إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجموعة اخبار مهمة من وزارة التربية والتعليم

تقليص

POSTQUARE

تقليص

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجموعة اخبار مهمة من وزارة التربية والتعليم

    أكد التزام وزارته بتعاليم الدين الإسلامي
    الرشيد: القيادة ستختار الرجلين المناسبين لمنصبي نائبي الوزير للبنين والبنات
    ===============================
    أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد أن قرار الدولة بوجود نائبين لوزير التربية والتعليم وميزانيتين واحدة للبنين وأخرى للبنات قرار نابع من رؤية شمولية وخبرة عميقة ممتدة ومعرفة بظواهر الأمور وبواطنها وحكمة إدارية بالغة. وقال إن القيادة الرشيدة ستختار الرجلين المناسبين لمنصبي النائبين.
    وشدد الرشيد في بيان صحفي صدر أمس على أن وزارة التربية والتعليم كانت وبحمد الله ملتزمة بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف متخلقة بآدابه ومنفذة لسياسة التعليم في المملكة العربية السعودية. مشيرا إلى أن التربية المنشودة مستقاة جملة وتفصيلا من الدين الإسلامي الحنيف في أصوله وفروعه لإعداد الإنسان المسلم الصالح والمواطن المخلص الصالح.
    على صعيد آخر يفتتح وزير التربية والتعليم معرض الإرشاد التعليمي والمهني الذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض في الفترة من 19 إلى 25 ربيع الأول بمشاركة 40 جهة من الجهات ذات العلاقة بالتدريب والتعليم في القطاع الحكومي والأهلي.
    من جهة أخرى تقيم منظمة اليونسكو برنامجا تدريبيا للموظفين الجدد وطلبت اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بوزارة التربية والتعليم ممن تتوفر فيهم الشروط التقدم للالتحاق ببرنامج تدريب المهنيين الشباب لعام 2004. وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الشدي أن البرنامج يهدف إلى تحسين التوزيع الجغرافي للموظفين الجدد عن طريق ترشيح شباب مؤهلين يتم تجريبهم في العمل بأقسام أمانة اليونسكو المختلفة لمدة عام وفي ضوء التجربة يتم اختيار بعضهم لتمديد فترة عملهم باليونسكو ليكونوا موظفين دائمين بالمنظمة بموجب عقد لمدة عامين قابل للتجديد.
    وحددت اليونسكو الشروط الواجب توفرها في المرشح للاستفادة من هذا البرنامج وهي أن يكون عمر المرشح أقل من ثلاثين عاما وأن يكون حاصلا على الشهادة الجامعية في مجالات التربية ويفضل أن يكون في تخصصات التعليم الأساسي وتطوير المناهج والوقاية من الإيدز والتنمية المستدامة وفي العلوم الطبيعية يفضل أن يكون في تخصصات علوم الأرض والمخاطر الطبيعية والمراقبة الأرضية الشاملة وتنمية موارد المياه. وفي العلوم الاجتماعية يفضل تخصصات مجال أخلاقيات البيولوجيا أو حقوق الإنسان وفي مجال الثقافة يفضل أن يكون في مجال السياسات الثقافية أو التراث الثقافي وفي الاتصال والمعلومات يفضل أن يكون في تخصصات الإعلام ومجتمع المعرفة وتنمية الاتصال وحرية التعبير. واشترطت المنظمة أن يكون المرشح حاصلا على شهادة في علوم الحاسب الآلي والمحاسبة المالية وفي الاقتصاد وفي إدارة الأعمال و إدارة الموارد البشرية إضافة إلى إجادة تامة تحدثا وكتابة للغة الإنجليزية أو الفرنسية.

    http://www.alwatan.com.sa/daily/200...cal/local12.htm

  • #2
    يارب يتوفقون بالاختيار..
    سبحان الله وبحمدة
    سبحان الله العظيم
    أستغفر الله الله أكبر

    تعليق


    • #3
      مشكور ما قصرت
      homi_4@hotmail.com
      منتديات تعليم العاصمة المقدسة

      تعليق

      جوجل متجاوب

      تقليص

      اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

      تقليص
      يعمل...
      X