إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(حينمـــــــا تسرق البسمـــة من شفــــــاه الأطفــال أحـــــداث ومشاهـــــد) "اللهم انصر اخواننا في غزة،،،،،،

تقليص

POSTQUARE

تقليص

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (حينمـــــــا تسرق البسمـــة من شفــــــاه الأطفــال أحـــــداث ومشاهـــــد) "اللهم انصر اخواننا في غزة،،،،،،

    (حينمــــــا تسرق البسمـــة من شفــــــاه الأطفــال)
    (أحـــــداث ومشاهــــد)
    (اللهم انصر اخواننا في غــــــــزة)


    قطاع غزة جزء من فلسطين التاريخية. لكن احتلال جزء كبير من الأرض الفلسطينية عام 1948 ثم احتلال إسرائيل ما تبقى من تلك الأرض عام 1967، عزل قطعة الأرض الصغيرة -التي لم تكن تفصلها حدود وأسيجة عن مدن النقب مثل بئر السبع- فصارت محاصرة بين البحر وإسرائيل. وفي ما يلي تعريف بالقطاع:


    الموقع:


    غزة هي كبرى مدن قطاع غزّة وثاني أكبر مدينة فلسطينية بعد القدس. وقطاع غزة الذي اكتسب هذه التسمية من غزة يقع بالمنطقة الجنوبية من ساحل فلسطين التاريخية على البحر المتوسط.



    والقطاع على شكل شريط ضيق شمال شرق شبه جزيرة سيناء يشكل تقريبا 1.33% من مساحة فلسطين التاريخية الممتدة من النهر إلى البحر. تحد قطاع غزة إسرائيل شمالا وشرقا، بينما تحدها مصر من الجنوب الغربي.



    السكان:


    يفوق عدد سكان القطاع المليون ونصف المليون نسمة, وتضم مدينة غزة وحدها 400 ألف نسمة. وتجدر الإشارة إلى أن معظم سكان القطاع هم من لاجئي 1948.



    ويضم القطاع عدة مخيمات للاجئين أبرزها رفح وخان يونس ودير البلح والنصيرات والشاطي والمغازي والبريج وجباليا.



    ويوجد بقطاع غزة 44 تجمعا سكانيا أهمها غزة ورفح وخان يونس وبني سهيلا وخزاعة وعبسان الكبيرة وعبسان الجديدة ودير البلح وبيت لاهيا وبيت حانون وجباليا.


    كم نبكي يوميا و كم نذرف الدمع ..
    كم يأنبنا ضميرنا ..
    و كم يحزّ في نفوسنا كل هذا الانقسام و الضعف
    كم هو مؤلم ما نراه في غزة ولكن لا نملك الا الدعاء لهم


    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،
    18 جريحاً في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة






    الإسلام اليوم/ وكالات
    شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين سلسلة غارات على قطاع غزة المحاصر مما أدى إلى سقوط 18جريحا بينهم سبعة أطفال وست نساء.
    وقال الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في القطاع أدهم أبو سلمية: إن ما وصل إلى المستشفيات حتى اللحظة ثمانية عشر إصابة، بينهم سبعة أطفال وست نساء، وتم نقل أحد عشر منهم لمستشفى الشفاء بغزة وسبعة لمستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا، بحسب "المركز الفلسطيني للإعلام".
    وقالت مصادر فلسطينية: إن طائرات حربية أطلقت عدة صواريخ تجاه مسجد عباد الرحمن شرق خان يونس، حيث تضرر بشكل كامل، وكذلك قصفت محيط منزل يعود لعائلة النجار.
    وذكر شهود عيان أن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخا تجاه مدينة خان يونس حيث سقط الصاروخ في شارع جلال وسط المدينة المكتظة بالسكان.
    كما قالت مصادر أمنية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": إن طائرات الاحتلال من طراز "اف 16" قصفت موقع الشهيد القائد عبد العزيز الرنتيسي التابع للشرطة الفلسطينية في منطقة "التوام" شمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره، ما أسفر عن وقوع جرحى.
    وأكدت مصادر طبية رسمية في شمال قطاع غزة تضرر عيادة "حجازي" الطبية في منطقة "التوأم" جراء القصف الصهيوني على المنطقة، وهي العيادة الوحيدة في مناطق شمال غرب القطاع حيث تقدم الخدمة الصحية لأكثر من عشرة آلاف مراجع في الشهر، علماً أن العيادة استهدفت خلال العدوان على غزة عام 2008.
    كما قصفت طائرات الاحتلال أرضاً خالية في منطقة جبل الريس، ومعمل "بلوك" يعود لآل حسنين بمنطقة الشعف في حي التفاح شرقي مدينة غزة.
    وقصفت طائرات الاحتلال ورشة حدادة في منطقة حي الزيتون شرق غزة، حيث سمع دوي انفجارين هائلين.

    يتبع

    http://www.youtube.com/watch?v=5q38q98FMz0
    اللهم أسألك يا ودود يا ذا العرش المجيد أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركانه العرش أسألك بقدرتك التي قدرت بها على كل خلقك وبرحمتك التي وسعت كل شيئ لا إله إلا أنت انصر إخواننا في غزه ووحد صفهم واجمع شملهم واجعلهم كالبنيان المرصوص يشد بعضهم بعضا اللهم أعزهم بعزك يا من لا مذل لمن تعز و انصرهم على من عاداهم وأعلو رايتهم اللهم عجل لهم بالنصر اللهم فك أسراهم واشف مرضاهم واربط على قلوبهم آمين


    http://www.epda3.net/iv/clip-1641.html

  • #2
    مسئول أممي: إسرائيل تقوم بتطهير عرقي في القدس
    أكّد محقق من الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أنّ توسع إسرائيل في بناء المستوطنات اليهودية في القدس الشرقية، وطرد فلسطينيين من منازلهم هناك؛ هو شكل من أشكال التطهير العرقي في الأراضي المحتلة.
    وقال ريتشارد فولك: "النمط المستمر للتوسع الاستيطاني في شرق القدس والمقترن بالإخلاء القسري لفلسطينيين مقيمين منذ فترة طويلة موقف لا يمكن التهاون معه".
    وشدّد فولك على أنّ هذا الوضع "يمكن وصفه فقط في تأثيره التراكمي على أنّه شكل من أشكال التطهير العرقي".
    وكان الأكاديمي الأمريكي فولك يتحدث إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة؛ فيما يستعد لإصدار قرارات تدين سلوك الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية منذ عام 1967.
    وتمتنع إسرائيل عن التعامل مع فولك أو حتى تسمح له بدخول البلاد وتتهمه بالانحياز ضد الدولة العبرية.
    ************************************************** ************************************

    تفاءل يا أخا الأحزان إن النصر في الصبر



    وعقبى الهم للسلوى وأمر العسر لليسر



    تفاءل يا أخي فالهم يخنق زهرة العمر



    ولا يعميك شوك الغصـن عن إشراقة الزهر



    ودون اللؤلؤ الأمواج بين المد والجزر



    تفاءل إن قطر الماء يوهن جلمد الصخر



    وفي الرمضاء باسقة تدر حلاوة التمر



    تفاءل إن غيث الفأل مثل الماء للبذر



    وصافح شاطئ الرضوان بالإيمان والذكر
    التعديل الأخير تم بواسطة المفكر التطويري; الساعة 22-03-2011, 06:30 PM.


    http://www.epda3.net/iv/clip-1641.html

    تعليق


    • #3
      ثمانية شهداء بينهم طفلان بقصف صهيوني على غزة الثلاثاء 17 ربيع الثاني 1432 الموافق 22 مارس 2011




      الإسلام اليوم/ وكالات
      ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المتصاعد على قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إلى 8 شهداء و11 جريحًا، بينهم طفلان، وذلك بعد أن استشهد ثلاثة آخرين في غارة صهيونية جديدة استهدفت مجموعة من المواطنين شرق حي الزيتون.
      وقالت مصادر فلسطينية: إنّ طائرة استطلاع أطلقت صاروخًا واحدًا على الأقل مساء اليوم الثلاثاء، على مجموعة من الفلسطينيين بالقرب من مسجد عبد العزيز الرنتيسي، شرق حي الزيتون مما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين، وإصابة رابع بجراح، بعد ساعات من قصف مماثل أدّى إلى مقتل 5 بينهم طفلان، لترتفع حصيلة العدوان اليوم إلى 8 شهداء.
      يتبع

      وكان قد استشهد خمسة فلسطينيين، بينهم طفلان وسيدة، وأُصيب أكثر من عشرة آخرين، في قصف صهيوني لمنزل عائلة فلسطينية بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة. حينما أطلقت قوات الاحتلال ما لا يقل عن خمس قذائف مدفعية بصورة مباشرة تجاه منزل المواطن فايق الحلو، وسط مجموعة من الأطفال في شارع النزاز شرق غزة.
      واستشهد على إثرها محمد جهاد الحلو (11 عامًا)، وياسر عائد الحلو (15 عامًا)، وياسر حامد الحلو (50 عامًا)، الرابع محمد صابر (20 عامًا).
      http://www.youtube.com/watch?v=lYDFqlp4rTQ

      يتبع


      http://www.epda3.net/iv/clip-1641.html

      تعليق


      • #4
        شالوم: لا أستبعد عملية عسكرية بغزة لإسقاط حماس الاربعاء 18 ربيع الثاني 1432 الموافق 23 مارس 2011




        الإسلام اليوم/ كونا
        هدَّد نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي سيلفان سالوم اليوم الأربعاء بتنفيذ عمليةٍ عسكريةٍ كبرَى في قطاع غزة على غرار عملية "الرصاص المصبوب" إذا استمرّ إطلاق الصواريخ.
        وقال شالوم في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية: إنّ صاروخ (جراد) سقط فجر اليوم على بُعْد عشرات الأمتار من البيت الذي عاش فيه لفترةٍ طويلةٍ في بئر السبع، مما أسفر عن إصابة شخص واحد بجروح متوسطة ووقوع بعض الأضرار المادية.
        ورأَى شالوم "أنّ الأوضاع في قطاع غزة عادَت إلى ما كانت عليه قبل عملية (الرصاص المصبوب)" في إشارةٍ إلى الحرب التي شنّت على الفلسطينيين في هذه المنطقة قبل نحو 25 شهرًا والتي استشهد فيها نحو 1500 فلسطيني.
        وطالب بالتحرُّك بسرعة لضرب غزة كما طالب باغتيال قادة الفصائل الفلسطينية "حتى يفهم الفلسطينيون أنهم سيدفعون ثمنًا غاليًا لإطلاق الصواريخ نحو بلداتنا". على حدّ زعمه.
        وتبنّت (سرايا القدس) الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين المسؤولية عن إطلاق الصاروخ الذي سقط ببئر سبع، مؤكدةً أنّ العملية جاءت ردًّا على الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال أمس في غزة وأدّت لاستشهاد ثمانية فلسطينيين من بينهم طفلان وإصابة عشرة آخرين
        http://www.youtube.com/watch?v=di_6LI9spvo


        http://www.epda3.net/iv/clip-1641.html

        تعليق


        • #5
          اللهم انصرنا على اليهود الغاشمين
          اللهم سدد رميهم وارحمهم برحمتك يااارب العالمين

          اصبررررروا فالنصر قاااااااااااااااااااااااادم

          تعليق


          • #6
            شهيدًا وجريحًا في غارات منذ الأحد على غزة الخميس 19 ربيع الثاني 1432 الموافق 24 مارس 2011

            http://www.youtube.com/watch?v=JXXscelBJw4

            الإسلام اليوم/ وكالات
            استشهد عشرة فلسطينيين وجرح 43 آخرون جراء سلسلة اعتداءاتٍ متواصلةٍ شنّها جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة منذ الأحد الماضي، بلغت سبعة عشر غارة جوية وقصف مدفعي تَمّ خلالها إطلاق نحو ستين قذيفة.
            وأكّدت مصادر طبية فلسطينية أنّ حصيلة العدوان الصهيوني على القطاع خلال أربعة أيام بلغ عشرة شهداء وثلاثة وأربعون جريحًا، إصابةُ بعضهم خطرة.
            وقالت أبو سلمية، الناطق باسم الإسعاف والطوارئ: "بلغ عدد شهداء الغارات الصهيونية على قطاع غزة عشرة شهداء، من بينهم خمسة أطفال، و43 مصابًا بينهم 15 طفلاً وستّ سيدات".
            وأوْضَح أنّ الاحتلال استهدف قطاع غزة، خلال الفترة ذاتها، بأكثر من ستين قذيفة مدفعية، في حين شنّ سبعة عشر غارة جوية على أكثر من 30 هدفًا مدنيًا.
            وأعلنت وزارة الداخلية التابعة للحكومة بغزة حالة الطوارئ القصوَى تفاديًا لاستهداف مقارها الأمنية من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي، كما استنفَرَت المقاومة الفلسطينية عناصرها في المناطق الحدودية لصدّ أي عدوان بَرّي محتمل.


            http://www.epda3.net/iv/clip-1641.html

            تعليق


            • #7
              إسرائيل" تقصف المقاومين بغزة وعباس يعتقلهم بالضفة
              المسلم- المركز الفلسطيني للإعلام/ وكالات | 19/4/1432 هـ





              شنت القوات العسكرية "الإسرائيلية" الخميس هجوما جويا ومدفعيا على أهداف للمقاومة الفلسطينية بغزة في أعقاب التفجيرالذي استهدف "إسرائيليين" بالقدس الليلة الماضية. كما اختطفت القوات الأمنية التابعة للرئيس الفلسطيني محمود عباس الموالي لـ"إسرائيل" اثنين من قادة المقاومة في جنين بالضفة الغربية المحتلة.
              وقالت مصادر طبية إن مواطنين أصيبا بجروح يوم الخميس جراء قصف جوي ومدفعي نفذته القوات "الإسرائيلية" على شمال قطاع غزة.
              ونقل "المركز الفلسطيني للإعلام" عن تلك المصادر التي لم يسمها أن طائرات الاحتلال شنت غارتين صباح اليوم استهدفت مجموعة من المواطنين شرق بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة أحد المواطنين، وتم نقله إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا، ووصفت مصادر طبية إصابته بأنها متوسطة، كما شنت غارة أخرى قرب محطة الخزندار، ما أدى إلى إصابة مواطن آخر، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.
              ومن جانبها، أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية نجاة أحد قادتها من محاولة اغتيال على أيدي العدو الصهيوني خلال تواجده بشمال قطاع غزة.
              وقالت الألوية إنها ردت على جرائم الاحتلال من خلال قصف مغتصبة كرميا جنوب مدينة عسقلان المحتلة بصاروخ ناصر وقصف موقع أبو صفية العسكري الصهيوني بقذيفة هاون من عيار 120 ملم.
              وفي وقت لاحق أعلنت الألوية عن قصف عسقلان بصاروخين من طراز ناصر الذي تنتجه الحركة محليا.
              وفي الضفة الغربية، قال مصدر قيادي حركة الجهاد الإسلامي إن "ميليشيا عباس" اختطفت اثنين من قياداتها في محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة في ووقت متأخر من مساء الأربعاء بعد ساعات من تفجير القدس.
              وقال مصدر قيادي بالحركة في بيان له: "إن جهاز الأمن الوقائي اقتحم منزل القيادي في الحركة "خالد جرادات" واقتاده لجهة مجهولة، فيما قامت قوة أخرى باعتقال القيادي "طارق قعدان" في محيط منزله بعد ساعات على حصار المنزل واقتحامه".
              وأوضح المصدر أن ميليشيا عباس تشن في هذه اللحظات عمليات ملاحقة لبعض من كوادر وقيادات الحركة في مختلف مناطق محافظة جنين، وذلك بعد ساعات قليلة من اتهامات وجهتها جهات صهيونية لحركة الجهاد الإسلامي بالضلوع في تنفيذ عملية القدس.
              وكان انفجار قد استهدف أمس محطة للحافلات التي يستقلها الصهاينة أمس الأربعاء في مدينة القدس المحتلة واسفر عن مقتل شخص وإصابة العشرات.

              http://www.youtube.com/watch?v=LRUI27KdG9c


              http://www.epda3.net/iv/clip-1641.html

              تعليق


              • #8
                إسرائيل تنشر درعًا صاروخيًا قرب غزة السبت 21 ربيع الثاني 1432 الموافق 26 مارس 2011






                الإسلام اليوم/ وكالات
                أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّه سيسرع بتنفيذ خطط نشر نظام اعتراض الصواريخ المسمى "القبة الحديدية" لأوّل مرة بالقرب من غزة، بعد تَزايُد إطلاق الصواريخ من القطاع.
                ويأتِي هذا التطور بعد إطلاق نشطاء فلسطينيين من غزة موجةً من الصواريخ خلال الأيام الماضية، سقط بعضها في عمق الأراضي المحتلة.
                وكان قد تَمّ تأجيل نشر نظام "القبة الحديدية" المصمم لمواجهة تهديد الصواريخ القصيرة المدى التي تطلق على إسرائيل من قطاع غزة ولبنان، بعد أن رأَى مسئولون أنّ الطواقم المشغلة لهذا النظام تحتاج إلى مزيد من التدريب وتلميحات بأن تكلفة النظام الباهظة قد تحول دون نشره.
                والنظام الذي تنتجه شركة "رافائيل" للأنظمة الأمنية المتطورة الإسرائيلية المملوكة للدولة بمساعدة مالية أمريكية، مصمم لاعتراض الصواريخ وقذائف المدفعية التي تطلق من مدى ما بين أربعة و70 كيلومترًا.
                وتتألف كل بطارية من رادار للرصد والتعقب وبرنامج مراقبة متطورة وثلاث منصات إطلاق صواريخ يشتمل كل منها على 20 صاروخ معترض، حسب مصادر عسكرية.
                ومِن المقرّر أن ينشر النظام أولاً على طول حدود قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ومِن ثَم ينشر على الحدود اللبنانية


                http://www.youtube.com/watch?v=tQNIm3ii_PU


                http://www.epda3.net/iv/clip-1641.html

                تعليق


                • #9
                  شهيدان فلسطينيان في غارة صهيونية جديدة على غزة






                  طائرة صهيونية تقصف غزة
                  أسفرت غارة جوية جديدة للاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأحد على قطاع غزة عن استشهاد فلسطينييْن وإصابة آخر بجروحٍ خطيرة.

                  وقال أدهم أبو سلمية، النَّاطق باسم اللّجنة العُليا للإسعاف والطوارئ في غزة " إن طائرات الاحتلال استهدفت سيارة كانت تسير في شارع السكة في جباليا شمال القطاع بصاروخ واحد على الأقل ما أدى إلى استشهاد مواطنيْن وإصابة ثالث بجروح خطيرة.

                  وأضاف أبو سلمية "أنه تم التعرف على هوية أحد الشهيديْن، ويدعى صبري عسلية (21 عامًا)، فيما لم يتم التعرف على هوية الشهيد الثاني".

                  وكان 12 مواطنًا استشهدوا خلال الأيام العشرة الماضية جراء الغارات الصهيونية التي خلفت أيضًا 45 جريحًا على الأقل غالبيتهم من الأطفال والنساء.

                  ويأتي التصعيد الصهيوني الجديد رغم إعلان المقاومة الفلسطينية التزامها بالتوافق على التهدئة إذا التزم الاحتلال بوقف العدوان.

                  فقد أكدت الفصائل الفلسطينية، التي عقدت اجتماعًا مساء أمس السبت في مدينة غزة ، على أن احترامها للتهدئة مع العدو مرهونة بطبيعة السلوك الصهيوني، مشددة في الوقت ذاته على "الرد على كل تصعيد من قبل الاحتلال فورًا".

                  وقال أسامة الحاج أحمد ممثل الجبهة الشعبية، أثناء تلاوته بيان الاجتماع: "الفصائل أكدت أن سياسة المجازر لن تكسر شوكة شعبنا الفلسطيني، وأن المقاومة حق مشروع للدفاع عن شعبنا".

                  وأضاف "الفصائل أكدت التزامها بالتوافق الوطني لقطع الطريق على النوايا العدوانية، فنحن ملتزمون بها قدر ما التزم الاحتلال بها "التهدئة".

                  كما تفقت الفصائل على دعم مبادرة رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس ورئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية "لإنهاء الانقسام والعمل على إنجاحها بكل السبل".
                  http://www.youtube.com/watch?v=G7ILTkAArmA


                  http://www.epda3.net/iv/clip-1641.html

                  تعليق


                  • #10
                    مشاهد مؤثرة ومن لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم
                    الدعاء الدعاء في جوف الليل لاخواننا المسلمين

                    تعليق


                    • #11
                      شهيد وجريح بغارتين على غزة
                      الأربعاء 30, مارس 2011










                      استشهد ناشط في حركة الجهاد الإسلامي وأصيب آخر بجروح إثر غارة شنتها الطائرات الإسرائيلية فجر الأربعاء, استهدفت دراجة نارية كانا يستقلانها في جنوب غزة.

                      وقالت الحركة في بيان لها إن عنصريها كانا متجهين لأداء صلاة الفجر عندما استهدفتهما الغارة الإسرائيلية.

                      من ناحيته, أكد جيش الإحتلال وقوع الغارة, مبينا أنها استهدفت ناشطين قاموا بإطلاق صاروخ على الجهة الأخرى من الحدود مساء الأربعاء.

                      كما استهدفت غارة أخرى نفقا على الحدود بين قطاع غزة ومصر دون تسجيل إصابات.

                      وكان متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية قد أعلن أن صاروخا أطلق من قطاع غزة, مساء الثلاثاء, على جنوب إسرائيل دون سقوط ضحايا أو خسائر.

                      وتشهد المناطق الحدودية بين قطاع غزة وجنوب إسرائيل توترا ملحوظا خلال الأسابيع الأخيرة تمثل في إطلاق صواريخ من القطاع وغارات إسرائيلية بالطائرات وقذائف الدبابات.

                      وقد استشهد أكثر من 15 فلسطينياً أغلبهم من المدنيين وأصيب العشرات جراء الغارات الجوية والمدفعية التي استهدفت أرجاء متفرقة في القطاع.
                      http://www.youtube.com/watch?v=yoDekoJvADI
                      التعديل الأخير تم بواسطة المفكر التطويري; الساعة 30-03-2011, 06:54 PM.


                      http://www.epda3.net/iv/clip-1641.html

                      تعليق


                      • #12
                        استشهاد ثلاثة فلسطينيين بغزة





                        الإسلام اليوم/ وكالات
                        استُشهد ثلاثة فلسطينيين وأُصيب رابع في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية كانت تسير على طريق صلاح الدين وسط قطاع غزة المحاصر.
                        وقال شهود عيان أمس الجمعة: إن طائرة استطلاع إسرائيليَّة أطلقت أربعة صواريخ تجاه السيارة التي كانت تقلّ ثلاثة أشخاص من كتائب "عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".
                        وذكر مصدر طبي لـ "الجزيرة نت" أن جثامين الشهداء الثلاثة وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع أشلاء متفحمة، مما صعَّب حتى اللحظة التعرف عليهم.
                        من جانبها, قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس": إن الشهداء هم إسماعيل لبد -وهو قائد بارز في القسام- وشقيقه عبد الله وهما من مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، ومحمد الداية من حي الزيتون جنوب المدينة.
                        واعتبرت كتائب القسام أن اغتيال قادتها الثلاثة "تصعيد خطير"، وحملت إسرائيل "كافة النتائج" التي قد تترتَّب على ذلك.
                        YouTube - ‫ظ†ط´ظٹط¯ ظ…طھظپط§ط¦ظ„ ظˆط§ظ„ظٹط£ط³ ط¨ط§ظ„ظ…ط±طµط§ط¯ ظ…طھظپط§ط¦ظ„ ط¨ط§ظ„ط³ط¨ظ‚ ط¯ظˆظ† ط¬ظٹط§ط¯‬‎


                        http://www.epda3.net/iv/clip-1641.html

                        تعليق


                        • #13
                          صالح النعامي يكتب : ميادين التحرير العربيَّة تقمع شهوة العدوان الإسرائيلي الثلاثاء 01 جمادى الأولى 1432 الموافق 05
                          إبريل 2011




                          صالح النعامي
                          لقد باتَ الكثيرون في إسرائيل يدركون أن خيارات إسرائيل في أعقاب التحولات في العالم العربي محدودة جدًّا، وأن هامش المناورة الذي كان متاحًا لإسرائيل خلال حربها الأخيرة على قطاع غزة لم يعد قائمًا، وحسب المعلق العسكري الإسرائيلي ألون بن دافيد، فإن إسرائيل باتت تخشى أن تؤدي أي عمليَّة عسكريَّة كبيرة في قطاع غزة إلى ردة فعل عارمة من قبل الشعوب العربيَّة، مما يعني إجبار الحكومات العربيَّة على خطوات متطرفة لإيذاء إسرائيل.
                          وفي تعليق قدَّمه في القناة العاشرة في التليفزيون الإسرائيلي أوضح بن دافيد أنه لا زالت الكثير من الأوراق التي بيد مصر لإيلام إسرائيل في حال قررت ذلك، على الصعيدين الأمني والاقتصادي دون أن يتعرض الموقف الرسمي المصري للانتقاد في الساحة العالميَّة.
                          وعلى الرغم من أن النخب الإسرائيليَّة ترى أن المصريين حاليًا منشغلون في شئونهم الداخليَّة، ولا يثيرون المشاكل لإسرائيل، لكنها تحذِّر من أنه يكفي أن ترتكب الآلة الحربيَّة أمرًا كبيرًا في غزة، حتى تندلع مظاهراتٌ كبيرة في القاهرة تعرض مطالب صارمة، سيكون من الصعب على المجلس العسكري المصري رفضها، وهناك من يذكر في إسرائيل أن حسني مبارك وعمر سليمان لم يعودا يديران الأمور في القاهرة، من هنا فإنه لا خلاف على أن شهوة الانتقام ستكلف إسرائيل فقدان الكثير من الأوراق بعد التحولات العارمة التي يشهدها العالم العربي، وهناك من يرى أن أي إجراء غير محسوب تقوم به إسرائيل في غزة، قد يؤدي إلى المس بما تبقى لها من مصالح في العالم العربي، ويرى رئيس الموساد الأسبق داني ياتوم أن إسرائيل ملزمة بإبداء أقصى درجات الحذر في تعاطيها مع قطاع غزة بسبب التطورات "الخطيرة" المتواصلة في الأردن تحديدًا.
                          وفي مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية باللغة العبرية حذر ياتوم من أن أي ضربة كبيرة لقطاع غزة ستحرج جدًّا النظام الأردني "الذي يتعرض لاختبار صعب جدًّا" ويرى ياتوم أن إسرائيل مطالبة بإظهار الحساسية الشديدة إزاء ما يجري في الأردن، على اعتبار أن تغيير الواقع الحالي في الأردن ينذر بخسارة إسرائيل أوراق استراتيجيَّة من الطراز الأول لها، مشددًا على أن التغيير في الأردن سيكلف تل أبيب أثمانًا أغلى بكثير من التغيير الذي شهدته مصر في أعقاب الثورة المصريَّة.
                          ويطالب ياتوم الإسرائيلين بأن يمعنوا النظر في الخارطة، ليتذكروا أن الأردن هو الذي يملك الحدود الأطول مع إسرائيل، علاوة على أن هذه الحدود قريبة جدًّا من "المراكز الحضريَّة" الإسرائيليَّة، بخلاف الحدود مع مصر.
                          وأضاف: "يتوجب علينا ألا نمنح القوميين والإسلاميين الذخيرة للتأثير على مجريات الأمور في الأردن في هذا الوقت تحديدًا، يتوجب أن نزن الأمور بميزانٍ من ذهب".
                          لكن هناك من المعلِّقين الإسرائيليين من شكَّك في قدرة إسرائيل في شن عدوان على قطاع غزة، وذلك بسبب تآكل مكانتها الدوليَّة بعدما رفضت الاستجابة لمطالب العالم بتجميد الاستيطان في الضفة الغربية والقدس، وقال كبير معلقي القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي أمنون أبراموفيتش أنه على الرغم من أن نتنياهو تصرف بـ "حكمة" في مواجهة عمليات إطلاق الصواريخ حتى الآن، إلا أنه في الوقت ذاتي يعاني من انعدام البدائل، بسبب تضعضع مكانة إسرائيل الدوليَّة وعجزها عن توفير دعمٍ عالمي وإقليمي لعملياتها ضد الفلسطينيين.
                          وبالفعل فإن الكثير من النخب الإسرائيليَّة ترى أن نتنياهو تائه، ولم يعد يعرف ماذا يفعل ولا يستطيع فعل أي شيء تجاه حماس وفصائل غزة سوى التأجيل.
                          وبالفعل فإن أحدًا في إسرائيل لا يقتنع بأنه في ظلّ العزلة التي تعيشها حكومة نتنياهو، فإن قدرتها على العمل ضد الفصائل الفلسطينية قد تقلصت، إلى جانب تأثير التحولات التي يشهدها العالم العربي حاليًا.
                          وهناك من المعلقين الإسرائيليين من يرى أنه حتى بدون التحولات الجارفة في العالم العربي، فإنه لم يعد من الحكمة أن تقوم إسرائيل بشن عدوان جديد على غرار عدوانها الذي شنته أواخر عام 2008؛ فوزير القضاء الإسرائيلي الأسبق يوسي بيلين يرى أنه لا يوجد "وهم أكبر من الوهم المتمثل في زعم إسرائيل أن الحرب الأخيرة التي شنتها على قطاع غزة نجحت في ردْع حركات المقاومة الفلسطينية".
                          ويحذِّر بيلين من أن إسرائيل مرشحة فقط لأن تخسر في حال شنت حربًا مماثلة، مشيرًا إلى أن العالم سيبدي درجة متدنية من الصبر والتسامح تجاه مناظر أشلاء الأطفال الممزقة، وينوه إلى أن إسرائيل ستتسبب في حرجٍ كبير للرئيس باراك أوباما، الذي سيجد صعوبةً كبيرة في استخدام حق النقض الفيتو ضد أي قرار ضدّ إسرائيل.
                          وحتى كاتب يميني مثل بن دورون يميني حذَّر من مغبَّة شن عدوان كبير على غزة على غرار حرب "الرصاص المصبوب"، ويجزم يميني أنه بخلاف الانطباع السائد، فإن هذه الحرب شكلت فشلًا ذريعًا لإسرائيل".
                          على كل الأحوال فقد بات واضحًا أن إسرائيل لم تعد متحمسة لشن عدوان كبير على غزة بسبب التحولات التي يشهدها العالم العربي، علاوة على الشكوك الكبيرة حول جدوى مثل هذا العدوان، بكلمات قصيرة هناك دلائل على أن التحول نحو الديمقراطية في العالم العربي يطفئ شهوة إسرائيل لشن العدوان على الفلسطينيين.


                          http://www.epda3.net/iv/clip-1641.html

                          تعليق


                          • #14
                            اعتقال ثلاثة فلسطينيين في الخليل

                            أربعة جرحى في غارات إسرائيلية على القطاع



                            مصنع بلاستيك في غزة سوّته الغارات الإسرائيلية بالأرض. (أ.ف.ب)
                            غزة-الخليل - مها أبو عويمر
                            أصيب أربعة فلسطينيين فجر امس في غارتين شنتهما المقاتلات الحربية الإسرائيلية على منطقة جبل الريس شرق حي التفاح ومصنع للبلاستيك شرق وشمال قطاع غزة.
                            وقال الناطق باسم الإسعاف والطوارئ في القطاع ادهم ابو سلمية ان الطواقم الطبية نقلت اربعة اصابات الى المستشفيات احداها امرأة حامل.
                            ووصف ابو سلمية حالة الاصابات بانها متوسطة، مشيرا الى ان اثنين من الجرحى اصيبا بشظايا في الجزء العلوي من الجسد.
                            وأفاد شهود عيان أن طائرات الاحتلال الحربية قامت بإطلاق صاروخ اتجاه مبنى تابع لبلدية غزة شرق المدينة ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات ، فيما اطلق صاروخ آخر اتجاه أراضي خالية شرق حي التفاح دون وقوع إصابات حسب المصادر الطبية .
                            واوضح الشهود ان عددا من منازل المواطنين تضررت بشكل كبير نتيجة قوة القصف الاسرائيلي .
                            الي ذلك ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "معاريف" العبرية مساء الثلاثاء أن صاروخًا فلسطينيًا محلي الصنع سقط بمجمع أشكول في منطقة النقب الغربي جنوب الدولة العبرية.
                            وحسب الموقع، لم يبلغ عن إصابات أو أضرار.
                            وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت امس ثلاثة فلسطينيين من محافظة الخليل، فيما قام المستوطنون بحراثة أراضي الفلسطينيين شرق يطا جنوب الخليل.


                            http://www.epda3.net/iv/clip-1641.html

                            تعليق


                            • #15
                              ارتفاع شهداء القصف الإسرائيلي بغزة إلى خمسة



                              الإسلام اليوم/ وكالات
                              أعلنت مصادر فلسطينية اليوم الخميس ارتفاع عدد الشهداء إلى خمسة مواطنين بسبب الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر، بينما أعلنت كتائب القسام الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسئوليتها عن استهداف حافلة الركاب الإسرائيلية.
                              وقد تسببت الغارات الجوية الإسرائيلية المتواصلة على طول الشريط الحدودي الفاصل بين مصر وقطاع غزة، الخميس، في إثارة حالة من الهلع بين السكان.
                              وذكر مصدر أمني أن قذيفة إسرائيلية سقطت داخل الأراضي المصرية، كما أفادت مصادر أخري بأن قذيفتين سقطتا على الجانب المصري إحداهما بالقرب من معبر رفح والأخرى في المنطقة المقابلة لمطار غزة.
                              وأغلقت السلطات المصرية معبر رفح مع قطاع غزة، واتخذت إجراءات أمنية مشددة، بينما أخلى سكان المنطقة الحدودية منازلهم وغادروا إلى أماكن بعيدة خشية إصابتهم في القصف الإسرائيلي على القطاع.


                              http://www.epda3.net/iv/clip-1641.html

                              تعليق

                              جوجل متجاوب

                              تقليص

                              اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

                              تقليص
                              يعمل...
                              X