إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

سلخ وهو حي !!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سلخ وهو حي !!

    أما لدماء علماء الإسلام في إيران من حرمة؟ لما أحضر جوهر الصقلي العبيدي الشيخ العلامة الزاهد أبا بكر محمد الرملي (ابنالنابلسي) إلى صاحب مصر من ملته، سأله: بلغنا أنك قلت: إذا كان مع الرجل عشرة أسهم،وجب أن يرمي في الروم سهما، وفينا تسعة، فقال ابن النابلسي رحمه الله : ما قلت هذا،فظن أنه رجع عن قوله، وقال: كيف قلت؟، قال رحمه الله تعالى: بل قلتُ:إذا كان معهعشرة أسهم، وجب أن يرميكم بتسعة، وأن يرمي العاشر فيكم أيضا، فإنكم غيرتم الملة،وقتلتم الصالحين، وادعيتم نور الإلهية, فأمر بإشهاره في أول يوم، ثم ضرب في اليومالثاني بالسياط ضرباً شديداً مبرحاً، ثم أمر بسلخه في اليوم الثالث، وجيء بيهوديليسلخه فسُلخ من مفرق رأسه حتى بلغ السلاخ الوجه، فكان يردد قول الله سبحانهوتعالى: "كان ذلك في الكتاب مسطوراً" ويصبر حتى بلغ الصدر، قال اليهودي: فأخذتنيرقة عليه، فلما بلغت تلقاء قلبه طعنته بالسكين فمات رحمه الله.

    وقبل يومواحد من الآن اغتيل مولوي شيخ علي دهواري وهو عالم دين سني بالرصاص أمام مسجده فيمحافظة "سيستان بالوشستان" في جنوب شرق إيران، وقتل على يد مسلحين كانا يستقلاندراجة نارية في مدينة سروان بعيد أدائه الصلاة.

    الكثيرون من علماء السنة قداستشهدوا غيلة على أيدي عصابات الغلو الشيعية في المحافظة وغيرها بالإضافة إلىآخرين في محافظات أخرى في بلد يدعى حرصه على الوحدة الإسلامية، على نحو غير متكررفي أي بلد في العالم حتى لو كان ما يُسمى بإسرائيل نفسها!!

    كانت الأنباءيوردها المؤرخ العلامة الذهبي في السابق تقول بأن " الذي قتلهم عُبيد الله (المعروفباسم المعز لدين الله) وبنوه بلغوا أربعة آلاف من عالم وعابد ليردوهم عن الترضي علىأصحاب النبي صلى الله عليه و سلم فاختاروا الموت على ذلك"، واليوم ترددا

    واليوم يقول أحد علماء الإسلام في إيران: "إن التطرف الشيعي لبعض المؤسساتقد تضاعف في عهد أحمدي نجاد، وتم تخريب مدارس دينية تابعة لأهل السنة".

    وقدكان عبيد الله قد بادر حين نزل الإسكندرية إلى الخطبة في الناس زاعماً بأنه ينصفالمظلوم، وأن الله قد رحم به الأمة (كما قال ابن كثير)، وكذلك فعل نجاد..

    وإذ لا سواء بين الإسماعيلية العبيدية والشيعية الإمامية في عصرنا؛ فإنمرجعا شيعيا كبيرا التسخيري (رئيس لجنة التقارب بين السنة والشيعة في طهران) قدتمنى مع القذافي عودة هذه الدولة العبيدية "الرحيمة" و"الحضارية" لينعم السنة فيهابما نعموا به إبان حكم العبيديين (الذين تسموا باسم الفاطميين زوراً)!!

    إنناما زلنا نلحظ بكل لهفة وحزن وتضامن بمأساة السنة في إيران، وهي المأساة غيرالموجودة لا في دول الغرب ولا في دول الشرق، بما يستدعينا أن نقطع صمت القبورالعربية والإسلامية الرسمية لكي لا نمريوماً على إيران، ونقول: كان هاهنا علماء للسنة..( نقلا من موقع المسلم )


  • #2
    لاتنس ذكر الله

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم


      التعريف :
      حركة تحرير المرأة ، حركة علمانية، نشأت في مصر في بادئ الأمر، ثم انتشرت في أرجاء البلاد الإسلامية . تدعوا إلىتحرير المرأة من الآداب الإسلامية والأحكام الشرعية الخاصة بها مثل الحجاب ، وتقييدالطلاق ، ومنع تعدد الزوجات والمساواة في الميراث وتقليد المرأة الغربية في كل أمرونشرت دعوتها من خلال الجمعيات والاتحادات النسائية في العالم العربي .

      التأسيس وأبرز الشخصيات :
      قبل أن تتبلور الحركة بشكل دعوة منظمة لتحريرالمرأة ضمن جمعية تسمى الاتحاد النسائي .. كان هناك تأسيس نظري فكري لها .. ظهر منخلال كتب ثلاثة ومجلة صدرت في مصر .
      -
      كتاب المرأة في الشرق تأليف مرقص فهميالمحامي ، نصراني الديانة ، دعا فيه إلى القضاء على الحجاب وإباحة الاختلاط وتقييدالطلاق ، ومنع الزواج بأكثر من واحدة ، وإباحة الزواج بين النساء المسلمات والنصارى .
      -
      كتاب تحرير المرأة تأليف قاسم أمين ، نشره عام 1899م ، بدعم من الشيخ محمدعبده وسعد زغلول ، وأحمد لطفي السيد . زعم في أن حجاب المرأة السائد ليس من الإسلام، وقال إن الدعوة إلى السفور ليست خروجاً على الدين .
      -
      كتاب : المرأة الجديدةتأليف قاسم أمين أيضاً - نشره عام 1900م يتضمن نفس أفكار الكتاب الأول ويستدل علىأقواله وادعاءاته بآراء الغربيين .
      -
      مجلة السفور ، صدرت أثناء الحرب العالميةالأولى ، من قبل أنصار سفور المرأة ، وتركز على السفور و الاختلاط .
      سبق سفورالمرأة المصرية ، اشتراك النساء بقيادة هدى شعراوي ( زوجة علي شعراوي ) في ثورة سنة 1919م فقد دخلن غمار الثورة بأنفسهن ، وبدأت حركتهن السياسية بالمظاهرة التي قمنبها في صباح يوم 20 مارس سنة 1919م .

      وأول مرحلة للسفور كانت عندما دعا سعدزغلول النساء اللواتي تحضرن خطبته أن يزحن النقاب عن وجوههن . وهو الذي نزع الحجابعن وجه نور الهدى محمد سلطان التي اشتهرت باسم : هدى شعراوي مكونة الاتحاد النسائيالمصري وذلك عند استقباله في الإسكندرية بعد عودته من المنفى . واتبعتها النساءفنزعن الحجاب بعد ذلك .

      تأسس الاتحاد النسائي في نيسان 1924م بعد عودةمؤسسته هدى شعراوي من مؤتمر الاتحاد النسائي الدولي الذي عقد في روما عام 1922م .. ونادى بجميع المبادئ التي نادي بها من قبل مرقص فهمي المحامي وقاسم أمين .

      مهد هذا الاتحاد بعد عشرين عاماً لعقد مؤتمر الاتحاد النسائي العربي عام 1944م وقد حضرته مندوبات عن البلاد العربية . وقد رحبت بريطانيا والولايات المتحدةالأمريكية بانعقاد المؤتمر حتى أن حرم الرئيس الأمريكي روزفلت أبرقت مؤيدة للمؤتمر .

      ومن أبرز شخصيات حركة تحرير المرأة :
      الشيخ محمد عبده - فقد نبتت أفكاركتاب تحرير المرأة في حديقة أفكار الشيخ محمد عبده . وتطابقت مع كثير من أفكارالشيخ التي عبر فيها عن حقوق المرأة وحديثه عنها في مقالات الوقائع المصرية وفيتفسيره لآيات أحكام النساء . ( التفاصيل في كتاب المؤامرة على المرأة المسلمة د. السيد أحمد فرج ص 63 وما بعدها . دار الوفاء سنة 1985م كتاب عودة الحجاب الجزءالأول ، د.محمد أحمد بن إسماعيل المقدم ) .

      سعد زغلول ، زعيم حزب الوفدالمصري ، الذي أعان قاسم أمين على إظهار كتبه وتشجيعه في هذا المجال .

      لطفيالسيد الذي أطلق عليه أستاذ الجيل وظل يروج لحركة تحرير المرأة على صفحات الجريدةلسان حال حزب الأمة المصري في عهده .

      صفية زغلول . زوجة سعد زغلول وابنةمصطفى فهمي باشا رئيس الوزراء في تلك الأيام وأشهر صديق للإنكليز عرفته مصر .

      هدى شعراوي ابنة محمد سلطان باشا الذي كان يرافق الاحتلال الإنكليزي فيزحفه على العاصمة وزوجة علي شعراوي باشا أحد أعضاء حزب الأمة ( حالياً الوفد ) ومنأنصار السفور .

      سيزا نبراوي ( واسمها الأصلي زينب محمد مراد ) ، وهي صديقةهدى شعراوي في المؤتمرات الدولية والداخلية . وهما أول من نزع الحجاب في مصر بعدعودتهما من الغرب إثر حضور مؤتمر الاتحاد النسائي الدولي الذي عقد في روما 1923م .

      درية شفيق . من تلميذات لطفي السيد ، رحلت وحدها إلى فرنسا لتحصل علىالدكتوراه ، ثم إلى إنكلترا ، وصورتها وسائل الإعلام الغربية بأنها المرأة التيتدعوا إلى التحرر من أغلال الإسلام وتقاليده مثل : الحجاب والطلاق وتعدد الزوجات .

      -
      لما عادة إلى مصر شكلت حزب ( بنت النيل ) في عام 1949م بدعم من السفارةالإنكليزية والسفارة الأمريكية .. وهذا ما ثبت عندما استقالت إحدى عضوات الحزب وكانهذا الدعم سبب استقالتها . وقد قادت درية شفيق المظاهرات ، وأشهرها مظاهرة في عام 19 فبراير 1951م و 12 مارس 1954م بالتنسيق مع أجهزة عبد الناصر فقد أضربت النساء فينقابة الصحافيين عن الطعام حتى الموت إذا لم تستجب مطالبهن . وأجيبت مطالبهن ودخلتدرية شفيق الانتخابات ولم تنجح . وانتهى دورها . وحضرت المؤتمرات الدولية النسائيةللمطالبة بحقوق المرأة - على حد قولها - .

      سهير القلماوي : - تربت فيالجامعة الأمريكية في مصر - وتخرجت من معهد الأمريكان - وتنقلت بين الجامعاتالأمريكية والأوربية ، ثم عادت للتدريس في الجامعة المصرية .

      أمينة السعيد : وهي من تلميذات طه حسين ، الأديب المصري الذي دعا إلى تغريب مصر .. ترأست مجلة حواء . وقد هاجمت حجاب المرأة بجرأة - ومن أقوالها في عهد عبد الناصر : " كيف نخضعلفقهاء أربعة ولدوا في عصر الظلام ولدينا الميثاق ؟ " . تقصد ميثاق عبد الناصر الذييدعو فيه إلى الاشتراكية - وسخرت مجلة حواء للهجوم على الآداب الإسلامية .. وهي لاتزال تقوم بهذا الدور ..
      د . نوال السعداوي : زعيمة الاتحاد المصري حالياً .

      الأفكار والمعتقدات :
      نجمل أفكار ومعتقدات أنصار حركة تحرير المرأةفيما يلي :
      تحرير المرأة من كل الآداب والشرائع الإسلامية وذلك عن طريق :
      -
      الدعوة إلى السفور والقضاء على الحجاب الإسلامي .
      -
      الدعوة إلى اختلاط الرجال معالنساء في كل المجالات في المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية ، والأسواق .
      -
      تقييد الطلاق ، والاكتفاء بزوجة واحدة .
      -
      المساواة في الميراث مع الرجل .
      -
      الدعوة العلمانية الغربية أو اللادينية بحيث لا يتحكم الدين في مجال الحياةالاجتماعية خاصة .
      -
      المطالبة بالحقوق الاجتماعية والسياسية .
      -
      أوروباوالغرب عامة هم القدوة في كل الأمور التي تتعلق بالحياة الاجتماعية للمرأة : كالعمل، والحرية الجنسية ، ومجالات الأنشطة الرياضية والثقافية .

      الجذور الفكريةوالعقدية :
      بعد تبلور حركة تحرير المرأة على شكل الاتحادات النسائية في بلادناخاصه والدول عامة ، أصبحت اللادينية أو ما يسمونه ( العلمانية ) الغربية هي الأساسالفكري والعقدي لحركة تحرير المرأة . وهي موجهة وبشكل خاص في البلاد الإسلامية إلىالمرأة المسلمة ؛ لإخراجها من دينها أولاً . ثم إفسادها خلقياً واجتماعياً .. وبفسادها ، يفسد المجتمع الإسلامي وتنتهي موجة حماسة العزة الإسلامية التي تقف فيوجه الغرب الصليبي وجميع أعداء الإسلام وبهذا الشكل يسهل السيطرة عليه .

      ومنالأدلة على أن جذور حركة تحرير المرأة تمتد نحو العلمانية الغربية مايلي :
      -
      فيعام 1894م ظهر كتاب للكاتب الفرنسي الكونت داركور ، حمل فيه على نساء مصر وهاجمالحجاب الإسلامي ، وهاجم المثقفين على سكوتهم .
      -
      في عام 1899م ألف أمين كتابهتحرير المرأة أبدا فيه آراء داركور .
      -
      وفي نفس العام هاجم الزعيم الوطني المصريمصطفى كامل ( زعيم الحزب الوطني ) كتاب تحرير المرأة وربط أفكاره بالاستعمارالإنكليزي .
      -
      ألف الاقتصادي المصري الشهير محمد طلعت حرب كتاب تربية المرأةوالحجاب في الرد على قاسم أمين ومما قاله : " إن رفع الحجاب والاختلاط كلاهما أمنيةتتمناها أوروبا ".
      -
      ترجم الإنكليز - أثناء وجودهم في مصر - كتاب تحرير المرأةإلى الإنكليزية ونشروه في الهند والمستعمرات الإسلامية .
      -
      الدكتورة ( ريد ) رئيسة الاتحاد النسائي الدولي التي حضرت بنفسها إلى مصر لتدرس عن كثب تطور الحركةالنسائية .
      -
      اغتباط الدوائر الغربية بحركة تحرير المرأة العربية وبنشاط الاتحادالنسائي في الشرق وتمثلت ببرقية حرم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية للمؤتمرالنسائي العربي عام 1944م .
      -
      صلة حزب ( بنت النيل ) بالسفارة الإنكليزية والدعمالمالي الذي يتلقاه منهما - كما رأينا عند حديثنا عن درية شفيق .
      -
      ترحيب الصحفالبريطانية بدرية شفيق زعيمة حزب ( بنت النيل ) وتصويرها بصورة الداعية الكبرى إلىتحرير المرأة المصرية من أغلال الإسلام وتقاليده.
      -
      برقية جمعية ( سان جيمس ) الإنكليزية إلى زعيمة حزب بنت النيل تهنئها على اتجاهها الجديد في القيام بمظاهراتللمطالبة بحقوق المرأة
      .
      -
      مشاركة الزعيمة نفسها في مؤتمر نسائي دولي في أثيناعام 1951م ظهر من قرارته التي وافقت عليها أنها تخدم الاستعمار أكثر من خدمتهالبلادها .
      -
      إعلان ( كاميلا يفي ) الهندية أن الاتحاد النسائي الدولي واقع تحتزيادة الدول الغربية ولاستعمارية واستقالتها منه .
      -
      إعلان الدكتورة نوالالسعداوي رئيسة الاتحاد النسائي المصري عام 1987م أثناء المؤتمر أن الدول الغربيةهي التي هيأت المال اللازم لعقد مؤتمر الاتحاد النسائي والدول الإسلامية لم تساهمفي ذلك .

      هذه بعض الوقائع التي تدل دلالة لا ريب فيها على صلة حركة تحريرالمرأة بالقوى الاستعمارية الغربية .
      ويتضح مما سبق :
      أن حركة تحرير المرأةهي حركة علمانية ، نشأت في مصر ، ومنها نشرت في أرجاء البلاد الإسلامية ، وهدفها هوقطع صلة المرأة بالآداب الإسلامية والأحكام الشرعية الخاصة بها كالحجاب ، وتقييدالطلاق ومنع تعدد الزوجات والمساواة في الميراث وتقليد المرأة الغربية في كل شيء . ويعتبر كتاب المرأة في الشرق لمرقص فهمي المحامي ، وتحرير المرأة والمرأة الجديدةلقاسم أمين من أهم الكتب التي تدعوا إلى السفور والخروج على الدين ، وتمتد أهدافهذه الحركة لتصل إلى جعل العلمانية واللادينية أساس حركة المرأة والمجتمع .

      قائمة دليل المهتدين

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم


        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


        هذا رقم الهاتف المجاني للافتاء لموسمالحج ويمكنك الاتصال بالرقم عن طريق الجوال ايضاً

        8002451000

        تعليق


        • #5
          طريق الإسلام

          تعليق


          • #6
            احل الكفر بالاسلام ضيما ،،،،،،،،،،،،، يطول عليه للدين النحيب





            سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

            اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا

            تعليق


            • #7
              شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
              قد تخلو الزجاجة من العطر .. ولكن تبقى الرائحة العطرة عالقة بالزجاجة ..كما تبقى الذكرى الطيبة عالقة بالقلب ..

              تعليق


              • #8
                حقيقة اتحفتني بهذه المعلومات والقصص جزاك الله خير

                وننتظر جديدك استاذي الكريم

                تعليق


                • #9
                  تفسير العشر الأخير

                  تعليق


                  • #10
                    اختاهاعلمي أن معركة الحجاب قديمه ,ومحاولة إسقاطه ليست وليدة يومنا هذا,وفي كل جولة مضت كان العدو يرجع خاسئا وهوحسير,والان وقد وصل الدور اليك, وامسكت اللواء بيدك ,فاحذري أن تكونالهزيمه بسببك, وان يكون انتصار العدو في عهدك فجاهدي لتظل رأية الحق خفاقة ولواء الحشمة والعفافمرفوعا كما جاهدمن قبلك ......والعاقبة للمتقين

                    تعليق


                    • #11
                      شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك
                      [flash=http://www.almlf.com/swf/7-2011/almlf_com_wd8ie9xn.swf]width=390 height=300[/flash]

                      تعليق


                      • #12
                        ط­ظ†ظٹظ† ط«ظˆط±ط© ط§ظ„ط±ظˆط§ظپط¶ ط¨ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط©

                        تعليق


                        • #13
                          المشروع يحتاج جدا الى دعمكم بكل ماتستطيعون فهو فرصة نادرة وغنيمة باردة فهو كتيب صغير بريال ونص فقط للنسخة العربية وريالان ونصف للغات المترجمة ويعد موسوعة رائعة لكل مسلم

                          للتبرع عن طريق بنك الراجحي ( حساب رسمي سيخرج لك أسم مكتب جاليات الصناعية على شاشة الصراف )
                          149608010122648

                          وللتبرع من أي بنك آخر ( رقم الآيبان )
                          sa 1880000149608010122648

                          للأتصال والأستفسار /
                          0506461145

                          تعليق

                          يعمل...
                          X