Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
البحر الأحمر" ترد فائض الاكتتاب بعد 16 يوما
البحر الأحمر" ترد فائض الاكتتاب بعد 16 يوما
قديم منذ /13-08-2006, 06:01 AM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي البحر الأحمر" ترد فائض الاكتتاب بعد 16 يوما

البحر الأحمر" ترد فائض الاكتتاب بعد 16 يوما

يبدأ اليوم 11 بنكا محلية وفروعها البالغة 1350 فرعا، في استقبال طلبات اكتتاب المواطنين في 30 في المائة من أسهم شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان (9 ملايين سهم) بسعر 58 ريالا للسهم الواحد. وتقرر أن يكون الحد الأدنى لعملية الاكتتاب في الشركة عشرة أسهم، والحد الأعلى 25 ألف سهم. وأوضح الدكتور ماجد القصبي رئيس مجلس إدارة شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان أنه تم تحديد موعد رد فائض الاكتتاب للمساهمين في 28 آب (أغسطس) الجاري.
وأعلنت الشركة البارحة الأولى نتائجها المالية للعام المالي المنتهي في آذار (مارس) 2006، حيث أظهرت ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 28 في المائة ليصل هامش الربح إلى 29.7 في المائة، وحققت إيرادات تصل إلى 420.6 مليون ريال، وصافي أرباح 124.9 مليون ريال. وقال القصبي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في فندق المملكة بمناسبة بدء عملية الاكتتاب في أسهم الشركة، إن الشركة استطاعت من خلال التوسع في عمل تلك المصانع الانتشار بمنتجاتها إلى أكثر من 40 دولة في العالم، مؤكدا أن الوصول إلى تلك الأسواق العالمية يعتبر من الأهداف الأساسية التي أنشئت من أجلها الشركة.

وفي مايلي مزيداً من التفاصيل

تبدأ اليوم 11 بنكا محليا وفروعها البالغة 1350 فرعا، في استقبال طلبات اكتتاب المواطنين في 30 في المائة من أسهم شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان (تسعة ملايين سهم) بواقع 58 ريالا للسهم الواحد.
وتقرر أن يكون الحد الأدنى لعملية الاكتتاب في الشركة عشرة أسهم، والحد الأعلى 25 ألف سهم، وذلك حرصا على إتاحة الفرصة أمام الجميع للمشاركة في عملية الاكتتاب التي تستمر عشرة أيام. وكانت شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان قد حددت سعر السهم في اكتتاب الشركة بـ 58 ريالا مقسما إلى عشرة ريالات القيمة الاسمية للسهم، و48 ريالا علاوة إصدار. ويدير عملية الاكتتاب البنك السعودي الهولندي، الذي يؤدي أيضا دور متعهد تغطية الاكتتاب الرئيسي، ويسانده كل من البنك السعودي الفرنسي والبنك الأهلي التجاري كمتعهدي تغطية مساعدين، فيما يشرف على عملية الاكتتاب المستشار المالي "سويت كورب" للاستشارات والخدمات المالية.
وأبرمت شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان البارحة الأولى اتفاقيات مع البنوك الثلاثة متعهدة تغطية الاكتتاب، كما تم توقيع اتفاقيات تسلم طلبات الاكتتاب مع جميع البنوك السعودية، إضافة إلى مواقعها على شبكة الإنترنت وهواتفها المصرفية وأجهزة الصراف الآلي.
وأكد الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي رئيس مجلس إدارة شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان أنه تم تحديد موعد رد فائض الاكتتاب للمساهمين في 28 آب (أغسطس) الجاري.
وأعلنت شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان بعد التوقيع على الاتفاقيات عن نتائجها المالية للعام المالي المنتهي في آذار (مارس) 2006، التي أظهرت ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 28 في المائة ليصل هامش الربح إلى 29.7 في المائة، حيث حققت الشركة إيرادات تصل إلى 420.6 مليون ريال، وصافي أرباح 124.9 مليون ريال. وذكر القصبي أن نتائج 2006 تعكس بوضوح قدرة الشركة على تحقيق نمو قوي ومستمر في معدلات الأرباح، وإيجاد عوائد مجزية على استثماراتها.
وأكد القصبي تضاعف صافي الإيرادات أكثر من خمسة أضعاف خلال أربع سنوات، مضيفا أن الأداء القوي للشركة خلال عام 2006 يظهر بوضوح أنها قد بدأت بالفعل جني ثمار استثماراتها خاصة ضخ مبلغ 150 مليون ريال في رأسمال الشركة خلال 2005، مضيفا أن متوسط أرباح الشركة خلال الأعوام الثلاثة الماضية بلغ نحو 23 في المائة من إجمالي الدخل العام، وأن ذلك يؤكد قوة ونمو أرباح الشركة خلال تلك الفترة.
ووفقا للقصبي فإن الشركة ستعمل خلال الفترة المقبلة على الاستعانة بلجنة شرعية مختصة لتدقيق قوائمها المالية، على أن يتم الإعلان عن ذلك حال الانتهاء من الإجراءات اللازمة.
ولفت القصبي إلى أن الشركة تأسست في البداية كشركة عائلية، وأنها تحولت عام 1991 إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، مبينا أن لديها حاليا أكثر من 1600 موظف، وتمتلك ثلاثة مصانع، منها مصنع في الجبيل الذي يقع فيه المركز الرئيسي للشركة، إضافة إلى مصنع في جبل علي في الإمارات، وآخر في غانا للوصول إلى أسواق جنوب أمريكا وخدمة قارة إفريقيا.
وقال القصبي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في فندق المملكة بمناسبة بدء عملية الاكتتاب في أسهم الشركة، إنها استطاعت من خلال التوسع في عمل تلك المصانع الانتشار في منتجاتها إلى أكثر من 40 دولة في العالم، مؤكدا أن الوصول إلى تلك الأسواق العالمية يعتبر من الأهداف الأساسية التي أنشئت من أجلها الشركة.
وتابع القصبي أن الشركة تعمل على طرح مشاريع المساكن والحلول الجاهزة للإسكان، وأنها تصل إلى أماكن يصعب الوصول إليها وبخاصة الصحاري والجزر والبحار. وقال إن من أهم منتجات الشركة المباني المتنقلة، محطات توليد طاقة، محطات الصرف الصحي، المخيمات، وحدات مخيمات الإيواء، وحدات متعددة الأغراض، والمباني المقاومة للحرائق.
وأفاد القصبي أنه خلال الـ 20 عاما الماضية استطاعت الشركة أن تكون علاقات استراتيجية قوية مع الشركات الكبيرة في المملكة، مبينا أن ذلك تم بناء على جودة المنتجات، الأمر الذي ضمن لها الاستمرار في طرح منتجاتها والانتشار في الأسواق العالمية.
وأضاف أن الشركة ركزت خلال الفترة الماضية على ثلاثة قطاعات أساسية وهي التنقيب عن النفط والغاز، قطاع البناء، وخدمة القطاعات الحكومية الكبرى والمنظمات الدولية.
وحول سعر السهم البالغ 58 ريالا قال القصبي: "إن نتائج الشركة والأرقام تؤكد أن مكرر الربح للسهم أقل بكثير من متوسط مكرر الربح لسائر الاكتتابات الأخيرة كما أنه أقل من مكرر الربح لسوق الأسهم، حيث يبلغ مكرر الربح لسهم الشركة وفقا لنتائج السنة المالية الأخيرة المنتهية في آذار (مارس) 14 مرة بينما يبلغ متوسط مكرر الربح في سوق الأسهم نحو 23 مرة، أي أن مكرر أسهم الشركة أقل من مكرر السوق بنسبة 40 في المائة تقريبا وهي نسبة كبيرة ستزيد من جاذبية السهم".
وأكد القصبي أن الشركة تنوي خلال الفترة المقبلة توقيع عدد من العقود لتنفيذ مشاريع مشتركة مع عدد من القطاعات، لافتاً إلى أن الشركة ستعزز من مكانتها في السوق بشكل أقوى خصوصا بعد تحولها إلى شركة مساهمة.
وحول المشاريع المستقبلية أوضح رئيس مجلس إدارة شركة البحر الأحمر أن الشركة أعدت خطة للأعوام الخمسة المقبلة، وأنها ستتوجه خلال الفترة المقبلة للتركيز بشكل أكبر على التوسع من خلال فتح مصانع جديدة، والدخول في أسواق جديدة من بينها أمريكا الجنوبية. وتابع أن الاكتتاب سيعزز من قوة أداء الشركة وسيسرع من عملية التوسع الجغرافي، والتنوع في طرح منتجات جديدة تصل إلى كافة الأسواق العالمية.
وفي معرض رده على سؤال يتعلق بتوقيت الاكتتاب ومدى ملاءمته لموظفي القطاع الخاص من حيث توافقه مع نزول مرتباتهم، أوضح القصبي أن هذا الأمر يتعلق بجدولة الاكتتابات التي عملت هيئة السوق المالية على تحديدها، في الوقت الذي توقع فيه تغطية الاكتتاب في فترة قصيرة.







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

البحر الأحمر" ترد فائض الاكتتاب بعد 16 يوما
قديم منذ /13-08-2006, 06:02 AM   #2 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي

تعليق
(تسعة ملايين سهم)
و(تسع ملايين مكتتب)
سيصبح حصيلة كل مكتتب سهم واحد فقط !!!!
هذه سلبية 30% من رأس المال.








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
البحر الأحمر" ترد فائض الاكتتاب بعد 16 يوما
قديم منذ /13-08-2006, 06:21 AM   #3 (permalink)

عضو فضي

عوض العنزي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 96341
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 531
 النقاط : عوض العنزي is on a distinguished road

افتراضي

سهم او اثنين كحد اقصى للشخص الواحد


والله اعلم








التوقيع
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
 
البحر الأحمر" ترد فائض الاكتتاب بعد 16 يوما
قديم منذ /14-08-2006, 11:28 AM   #4 (permalink)

عضو نشط

سماء غير صافية غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 118884
 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 المشاركات : 97
 النقاط : سماء غير صافية is on a distinguished road

افتراضي

سرق واضح عيني عينك ... اول مرة تصير علاوة الاصدار اكثر بخمس ست مرات من سعر السهم الاصلي ... ما ادري وين هيئة سوق المال .. ولا الدعوة شد لي واقطع لك ..؟؟!!!1








 
البحر الأحمر" ترد فائض الاكتتاب بعد 16 يوما
قديم منذ /14-08-2006, 01:59 PM   #5 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي

الاكتتاب هذا مشبوه وكثر الكلام حوله








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تغطية اكتتاب "البحر الأحمر للإسكان" خلال يوم ونصف samba1 زاجل الشـــــريف 0 16-08-2006 04:52 AM
إحجام عن الاكتتاب في شركة البحر الأحمر لارتفاع علاوة الإصدار وانعدام الجدوى الاستثمار samba1 زاجل الشـــــريف 0 14-08-2006 08:18 AM
حكم الاكتتاب في شركة البحر الأحمر الشيخ الشبيلي almshtag-896 المنتدى العام 1 12-08-2006 01:50 AM
10 أسهم حد أدنى لاكتتاب "البحر الأحمر" البذااالي المنتدى العام 6 03-08-2006 07:21 AM
عروس البحر الأحمر قشعه الصف الثاني 0 09-03-2006 07:01 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:22 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1