منتديات الشريف التعليمية مثقفات بجدة يطلبن مناقشة قيادة المرأة في حوار القصيم - منتديات الشريف التعليمية

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

مثقفات بجدة يطلبن مناقشة قيادة المرأة في حوار القصيم

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مثقفات بجدة يطلبن مناقشة قيادة المرأة في حوار القصيم

    طالب عدد من سيدات الأعمال والفكر والرأي اللاتي شاركن في اللقاءات التحضيرية للقاء الحوار الوطني السابع "مجالات العمل والتوظيف" المقرر عقده في القصيم مطلع العام المقبل، بتفعيل دور الحوار الوطني لمناقشة قضايا أكثر اهتماما بالمرأة.
    وأوضحن لـ "الوطن" على هامش اللقاء الذي اختتم أعماله أمس في جدة، أن قضية قيادة المرأة للسيارة من أهم القضايا التي يجب أن تناقش على مستوى الحوار الوطني لأنها قضية تعود في الأصل إلى مسألة الحوار وتقارب الآراء بين أطياف المجتمع السعودي للوصول إلى حلول حول هذه القضية بالطرق التي يتفق عليها الجميع من خلال هذا المنبر المهم.
    وأضفن أن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ساهم بشكل فعال في تقريب وجهات النظر حول العديد من القضايا التي تم طرحها خلال مواضيعه السبعة التي تبناها خلال السنوات الماضية، وهو ما يجعل له أهمية كبيرة في حل مثل هذه القضايا المتعلقة بالمرأة.
    وأكدت الرئيسة التنفيذية لشركة أوديك للاستشارات وبرامج تمكين المرأة لبنى الغلاييني، أن الحوار الوطني منبر مهم جدا لوضع الحلول لقضايا تهم المرأة، التي من بينها قيادة المرأة للسيارة.
    وأضافت أن الحوار الوطني يجب أن يفتح قضايا مواصلات المرأة بشكل عام لأنه موضوع مهم وتحتاجه كل مواطنة ومقيمة في المملكة، فمعظم النساء في السعودية يعانين من قضية المواصلات الآمنة والتي ساهمت بشكل مباشر في وجود مشاكل اجتماعية كثيرة واقتصادية من خلال تأثير السائقين من العمالة الوافدة على الاقتصاد الوطني.
    وبينت أنه من بين المواضيع التي يجب مناقشتها في مجال المواصلات مسألة قيادة المرأة للسيارة والتي تعتبر من القضايا المهمة التي تعتمد على تقريب وجهات النظر بين طبقات المجتمع للوصول إلى حلول لهذه القضية.
    من جهتها، أوضحت سيدة الأعمال دنيا بكر يونس وهي إحدى المشاركات في اللقاءات التحضيرية للحوار الوطني السابع، أن قضية قيادة المرأة للسيارة تعتبر من القضايا المهمة التي تعود في الأصل إلى المجتمع والأسرة، وأكدت أن طرح مثل هذه القضية في حوار وطني سيعمل على تقريب وجهات النظر بين جميع المشاركين في الحوار الذين يمثلون عددا من الاقتصاديين والمثقفين والعلماء، وهو ما يساهم في إيجاد حلول يقبلها جميع أفراد المجتمع.
    وتوقعت دنيا أن يهتم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في لقاءاته المقبلة بمثل هذه القضية لما لها من دور في تمكين المرأة في القيام بدورها في مجتمعنا على أكمل وجه.
    من جهة أخرى، أكد الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فيصل بن معمر لـ"الوطن"، أن اختيار مواضيع اللقاءات يتم عن طريق المشاركين والمشاركات في الحوارات من خلال تعبئة استبيان يوزع عليهم لاختيار أهم الموضوعات التي يرونها مناسبة وتعمل على إضافة للوطن والمواطن على حد سواء، مؤكدا أن مسألة قيادة المرأة للسيارة إذا ما تم اختيارها من قبل المشاركين في اللقاءات فإن المركز سيتبناها ويطرحها للنقاش مثلها مثل غيرها من القضايا التي نوقشت بعد ترشيحها من المشاركين.
    وأضاف أن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يهتم بقضايا المرأة بشكل عام وسبق أن تبنى تخصيص اللقاء الثالث الذي عقد في المدينة المنورة عن المرأة، واجباتها وحقوقها وعلاقة التعليم بذلك، إلا أنه أكد أن قضايا المرأة ستظل تناقش في الحوارات الوطنية كقضايا الرجال على حد سواء.
    يذكر أن عددا من سيدات المجتمع في السعودية أسسن مؤخرا لجنة لطرح قضايا تهم المرأة من فترة لأخرى والمطالبة بها، ومنها المطالبة بحق القيادة وخطورة السائق من خلال مطالبتهن بحق اجتماعي أكد عليه المسؤولون في أكثر من تصريح بأن قيادة المرأة حق اجتماعي. وكانت إحصائيات رسمية أكدت أن نحو 60% من السيارات المسجلة لدى المرور في السعودية تعود ملكيتها لسيدات

  • #2
    دام الدعوة من مثقفات جده
    اولا سلم لي على ثقافة البعض منهم
    ما هم البعض منهن الجداويات اقصد غير قيادة السيارة وقيادة الرجل والمعسل في القهاوي
    والله الهادي

    تعليق


    • #3
      الله المستعان
      الطيب ناموس الرجـــال المطاليق ***** والروس تتفاخر بكثرة وجُلة

      تعليق


      • #4
        هذة ثقافات تفرض علينا لاننا اصبحنا ضعفاء لابتعادنا عن تربية ابنائنا تربية اسلامية نقية وهي دائما كذلك
        اذا دارت رحى قوم علينا صبرنا وقلنا يامعينا_واذا دارت رحانا على قوم طحنا ودققنا الطحينا

        تعليق


        • #5
          أخي / مطر
          شكرا لمرورك الكريم

          تعليق

          اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

          تقليص
          يعمل...
          X