Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
يشكين خطورة الطريق ووعورة الجبال والأودية والبعد عن الأهل
يشكين خطورة الطريق ووعورة الجبال والأودية والبعد عن الأهل
قديم منذ /30-08-2006, 04:12 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

ناصر كان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 74551
 تاريخ التسجيل : Apr 2005
 المشاركات : 39
 النقاط : ناصر كان is on a distinguished road

افتراضي يشكين خطورة الطريق ووعورة الجبال والأودية والبعد عن الأهل

يشكين خطورة الطريق ووعورة الجبال والأودية والبعد عن الأهل
لجنة خاصة لدراسة مشكلة 34 معلمة بقرى رابغ يطالبن بالنقل إلى مدارس جدة


بعض المعلمات المتضررات من عدم نقلهن إلى جدة
تصوير: عبدالرزاق الإدريسي
جدة: عبد الله الراجحي، سامية العيسى
أكد مدير تعليم البنات بمحافظة جدة عبد الكريم الحقيل أن وزارة التربية والتعليم تولي اهتماما كبيرا بوضع معلمات قرى حجر بمحافظة رابغ.
وأشار إلى أنه سيصدر قريبا قرار بشأن هذه المشكلة موضحا أن الوزارة قامت بتشكيل لجنة وأن الأمر قيد الدراسة، لافتا إلى أن التعاقد مع معلمات جدد في محافظة جدة أوقف لعدم وجود حاجة.
وكانت أكثر من 34 معلمة يقطعن يوميا أكثر من 500 كيلو متر ذهابا وإيابا من جدة إلى قرى حجر بمحافظة رابغ شمال جدة قد هددن بالتوقف عن العمل في حال عدم تلبية رغباتهن ونقلهن إلى مدارس مدينة جدة.
وأوضحن لـ"الوطن" أن مجموع المعلمات اللاتي يعملن في حجر من مدينة جدة وصل إلى أكثر من 70 معلمة وأنهن يعانين من وعورة الطريق ومخاطره حيث يخرجن من منازلهن عند الساعة الثالثة فجرا ويعدن عند الساعة الخامسة بعد العصر مما يؤدي إلى انهيار حياتهن الأسرية وتدمير مستقبلهن مع أزواجهن.
وذكرت إحداهن أنها تعيش بين نارين، فزوجها يطلب منها البقاء إلى جانبه رغم أن ظروفهما السيئة تتطلب استمرارها في عملها ومعها أيضا أبناؤها الثلاثة وأحدهم يذهب إلى المدرسة يوميا وتتركه وهو نائم وتعود وهو نائم مما يؤثر أيضا على سير دراسته.
وأشارت المعلمة فاطمة والتي لديها ثلاثة أطفال أيضا إلى أنها تخرج من منزلها عند الساعة الثانية وخمس وأربعين دقيقة صباحا وتعود عند الساعة الرابعة والنصف بعد العصر وفي رمضان الساعة السادسة والنصف قبيل صلاة المغرب.
وقالت إن سوء التخطيط وعدم التنسيق في التعيين أدى إلى بعدهن محملة إدارة تعليم البنات بمحافظة جدة مسؤولية ذلك واستشهدت بما تقوم به الإدارة من إجراء تعاقد مع سعوديات في جدة لسد ما يسمونه بالعجز.
وأضافت أن بنات حجر يحملن جميع التخصصات وبإمكان إدارة التعليم إجراء تعاقد معهن حتى يصدر قرار بتعيينهن ونقلنا نحن إلى جدة.
وأشارت إلى أنهن تقدمن ببيان إلى وزير التربية والتعليم بمكتبه في جدة يحمل أسماء المعلمات المتخرجات واللاتي يرغبن العمل بمنطقة حجر وتخصصاتهن.
من جانبها أوضحت المعلمة أمل أنها تعمل منذ تعيينها قبل 6 سنوات في حجر وأنها تخرج من منزلها قبل الفجر وتعود بعد العصر وهي تعول والدها الطاعن في السن وإخوتها الصغار و تنفق عليهم. وأكدت أن والدها تعرض عدة مرات لأزمة صحية وأن إدارة التعليم لم تتجاوب معها بنقلها بالقرب من والدها.
وذكرت أنها تعرضت وزميلاتها في إحدى المرات لهطول أمطار ونزول سيل كبير مما أعاق وصولهن إلى المدرسة وعند اتصالهن بالمسؤولات أوضحن لهن أنه لا بد من عبور الوادي والوصول إلى المدرسة أو أخذ إجازة اضطرارية أو احتساب اليوم غياباً الأمر الذي يحتاج إلى تدخل المسؤولين بالفعل إزاء تلك المشكلة.
تشير المعلمة عائشة ولها طفلان إلى أنها تعاني من عدم الاستقرار تجاه أبنائها وزوجها نظرا لكونها لا تتابع سير دراسة أبنائها.
وترى المعلمة منال أن استبدال معلمات جدة العاملات في حجر ببنات حجر ونقل الموجودات إلى جدة أمر أصبح ملحا حيث يجب أن تعيد إدارة تعليم جدة استراتيجيتها تجاه وضع كل معلمة بالقرب من منزلها خاصة إذا كان هناك معلمات موجودات من أهالي القرية نفسها.
وتقول المعلمة آمنة إنها تعول أسرة وهي كبرى أخواتها و تنفق عليهن معربة عن أملها في أن تقوم الوزارة بإعادة النظر في نقلهن إلى جدة وإجراء تعاقد مع بنات حجر لتوظيفهن بقريتهن.
وأكدت أنها تعرضت وزميلاتها ذات مرة لموقف حرج ومخيف حيث انفجر أحد إطارات السيارة التي تقلهن في الطريق ومكثن أكثر من ساعتين علّ أحداً من أبناء تلك القرى يساعدهن وفي الأخير نجحن في إصلاح الإطار.
وأوضحت أنها تعمل في منطقة حجر منذ سنتين بينما عملت في جازان 6 سنوات فيما قالت المعلمة فاطمة إن لها 10 سنوات وهي تعاني البعد عن أطفالها الثلاثة في منطقة الجنوب تارة وفي منطقة حجر بمحافظة رابغ تارة أخرى.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثلاثة أعضاء معنا... أحذروامنهم....اللهم بلغت اللهم فأشهد عبودي 23 المنتدى العام 67 25-01-2008 02:18 AM
من لديه خبرة في الدورات التدريبية التي تقام بالمدارس والأندية الصيفية فليساعدنا أبو البراء2 المنتدى العام 2 16-06-2006 12:56 AM
اللهم عليك بهم اللهم انزل عليهم سخطك ودمرهم تدميرآ........ سمسم10 المنتدى الاسلامي 1 12-04-2006 01:14 AM
دور المعلم في ترسيخ الوسطية والبعد عن الغلو ابولمى المنتدى العام 1 12-09-2003 12:10 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:43 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1