منتديات الشريف التعليمية شوف قرار الوزرة بالنسبة لحصص الانتظار - منتديات الشريف التعليمية

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

شوف قرار الوزرة بالنسبة لحصص الانتظار

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شوف قرار الوزرة بالنسبة لحصص الانتظار

    مقابل مادي لحصص الانتظار في المدارس للتقليل من غياب المعلمين

    عبدالله الزهراني - الدمام

    علمت “المدينة” أن وزارة التربية والتعليم تدرس وضع مقابل مادي لحصص الانتظار في المدارس الحكومية للتقليل من غياب المعلمين، وتشجيعهم على حضور الحصص على أن يتم مراقبة هؤلاء المعلمين الذين يحضرون حصص الانتظار بديلاً عن زملائهم الغائبين عن طريق مدير المدرسة أو وكيلها. ويتم تقييم المعلمين من خلال هذه الحصص ثم رفع أسمائهم لمركز الإشراف الذي تتبع له المدرسة الذي يقوم بدوره للرفع لوزارة التربية والتعليم لصرف المكافأة.

    وقالت مصادر في الوزارة: إن الهدف الأساسي لهذا التوجه استمرار العملية التربوية، حتى لا تتأثر بغياب أحد المعلمين، إلى جانب وضع حوافز تشجيعية للبدلاء وتشجيعهم على الاستفادة من أوقات الفراغ داخل المدرسة، وكذلك دعوة المعلمين لتحفيز طلابهم على الحضور . جاء ذلك في ظل تقارير صادرة من الوزارة نفسها تؤكد تزايد نسبة الغياب لدى المعلمين بحجج قد تكون واهية لا تقبلها الوزارة التي حاولت وضع بدائل أخرى منها أن يحصل كل معلوم يقوم بتدريس حصة بديلاً لزميله الغائب على مقابل مادي .

    من جهته قال فهد السبتي مشرف التدريب بإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية أن الحد الأعلى للمعلمين هو 24 حصة وهذا نظاما والمعلم الذي يكون نصابه 24 حصة يعفى من حصص الانتظار ومن المناوبة اليومية في المدرسة ولا يأخذ مقابل الحصص الـ 24 حصة مبالغ مادية وهذا النصاب هو نظاما من وزارة التربية والتعليم بحق المعلم .
    اذا دارت رحى قوم علينا صبرنا وقلنا يامعينا_واذا دارت رحانا على قوم طحنا ودققنا الطحينا

اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

تقليص
يعمل...
X