إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

منهج التربية الفنية المقنن ( قصة )

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • منهج التربية الفنية المقنن ( قصة )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    يسعدني أن أشارك في هذا المنتدى المبارك , هذه هي المشاركة الأولى , واعتقد أنها ستكون مشاركة قوية ومهمة لأني سأحكي لكم اليوم قصتي ومعاناتي مع مادة التربية الفنية , وهذه القصة ستكون على شكل حلقات وستكون هذه القصة مدعمة بالأدلة والقرائن

    الحلقة الأولى :
    مندو أكثر من عشرة سنوات - وهذا تاريخ تخرجي من كلية المعلمين قسم التربية الفنية - وبعد أن وقفت على حال وطريقة تدريس مادة التربية في مدارسنا ومدى تحقق أهداف هذه المادة التي أحبها حبا جنونيا بل أني أعشقها فقررت أن أفعل شيء أي شيء لمساعدة معشوقتي وتغير صورة ونظرة البعض لهذة المادة التي تحمل أهداف وقيم جليلة يجهلها الكثير ,فبدأت العمل بجد وجتهاد أطلعت على مناهج الكثير من الدول المجاورة وبحث وطلعت على عشرات الخطط والبرامج الخاصة بالمادة وبعد جهد سنوات وضعت خطة للمادة من الصف الأول الإبتدائي ألى الصف الثالث متوسط ,بشكل يحقق أهداف المادة لكل مرحلة بشكل سلس ومتدرج وبدروس منتقاه بعناية فائقة بإشراف إدارة التطوير التربوي - قسم البحوث التربوية .

    الجديد في هذه الحطة أنها مطبوعة ومعروضة على شكل كراسات خاصة لكل مرحلة بها جميع الدروس والهدف من الدرس وطريقة التنفيذ والكثير الكثير من التفاصيل الخاصة بالدرس ومتابعة مستوى الطالب ومدى تحقق الأهذاف شيء عظيم جاء نتاج جهد وتجريب في عدة مدارس لمدة سبعة سنوات
    وقد يعتقد العض هنا أني أبالغ لا يهم لأني قررت تنزيل الخطة وكامل الملفات في هذا المنتدى - لأسباب سأذكرها ربما في الحلقة القادمة - وحينها ستعرفون عن أي شيء أتحدث , وهناك قرص حاسب يصرف للطالب مع الكراسة الخاصة به كل الوسائل وطريقة تنفيد الدروس .

    نعم قبل أن أنسى لقد رفعت هذه الفكرة للوزارة من عام 1424 أتدرون بماذا كفأتني ؟ ! وماذا حصل لي بعد نجاح تجربتي في تدريس الفنون والله والله يإخوان أمر لا يصدق وهذا هو موضوع الحلقة التانية .


    المهم هذا مخطط مجمل لدروس الخطة , والكراسات الخاصة بكل مستوى عدد الصفحات لكل كراسة 50 ورقة بالإضافة إلى كراسة نشاط أضافي لطلاب الصف الأول إبتدائي بها دروس علاجية تنفد عند الحاجة . .


    http://www.MegaShare.com/537117


    بالضغط على free

    ثم

    download


    مبروك عليك الملف
    التعديل الأخير تم بواسطة IDRIS; الساعة 29-11-2008, 11:18 AM.

  • #2
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

    تعليق


    • #3
      الله يوفقك يارب ويرزقك التقدير والعزة بالدنيا عند الوزارة وفي الاخرة عند رب العالمين

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك

        تعليق


        • #5
          الملف ملغي

          آمل ارفاقه مره اخرى

          او ارساله على البريد

          nasar22@hotmail.com
          ناصر

          تعليق


          • #6
            شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

            تعليق


            • #7
              مشكووووووووورين جزيتم خيرا

              تعليق

              يعمل...
              X