إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا صحة لارتباك المدارس بسبب المناهج الجديدة!

تقليص

POSTQUARE

تقليص

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لا صحة لارتباك المدارس بسبب المناهج الجديدة!

    نفى عدد من المسؤولين في التربية والتعليم وجود (ربكة) في بعض المدارس بسبب تغيير المناهج وقالوا لـ(المدينة) انه تم سحب الطبعات القديمة وتسلم الجديدة دون التأثير على سير الدراسة وانتظامها. واشادوا بالمناهج في ثوبها الجديد وقالوا انها تخلت كثيراً عن الحشو والتكرار وتطرقت الى الجانب المعرفي خاصة في المرحلة الابتدائية، كما انها تبشر بميلاد جيل جديد ذات فكر ثقافي وعلمي يتواءم واحتياجات الوقت الراهن.

    في البداية نفى عبدالله بن احمد الثقفي مساعد مدير التربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة ان يكون هناك تأخير في استلام كتب الطلاب واكد علىان جميع المدارس استلمت الكتب قبل الدراسة بوقت كاف وتم توزيعها في اليوم الاول لجميع الطلاب مع التأكيد على مراعاة بعض المناهج المعدلة او ذات الطبعات الجديدة تم معالجتها بعد استلامها من الوزارة بسحب الطبعات القديمة وتسليم الجديدة دون التأثير على سير الدراسة وانتظامها. فيما اكد حامد جابر السلمي مدير الاشراف التربوي ان مراكز الاشراف والمشرفين التربويين تابعوا المدارس من اليوم الاول في برامج تسليم الكتب الدراسية وانطلاق الدراسة الفعلية دون تأخير والتأكيد على مديري المدارس بوجود طبعات جديدة في بعض المقررات تم سحب القديم واستبداله بالجديد. واشار عبدالله محمد صالح الصبحي مدير مجمع الثغر إلى عدم وجود اي ظاهرة تأخر في انطلاق الدراسة او التدريس في الفصول في مدارس المجمع اذ ان الدراسة بدأت من اليوم الاول والاسبوع التمهيدي للصف الأول الابتدائي والارشادي للصف الاول الثانوي والاول المتوسط كما نفى وجود اي ارتباك في بداية العام الدراسي.

    واستغرب عبدالفتاح عبدالسلام تركستاني مشرف مادة الفيزياء الادعاء بعدم توزيع الكتب او تعطل الدراسة ونفى ان يكون هناك شئ من هذا القبيل موضحاً ان الامر لا يتجاوز عجز في بعض المقررات في بعض المدارس يعالج فوراً بالتعاون بين المدارس والاشراف التربوي وادارة التربية والتعليم وارجع علي عبدالعزيز ميمش عدم استلام بعض الطلاب لكتبهم لعدم كفايتها في بعض المدارس مما يحتم على مدير المدرسة السعي لتوفير النقص اما من مدرسة مجاورة او الاستعانة بمستودع ادارة التربية والتعليم مؤكداً ان نقص بعض الكتب لا يؤدي إلى تأخر الدراسة او تعطيلها لان المعلم لديه القدرة على استكمال وتدريس المنهج حتى لو تأخر الكتاب المدرسي لفترة محدودة. احتياجات الطلاب اما مدير التربية والتعليم بمحافظة القنفذة ابراهيم بن علي الفقيه فقال ان المناهج الدراسية في ثوبها الجديد هي بلا شك تلبية احتياجات الطلاب بل وتسعى إلى تفهم سوق العمل واخراج الطالب من الجانب النظري إلى الطبيعي والعلمي وقد احتوت في مضمونها على العديد من التغيير الذي هو بلا شك امل وطموح كل تربوي ومعلم ولعل هذه الخطوة الجادة من قبل وزارة التربية والتعليم تعد لبنة على طريق التغيير إلى الافضل بما يتواءم مع المستجدات.

    من جانبه قال رئيس مركز الاشراف التربوي بحلي علي ابراهيم الشيخي انه تم مباشرة جميع المعلمين لمدارسهم والمح إلى استجابة اولياء الامور في الاسبوع التمهيدي للمرحلة الابتدائية حيث يتم الان توفير المقاعد الدراسية والكتب الدراسية من الطبعة الجديدة التي نرى انها تستهدف الجانب الثقافي والتطبيقي العلمي والمح إلى ان مدارس قطاع حلي بحاجة إلى عدد من معلمي مادة العلوم وسيتم تغطية العجز قريباً حيث انه تم تفريغ عدد من المعلمين لهذه المادة كمشرفين للاختبارات. فيما ذكر رئيس قسم النشاط الطلابي مدني بن احمد الشريف ان المناهج الجديدة تبشر بميلاد جيل جديد وفكر ثقافي وتطبيق علمي وعملي يتواءم واحتياجات الوقت الراهن فالمناهج في ثوبها الجديد تخلت كثيراً عن الحشو والتكرار وتطرقت إلى الجانب المعرفي خصوصاً للمرحلة الابتدائية اذا اخذنا في الاعتبار وضع الطالب في المدينة غير القرية والهجرة. لا تأثير

    وقال مساعد مدير التربية والتعليم بمحافظة ينبع والمشرف العام على تعليم البنات عيد عويد الرفاعي ان هناك مناهج تم تغييرها فعلاً ولكن ذلك لم يؤثر على سير العملية التعليمية حيث تم توزيع المناهج الجديدة بجميع مدارس المحافظة وبالقرى والهجر واصبحت تسير الدراسة وفق المقرر. اما حول تأخر التقديم لبعض الطلاب فهذه حالات محدودة جداً ولظروف خاصة اما للسفر او شخص منقول للمنطقة حديثاً وما شابه ذلك ويتم التوجيه للمدارس في حينه اما المواطن المتواجد فيتم التقديم بالوقت الذي حددته الوزارة. فيما قال مدير مدرسة رضوى الابتدائية بينبع سليمان حامد الحجوري ان هناك بعض المناهج تم تغييرها وعندما سمعنا ذلك تابعنا الموضوع بادارة التعليم وفعلاً وصلت المقررات واستلمناها وقمنا بتوزيعها في الوقت المناسب ولله الحمد الدراسة تسير كما خطط لها لم تحصل اي ربكة حيث بذلت ادارة التعليم بمتابعة من مدير التعليم ونائبه جهوداً موفقه لتدارك الوقت اما موضوع الطلبة الذين قدموا للتسجيل المتأخرين عن موعدهم فكما يعلم الجميع ان موعد التقديم للصف الاول يبدأ مع بداية الفصل الدراسي الثاني كل عام وقد استقبلنا الكثير من الطلبات. واما بداية الدراسة فهناك طلبات نادرة جداً لاصحاب ظروف خاصة ويتم بهذا الخصوص تلقي التوجيهات من ادارة التعليم للقبول حسب الامكانيات بالمدرسة.

  • #2
    الذي اربك المدارس والمعلمين والأمة والمسلمين اجمعين هو التغيير والإذلال في تغيير المناهج الإسلامية ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل


    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

    تعليق


    • #3
      أقول للجميع أن بعض المدارس لم تصلها الكتب الجديدة الى الأن . ونحن في محافظة خيبر لم تصل الا يوم الثلاثاء الماضي أي في نهاية الأسبوع الثالث ومع هذا كله تقولون لم تتأثر العملية التعليمية .

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم

        قل لهم إن الفردوس المفقود يسلم عليكم ويحب أن يخبركم بمعاناته من ( الاستعجال ) في توزيع المناهج الجديدة وعدم التروي حتى السنة القادمة !

        كيف ؟

        في مدرستنا لم يوزع الكتاب الجديد للقواعد .. أي أننا حتى اليوم ومع بداية الأسبوع الرابع لم يوزع الكتاب الجديد وما زلنا ندرّس القديم.

        إلى هنا ربما لا يوجد مشكلة .. فالكتاب القديم جيد ويفي بالمطلوب

        لكن المشكلة أن عددا من الطلاب نقلوا من مدارس أخرى إلى مدرستنا وجاؤوا معهم بالكتاب ذي الطبعة الجديدة. وعند حل التمارين أو قراءة الأمثلة من الكتاب القديم الموجود لديّ ولدى طلاب المدرسة الأصليين .. يكون الطلاب الذين بحوزتهم الكتاب ذي الطبعة الجديدة في وادٍ آخر ..!

        أعلم أن هذا الكلام عار وخزي ( وفشيلة ) وليس من الطيب أن أنشر غسيل تعليمنا ( المدردب ) هنا !!

        لكن مسؤولي ( كل شيء تمام طال عمرك ) أكثر خزيا وعارا ووبالا علينا

        ====

        قال: لا صحة لارتباك المدارس قال .!!

        لا تخلوني أطلع فضايح المدرسة الباقية .. وأقولكم إن مدرستنا بها 900 طالب لا يوجد بها وكلاء - إطلاقا - ولا يوجد بها مرشدون طلابيون - أبدا - وبها نقص معلمين ... ونحن الآن داخلون على الأسبوع الرابع ...!!

        ما أدري شباب .. كأني قلت شيء .!!
        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

        تعليق


        • #5
          في تصريح خص به ..د. الفوزان: لا يجوز التصرف في كتب الأئمة كالإمام محمد بن عبدالوهاب بالتغيير والحذف
          محمد عابد - جدة
          بيّن فضيلة الشيخ د. صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء في تصريح خص به (الرسالة) حقيقة الدعوات والمطالبات بتغيير المناهج وقال فضيلته: تعالت الصيحات منذ زمان بالمطالبة بتغيير المناهج الدراسية وزادت هذه الصيحات والمطالبات في هذا الوقت لدوافع -الله أعلم بها وبمقاصد أصحابها- ولا شك أن المناهج تشتمل على مواد دينية ولغوية ومواد دنيوية وتشتمل على كتب مؤلفة في كل مادة. فأما المواد الدنيوية أي العلوم الدنيوية فلا مانع من تغييرها أو تغيير الكتب المقررة فيها لأنها عمل بشري يتغير حسب المتطلبات. وأما العلوم الدينية بما فيها من توحيد وتفسير وحديث وفقه وعلوم عربية فلا يمكن تغييرها بحذف شيء منها أو استبداله لأن الأمة بحاجة إلى معرفتها ومازال المسلمون يدرسون هذه العلوم ويهتمون بها في الدراسة النظامية والدراسة غير النظامية في المساجد وحلق العلم لأن بها تحصل معرفتهم بعقيدتهم وبدينهم الذي هو ضمانة بقائهم وعزهم فأي خلل يحصل فيها سيترتب عليه خلل في دينهم وبقائهم، لذا فإنه يجب على المسلمين الاهتمام بهذا المنهج والحفاظ عليه وعدم الإخلال بشيء منه وإذا كان الأعداء يحاولون التأثير عليه ويطالبون بتغييره فليس ذلك بغريب منهم، فقد قال الله تعالىود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسداً من أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق). وقال تعالى : (ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم). وأما الكتب الدراسية في تلك العلوم الدينية فيجب أن يكون النظر فيها بما يرقيها إلى أحسن مستوى وأكثر فائدة فإذا كان لا بد من النظر فيها فلا بأس أن يتولى النظر فيها أهل العلم المختصون ويعرض على هيئة كبار العلماء ما توصلوا إليه ضماناً لبقاء تلك العلوم وإنمائها باختيار الكتب الملائمة المفيدة من الكتب المؤلفة القديمة أو تأليف كتب جديدة على نمطها تتلاءم مع مدارك الطلبة. ولا يجوز التغيير في الكتب المؤلفة القديمة بحذف شيء أو زيادة أو شطب شيء أو تقديم أو تأخير ولا حذف أسماء مؤلفيها لأن ذلك خيانة للأمانة العلمية وهو من جنس تحريف اهل الكتاب لكتبهم وهو ما ذمهم الله به وعابه عليهم. فلا يجوز التصرف في كتب الأئمة كالإمام الشيخ محمد بن عبدالوهاب بالتغيير والتبديل والحذف مع حذف اسمه كما حصل من بعض العابثين لأن هذا خيانة للأمانة العلمية وإساءة إلى علماء الأمة. واختتم فضيلته الحديث برجاء إلى (وزارة التربية والتعليم ومن وزارة التعليم العالي وهما المؤتمنتان من قبل ولي الأمر على العلم والتعليم وثقافة الأمة المرجو منهما العناية بهذا الأمر والمحافظة على مؤلفات الأئمة من العبث. والمحافظة على أن تكون المؤلفات الجديدة مسايرة لتلك المؤلفات الاصيلة. وأن لا يلتفتوا إلى الدعايات المضللة والصيحات المغرضة التي تهدف إلى صرف الأمة عن دينها وموروثاتها العلمية الأصلية حتى تنشأ أجيالها على الجهل والبعد عن الدين حتى يسهل على الأعداء اجتثاثها والتحكم فيها لا حقق الله لهم مطلوبهم وكفى المسلمين شرهم، ورد كيدهم في نحورهم).

          تعليق


          • #6
            ياجماعه وش السالفة وشهي كتبة الي تغيرات وفي اي مرحلة
            للمطالبه بتعديل المستويات

            http://www.ksa-teachers.com/forums/index.php

            تعليق


            • #7
              والله لن تتطور الوزارة عندنا حتى تترك الأعلام (والطهبلة)

              مدارس خالية من المعلمين والكتب وووووووووووووووووووووووووووووو


              ومع ذلك كل شيء على ما يرام الى متى هذا الوضع


              الا يعلموا اننا في عصر لا تغيب فيه المعلومة والأخبار

              فخلال لحظات اعرف الخبر الذي صار في جيزان او تبوك او.......





              تعليق


              • #8
                يا ناس يا أنا ما أفهم يعني جالسين أسوع كامل بدون كتب

                ومتأخرين في المنهج

                ورمضان راح يجي وراح ينقص الوقت وحصة كاملة أسوعيا

                وكل هذا ولا سببوا ربكة

                قولوا آمين جعل الربكة تربك بطونهم

                تعليق


                • #9
                  لن يكون هناك رد ابلغ من الرد الموجودفي رسالة ((ابولمى)) الاقول الله سبحانه وتعالى في سورة البقرة بسم الله الرحمن الرحيم
                  * افتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلم الله ثم يحرفونه من بعد ماعقلوه وهم يعلمون (75) واذا لقوا الذين ءامنوا قالوا ءامنا واذا خلا بعضهم الى بعض قالوا أتحدثونهم بما فتح الله عليكم ليحاجوكم به عند ربكم أفلاتعقلون(76) أولا يعلمون أن الله يعلم ما يسرون وما يعلنون(77)ومنهم أميون لا يعلمون الكتاب الا أمانى وان هم الا يظنون(78)فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون(79)

                  تعليق


                  • #10
                    وزارتنا وزارة الورق والصحافه
                    والواقع غير ذلك
                    فكل كلمة يذكرها اي مسئؤول في الوزارة في الصحف فالعكس هو الصحيح
                    يانفس ويحك توبي واعملي حسنا
                    عسى تجزين بعد الموت بالحسن

                    تعليق


                    • #11
                      كيف ماسوت ربكه وتوهم أمس في تعليم المدينة يرسولون لنا تعميم

                      تعالوا استلموا كتاب النشاط للصف الاول

                      يا ناس يا هو بعد شهر من بداية الدراسة يبغونا ندرس كتاب النشاط

                      ووش التغيير اسم الوزارة والله مهزلة ما بعدها مهزله

                      تعليق


                      • #12
                        ترون أصابنا المللللللل من التصريحات المنافيه للواقع ليش ما يسألون مديري المدارس عن الواقع الذي تعيش المدارس و المتوفر من الكتب والمعلمين والنقص الموجود تصريح مسؤول وين المسؤول تحت المكيفات والمدارس تعاني تارة من نقص الكتب وتارة من نقص المعلمين وتارة من زيادة أعداد الطلاب والطالبات في الفصول تصدقون وأقسم لكم بالله أن هناك مدارس للبنين والبنات في منطقة جازان تعاني من كثرة الإعداد المتوجدة داخل الفصول حتى أن المعلم يحتار كيف يعمل لا حركة وزاد الطين بله مدرسة متوسطة وثانوية من العام الماضي تعاني من كثرة الطالبات حيث بلغ عددهن في الفصل الواحد أكثر من ستين طالبة واضظرت مدير المدرسة باخراج الماصات وابقاء الكراسي فقط وتكتب الكالب على رجلها ومازال الوضع على ما هو هذا شيء يسير والعلة أن المدرسة حينما يأتي المطر تسمع نغمات حبات المطر وهي تتخلل الشقوق وتزل على الطالبات والأدهي يبنون هذه الأيام ملحق علوى ويا ساتر لو حدثت كارثة
                        تعلَّم فليس المرء يولد عالما

                        تعليق

                        جوجل متجاوب

                        تقليص

                        اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

                        تقليص
                        يعمل...
                        X

                        معالجة المعلومات