Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
بعد أن كلّوا من المطالبة بحقهم أكثر من 10 سنوات
بعد أن كلّوا من المطالبة بحقهم أكثر من 10 سنوات
قديم منذ /30-08-2006, 04:02 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

ناصر كان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 74551
 تاريخ التسجيل : Apr 2005
 المشاركات : 39
 النقاط : ناصر كان is on a distinguished road

افتراضي بعد أن كلّوا من المطالبة بحقهم أكثر من 10 سنوات

الطائف: ساعد الثبيتي ( منقول )
آلاف من المعلمين تم تعيينهم في وزارة التربية والتعليم، خلال العقد الأخير، على مستويات أقل من مستوياتهم التي يستحقونها بموجب أنظمة الخدمة المدنية، التي تنص على تعيين خريجي الجامعة أو كلية المعلمين الحاصلين على درجة البكالوريوس، على المستوى الخامس.
ولسنوات طويلة تتكرر مناشدتهم للمسؤولين في وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية، مؤملين أن تلقى تلك المناشدات المتكررة إذانا صاغية تسهم في حل مشكلتهم المزمنة مع قضية تحسين المستويات، وقد كشف البعض من هؤلاء المعلمين أن المستوى الخامس الذي يستحقه جميع المعلمين الحاصلين على درجة البكالوريوس أصبح حلما لجميع من تم تعيينه خلال العشر سنوات الماضية.
وعلى الرغم من أن هناك تعاميم تصدر من وزارة التربية والتعليم ومخاطباتها لجميع إدارات التربية والتعليم تظهر مع بداية كل عام دارسي تطالب بحصر المعلمين المعينين على مستويات أقل، لتحسين مستوياتهم إلا أن تلك التعاميم والمخاطبات أصبحت لا تعني لهؤلاء المعلمين شيئاً، حيث ذكر عدد من المعلمين أنها تظهر بداية كل عام دراسي تطالب بالرفع عن كل معلم معين على مستوى متدن ويستحق أعلى منه، ولكن لا يعقبها أي إجراء آخر. وقد وصفها البعض بالمخدر الذي يجعل هؤلاء المعلمين يعيشون أحلاما وردية مع بداية العام الدراسي سرعان ما تتلاشى.
وقد ناشد عدد من المعلمين الجامعيين التابعين لوزارة التربية والتعليم والذين تم تعيينهم على مستويات أقل من مستوياتهم التي يستحقونها وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله العبيد بإعادة النظر في قضية تحسين المستويات ومنحها الأولوية، خاصة أن هناك الكثير من المعلمين الذين تجاوزت خدماتهم 10سنوات ولا يزالون على مستويات أقل من المستويات التي حددتها لهم وزارة الخدمة المدنية. وألمح البعض من المعلمين أن وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم لم تعد معذورة أمام هؤلاء المعلمين الذين هُضِمت حقوقهم سنوات عدة، خاصة أن ميزانية الرخاء التي شهدتها المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة كفيلة بأن يحصل كل معلم على مستواه الذي يستحقه.
يقول المعلم خالد الأسمري، الذي تم تعيينه على المستوى الثاني، إنه عندما تداخل مع المجتمع التربوي اتضح له أن هناك نسبة كبيرة من المعلمين البعض منهم تجاوزت خدمته عشر سنوات لا يزالون يقبعون على مستويات أقل وهذا أفقده الأمل في تحسين مستواه مادام هناك آلاف المعلمين قبله ينتظرون تحسين مستوياتهم.
ويرى المعلم سلطان المنصوري أن المستوى الخامس حق للمعلم الجامعي كفلته له أنظمة الخدمة المدنية وعدم نقل المعلم إلى المستوى الذي يستحقه بموجب النظام يعني هضما لحقوقه، مشيراً إلى أن المعلم متى ما شعر بأن حقه مهضوم فإن عطاءه بلا شك سوف يتدنى، وسوف ينعكس ذلك سلبا على واقع التربية والتعليم في المملكة.
ويقول المعلم سامي العريني إن القضية تجاوزت الحد فتعيين المعلم على مستوى أقل من مستواه الحقيقي في السنوات الأولى من خدمته أمر قد يُقبل، لكن الأمر الذي لا يقبله العقل أن يبقى سنوات عدة تتجاوز عقداً من الزمن ينتظر مستوى كفله له النظام، مطالباً المسؤولين في وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية بإعادة النظر في أوضاع المعلمين، خاصة من تجاوزت خدماتهم 7سنوات وتثبيتهم على المستويات التي يستحقونها.
ويستغرب المعلم ماجد الحربي توفر وظائف تعليمية على مستويات متدنية كان لا يعين عليها سوى خريجي معاهد المعلمين، مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم لم تعد تقبل سوى الجامعيين ومن المفترض أن تستغني عن جميع الوظائف التي تقل مستوياتها عن المستوى المستحق، وتستبدلها بوظائف محدثة على المستويين الرابع والخامس، خاصة أنه لم يعد هناك معاهد معلمين أو كليات تمنح مؤهلات أقل من البكالوريوس.
ويرى محمد الذيابي، أحد المعلمين الذين تم تعيينهم على المستوى الثاني، على الرغم من حصوله على درجة البكالوريوس، أن وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية لم تعودا معذورتين أمام هؤلاء المعلمين الذين قضوا سنوات عدة على مستويات متدنية، حيث إن التعيين على تلك المستويات بدأ قبل عقد من الزمن عندما كانت ظروف ميزانية الدولة تقتضي ذلك، ولكن هذه الأيام ومع الطفرة التي تعيشها بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين، لم يعد الأمر صعباً مطالباً باستحداث وظائف من فائض الميزانية على مستويات عليا لكي يتم نقل جميع المعلمين عليها، خاصة من قضوا عدة سنوات على مستويات أقل وهم يشعرون بالحرمان من حقوق كفلتها لهم الدولة وأنظمتها.
مصدر في وزارة التربية والتعليم أشار إلى أن تحسين مستويات المعلمين مرتبط بتوفر وظائف على المستويات العليا، فمتى ما توفرت الوظائف فإنه سوف يتم تحسين المستويات.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الزيادة 30% اشاعة وعلينا المطالبة أكثر بالمستوى الخامس والرابع ورفع القضية للمحامي عميل للوزارة المنتدى العام 11 01-12-2007 10:15 AM
دعوة عامة للجميع:الله أكبر، الله أكبر لا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد، جوهرة الشمطري الصف الأول 0 22-12-2006 08:13 PM
بعد أن كلّوا من المطالبة بحقهم أكثر من 10 سنوات ... معلمون جامعيون: حقنا في التحسين ham2003 المنتدى العام 0 02-09-2006 04:28 AM
2080 جلدة و 3 سنوات سجنا لشاب خطف طفل الـ 3 سنوات و فعل به الفاحشة ابولمى المنتدى العام 9 11-07-2006 07:03 PM
7 سنوات على المستوى الثالث في أكبر دولة مصدرة للبترول في العالم!!الى الأمام يا وطني khu المنتدى العام 10 24-02-2005 12:14 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:16 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1