إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صورة معبره عن كثرة المتقدمين للوظائف

تقليص

POSTQUARE

تقليص

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صورة معبره عن كثرة المتقدمين للوظائف

    [ALIGN=CENTER]عملية التقديم انتهت أمس

    أكثر من 40 ألف يتزاحمون على80 وظيفة شاغرة في وزارة المالية
    مسؤول بالوزارة: أمامنا عدة أشهر حتى انتهاء الفرز والترتيب والمفاضلة والاختبار التحريري والمقابلات الشخصية!
    طوابير تزحف منذ الفجر لتقديم أوراقها
    الرياض: موسى بن مروي
    شهدت عملية التقديم على الوظائف الشاغرة لوزارة المالية على مدى الأيام الخمسة الماضية زحاما شديداً وتدافعاً بين المتقدمين للتسجيل المبدئي في المسابقة الوظيفية على عدد من الوظائف الشاغرة من المرتبة الثانية وحتى الخامسة والتي أكد أحد المصادر بأن الوظائف المعلن عنها لا تتجاوز 80 وظيفة فقط، في حين نفى أحد المسؤولين أن تكون الوظائف الشاغرة بهذا العدد، مؤكدا أن العدد مازال غير محدد لأنه قد تشغر وظائف أثناء عملية المسابقة وقد تتضاعف أعداد الوظائف الشاغرة حاليا، مشيرا إلى أن وزارة المالية أعلنت عن التخصصات المطلوبة وستسدد احتياجها من خلال المفاضلة بين الأعداد الكبيرة للمتقدمين.
    من جهة أخرى قدرت أعداد المتقدمين لهذه الوظائف بأكثر من 40 ألف مواطن ما بين موظف يرغب الترقية في السلم الوظيفي أو عاطل مازال يحلم بالوظيفة (وذلك وفقا للأرقام التسلسلية للمتقدمين).
    ورصدت "الوطن" الزحام بين آلاف المتقدمين للمسابقة بصالة الألعاب الرياضية في الرياض، وقال أحد المتقدمين من خريجي الثانوية العامة (م، العايد) إن الزحام كان شديداً قائلا"على مدى 3 أيام وأنا أسعى لتسجيل اسمي بالمسابقة لكن التدافع والزحام الشديد لم يمكنني من ذلك وبعد مشقة استطعت تسليم ملفي أول من أمس (الثلاثاء)، وأرجع ناصر سلطان السبب في الزحام إلى عجز الموظفين عن السيطرة على أعداد المتقدمين الكبيرة خاصة أن كثيراً منهم يحجزون مواقع لهم من قبل الفجر وفي ساعات الصباح الأولى. مضيفا" لو كانت هناك أرقام تسلسلية توزع على الواصلين أولا بأول لاستطاع الموظفون التخفيف من التزاحم وفك الاختناقات".
    وقال (س. الغامدي) أحد الموظفين المتقدمين للمسابقة لتحسين وضعه الوظيفي، إن (الطفش) الذي يشعر به المتقدمون خاصة أن بعضهم له ساعات في طوابير الانتظار فاقم من التدافع والزحام لأن الكل منهم يريد أن يخلص بسرعة".
    من جهته قال أحد المسؤولين بوزارة المالية (الذي فضل عدم ذكر اسمه) إن التدافع لم يحدث إلا في اليوم الأول (السبت) فقط بسبب عجلة المتقدمين للإسراع في التسجيل في المسابقة، مشيرا إلى إعلان الوزارة أوضح أن التسجيل في المسابقة سيستمر على مدى 5 أيام مؤكدا أنه تم تمديد وقت استقبال المتقدمين حتى نهاية الدوام حيث كان من المقرر في السابق أن يقتصر وقت التقديم من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا.
    وعن موعد إعلان أسماء المقبولين في المفاضلة والموعد النهائي لأسماء الذين تم قبولهم لشغل الوظائف الشاغرة، رد بقوله "إن المسابقة تمر بعدة مراحل تتلو عملية التقديم والتسجيل الأولية وهي عملية الفرز للملفات ثم تصنيف المتقدمين وفقا للوظائف الشاغرة ثم عملية ترتيبهم وفقا للشهادات والخبرات ثم المفاضلة بينهم ثم وضع اختبار تحريري للمرشحين ثم إجراء مقابلات شخصية مع مجتازي الاختبار التحريري وبعد ذلك يتم الإعلان عن أسماء المقبولين لشغل الوظائف الشاغرة"، مشيرا إلى أن العملية ستستغرق عدة أشهر بسبب الأعداد الكبيرة للمتقدمين".
    وكانت وزارة المالية قد أعلنت عن رغبتها في شغل عدد من الوظائف لم تحدد عددها على المراتب من الثانية حتى الخامسة في تخصصات " كاتب ومسجل معلومات وأمين مكتبة ومأمور اتصالات وأمين مستودع، وناسخ آلة بلغتين عربية وإنجليزية، مراقب أمن وسلامه، فني طباعة، مجلد، محصل إيرادات، مساعد فني طباعة.

    المصدر : جريدة الوطن[/ALIGN]
    صـــ s ــالح
    الشهراني

جوجل متجاوب

تقليص

اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

تقليص
يعمل...
X