إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

7 ديسمبر وقفة عرفات.. والعيد «الاثنين»

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 7 ديسمبر وقفة عرفات.. والعيد «الاثنين»



    أعلن المشروع الإسلامي لرصد الأهلة من مقره في العاصمة الإماراتية أبوظبي أن الاثنين 8 ديسمبر القادم يوافق عيد الأضحى المبارك حسب الحسابات الفلكية، وبالتالي فإن وقفة عرفات ستكون الأحد.
    وقال المهندس محمد شوكت عودة رئيس المشروع إن الحسابات بينت أن السبت 29 نوفمبر هو أول أيام شهر ذي الحجة في بعض الدول الإسلامية باعتماد رؤية الهلال شرطا لبداية الشهر الهجري، وبذلك سيكون العيد الاثنين.
    وقال ان «الخميس 27 نوفمبر الذي يوافق التاسع والعشرين من ذي القعدة في بعض الدول الإسلامية، سيتم فيه تحري هلال ذي الحجة في تلك الدول بعد غروب الشمس، وستكون رؤيته مستحيلة في جميع مناطق العالم الإسلامي في ذلك التوقيت نظرا لغروب القمر قبل غروب الشمس، وعليه ينبغي أن يكون يوم الجمعة المتمم لشهر ذي القعدة وأن يبدأ شهر ذي الحجة يوم السبت 29 نوفمبر.


  • #2
    [align=center] أعلن مجلس القضاء الأعلى اليوم أن يوم السبت هو أول شهر ذي الحجة لعام 1429هـ ويوافق لليوم التاسع والعشرين من نوفمبر ويوم عرفة هو يوم الأحد 9 ذي الحجة 1429هـ حسب تقويم أم القرى ويوافق 7 ديسمبر كانون الأول عام 2008م وعيد الأضحى المبارك هو يوم الإثنين 10 ذي الحجة 1429 هـ حسب تقويم أم القرى ويوافق 8 ديسمبر عام 2008 م .
    وذلك في بيان صدر عن المجلس فيما يلي نصه :
    بيان من مجلس القضاء الأعلى.
    الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد .
    فلعدم تقدم من يثبت بشهادتهم دخول شهر ذي الحجة لهذا العام 1429هـ ليلة الجمعة الموافق 30 ذي القعدة ولإكمال شهر ذي القعدة ثلاثين يوما فإن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة يقرر أن يوم السبت هو أول شهر ذي الحجة لعام 1429هـ ويوافق لليوم التاسع والعشرين من نوفمبر ويوم عرفة هو يوم الأحد 9 ذي الحجة 1429هـ / حسب تقويم أم القرى / ويوافق 7 ديسمبر كانون الأول عام 2008م وعيد الأضحى المبارك هو يوم الإثنين 10 ذي الحجة 1429 هـ حسب تقويم أم القرى ويوافق 8 ديسمبر عام 2008 م .
    ومجلس القضاء الأعلى إذ يعلن ذلك لعموم المسلمين يسأل الله جل وعلا أن يكشف عن المسلمين كل كربة ويدفع عنهم كل بلاء وفتنة وأن ييسر لحجاج بيت الله الحرام سبل أداء حجهم ويغفر لنا ولهم الذنوب وأن يتقبل من المسلمين في كل مكان صالح أعمالهم ويتجاوز عن سيئاتهم وأن يجمعهم على الهدى ويؤلف بينهم ويرزقهم القيام بحقوق دين الإسلام وأن ينصرهم بالحق وينصر الحق بهم أنه سميع مجيب وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

    __________________

    [/align]

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك .

      تعليق

      يعمل...
      X