إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موضوع مهم قد لا يتنبه له البعض

تقليص

POSTQUARE

تقليص

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موضوع مهم قد لا يتنبه له البعض

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اسعد الله اوقاتكم بكل خير

    شباب وشابات انا ودي اطرح موضوع مهم قد لا يتنبه له البعض من وجهة نظره الخاصه والغير مباليه لاهمية مادة تربوية مهمة انحرفت عن تحقيق اهدافها وغيبت عن دورها الحقيقي بسبب عدم فهم طبيعة المادة بالاضافه الى محدودية الثقافه لدى البعض عن اهمية الدور الذي تلعبه مادة كمادة التربية الفنية المادة الاكثر قرباً لقلوب الاطفال الصغار قبل الكبار ... المادة التي تعتبر متنفسا وساحة واسعة مترامية الاطراف لتفريغ الشحنات والانفعالات وتجسيد المشاعر والاحاسيس ومايختلج في النفس عن طريقها ....!!!

    سؤالي سوف يتمحور حول الآتي :

    1- التربية الفنية هل هي مادة لممارسة الهواية فقط وشغل وقت الفراغ ام انها مادة ذات بعد تربوي في تعديل وتهذيب سلوك الاطفال ؟

    2- ماسبب تغييب دور المادة في العملية التربوية وبعدها عن تحقيق اهدافها ؟

    3- ماهو واقع طبيعة هذه المادة في مدارسنا للبنين والبنات ؟

    4- من المتسبب في هذا الحال والواقع الذي وصلت له مادةالتربية الفنية ... من المسؤول " المعلم القائم على تعليم المادة ، مدراء المدارس ، المشرفون التربويون ، اولياء الامور ، المجتمع ، الطالب او الطفل ؟

    ارجو من كل الاحبه ان يدلي كلا بدلوه في الموضوع ،، لاسيما وقد اثبتت بعض الدراسات والابحاث عن اهمية هذه المادة بما تحتويه من انشطه في تعديل وتهذيب سلوك كثير من الاطفال وكذلك الجانحين او الاحداث وهذه دراسات موثقه على سبيل المثال لا الحصر دراسه لباحثه بعنوان " اثر الانشطه الفنية في تعديل سلوك الجانحات وتخفيض حدة التوتر لديهن " وكذلك دراسة بعنوان " اثر التعبير الفني على التوافق النفسي لدى التلميذات القطريات في مرحلة المراهقة الوسطى " ..... الخ من العديد من الدرسات والابحاث ،، ويتبادر للذهن هنا سؤال لماذا لم تطبق نتائج وتوصيات هذه الدراسات على ارض الواقع ،، طالما شعرنا بوجود خلل معين وبالتجربه والدراسه توصلنا للنتائج والحلول والتوصيات لماذا لم تطبق ؟؟؟

    ارجو من الكل المشاركه الفاعله في الموضوع وحبذا لو دللنا واستشهدنا اما بمراجع او مواقع حتى تعم الفائده ...

    والله من وراء القصد


    مع الاخذ بالاعتبار التخصص اي ان المادة " التربية الفنية " ليست الوحيدة المسؤوله اوالمخوله بالتربية وتعديل السلوك فقط وانما هي مادة تؤدي دورها المنوط بها وترتبط وتتكامل مع بقية مواد التعليم العام في القيام بتحقيق الاهداف والغايات التربوية للعملية التعليمية .... بالاضافه الى اسهامها مع باقي المواد الدراسية في تنمية الاستعدادات لدى الاطفال وتوجيهها الوجهة الاجتماعية السليمة .
    حتى لايقول البعض اننا نركز عليها وكانها المادة الوحيدة والرئيسة المعنيه بالتربية وان بقية المواد لا تقوم بالدور ولكن العكس تماما في المسأله .

جوجل متجاوب

تقليص

اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

تقليص
يعمل...
X