التابعة لوزارة التربية والتعليم مع طلابها، والتي تقضي بتعهد الوزارة بتعيين الطلاب، مستمرا، في الوقت الذي أكد فيه خريجوا هذا العام أحقيتهم بالتعيين، بحسب مالديهم من تعهدات بذلك.
وطالب العديد من خريجي هذا العام بتعيينهم أسوة بزملائهم خريجي العام الماضي، بعد أن صرح مسؤولون في الوزارة باقتصار عملية تعيين خريجي الكليات لهذا العام على عدد محدود في بعض التخصصات، مؤكدين انه لا يمكن التنصل من هذه التعهدات بعد أن تم التوقيع عليها بموافقة كلا الطرفين، واضعين بذلك الكرة في مرمى الوزارة.

وأكد لـ«الشرق الأوسط»، الدكتور محمد بن عبد الله آل عمرو، عميد كلية المعلمين في بيشة، أنه تم التوقيع من جانب الكلية والطلبة على تعهدات تقتضي بالتزام وزارة التربية والتعليم بتعيين الطلبة بعد تخرجهم، مشيرا إلى ان عمادة الكلية خاطبت وكالة الوزارة لكليات المعلمين بخصوص ذلك.

وعن تذمر بعض الخريجين من خلو ملفاتهم من هذه التعهدات، على الرغم من التوقيع عليها، قال الدكتور العمرو ان فقدان أوراق التعهد من بعض ملفات الطلاب هو خطأ من موظفي الكلية وليس للطلاب سبب في ذلك، مؤكدا في ذات الوقت أن جميع الخريجين وقعوا عليها، وأن الوزارة على علم بذلك.

وأمام ذلك، قال الدكتور علي بن عبد الله العفنان، عميد كلية المعلمين في الرياض، بأنه تم توقيع تعهدات على الطلاب حتى دفعة عام 1424/1425، في تخصصي الحاسب الآلي واللغة الانجليزية فقط، مؤكدا أن الوزارة هي من حصرت التعهدات على هذين التخصصين من دون التخصصات الأخرى.

وحول أخذ الوزارة هذه التعهدات في أحقية التعيين من طالب لآخر، أشار الدكتور العفنان الى أنه لا يمكن تعيين طلاب دون آخرين، لافتا إلى أن طلاب التخصصات الأخرى في كلية الرياض لم يوقعون أي تعهد، وبالتالي تمييز طلاب في كليات أخرى عنهم.

ودعا الدكتور العفنان وزارة التربية إلى وضع استراتيجية شاملة تقتضي تعيين جميع الطلاب سواسية، خاصة أن الوزارة لا تزال بحاجة إلى معلمين في الأعوام المقبلة.

من جانبهم، أكد لـ«الشرق الأوسط» عدد من خريجي هذا العام، أن هذه التعهدات تعتبر التزاما من الوزارة بتعيين خريجي الكليات، مشيرين إلى أنه لا بد من التزام الوزارة بتعهداتها.

وقال عبد الله القحطاني، أحد الخريجين، الذي تفاجأ بقرار الوزارة الذي يقضي بتعيين عدد محدود من خريجي هذا العام، وبالتالي إسقاط العدد الأكبر من حق التعيين، لافتا إلى أن الوزارة قد تحتج في الأعوام المقبلة بحجج وصفها بـ «الواهية»، في سبيل التنصل من تعيينهم.

وطالب القحطاني، الوزارة بالالتزام التعهد الذي وقعه عند قبوله في كلية المعلمين في بيشة، موضحا أنه حجة قائمة ضد الوزارة في حال لم يتم تعيينهم.

وأضاف القحطاني أن جميع زملائه الخريجين من كلية المعلمين في بيشة من دفعة 1420/1421، قد وقعوا على تلك التعهدات، باستثناء البعض منهم، التي تعللت الكلية بفقدان تلك التعهدات.

واتفق خالد الشريف، من كلية المعلين في أبها، مع زميله عبد الله، في تعمد الوزارة بالمماطلة في تعيينهم، مما قد يؤثر سلبا في حياتهم العملية، خاصة أن الفراغ خطر يهدد الشباب إذا ما طالت المدة التي تفصل بين تخرجهم وتعيينهم.

وشدد الشريف على إمكانية الوزارة باستيعاب جميع الطلاب الخريجين، إذا ما وضعت خطة مبكرة تستهدف حصر الطلاب قبل تخرجهم، وبالتالي تشمل خطة التعيين جميع الخريجين·يذكر أن عدد الوظائف الشاغرة في مجال التعليم هذا العام بلغ 4815 وظيفة بالإضافة إلى وظائف يشغلها 8 آلاف و18 معلما متعاقدا معهم.
https://www.asharqalawsat.com/details...article=377239







 

جدل بين «التربية والتعليم» وخريجي كليات المعلمين حول تعيينهم
قديم منذ /10-08-2006, 04:28 AM   #2 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

نتائج الوظائف التعليمية تحبط مئات الخريجات في المنطقة الغربية

بعد تعيين 5 معلمات فقط

جدة: ناهد أنديجاني
احبطت نتائج المرشحات للوظائف التعليمية بمنطقتي جدة ومكة المكرمة التعليميتين، مئات الخريجات الجامعيات اللاتي امتد انتظارهن لسنوات، بعد أن اقتصر القبول على خمس معلمات فقط في تخصصات الفيزياء، والتفصيل والخياطة، واثنتين من تخصص التعليم الخاص في منطقة جدة، ومعلمة واحدة في منطقة مكة المكرمة.
وكان ديوان الخدمة المدنية قد أعلن قبل يومين عبر الصحف المحلية تلك النتيجة، مشيرا إلا أنها الدفعة الأولى والمتخصصة بالمنطقة الغربية، تليها دفعتان لبقية مناطق المملكة، ودفع الاعلان الخريجات والمتقدمات للوظائف بتغيير بوصلة البحث عن عمل في القطاعات الاخرى.

وكانت أكثر من 600 خريجة ـ من جدة وحدها ـ قد تقدمن لشغل الوظائف التي اعلن عنها ديوان الخدمة في تخصص فيزياء وتفصيل وخياطة، وفقا لمسؤول بالخدمة المدنية، الذي اكد بقوله «نحن جهة تنفيذية نعلن عن الوظائف التي ترفعها وزارة التربية والتعليم، وكان الاحتياج قاصرا في هذه التخصصات فقط».

من جانبه، أوضح وكيل الشؤون المدرسية للبنات بوزارة التربية والتعليم، الدكتور عثمان عبد الجبار لـ «الشرق الأوسط»، مسألة الاحتياج الوظيفي قائلا «الوظائف الشاغرة في المدارس تكون أولى للمعلمات المتقدمات للنقل لخبرتهن في التعليم، وعادة ما يشغلن مدارس المدن والقرى القريبة على اختلاف التخصصات، فالذي حصل في منطقتي جدة ومكة المكرمة يدل على العدد الكبير للمتقدمات للنقل الوظيفي من قرية لأخرى بالمنطقتين، كذلك الإقبال الكبير في طلب النقل بمدينة جدة، وربما لم تبق وظائف شاغرة إلا في بعض التخصصات».

ويضيف عبد الجبار مشككا في العدد الشحيح والمحصور على خمس معلمات فقط، بقوله «أعتقد أن قرى ومحافظات المنطقة في حاجة أكثر إلى معلمات في تخصصات مختلفة، لكن لا يحضرني الآن العدد الفعلي للاحتياج الوظيفي في المنطقتين»، وتابع «منذ مدة طويلة ولم يتم تعيين أي معلمة في أي مدينة، خاصة المدن الكبرى كجدة والرياض ومكة والمدينة، وكل اللاتي يتم تعيينهن أو نقلهن يكن في قرى ومحافظات المدن».

وحول ضرورة فتح الباب لتوظيف اعداد أكبر من المعلمات لحل تراكم الخريجات غير العاملات، بافتتاح مدارس حكومية في المناطق، قال عبد الجبار «افتتحت وزارة التربية والتعليم هذه السنة نحو 121 مدرسة للبنات منتشرة في أنحاء المملكة ومتركزة في القرى والمحافظات وبعض المدن».

https://www.asharqalawsat.com/details...article=377244








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
3 آلاف خريج من كليات المعلمين يقاضون «التربية والتعليم» أنــــا *الــوزيــر* المنتدى العام 2 30-04-2008 02:52 PM
وزارة التربية والتعليم تعين 770 معلماً من خريجي كليات المعلمين مبروووووووووووك الليل نجم المنتدى العام 10 16-08-2007 02:20 AM
وزارة التربية والتعليم تعيّن 4596 من خريجي كليات المعلمين عميل للوزارة المنتدى العام 0 07-08-2007 08:28 PM
فشل معلمي (كليات المعلمين ) في الميدان سبب صرف النظر عن تعيينهم المباشر !!! التضامن المنتدى العام 17 07-02-2007 04:47 PM
لخريجي كليات المعلمين عامة وخريجي كلية معلمين مكة خاصة ماي وي المنتدى العام 2 30-06-2006 04:42 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:08 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1