منتديات الشريف التعليمية دعم المشرف التربوي للمعلم لتحقيق رؤية الوطن - منتديات الشريف التعليمية

Welcome!

Welcome to our community forums, full of great people, ideas and excitement. Please register if you would like to take part.

This is extra text with a test link..

Register Now

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

دعم المشرف التربوي للمعلم لتحقيق رؤية الوطن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعم المشرف التربوي للمعلم لتحقيق رؤية الوطن

    ان المعلم خلال فترة التدريس في المراحل التعليمية المختلفة يمر بمشكلات عادية وفترات حرجة يحتاج فيها إلى توجيه واشراف تربوي كي يرتقي أداءه ويتقدم. ولقد حدث تطور كبير في التعليم ومناهجه، فنعيش الآن في عصر يطلق عليه عصر المستجدات . وتطلب هذا معلم قادر على تنمية أداءه التدريسي، وسوف يتحقق ذلك من خلال اشراف تربوي لديه خبرات علمية وعملية لرفع مستوى الأداء التدريسي لمعلميهم وتنمية اتجاههم نحو مهنة التدريس.
    تعد رؤية 2030م مرحلة جديدة للإشراف التربوي ، فهي رؤية معاصرة متنوعة متجددة قادرة على تنمية العنصر البشري ، وتفعيل دوره ، وتجديد أدواته وممارساته العملية، فهذا الأمر غاية في الأهمية لتطوير العملية التربوية، وهذه الرؤية تسهم بشكل أو بآخر في تجويد العمليات التعليمية التعلمية، وتعزز دافعية التعلم والعمل ، وتخصيب أفق المعلمين والمتعلمين لكي يتجاوز كل منهم وظيفة الاستهلاك الصامت للمعرفة إلى وظيفة الإنتاج المبدع ، وهذا ما تتطلع إليه الرؤية ، والتي نأمل تفعيلها لتحقيق الطموحات المرجوة من أجل المستقبل المشرق . فالمشرف التربوي يعتبر من العناصر الفاعلة في العملية التعليمية، حيث يتولى موقع مهم للغاية وأساسي في العملية التعليمية والتربوية ويتحقق من خلال عمله العديد من التطلعات والأهداف كان لابد أن يتصف بالعديد من الخصائص التي تساعده على تشخيص الواقع والوقوف على مواطن القوة في البيئة التربوية لتعزيزها وضمان استمرارها وعلاج حالات الضعف وتدارك سلبياتها ، فالتعليم يسعى كما هو معلوم إلى بناء اتجاهات سليمة في عقول النشء ورعايتها وتنميتها، وهذا يتطلب بذل الجهد ومضاعفة العمل والالتزام بالمسؤوليات وإزالة الحواجز والعقبات لتحقيق مخرجات تسهم في بناء الوطن وتحقق أهداف الأمة وتحقيق التميز في المنافسات الدولية.

Buy Our vb5 Premium Themes

SultanTheme premium themes crafted from the best tools and experience.

يعمل...
X