إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

الداعيه كاملة التميمي ، وثناء العلماء عليها -نموذج يحتذى به-. صور منها

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الداعيه كاملة التميمي ، وثناء العلماء عليها -نموذج يحتذى به-. صور منها

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
    أمابعد:





    الفاضلة وطالبة العلم الأصولية السيدة الكريمة/
    كاملة الكواري المشرفـّي الوهيبي التميمي.. سيدة كريمة وهبت نفسها في سبيل خدمة الاسلام وأهله والذب عن التوحيد معتقد أهل السنة والجماعة على منهج السلف الصالح بذلت ضيفتنا الكريمة حياتها في سبيل خدمة دين الله الخالد وـأحياء السنة ومنهج التوحيد في زمن كثرت فيه الفتن والبدع وأستشرت الخرافات بين العديد من المسلمين وحورب التوحيد وأهله ومحاولة الكثير من المخالفين لتشويه معين التوحيد الصافي فكان لله جنودا من عبادة جعلهم خط الدفاع الأول في وجه أعداء دينه الحق فكانت أختنا الفاضلة التي وهبت نفسها في تأليف العديد من مطويات وكتب العلماء في الوقت الماضي والحاضر.
    ...........................
    نذرت الشيخة كاملة التميمي نفسها للدعوة إلى الله تعالى، وجعلت نفسها وقفًا لله في وقت مبكر من حياتها، ولقد كانت لأهتماماتها بعلماء السلف والدروس على أيدي حلقات الذكر عند جهابذة العلماء الأثر العميم في توجهها الرباني، وفي فهمها للإسلام، وفي حملها لقضايا الأمة وهمومها، لا سيما قضية أهل السنة والجماعة ومنهج السلف الصالح الذي كان له مكانته وقيمته عندها في تأليف وتسطير.


    توزعت جهودَ الشيخة الدعوية في مجالاتٌ عديدة؛ لعل أهمها هو تفرغها للتأليف وتنقيح مايشوب الدين من شوائب البدع ورواسبها ومحاربة كل مخالف للعقيدة السلفية.



    أهم أصداراتها التي كان لها النفع الكبير على طلبة العلم:

    صدور كتاب جديد للمؤلفة القطرية كاملة الكواري





    صدر كتاب جديد للمؤلفة طالبة العلم كاملة الكواري اسمه قدم العالم وتسلسل الحوادث بين شيخ الإسلام ابن تيمية والفلاسفة مع بيان من أخطأ في المسألة من السابقين والمعاصرين. راجعه وقدم له فضيلة الشيخ الدكتور سفر الحوالي، وطبع في دار أسامة في الأردن، والكتاب يحتوي على مسألة بالغة في الأهمية وهي من أخطر مسائل الاعتقاد حيث اشتبهت والتبست على أكابر النظار في جميع الأعصار، فجاء شيخ الإسلام وتلميذه ابن القيم ووضحا المسألة وبينّا ظلال المخالفين للرسل وللأئمة المسلمين وكان من فضل الله على الباحثة أن حققت المسألة بجلاء وبينت مذاهب الناس فيها وأدلة كل فريق لذا كانت محل الإعجاب فقال الدكتور سفر الحوالي في مقدمة الكتاب: "وقد كان من دواعي دهشتي واعجابي مما يبشر بها بمستقبل علمي زاهر واسجل شكري لها واعجابي بعملها" ولعل المؤلفة تدخل في دعاء الإمام ابن القيم في نونيته:

    هذي نهايات لإقدام الورى *** في ذا المقام الضيق الأعطان
    فمن الذي يأتي بفتح بين *** ينجي الورى من غمرة الحيرانِ
    فالله يجزيه الذي هو أهله ** من جنة المأوى مع الرضوان

    صدور كتاب جديد للمؤلفة القطرية كاملة الكواري
    " المختصر من الممتع شرح زاد المستقنع"




    صدر كتاب جديد للمؤلفة كاملة الكواري عن دار أسامة في الأردن.
    وهذا الكتاب هو اختصار لكتاب الممتع شرح زاد المستقنع للعلامة العثيمين التميمي ، حيث اقتصرت المؤلفة على المذهب الحنبلي وزادت قيوداً لابد من ذكرها ومسائل يحتاج إليها وعبارات لا يصح الكلام بدونها، وقد تذكر قولاً آخر لفائدة. ولم تخرج عن المذهب الحنبلي الذي التزمت به. والذي صدر هو الجزء الأول، وقد وصلت فيه إلى كتاب البيوع ويليه إن شاء الله الجزء الثاني.


    شرح نونية القرني:





    صدر هذا الكتاب عن دار ابن حزم وهو شرح لنونية تحتوي على الكثير من مسائل العقيدة والثقافة وبيان بعض الفرق والمذاهب، وتراجم لبعض الأعلام والكتب التي يحث الناظم على الاستفادة منها للمتقدمين والمتأخرين، وأخرى يحذر منها، حتى قال الناظم: شرح ممتع رائع على نونيتي في العقيدة. فطالعت هذا الشرح فبهرني حسنه، واثلج صدري بأصالته ففيه من صحة الاستدلال، وحسن العرض وقوة الحجة مع التوثيق والتحقيق ما يفوق الوصف، وشاركني في هذا الإعجاب علماء من الشريعة سرهم هذا الفيض الغامر من العلم النافع، وعبروا عن هذا الإعجاب بدعاء خالص للمؤلفة، والتي لها تآلف محقق في العقيدة والفقه، والأصول واللغة، والحديث والمنطق، تشهد لمؤلفتها بسعة العلم، وجودة الفهم، وبراعة الذكاء، وإنني أشكر الله على توفيقه لمن يشاء من عباده، ثم أشكرها على أن ذلك من جهدها، أنفقت من وقتها في سبيل إيضاح هذه النونية وبسط معانيها، وشرح مقاصدها، واسأل الله أن يجزل لها الأجر وأن يرفع لها الدرجة، وأن يحوطها برعايته ومزيد عنايته.

    تحفة الأبرار





    هذه الرسالة (تحفة الأبرار في أذكار طرفي النهار) صدرت عن دار الفكر وقدم لها فضيلة الشيخ عائض القرني، وفيها طريقة مبتكرة حيث جمعت المؤلفة الأذكار التي تقال مرة، ثم التي تقال ثلاثا، ثم أربعا ثم سبعا ثم عشرا، وقد بدأت بذكر أحاديث الصحيحين أولا ثم ما كان في أحدهما ثم ما كان صحيحا عند غيرهما، ثم ما فيه ضعف مع بيانه، والرسالة اشتملت أيضا على تحقيق جملة من المسائل قل أن توجد في كتاب من كتب الأذكار المشهورة كتحقيق معنى الصباح والمساء، وهل يزاد على العدد المخصوص من الذكر الوارد، وبيان معنى الذكر القلبي واللساني، فكان محل استحسان الكثيرين حتى قال عنه الشيخ القرني: (وهو على صغر حجمه جم الفوائد فيه فرائد وشوارد).

    المجلى في شرح الفوائد المثلى في صفات الله واسمائه الحسنى





    صدر هذا الكتاب عن دار ابن حزم في بيروت،وهو أول شرح لمتن القواعد المثلى للشيخ العلامة العثيمين رحمه الله،قدم له فضيلة الشيخ الدكتور عبد الرحمن المحمود وفضيلة الشيخ عائض القرني، ومن أقوالهم فيه:

    قال الدكتور المحمود: "بعد أن قطعت في قراءة هذا الشرح شوطاً تبين لي أنني أمام كتاب من طالبة علم متمكنة في علوم الآلة وفي علوم الشريعة والعقيدة – زادها الله علماً وعملاً وإخلاصاً، ولذا عدت إلى الكتاب أقرأه من جديد، وبعد قراءته أجريت مكاتبة مع المؤلفة حول بعض وجهات النظر التي تقبلتها بترحاب وسعة صدر. وهذا الشرح الذي بين يديك أخي القارئ حوى فوائد عديدة، ونكت جميلة، وتنبيهات مهمة، وزيادات في البيان والتوضيح لما في الأصل المشروح.وترجع أهمية هذا الشرح الممتع إلى أمور ثلاثة:-

    أحدها: أنه شرح لكتاب في قواعد الأسماء والصفات وهو من أشمل وأفضل ما كتب في هذا الباب –حسب علمنا– ويكفي الكتاب أهمية أن مؤلفه شيخنا الفاضل وقد كتب الله القبول لهذا الكتاب على صغر حجمه وانتفع به عموم المسلمين وطلاب العلم بشكل خاص.

    الثاني: أن الشارحة الفاضلة اتخذت طريقة جيدة في الشرح تبعد عنه الملل الذي يقع في بعض شروح الكتب حيث تشرح كل الكلمات الواضحة وغير الواضحة في المتن أما هي فقد جاء شرحها على طريقة نافعة لطلاب العلم خاصة ولعموم المطلعين عليه حيث اشتمل شرحها على:

    ا. تعليقات وحواشي على الكتاب المشروح، وهي تعليقات مشتملة على فوائد جمة، وتخريجات نافعة، يلمسها القارئ، وقد يشعر وقد يرى أن الحاجة ماسة إليها لإزالة غموض أو بيان لفهم خاطئ، أو رد على مخالف – وهكذا.ومعلوم أن الكتب الواضحة – ككتاب الشيخ المشروح – لا يحتاج في الغالب إلى شرح لأنه مشتمل على الشرح والتوضيح والمثال، فلا حاجة إلى شرح كل كلمة أو عبارة أو مثال مرة أخرى. ومن ثم جاءت طريقة المؤلفة – وفقها الله – محصلة للفوائد بعيدة عن السأم والملل الذي يأتي من شرح الواضحات.

    ب – ملاحق لكل فصل أو قاعدة ، ضمنتها عدداً من الفرائد والفوائد والمسائل النافعة، جعلتها على شكل مسائل مستقلة، وإن كان قد جاء ذكرها في الكتاب المشروح، ويبرز في عرض هذه القواعد الملحقة سعة العلم وطول الباع في الاستفادة من كتب العلم المختلفة وعلى رأسها كتب أئمة السنة قديماً وحديثاً.

    الثالث: تنوع الفوائد الموجودة في هذا الشرح بقسميه: التعليقات الملاحق، حيث اشتملت على فوائد نحوية ولغوية، وبلاغية، وحديثية، وعقدية، وأقوال المخالفين عند الحاجة مع الرد والبيان، إضافة إلى تنوع المصادر وكثرتها.ولعل الاطلاع على مثل هذا الشرح من أخت فاضلة يحفز طلاب العلم إلى ضرورة التميز والقوة في طلب العلم مع التركيز على علوم الآلة وخاصة النحو والصرف – حتى لا يحتج أهل البدع على بعض أهل السنة المعاصرين عندما يرون ضعفهم في هذه العلوم أو بعضها. والعلم – مهما علا وسما – إذا قدم بآلة مشوهة أو مكسرة صار عرضة لتندر المتندرين، وربما كان سبباً في رد الحق الذي جاء به صاحبه.وأخيرا فهذه طريقة في الشرح متميزة، تعطي الفائدة دون ملل، وتحترم القارئ ووقته، وهي ليست جديدة فقد كانت قديماً يفعلها بعض الشراح حيث يأتون بالفوائد عند الحاجة إليها دون تكرار.أسأل الله تعالى أن يبارك لصنع الأخت الفاضلة وفي علمها وأن ينفعها وينفع المسلمين بعلمها، وأن يرزقنا جميعاً الاستقامة على السنة ومنهاج السلف الصالح. ثم أسأله تعالى أن يجزل المثوبة لشيخنا الشيخ / محمد الصالح العثيمين على علومه النافعة، وأن يوفقنا جميعاً إلى العلم والعمل والثبات على الحق والسنة.

    أما الشيخ القرني فكان رأيه فيه: "وقد اطلعت على كتاب (المجلّى في شرح الفوائد المثلى في صفات الله وأسمائه الحسنى)لطالبة علم الشريعة وجامعة فرائد الميراث النبوي كاملة الكواري فوجدت تأليفها عجباً في حسنه مشرقا في بيانه لا يجد القارئ منه عوجا ولا أمتا، فقد استقصت المراجع ونوعت مصادر شرحها لغة ونحوا وتفسيرا وأدبا وأصولا بتحقيق وتأصيل وتدقيق وتفصيل وصبر ودأب وذكاء يشهد له كل من أمعن النظر في التأليف فجاء تماما على الذي هو أحسن يكاد شرحها يضيء ولو لم تمسسه نار المادحين. أقول هذا بعد تقليب نظر، وثبات فكر وكثرة تأمل ويصح في المؤلفة وفي أمثالها من النساء الصالحات قول أبي الطيب المتنبي:

    ولو أن النساء كمن عرفنا لفضلت النساء على الرجالِ

    فما التأنيث لاسم الشمس عيب ولا التذكير فخر للهلال

    وقد رزق هذا البحث سعادة لأمور اجتمعت فيه فبابه أجل الأبواب، وهو الحديث عن أسماء الله وصفاته جل في علاه وهذا افضل العلوم وغاية المطالب ونهاية المقاصد، ثم مقدم المتن سماحة شيخ العصر وإمام الوقت الشيخ عبد العزيز بن باز أكرم الله نزله وأجزل مثوبته، وصاحب المتن العلامة الفقيه الشيخ محمد الصالح بن عثيمين. ثم جاء الشرح آية في الحسن يسر الناظرين وشامة في الإتقان يبهج الباحثين فالحمد لله على أن سهل لمن شاء من عباده صيانة هذه الشريعة والذب عن الملة، وخدمة هذه التركة النبوية الشريفة، أجزل الله للجميع أجرا ورفع لهم بها ذكرا ووضع عنهم بها وزرا وجعلها لهم عنده ذخرا والله أعلم.


    حفظها الله وبارك الله لها فيما تقوم به لخدمة الاسلام والمسلمين.


  • #2
    ماشاء الله تبارك الله .. من صالحات هذا العصر الواجد والحمدالله..
    اسمحي لي بحفظ نسخة عندي للقرآءه وجزاك الله خير
    جمال الحياه وعدمه , قرار تتخذه نفسي ولاتفرضه علي الحياة

    ,
    ,

    مهما خذلتنا الأيام هناك بصيص أمل قادم من رحم المعاناة
    شكر عميق لله , ولكل الأشياء القادرة على إسعادي
    ,

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة (سهام الخير) مشاهدة المشاركة
      ماشاء الله تبارك الله .. من صالحات هذا العصر الواجد والحمدالله..
      اسمحي لي بحفظ نسخة عندي للقرآءه وجزاك الله خير
      أسأل الله تعالى أن يرزقك كما رزقها قولي آمين وأن يرزقنا جميعاً العلم النافع والعمل الصالح. يارب يارب يارب يارب

      تعليق


      • #4
        لا الــــــــه الا الله

        الهي وحبيبي وخالقي ..الهم أستعملني ولا تستبدلني ....


        وفي مثل هذا فلتنافس نعم ................

        <<<<<<<<<<<لهذا الموضوع الوقع الكبير في نفسي ...

        اسئل الله ان لايحرمك الاجر

        وافر الدعوات


        علمتي يابوي معنى السعآدة . .
        واهدَيَتَ ليَـ منَ طيبَ قلبك ..
        ][قلادهَ ][ ..

        فديت رآسك يـآبوي ..





        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة (سهام الخير) مشاهدة المشاركة
          ماشاء الله تبارك الله .. من صالحات هذا العصر الواجد والحمدالله..
          اسمحي لي بحفظ نسخة عندي للقرآءه وجزاك الله خير
          سهام الخير ............ اسئل الله العلي العضيم لكي الشفاء العاجل
          :a070:

          تعليق


          • #6
            ماشاء الله تبارك الله
            الله يشفيك ياوالدي عاجلاً غير آجل ولايريك مكروه إن شاء الله


            رحمك الله يا أبا ياسر وجعل الجنة مقامك
            إنا على فراقك لمحزونون




            تعليق


            • #7
              ما شاء الله لا قوة إلا بالله

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة ابو جنى 26 مشاهدة المشاركة
                سهام الخير ............ اسئل الله العلي العضيم لكي الشفاء العاجل
                ابوجنى أسأل الله لك الشفاء العاجل آمين

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة بياااااااااااادر مشاهدة المشاركة
                  لا الــــــــه الا الله

                  الهي وحبيبي وخالقي ..الهم أستعملني ولا تستبدلني ....


                  وفي مثل هذا فلتنافس نعم ................

                  <<<<<<<<<<<لهذا الموضوع الوقع الكبير في نفسي ...

                  اسئل الله ان لايحرمك الاجر

                  وافر الدعوات
                  شكراً لك على المرور

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة بصمة رائعة مشاهدة المشاركة
                    ما شاء الله لا قوة إلا بالله
                    مشكور أخي على المرور

                    تعليق


                    • #11
                      ما شاء الله تبارك الله هذه النساء الداعيات اللواتي نفتخر بهن كمسلمات وداعيات لله تعالى


                      الله يعطيها العافية ويثبتها على الحق المبين ويصلح لها ذريتها وكل عزيز على نفسها


                      جزاك الله خيرا على نشر مثل هذه الأخبار التي تثلج الصدر

                      تعليق


                      • #12
                        [align=center]
                        الله يثبتها ويوفقها ويحميها من كل سوء وفتنة
                        فهي خير قدوة يقتدى بها في هذا الزمن
                        جعلنا واياها مع الانبياء الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا
                        [/align]
                        اني أتيتك لائــــــذا
                        ربي أجبني واقبلن

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة المقدام مشاهدة المشاركة
                          [align=center]
                          الله يثبتها ويوفقها ويحميها من كل سوء وفتنة
                          فهي خير قدوة يقتدى بها في هذا الزمن
                          جعلنا واياها مع الانبياء الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا
                          [/align]
                          مشكور لك على المرور

                          تعليق


                          • #14
                            ما شاء الله لا قوة إلا بالله

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة أبوتركي 99 مشاهدة المشاركة
                              ما شاء الله لا قوة إلا بالله
                              مشكور أخي على المرور

                              تعليق

                              يعمل...
                              X