منتديات الشريف التعليمية ماراثون الثانوية العامة .. طوارئ في المنازل .. محاذير واجراءات امنية مشددة - منتديات الشريف التعليمية

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

ماراثون الثانوية العامة .. طوارئ في المنازل .. محاذير واجراءات امنية مشددة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماراثون الثانوية العامة .. طوارئ في المنازل .. محاذير واجراءات امنية مشددة


    يبدأ اليوم ماراثون امتحانات الثانوية العامة ، وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى انهاء استعداداتها النهائية قبل انطلاق الامتحانات حيث يؤدى 669 ألفا و749 طالبا وطالبة امتحاناتهم فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية أمام 1817 لجنة مقسمة على 4 قطاعات. وقد تسلم رؤساء لجان الامتحانات المدارس المخصصة كمقار لهذه اللجان للتأكد جاهزيتها لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات.




    وأعلنت الوزارة عن تخصيص خط ساخن على الرقم 19151 لتلقى الاستفارات والشكاوى وأيضا أرقام أرضية لسعة حل المشكلات التى قد تطرأ خلال أعمال إمتحانات الثانوية العامة وهى (27957305 - 27941089 - 27957592 - 27957628).



    وفى السياق ذاته أوضحت مصادر مسئولة بالوزارة، ان رؤساء اللجان بعد تسلمهم المدارس وضعوا كشوف المناداة للطلاب و أرقام الجلوس فى مكان بارز عند المدخل الرئيسى للمدرسة مع اختيار فصل داخل اللجنة مؤمن بشكل كامل لوضع صناديق الأسئلة فيه، مشيرة إلى أن الأسئلة عادة تصل إلى اللجان قبل انطلاق الامتحان بنصف ساعة أو أكثر ومن ثم يجب أن توضع فى مكان محكم ومؤمن من كافة الجهات ومزود بمنافذ وباب حديدي.



    واضافت مصادر التربية والتعليم ، أنه تم اختيار رؤساء لجان محددين لرئاسة اللجان المصنفة ضمن لجان الشغب والغش فى الامتحانات للسيطرة عليها، مؤكدة أن رئيس اللجنة لديه كل الصلاحيات التى تحقق الانضباط اللجنة،و أن كل رئيس لجنة سوف يتأكد من أن التليفون الأرضى يعمل للتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية .



    وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني النشرة العامة رقم (1) لسنة 2019 بشأن الاشتراك في أعمال الامتحانات العامة لإحكام الرقابة والسيطرة على أعمال الامتحانات.





    ونصت الإجراءات على توجيه الطلاب من خلال لجان النظام والمراقبة في امتحانات الثانوية العامة بخطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا أو أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه، والنص على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.



    كما أن العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة امتحانات الثانوية العامة ، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.



    ويتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في غضون خمسة عشر يوما علي الأكثر من انتهائها، حيث يتوجه الطلاب الناجحون الي مكاتب تنسيق الثانوية العامة للإلتحاق باحدي الجامعات حسب المجموع الحاصل عليه كل طالب وطالبة.



    وتعيش البيوت المصرية وذوي طلاب وطالبات الثانوية العامة حالة طورائ بسبب الامتحانات وذلك بسبب اهمية نتيجة الثانوية العامة في تحديد مصير الطلبة والطالبات في المرحلة الجامعية، وتسعي كل اسرة لتوفير كل السبل والضمانات التي تكفل لابنائهم النجاح والتفوق

يعمل...
X