منتديات الشريف التعليمية من المسؤول عن خراب التعليم؟؟000(شاركنا رأيكـ) - منتديات الشريف التعليمية

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

من المسؤول عن خراب التعليم؟؟000(شاركنا رأيكـ)

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من المسؤول عن خراب التعليم؟؟000(شاركنا رأيكـ)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    يجمع الجميع على أن التعليم في بلادنا سيئ للغاية


    أتمنى من الأعضاء وضع نسب تحمل الفئات التالية للمسؤولية


    (الوزارة , المعلمون , المجتمع , الطلاب , أولياء الأمور)







    أما رأيي أنا فهو كما يلي :

    الوزارة 30%

    المعلمون 35%

    الطلاب 5%

    المجتمع 25%

    أولياء الأمور 5%



    وإن كانت حالة المجتمع السيئة هي السبب الرئسئ فيما يحدث
    . . . . .

  • #2
    شخصيا انا احمل المسؤوليه كامله للوزير الرشيد ( منع ضرب +تقويم ) والحين بانت النتايج جيل يتجرأ حتى على معلميه والنجاح تحصيل حاصل

    تعليق


    • #3
      والنجاح تحصيل حاصل

      كلمة موجزة تعبر عن حا تعليمنا


      شكرا اكليل الجبل ع المرور
      . . . . .

      تعليق


      • #4
        يااخي انت وضعت نسبة على المعلمين 35% بناء على ماذا
        اعتباطا ولا جزافا
        اذا كان لديك ماتستند اليه فبين ذلك اخي العزيز
        حتى كلنا نستفيد من طول خبرتك في التعليم ونظرك الثاقب
        وحتى لايبقى التعليم خراب كما تزعم

        اما تضرب وتهرب وتتهم ثم تنسحب فليس صحيحا

        تعليق


        • #5
          استاذنا الشاطر 11
          تحية طبية
          وباقة ورد وعطر نزفها لك عبر منتدانا الرائع
          تختلف وجهات النظر من شخص لاخر حول استبيانك " من المسؤل عن خراب التعليم "
          وكل شخص له وجهة نظر نقدرها ونحترمها .
          اما انا ومن وجهة نظري ان الوزارة تقع على رأس الهرم
          وذلك في قراراتها التعسفية ضد المعلم وسلبة شخصيته وتهميشها فهي على ما يقول المثل " رأس الافعى "
          المعلمون ماهو ذنبهم ما هم الا منفذين لقرارات وزارتهم المصون .
          المجتمع ، الطلاب ، أولياء الامور تأثيرهم ضعيف

          ولا اخفيك اخي الفاضل ان وعي المجتمع يلعب دورا في نجاح العملية التعليية
          يعني لو كان المجتمع متفهم ومقدر للمعلم لحل كثيرا من مشاكل المعلمين مع الطلاب وارتقى بمستوى الطلاب

          والشكر لك اخوي الشاطر 11

          تعليق


          • #6
            الوزارة 50%
            وأولياء الأمور50%

            تعليق


            • #7
              بصريح العبارة وباختصار أقول لك :

              التعليم تدهورو خرب " مثل ما تقول " عندما قيد المعلم داخل فصله وقيل له ليس من صلاحياتك لا أمر ولا نهي ، بس حضر واشرح من الكتاب لا تتعداه وإلا.

              تعليق


              • #8
                في نظري الوزارة وبما تفرضه علينا من تعاميم ارتجالية غير مدروسة

                تعليق


                • #9
                  يااخي انت وضعت نسبة على المعلمين 35% بناء على ماذا
                  اعتباطا ولا جزافا
                  أخي نواف00000

                  أنا لم أكتب رأيي (الذي لايعبر ألا عن وجهة نظري فقك) إعتباطا ولا جزافا



                  أما أن أضع على المعلمين مسؤولية 35% فأنت تعلم أخي أنه مع قرارات الوزارة الإرتجالية والتعاميم الفاشلة إلا أنه _مع ذلك- متى ما إنضبط المعلمون بدوامهم ودخولهم الحصص أولا بأول فإن سير العمل بالمدرسة يكون للأفضل (حتى مع القرارات الفاشلة من الوزارة)


                  وأنا لاأتهم جميع المعلمين بعدم الإنضباط-حاشا لله- ولكن توجد أعداد لايستهان بها من المعلمين لايقدرون أعمالهم فالغياب في المدرسة الواحدة يتجاوز 20% غالبا مع إن المفروض ألا يغيب المعلم عن عمله إلا قليلا


                  أنا أعرف معلما لم يغب خلال 13 سنه إلا 10 أيام أو نحوها

                  أكرر000

                  أخي نواف
                  قرارات الوزارة هي السبب في ضياع هيبة التعليم فبل المعلم وأصبح التعليم سيئا للغاية ولكن الواجب على العاملين في الميدان العمل بإخلاص لله وحده وعدم تضييع الأمانه بحجة أن الوزارة هي السبب


                  فكلن سيحاسب يوم القيامة لوحده


                  سيؤتى بالوزير ويحاسب على قراراته وأمانته على التعليم
                  وسيؤتى بالمعلم وسيحاسب على تفريطه وإهماله لعمله
                  وسيوتى بولي الأمر وسيحاسب على عدم تربيته ابنه تربية راشدة



                  ويبقى الميدان هو المحرك الأول للتعليم000 ومن في الميدان غير المعلم؟؟
                  . . . . .

                  تعليق


                  • #10
                    من جميع النواحي وهي كالتالي :
                    الوزارة :1- قرار منع الضرب بشكل نهائي والإكتفاء بالتعهدات وهذا خطأ والمفترض أن يعود الضرب ويصبح بيد المدير والوكيل فأنا مدرس ولاوقت لدي لأضيعه مع الطالب
                    2- تخفيض نسبة النجاح بشكل كبير للأسف مثلا(طالعتنا قبل فترة جامعة الملك سعود بدراسة لمجموعة مختارة من بعض الطلاب لمادة الرياضيات وقالت الدراسة أن مستوى الطلاب في الإختبار لم يتجاوز 30%وأقول لهم دراستكم سليمة 100%والسبب لهذه النسبة المتدنية وزارتنا الموقرة التي خفضت نسبة النجاح بالرياضيات ل28 درجة فقط من 100 في حالة لو لم يتبقى للطالب الإهذه المادة(رغم كون المواد العلمية أساس تقدم الدول المتقدمة)
                    3- إعطاء وجه كبير لوسائل الإعلام التي تثير المجتمع على التعليم بسبب حوادث قليلة حصلت لعدد محدود من المدارس
                    4- تهديد المدرس الذي يضرب طالبآ بما سيكون عليه عقابه والمفترض من يتعد حدوده يتم إستدعاؤه لأدارة التعليم وبشكل سري عن طريق المدير
                    ولي الأمر : في الماضي كان يقول لإبنه تستاهل لو أكيد كنت غلطان ولا المدرسه ماضربوك أو خاصموك لكن الآن مايبي أحد يقول لإبنه كلمه وحده وعدم تربيته لإبنه التربية الصحيحة وإحترام الكبير

                    المجتمع : ويعتير رأس البلاء كلما حصلت مصيبه المدرس هو السبب واذا حصلت مشكله من مدرس بإحدى المناطق تصدرت الصحف وتكلم بها المجتمع

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة nawafff مشاهدة المشاركة
                      يااخي انت وضعت نسبة على المعلمين 35%
                      لو سمحتوا لي بأن اضيف على ما قاله الأستاذ الشاطر 11

                      ان بعض المعلمين والمعلمات لا يخافون الله في الأمانة المعطاة لهم

                      اول دليل ما قالته لي احدى الأخوات المدرسات (راتبها 1500 ريال) قالت بالحرف " انا اشتغل على قد الفلوس الي آخذها "
                      اين الذمة والظمير؟؟؟؟؟؟
                      لماذا تقبل بالوظيفة إذا كان هذا تفكيرها ؟؟؟؟؟؟

                      والثانيه تحضر يوماً وتتغيب يوماً !!!!!
                      اذا سألتها قالت اليوم الي احضر فيه ادرس واشرح واعوضهم عن الي فات !!!!!!!!!


                      والثالثة تقول " انا ابشرح وانا عارفه انه الطالبه الذكيه بتفهم والغبيه مهما تعبت بالشرح ما راح تفهم " !!!!!!!!!!!!

                      والكثير الكثير

                      وهذه العينة تساهم في تدني التعليم لدينا مع غيرها من العوامل كما ذكرت استاذنا واعتقد ان 35% نسبة عادله

                      والكثير من المديرات والمشرفات يعرفون عن هذا الشيء ولكن ليس بيدهم عمل اي شيء غير التقييم الذي لا يهم المعلمات المذكورات بكبيرة ولا صغيرة

                      تقول بالحرف" راتب وماشي ما عليكم مني"

                      اتعلمون ان مدير المدرسة الحكومية في اليابان بيده تعيين وفصل المعلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟
                      طبعاً اختيار المدير نفسه مبني على اسس وقواعد ودراسة لا تتدخل بها الواسطة ولا غيرها

                      اعتذر عن الإطالة فلو اخذت راحتي لصرفت كل حبر المنتدى في الكتابة عن هذا الجزء فقط ( المعلم ) فما بالك عن الباقي !!!!!!!!

                      وجزاك الله خير

                      تعليق


                      • #12
                        الوزير السابق و الحالي و ممكن اللاحق 60%
                        المجتمع 35%
                        المعلمين (و ليس جميعهم)5%

                        تعليق


                        • #13
                          الرشيدهوالسبب في تدهور التعليم في المملكة


                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة سامي مشاهدة المشاركة
                            الرشيدهوالسبب في تدهور التعليم في المملكة
                            صح 100% يعتبر من أهم الأسباب حتى لو تعددت الأسباب يظل أهمها ما نقول إلا الله بس يسامحه

                            تعليق


                            • #15
                              بسم الله

                              نتكلم بكل صراحة وواقعية
                              السبب الرئيسي بتدهور التعليم --->وزارة التربية والتعليم
                              لو كان هناك سؤال للمقارنة بين وزارة الخويطر ووزارة الرشيد لوجدنا المسببات التي جعلت من تعليمنا يمر بمرحلة حرجة جدا
                              لن يكون إرجاع الضرب أو العقاب بيصلح الحال ولا تغيير المناهج وحتى الأختبارت والتقويم بتعدل شي

                              ما أراه أننا بحاجة إلى إصلاح كلي
                              بمعنى عندما يأتيني ملف أخضر علاقي كل أوراقه (الوزارة , المعلمون , المجتمع , الطلاب , أولياء الأمور) وعلى كل ورقة خط أحمر وملاحظات
                              ساعتها يفترض إعادة النظر بكل ورقه على حده ليتم ترتيب الملف من جديد ويكون مقبول على أقل تقدير وهالشي لا يستطيع عليه إلا الله ثم قرار من ولي الأمر يكون بهالقرار بداية الإصلاح وليكن على سبيل المثال وضع ورقة المجتمع أولاً وبها بنود منها :
                              1- منع فتح المحلات بعد صلاة العشاء عدا المطاعم وأسواق المواد الغذائية والصحية وخلافه
                              2- منع التجول بالشوارع بعد الساعة الحادية عشر مساءاً ( بأيام الدوام والإجازات بعد الواحدة )
                              بهالشي نكون اصلحنا المجتمع عامة وبيكون لها الأمر دور كبير بإصلاح ماتبقى من أضلاع معوجه
                              //
                              وجهة نظر

                              تعليق

                              اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

                              تقليص
                              يعمل...
                              X