إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هو نقص السكر في الدم؟ كيف نترك الأعراض

تقليص

POSTQUARE

تقليص

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هو نقص السكر في الدم؟ كيف نترك الأعراض

    إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فمن المهم معرفة علامات انخفاض نسبة السكر في الدم ، بالإضافة إلى خيارات الطعام والدواء التي يمكن أن تعيد مستوياتك إلى نطاق صحي.
    الصداع ، الرؤية الباهتة ، والتعب كلها علامات محتملة لنقص السكر في الدم ، أو انخفاض نسبة السكر في الدم.
    أنت تعرف بالفعل أن تناول الكثير من السكر يمكن أن يكون سيئًا لصحتك. لكن الجلوكوز ، السكر الموجود في دمك ، ليس شيئًا سيئًا على الإطلاق. في الواقع ، نسبة السكر في الدم هي مصدر الطاقة رقم واحد في جسمك. لذلك من المنطقي أن تعتقد أنه عندما يكون مستوى السكر في الدم منخفضًا للغاية ، فإنك تعرض نفسك للخطر بسبب المضاعفات الصحية الخطيرة.

    لكن ما مدى انخفاض منخفض إذا كنت مصابًا بداء السكري؟ انخفاض نسبة السكر في الدم ، والتي يشير إليها الأطباء بأنها نقص السكر في الدم ، يحدث عند انخفاض الغلوكوز إلى 70 ملليغرام لكل ديسيلتر (ملغم / ديسيلتر) أو أقل. (1 ، 2)

    إن كلا من المصابين بالنوع الأول من داء السكري وداء السكري من النوع الثاني يكونون أكثر عرضة لتقلبات سكر الدم مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من الأمراض لأن أجسامهم إما لا تصنع كمية كافية من الأنسولين أو لا يمكن استخدامها بشكل صحيح. الأنسولين هو هرمون يقوم بنقل الجلوكوز إلى الخلايا والعضلات للحصول على الطاقة. الأشخاص المصابون بالسكري من النوع الأول لا يصنعون كمية كافية من الأنسولين ، في حين أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 لا يزالون يصنعون الأنسولين ولكن لديهم ما يسمى مقاومة الأنسولين ، حيث تكون خلاياهم مقاومة للهرمون ، مما يتسبب في تراكم السكر في الدم. وهذا ما يسمى ارتفاع السكر في الدم ، أو ارتفاع نسبة السكر في الدم. (3 ، 4)

    ذات الصلة: ما هو الفرق بين داء السكري من النوع 1 والنوع 2؟

    إذا لم يكن لديك مرض السكري ، فإن جسمك قادر على تنظيم مستويات السكر في الدم لديك على ما يرام ، ولكن إذا كنت مصابًا بالمرض ، فستحتاج إلى التحدث مع طبيبك حول نطاقك المستهدف ، حيث يختلف هدف كل شخص.

    في هذه الأثناء ، إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن نقص السكر في الدم.

    ما هي علامات وأعراض انخفاض السكر في الدم لمراقبة؟
    يمكنك استخدام شرائط الاختبار لقياس مستويات السكر في الدم. (5) لكن لسوء الحظ ، غالباً ما تظهر علامات وأعراض انخفاض نسبة السكر في الدم قبل أن تحصل على فرصة للقيام بذلك.

    واحد من أول الأعراض الجسدية لنقص السكر في الدم هو الجوع. في البداية ، قد تمرر هذه الحالة على أنها "هياج" إذا كان لديك أعراض أخرى مثل التهيج من عدم تناول الطعام لفترة من الوقت. ولكن بغض النظر عن الجوع والتهيج ، قد تكون العلامات المبكرة لنقص السكر في الدم هي: (6

    الاهتزاز ، وهو ملحوظ بشكل خاص بين يديك
    القلق
    رؤية ضبابية
    الصداع
    ضوء الصلابة
    جلد شاحب
    نعاس
    صعوبات التركيز
    زيادة معدل ضربات القلب


    اذا كنت تريد معرفة معلومات اكثر عن اعراض انخفاض السكر والضغط ايضا يمكنك معرفتها من هنا مدونة السكري . وربما ايضا لانخفاض السكر ان يكون له علاقة بالضغط

    على الجانب الآخر ، قد لا تسبب بعض الحالات الخفيفة من انخفاض نسبة السكر في الدم أي أعراض على الإطلاق. هذا هو المكان الذي يصبح فيه الفحص المنتظم في المنزل مهمًا إذا كنت مصابًا بالسكري ، خاصةً إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع الأول. (7)

    قد تحدث حالات أكثر خطورة من نقص السكر في الدم عند انخفاض نسبة السكر في الدم بطريقة منخفضة للغاية. يقول غريغوري دوديل ، أستاذ مساعد الطب ، والغدد الصماء ، والسكري ، وأمراض العظام في كلية الطب في إيكان في مدينة سيناء في مدينة نيويورك: "إن حالة نادرة نسبيا تسبب نقصا كبيرا في سكر الدم تدعى بالأنسولين". ويتسبب الورم الانسلاكي من ورم غير سرطاني في البنكرياس يجعل الكثير من الانسولين. في هذه المرحلة ، قد لا تتمكن من شرب الماء أو تناول الطعام على الإطلاق. من الممكن أيضًا حدوث نوبات وفقدان للوعي. (8)

    إذا كان المريض يعاني من مرض السكري ، يجب على مقدم الرعاية الصحية الإبلاغ عن الحلقة إلى قسم المركبات (dmv) ، مما قد يؤدي إلى سحب رخصة القيادة الخاصة بك. (9)

جوجل متجاوب

تقليص

اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

تقليص
يعمل...
X