منتديات الشريف التعليمية الله يستر "موسم الأضاحي" اقترب ... جهز قروشك. - منتديات الشريف التعليمية

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

الله يستر "موسم الأضاحي" اقترب ... جهز قروشك.

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشمالي القديم
    رد
    اللي يبي يشتري يجي لحفر الباطن
    لأنها ارخص من الرياض بحدد 20-30%
    ودمتم سالمين

    اترك تعليق:


  • أنــــا *الــوزيــر*
    رد
    http://www.alaswaq.net/articles/2007/12/17/12806.html

    اترك تعليق:


  • الـــــوافي
    رد
    غلاء المواشي أمر طبيعي جدا لو وصلت الأضحية الى 2000ريال عااااادي ... لماذا؟

    لان أعلافها ارتفعت بنسبه كبيرة جدا: الشعير من 26 الى 52 وبعض المناطق والله وصل الى 56 ريال للكيس الواحد
    البرسيم من 14 ريال الى 25 ريال
    التبن من 7 الى 16 ريال
    وتبغون اصحاب المواشي ما يرفعون سعرها؟؟؟



    طبعاً لا تتهموني بأني من أصحاب المواشي ، انا والله الى الآن ما بعد اشتريت أضحية.

    اترك تعليق:


  • الفواز السعيد
    رد
    اللهم انا نعوذ بك من الغلا والوباء
    هو بس الاضاحي

    كل شيء زاد

    فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    نحن بأستطاعتنا ان نشتري .............. ؟

    لكن المشكله البسطاء الذين لا يستطيعون .............؟ اللهم اكفهم بحلالك عن حرامك وأغنهم بفضلك عمن سواك .


    اذكر هذا المواقف :

    زمان كنا نسمع ونشاهد المسلسلات المصرية ان كيلو اللحمة مين الي يستطيع يجيبة .............

    صدقني ربما يأتي علينا ايام ونمر بهذا الموقف ؟
    يارب لطفك .

    يارب لا تكلنا الى انفسنا طرفة عين ولا اقل من ذلك

    اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلك عمن سواك


    والشكر كل اخوي انا الوزير على هذا الموضوع الذي يلمس واقعنا
    فلك من الله الاجر والمثوبة
    ولك منا الدعاء
    فنسأل الله الواحد الأحد ان يوفقك في الدارين وان يدخلك الجنة ومن أوسع ابوابها

    اترك تعليق:


  • أبو نبيل5
    رد
    عاد هي وقفت على اللي لله
    بنشتري لو الخروف ب2000 ريال

    اترك تعليق:


  • أنــــا *الــوزيــر*
    رد
    بسبب تأخر فتح الاستيراد وغلاء الشعير واقتراب عيد الاضحى المبارك
    أسعار الأضاحي تلامس 1300 ريال في صبيا وضمد وأبو عريش وبريدة

    عبدالله اليوسف (بريدة)ماجد عقيلي (جازان)
    فاجأت الاسعار الحالية للاضاحي باسواق جازان المواطنين بسبب الارتفاع غير المسبوق فقد وصل سعر الفحل البلدي مايقارب 1300 ريال فيما بلغت اقل قيمة في السوق مبلغ 500 ريال للخروف. اشار عدد من ملاك الاغنام الى ان هذا الارتفاع كان طبيعيا بسبب الازمات التي لحقت بهم سواء في اسعار الشعير وحتى بقية اسعار المواد الاستهلاكية متوقعين استمرار الارتفاع مع قرب يوم العيد. يقول احمد محمد حسني بأن الاسعار مرتفعة لكثرة الطلب وقلة توفرها ونتوقع زيادة الارتفاع قبل العيد وذكر عدد من تجار المواشى ان سبب ارتفاع الاسعار لهذا العام هو عدم توفر البلدي وكثرة الطلب عليها وهناك انواع متوسطة يصل سعر الواحد منها 900 ريال والبعض منها بلغ سعره 1000 ريال ويقول ابراهيم جابر ان الاسعار تتفاوت حسب الزمن فكلما اقترب العيد ارتفع السعر مستغلين بذلك حاجة المواطن لها بسبب مناسبة عيد الاضحى المبارك خصوصا ان كمية الاضاحي الموجودة في السوق لا تغطي الطلب ولا ندري ما الحل في هذا الوضع الذي يتكرر كل عام.
    ففي سوق صبيا الشعبي تزاحم المتسوقون صباح امس لشراء ذبائح العيد وبشكل خاص من نوع الخرفان «الطلي» والتيوس حيث وصل متوسط سعر الرأس الى مابين 800 الى 1000 ريال وقد اشار البائع علي هجري الى ان السوق تشهد حالة تصاعد في ارتفاع الاسعار وبشكل خاص خلال الايام القادمة حيث من المتوقع وصول سعر رأس الضان الطلي الى 1500 ريال خلال الايام التي تسبق عيد الاضحى ومثلها للتيوس حيث يزداد الاقبال على التيوس الجبلية وبشكل خاص من قبل اهالي منطقة عسير الذين يقضون الاجازة وسط الاجواء الربيعية في المنطقة هربا من البرد الذي بدأ بضرب المناطق الجبلية وكذلك اهالي المرتفعات الجبلية من المنطقة فهم يحبون هذه الانواع من الذبائح الامر الذي ساهم في ارتفاعها.
    وفي السياق ذاته زادت شكاوى المستهلكين والمستثمرين على حد سواء من هذا الغلاء الذي واصل صعوده مدعوما بمسببات اهمها ارتفاع كمية الطلب امام المعروض، والتأخر في فتح باب الاستيراد وخصوصا الاغنام السورية التي اوضح تجار الماشية ان ماوصل منها كان هزيلا جدا من حيث الوزن ورغم ذلك تراوحت اسعارها بين 800 - 900 ريال.
    وقال المواطن محمد الفلاج من بريدة للاسف ان الغلاء يواصل صعوده في جميع الاسواق وهذه الايام هي سوق المواشي تحديدا ولكن للاسف ان الزيادة غير منطقية على المستهلك حيث ان زيادة سعر الاضحية بمبلغ يصل الى 400 ريال امر يدعو الى التوقف قبل الشراء. ويرى اديب البريدي ان البدائل الخارجية ستكون متاحة حيث يبلغ سعر الاضحية 300 ريال فقط هناك بينما تصل الاغنام البلدية الى مايزيد عن الف ريال.
    ويقول محمد العلي انه يجد عذرا للتجار خصوصا مع مرحلة انعدام وجود الشعير وارتفاع سعره الذي بلغ 100% مشيرا الى ان من يجب ان تلام هي الجهات المعنية التي لم تتدارك ذلك الارتفاع في ما اوجد تراكما للخسائر على التجار واصحاب الماشية وادى الى هذه الارتفاعات غير المعقولة.
    من جانبه قال عبدالعزيز السلوم احد المستثمرين في الماشية ان ارتفاع الاسعار امر اعتيادي لتدعمه عدة عوامل اهمها خسائر ملاك الماشية والمستثمرين فيها جراء ارتفاع الاسعار الذي اصاب الاعلاف خلال الاشهر الثلاثة الماضية وكون عيد الاضحى المبارك يعتبر اكبر اسواق العام حيث تبلغ ارتفاعات الطلب على الاغنام تحديدا الى ارقام كبيرة والاسواق تعاني قلة في المعروض مع ضعف في كمية الاغنام المستوردة على الاقل قبل دخول شهر ذي الحجة، وتوقع السلوم ان يواصل السوق ارتفاعه مع اقتراب يوم العيد المبارك.

    اترك تعليق:


  • أنــــا *الــوزيــر*
    رد
    أشكرك أخي عبودي

    اترك تعليق:


  • أنــــا *الــوزيــر*
    رد
    أسعار الأضاحي تقفز إلى 1200 ريال


    الدمام: سعد العريج

    سجلت أسعار المواشي أرقاماً غير مسبوقة تحسباً لقرب عيد الأضحى المبارك. وقال متعاملون في تجارة المواشي إن ارتفاع الأسعار يعود إلى عوامل العرض والطلب دائماً خاصة لكثافة الإقبال على الأضاحي، وتوقعوا أن تتصاعد الأسعار حتى يوم عرفة وصولاً لأول أيام العيد، بسبب عشوائية سوق المواشي وشح الثروة الحيوانية المحلية طبقاً لحديثهم. وقال تاجر المواشي عبد العزيز السبيعي إن الأسعار قد تسجل أرقاماً قياسية بسبب عدة عوامل منها أن السوق السعودي يستهلك الأغنام بكميات كبيرة جداً مقارنة بغيرها، إضافة إلى إيقاف الاستيراد من السودان والعراق وارتفاع أسعار الأعلاف من 20 ريالا إلى 50 ريالا للكيس وزيادة سعر البرسيم إلى الضعف. وأضاف السبيعي أن التجار ينظرون لعيد الأضحى كفرصة ذهبية لتحقيق مكاسب وتغطية المصروفات طوال العام، وأكد في الوقت ذاته وجود استغلال مفتعل من قبل بعض التجار، وتسبب التلاعب في زيادة السعر إلى 1400 ريال للأضحية.
    وأشار السبيعي إلى أن المواشي المعروضة في الأسواق حالياً يمثل الإنتاج المحلي منها 5% فقط والمستورد السوري 90% "تمثل النسبة الكبرى منها أغناماً عراقية في الأصل صُدّرت إلى سوريا ثم أعيد تصديرها إلى السعودية. وقال إن الاستيراد المباشر من العراق سيُسهم في الحد من ارتفاع الأسعار إضافة إلى السماح بالاستيراد من الأردن والسودان وإيران. وطالب السبيعي وزارة الزراعة بإعادة النظر في تنظيم السوق الذي يعاني من العشوائية، كما طالب بدعم الشعير والبرسيم، وفتح الاستيراد لخفض الأسعار بعيداً عن الحلول المؤقتة التي لن تغير شيئا على المدى البعيد. وقال تاجر مواش آخر هو نايف المطيري إن ارتفاع الأسعار يعود إلى اعتماد أسواق المواشي في المملكة على ما يردها من سوريا عن طريق محافظة حفر الباطن، بعد أن كانت المنطقة الغربية والشمالية الغربية تعتمد على واردات الأغنام السودانية في وقت سابق، مما حصر اعتماد السوق على أسواق حفر الباطن فسبب ذلك زيادة في الأسعار إلى أن وصلت إلى 1200 ريال. وأضاف أن قلة الإنتاج المحلي يُعد الخطر الحقيقي الذي يواجه الأسواق خاصة مع تناقصه عاماً بعد عاماً لغياب التخطيط وزيادة الاستهلاك.
    وألمح المطيري إلى وجود رغبة من بعض التجار في رفع الأسعار لتعويض مصروفات الأعلاف التي وصلت إلى 100% خلال عام واحد.
    وقال التاجر منصور الرشيدي إن الأسعار مرشحة للارتفاع أكثر بسبب كلفة الاستيراد من سوريا التي وصلت إلى 850 ريالا للرأس الواحد، وهي في غالبها عراقية من أسواق الجملة وتتراوح أسعارها بين 1100 و1300 ريال قبل العيد.

    اترك تعليق:


  • @ صقر نجد @
    رد
    الى عرف لها صح اشترى من شهر وزود اللله يعين بس

    اترك تعليق:


  • الله يستر "موسم الأضاحي" اقترب ... جهز قروشك.



    يخشى الكثير من الناس ارتفاع جنوني لأسعار الأضاحي لهذا العام
    وهناك بعض البوادر الغير مريحة تجاه هذا الارتفاع في بعض المناطق
    لذا فتح باب الاستيراد مبكراً لاتاحة الفرصة للتجار لتقديم العروض التنافسية
    التي تصب في مصلحة المواطن، اضافة إلى تحديد جهة رقابية تراقب أسعار السوق
    مع امكانية ابقاء الاستيراد مفتوحاً طوال العام.
    قد تكون بعض الحلول المقترحة للحد من هذا الارتفاع

اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

تقليص
يعمل...
X