إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إصابة الأمير فيصل وزير التربية بـ«أنفلونزا الخنازير» و 75 % من الأسر السعودية ترفض تطعيم أبنائها ووزير الشؤون الكويتي ينقل للمستشفى بعد تطعيمه

تقليص

POSTQUARE

تقليص

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إصابة الأمير فيصل وزير التربية بـ«أنفلونزا الخنازير» و 75 % من الأسر السعودية ترفض تطعيم أبنائها ووزير الشؤون الكويتي ينقل للمستشفى بعد تطعيمه

    علمت "الوفاق" ان وزير الشؤون الكويتي نقل الى المستشفى اثر مضاعفات تعرض لها بعد أخذه لجرعة لقاح انفلوننزا الخنازير.
    ومن ناحية اخرى وعلى الرغم (التطمينات) المتوالية التي تسوقها وزارة الصحة السعودية ومنظمة الصحة العالمية حول مأمونية لقاح (إنفلونزا الخنازير) إلا أن المخاوف تزداد يوما بعد آخر؛ بسبب تفشي الوباء وظهور الموجة الثانية لفاشيته المقترنة بدخول الخريف وبرودة الطقس. وما زالت الأسر تُبدي مخاوفها تجاه اللقاح وفقا لشمس وبحسب ما رصده تربويون؛ حيث أظهرت إحصائيات عشوائية وجود معارضة كبيرة من الأسر حول حقن أبنائهم بالمصل المضاد، وذلك قبل توزيع (الصحة) و(التربية) الاستبانات الخاصة باللقاح. وأبلغ «شمس» سبعة من مديري ووكلاء المجمعات التعليمية في الرياض بأن ما نسبته 75 في المئة من أولياء الأمور معارضون، وطلبوا مهلة قبل الموافقة إلى حين ظهور النتائج الأولية للآثار الجانبية التي توقَّع خبراء أنها لن تزيد عن عشرة أيام.
    من جهتها اعتمدت وزارة الصحة أمس خطاب موافقة ولي أمر الطالب الذي سيوقِّع قبل إعطائه اللقاح، ويشمل تأكيدات على مأمونية اللقاح وعدم تضمنه أي مخاطر. وأشارت إلى أن له آثارا جانبية وصفتها بـ(العادية)، تظهر مع اليومين الأولين، وسرعان ما تختفي. وشدَّد النموذج على عدم إعطاء اللقاح لمن يعانون حساسية مفرطة من البيض أو وجود حساسية للقاح الإنفلونزا الموسمي. وأكد الدكتور عبدالله الربيعة وزير الصحة أن اللقاح آمن بناء على تقارير هيئة الغذاء والدواء السعودية، وأشار إلى أنه سيعطى للمشاركين في الحج أولا من مختلف القطاعات الصحية والحكومية.
    وفي سياق متصل كشف وزير التربية والتعليم الدكتور فيصل بن عبدالله عن تعرضه للإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير في الفترة الماضية، ما دعاه إلى استخدام عقار «التامفلو» الخاص بعلاج هذا الفيروس، مؤكداً أنه على استعداد تام لأخذ اللقاح المضاد للوباء، في إشارة منه إلى مأمونيته.
    وشدد على الأسر خصوصاً التي لديها أبناء يعانون من مشكلات صحية، بإعطاء أطفالهم اللقاح المضاد لهذا المرض في الفترة الحالية، نتيجة للتقلبات المناخية، لافتاً إلى أن الوزارة لا تزال على موقفها في اختيارية التطعيم، وهو ليس إجبارياً على الطلاب.
    ونفى الدكتور فيصل بن عبدالله، في تصريحات صحافية على هامش الاجتماع التشاوري الخامس لوزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول مجلس التعاون، الذي عقد أمس في الرياض، ما تردد أخيراً بشأن تأجيل الدراسة بعد الحج، مستبعداً وجود تمييز ضد المدرسين السعوديين العاملين في دول الخليج من ناحية الراتب، إذ ان تلك الدول تعامل معلمي المملكة أسوة بمواطنيها.
    ولفت أثناء كلمته في الاجتماع إلى التجارب العربية الناجحة في مواجهة «أنفلونزا الخنازير»، مطالباً بدعوة الأطباء ومختصي التوعية الى طرح تلك التجارب، والخروج منها بدروس يستفاد منها في مثل هذه الأزمات أو في حال استفحل المرض واشتدت ضراوته، واستدعاء بعض التجارب العالمية التي تخدم تحسين البيئة والصحة المدرسية في دول المجلس.
    وأكد في كلمته حرص خادم الحرمين الشريفين على برامج التربية والتعليم، ودورها في قلب معادلة التنمية المتوازنة، وحرصه على تعزيز النهج التربوي والعلمي الذي يخدم الوطن والأمة، من خلال بناء واستقطاب الكفاءات التي تسهم في بناء هذه النهضة العربية الواعدة،
    وقال: «نلتقي اليوم (أمس) للارتقاء بالنهضة التعليمية، وترسيخ أسس تربوية مبنية على الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة، ومعززة بالتطبيقات العلمية، وانتهز هذه المناسبة لتأكيد النهج الذي يحرص عليه قادتنا في السعي نحو تطوير بيئة التعليم، لأنها الأساس في تهيئة أجيال بكفاءة تتوافق مع متطلبات سوق العمل»، لافتاً إلى «أن جامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية تعد تجسيداً واقعياً لهذا التوجيه العلمي، الذي سيخدم الأمة التي ستخدمنا جمعياً باستقبال أبنائنا وبناتنا الأكفاء، والإفادة من العلماء المتوافدين عليها من مختلف أنحاء العالم».
    وعن موضوع الاجتماع التشاوري، أوضح أن دول العالم تطبق توجهات حديثة لتطوير مجالات التدريب والتعليم، مشدداً على الأمانة التي يحملها المعنيون بالتربية والتعليم على عواتقهم، لبناء أجيال هذه الأمة وتسليحهم بالعلم والمعارف والمهارات
    لمزيد من الاخبار ارسل 1 الى 806021
    http://www.alweeam.org

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جميعنا تحت رحمة الله وقبول التطعيم ورفضه من تدبير الله عز وجل اللهم إن كان في التطعيم خير فاجعلنا ناخذ بالأسباب وإن كان فيه شر فاصرفه عنا

    تعليق


    • #3
      اتقي الله يا أخي كفاية ما حل بالمجتمع من مثل هذه الأقوال .........ما تبغي تتطعم هذا شأنك لكن لاتثير بلبلة في الشارع السعودي .
      عطني دواء مستخدم الآن ماله آثار جانبية .
      عطني طعام تأكله بدون مواد حافظة .
      كذلك الجو مليء بالموجات الكهرو مغناطيسية .
      حتى المياة معالجة .

      تعليق

      جوجل متجاوب

      تقليص

      اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

      تقليص
      يعمل...
      X