منتديات الشريف التعليمية خمسة اطعمة لمن يعانون من امراض الكلى - منتديات الشريف التعليمية

اضغط هنا الاعلان في منتديات الشريف التعليمية

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خمسة اطعمة لمن يعانون من امراض الكلى

تقليص

POSTQUARE

تقليص

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خمسة اطعمة لمن يعانون من امراض الكلى

    عندما تصبح الكلى غير قادرة على العمل على النحو المنشود ، هناك خطر من تراكم مخلفات الطعام في الدم. لهذا السبب ، من المفيد تناول نظام غذائي معد خصيصًا يقلل من الضغط على الكلى. دعونا نلقي نظرة على عدد قليل من أفضل الأطعمة التي نأكلها للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى:

    القرنبيط

    هو نوع من الخضراوات المغذية التي تحتوي على الكثير من فيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين ك. مصدر كبير للألياف وعالية في مركبات مضادة للالتهابات. القرنبيط هو نبات متعدد الاستخدامات يمكن بسهولة تحريكه واستخدامه كبديل للبطاطس. هذا الاستخدام للقرنبيط هو بالتأكيد لمناشدة أولئك الذين يتطلعون إلى تناول وجبة منخفضة في البوتاسيوم.


    التوت

    يعتبر التوت واحدًا من أفضل مصادر مضادات الأكسدة. فهي تفيد الجسم بطرق عديدة مختلفة ، بما في ذلك القدرة على حماية الجسم من مجموعة متنوعة من الأمراض ، مثل مرض السكري ، والانحدار المعرفي ، وبعض أنواع السرطان وأمراض القلب. أيضا ، يمكن للمحتوى الغذائي العالي وانخفاض البوتاسيوم والفوسفور والصوديوم جعله وجبة خفيفة جيدة جدا التي هي صديقة للكلى.

    القاروس او سمك باس البحر

    إضافة وجبة من سمك القاروس إلى نظامك الغذائى هي طريقة رائعة للتناول بروتين عالي الجودة. وهو غني جدا بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تفيد في تقليل الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك ، لديه القدرة على مساعدة الأشخاص الذين يعانون من القلق والاكتئاب. ومن المزايا الأخرى لهذا النوع من الأسماك انخفاض كمية محتوى الفسفور مقارنة بالعديد من الأنواع الأخرى مثل سمك السلمون والمحار.

    الثوم

    يجب أن يكون النظام الغذائي الخاص للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى منخفضًا نسبيًا في الصوديوم. لذا ، بديل رائع لإضافة الملح إلى طبق للنكهة هو استخدام بديل مثل الثوم. الثوم ليس فقط قادر على تحسين الطعم ، ولكن يمكن أن يوفر أيضًا العديد من الفوائد الغذائية. وهو غني بفيتامين ب 6 وفيتامين ج وعنصر المنجنيز ومركبات الكبريت التي تساعد في علاج الالتهاب.

    الحنطة السوداء

    الحنطة السوداء هي واحدة من الحبوب الكاملة القليلة التي ليست عالية في الفوسفور. وهي غنية بالعناصر الغذائية مثل الألياف والحديد والمغنيسيوم وفيتامين ب. بالإضافة إلى ذلك ، من الطبيعي أن تكون خالية من الجلوتين مما يجعل الخيار العملي لأولئك الناس الذين يعانون من عدم تحمل الغلوتين أو لديهم مرض الاضطرابات الهضمية. الحنطة السوداء متوفرة على مدار السنة وسهلة الاستخدام في مجموعة متنوعة من الأطباق. يمكن أن تستخدم حتى كبديل مقبول جدا للعصيدة أو الأرز
    المصدر: http://www.setaat.com/

جوجل متجاوب

تقليص

المرسال من 23-8-2018 الى 23-2-2019 ستة شهور

تقليص

اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

تقليص
يعمل...
X