منتديات الشريف التعليمية اليوم العالمي لمحو الامية - منتديات الشريف التعليمية

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

اليوم العالمي لمحو الامية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اليوم العالمي لمحو الامية

    اليوم العربي لمحو الأمية
    إن العلم بكل معنى من معانيه قبس من نور ونبض من حياة وأساس للتقدم فيه حياة للأسرة وللمجتمع وللأمة . والجهل بكل معانيه قطعة من ظلام ومرتع للتخلف وموت بطىء للفرد وللأسرة وللمجتمع وللأمة . والعصر الذي نعيشه الآن عصر تتسابق فيه الأمم متخذة العلم فرس رهان ومن التقدم التقني والحضاري مضمار سباق والأمة التي لاتملك السباق ولا مضماره أمة لاحظ لها في الرقي والتطور إنما تعيش على هامش الحياة وفي وديان النسيان تدوسها الأقدام وتجتازها الحضارات .
    قبل أكثر من مائة عام كانت بلادنا تشكو كافة أصقاعها لقصور ظلال العلم والمعرفة عنها كانت بلادنا قبل أن تستظل بظل هذه الدولة أيدها الله تعالى تعيش حياة الجهل بكل مفاهيمها كان صاحب الرسالة او الخطاب يسير اليوم واليومين في جنبات البادية والقرى فلا يجد من يقرأ أو يكتب له مايريد كتابته من شراء أو بيع أو وصية .
    فلنقارن بين ماكانت عليه في ذلك الزمان وبين ماهي عليه اليوم من انتشار ضياء العلم والمعرفة إلى كل شبر من تراب الوطن وعلى مختلف المستويات .
    لقد ارسى المؤسس الكبير والعبقري الفذ الملك عبدالعزيز يرحمه الله تعالى دعائم هذه الدولة على ركائز العلم والمعرفة وآمن يرحمه الله بما للعلم من أثر في حياة الأمم ورقي الشعوب فعمل على انتشار المدارس في كل أنحاء المملكة وسار ابناؤه من بعده على هذا النهج حتى رأينا خطط محو الامية وتعليم الكبار تتوالى في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله فرأينا كيف وضعت الاستراتيجيات وأحكمت الخطط لمحو الأمية من بلادنا .
    وهانحن اليوم بحمد الله تعالى نرى انه لايكتفي بافتتاح مدارس محو الامية وتعليم الكبار فحسب بل رأينا أن القائمين على محو الأمية في حركة دائبة لمناقشة مختلف الأساليب التي من شأنها خفض الأمية في بلادنا الحبيبة ووجدنا أنفسنا أيضا نشاهد ألوانا من التعليم والأساليب في محو الأمية من خلال الحملات الصيفية والمشاريع التي كانت وزارة التعليم وراءها وبهذه المناسبة وهي اليوم العربي لمحو الامية والذي بدأ يوم الثلاثاء 25 / 4 / 1440 هـ الموافق 8 يناير 2019 م ونتطلع في القريب العاجل إن شاء الله تعالى أن تكون مملكتنا خالية من الأمية .

المرسال من 23-8-2018 الى 23-2-2019 ستة شهور

تقليص

اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

تقليص
يعمل...
X