منتديات الشريف التعليمية قناتين تلفزيونيتين في 100 مدرسة بالطائف - منتديات الشريف التعليمية

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

قناتين تلفزيونيتين في 100 مدرسة بالطائف

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قناتين تلفزيونيتين في 100 مدرسة بالطائف

    التربية والتعليم»: مشروع تجريبي بإيجاد قناتين تلفزيونيتين في 100 مدرسة بالطائف


    الطائف: طارق الثقفي
    في بادرة تعد الأولى من نوعها، تعتزم وزارة التربية والتعليم تطبيق مشروع اختارت تجربته في مدينة الطائف (جنوب غرب البلاد)، يتمثل في إيجاد قناتين تلفزيونيتين فضائيتين في جميع مدارس الطائف، يتم بث محاضرات للمدارس من خلالهما.
    وبحسب مصادر في وزارة التربية، فإن مدارس الطائف بدأت العمل في تركيب الأطباق الفضائية «الدش» على أسطحها استعداداً لنقل القناتين التعليميتين في غرف معدة لذلك، ليتمكن الطلاب من متابعتهما إيذانا بتدشين عهد التعليم الالكتروني رسميا في السعودية.

    وأوضح محمد أبو راس، مدير تعليم الطائف، أن البرنامج يستند إلى التدريب عن بعد، الذي أصبح ضرورة ماسة لإكساب أبنائنا الطلبة الكثير من المهارات، ويأتي في مقدمتها الدورات التدريبية لما لها من أثر كبير في مضمار الحياة، وبناء التطوير الذاتي، وتطوير المهارات، خاصة في حياة الطلاب، بنين وبنات، وفي صياغة شخصيتهم وتفكيرهم. وقال «إن وزارة التربية والتعليم ممثلة بالإدارة العامة للنشاط الطلابي وإدارة البرامج العامة والتدريب، أعدت برنامج تنمية المهارات الطلابية، الذي مر بثلاث مراحل، الأولى منها مدرب واحد لثلاثين طالباً، ثم مراكز التدريب الطلابي التي أقيمت في إدارات وأقسام النشاط الطلابي، والمرحلة الثالثة تنفيذ التدريب عن بعد، تحت شعار مدرب واحد لآلاف الطلاب».

    وأبان مدير تعليم الطائف للبنين أن البرنامج يهدف إلى تقديم الحياة التربوية والفكرية والإدارية والاقتصادية المثلى لجميع الطلاب، بنين وبنات، للوصول نحو الأفضل، والأخلاق العالية والقيم الرشيدة، ليتم تفاعل الجميع في المرحلتين المتوسطة والثانوية من المدرسة والبيت، لتصبح عملية التعليم عملية تأهيل شاملة للحياة، يحملها الطلاب معهم في مسيرة الحياة، والعمل على صقل ما تعلموه في حياتهم الأكاديمية ليكون دليلاً لهم في حياتهم العملية والاجتماعية.

    ويبث البرنامج على قناة (أفكار ومواهب) وقناة (العائلة) كل ثلاثاء من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة ظهرا، ويعاد يوميا على قناة (العائلة) الساعة الرابعة عصرا من يوم الثلاثاء إلى يوم الاثنين. وعاد أبو راس ليؤكد أن الحقائب التدريبية تم تصميمها من قِبل لجنة التدريب عن بعد والمكونة من عدد من مشرفي البرامج العامة والتدريب في إدارات التربية والتعليم، بالتعاون مع القطاع الخاص ممثلاً بمؤسسة إتقان المهارات، بحيث تشمل الدورات التدريبية على برامج تتناسب مع المرحلة العمرية للطلاب مثل مهارات تطوير الذات، ومعرفة عظمة الله في الأنفس والآفاق، وتعلم التقنيات والتفوق في الدراسة، وفن الحوار، والثقة بالنفس، كذلك تطوير المهارات الإدارية، وحل المشكلات، والمسؤولية، والهوايات ومعرفة استخدامها، والأصدقاء واختيارهم، وتنشيط الذاكرة الحديدية، ثم فن الادخار.

    يشار إلى انه سيستقبل الدورات في الطائف ما يقارب 100 مدرسة متوسطة وثانوية يستفيد فيها ما يقارب 60 ألف طالب خلال العام الدراسي.

    ويتزامن المشروع الإلكتروني مع التوجه الحكومي لمشاريع التطوير التعليمية التي من أبرزها برنامج خادم الحرمين الشريفين للتطوير، الذي يهدف إلى الدخول في التعليم الإلكتروني وعكس واقع تعليمي متطور في جميع الميادين.

    ويأتي هذا في وقتٍ كشفت فيه شركة غوغل الأميركية عن تحالف استراتيجي مع «سيمانور السعودية»، لتقديم أحدث التقنيات بتطبيقات «غوغل إبس» للتعليم الإلكتروني، متضمنة تطبيقات وبرامج متطورة تعرض بطريقة تقنية عصرية، توائم التعليم الرقمي للجامعات والمعاهد والمدارس كجزء من حلول التعليم الإلكتروني.

اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

تقليص
يعمل...
X